انستا باي InstaPay لتحويل الاموال شرح بالخطوة

Bayan kassar25 يوليو 2023آخر تحديث :
انستا باي InstaPay لتحويل الاموال

انستا باي InstaPay لتحويل الاموال لحل جميع المشاكل المرتبطة بالتحويلات المالية في مصر، إن كنت عانى أحيانًا من بطء في تحويلاتك المالية في البنوك المصرية، فإن انستا باي InstaPay لتحويل الاموال هو الحل الأمثل، يعمل انستا باي على نظام شبكة المدفوعات اللحظية IPN بين البنوك المصرية وذلك إما باستخدام رقم الهاتف أو عنوان التعريف اللحظي، لتتعرف أكثر على انستا باي ومميزاته المتعددة تابع معنا حتى نهاية المقال.

انستا باي InstaPay لتحويل الاموال

إن انستا باي InstaPay لتحويل الاموال هو تطبيق تم دعمه من قِبل القطاع المصرفي في مصر. حيث طورته شركة بنوك مصر (EBC) والتي تملكها 4 بنوك، وهي: البنك المركزي المصري، البنك الأهلي، بنك مصر، بالإضافة إلى بنك الاستثمار القومي، ويتيح لك الوصول إلى مختلف حساباتك البنكية وإدارتها من مكان واحد. إضافة إلى استقبال الأموال وتحويلها في أي وقت تريده بشكل لحظي من خلال كل من رقم الهاتف المحمول، عنوان التعريف اللحظي (IPN)، رقم البطاقة البنكية، رقم الحساب البنكي.  يعتمد تطبيق انستا باي على نظام شبكة المدفوعات اللحظية IPN لمعالجة المدفوعات، وربط المؤسسات المالية داخل مصر. ويتم دعم انستا باي InstaPay لتحويل الاموال من 8 بنوك في الوقت الحالي، ومستقبلاً ستضاف بنوك أخرى، هذه البنوك هي:

  • البنك الأهلي المصري
  • بنك مصر
  • البنك التجاري الدولي (CIB)
  • بنك QNB
  • بنك الإسكندرية
  • البنك العربي
  • بنك مصر الخليجي (EG)
  • بنك القاهرة

اقرأ أيضًا: إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية أو حساب بنك

ما هي شبكة المدفوعات اللحظية IPN؟

إن شبكة المدفوعات اللحظية IPN عبارة عن شبكة مفعلة بين البنوك والمؤسسات المالية تعمل على معالجة المدفوعات، والتحويل اللحظي بأي وقت. وتحدد في نطاق محلي محدود. حيث تتم عملية خصم الأموال من حسابك، وإضافتها في حساب الشخص المستفيد بشكل لحظي. وذلك عكس التحويلات البنكية التقليدية التي تتأخر عدة ساعات، وتكون مغلقة في أيام الإجازات والعطل.

ما هي شبكة المدفوعات اللحظية IPN

اقرأ أيضًا: خطوات تحويل البيتكوين الى ويسترن يونيون بسهولة

مميزات تطبيق انستا باي InstaPay

يضم انستا باي InstaPay لتحويل الاموال مميزات عديدة تجعل منه خيارًا مثاليًا لتحويلاتك المالية ومعاملاتك مع البنك، ومن أبرز مميزاته:

تحويل الأموال بشكل لحظي

مع انستا باي InstaPay لتحويل الاموال لن تقلق مجددًا بشأن تأخر حوالتك. يمكنك تحويل أي مبلغ بشكل لحظي وبجميع أيام الأسبوع وحتى العطل الرسمية أيضًا، وذلك بفضل شبكة المدفوعات اللحظية IPN، التي تعمل على معالجة المدفوعات والتحويلات بسرعة فائقة.

ربط وإدارة الحسابات البنكية في مكان واحد

ربط جميع حساباتك البنكية في مكان واحد، ممّا يوفر لك عدّة مزايا وتسهّل عليك إدارة حساباتك البنكية. على سبيل المثال معرفة رصيدك في مختلف الحسابات البنكية وعرض كشوف لحساباتك، بالإضافة إلى إمكانية تحويل الأموال بين مختلف حساباتك البنكية بسرعة البرق بفضل شبكة المدفوعات اللحظية IPN.

استقبال الأموال بطرق مختلفة مع انستا باي

يمنحك انستا باي InstaPay لتحويل الاموال طريقتين لاستقبال الأموال. الأولى من خلال عنوان الدفع اللحظي الخاص بك أو رقم هاتفك المحمول. أما الثانية هي إرسال طلب دفع للشخص للدفع لك، وذلك عن طريق الحصول على عنوان الدفع اللحظي الخاص به أو رقم هاتفه المحمول.

سهولة إرسال الأموال عبر تطبيق انستا باي

يمكنك بسهولة من خلال انستا باي استقبال أموالك بأربع طرق مختلفة. عنوان التعريف اللحظي، رقم الهاتف المحمول، رقم الحساب البنكي،أو رقم بطاقة ميزة مسبقة الدفع. إلا أننا ننصحك باستخدام التعريف اللحظي لكي تحتفظ ببياناتك الشخصية.

ميزة التحقق من اسم المستفيد في انستا باي

مع انستا باي InstaPay لتحويل الاموال، لن تخطئ مطلقًا في اسم المستفيد. فقد يتم عن طريق الخطأ أحيانًا كتابة بيانات للشخص المرسل إليه بشكل خاطئ. إلا أن انستا باي يوفر ميزة التحقق من اسم المستفيد، حيث ظهر اسمه وعنوان الدفع اللحظي IPA الخاص به للتأكد قبل تأكيد تنفيذ المعاملة.

اقرأ أيضًا: تحويل البيتكوين الى فودافون كاش سحب البيتكوين في مصر

سلبيات تطبيق انستا باي InstaPay

لابد أن يكون لأي شيء سلبيات قليلة، فعلى الرغم من مميزات انستا باي InstaPay لتحويل الاموال الرائعة، إلا أنه يحتوي على بعض المميزات القليلة وهي كالتالي:

لا يدعم انستا باي جميع انواع البطاقات مسبقة الدفع

يدعم بطاقات مسبقة الدفع ذات نوع “ميزة” فقط، وهي بطاقات محلية مصرية يمكنك الحصول عليها من بعض البنوك المصرية بدون حساب بنكي. ويمكنك شحنها بالرصيد الذي تريده لاستعمالها في عمليات الشراء من مختلف المتاجر أو عبر الإنترنت. أما في حال كنت تستخدم بطاقة فيزا أو ماستر كارد، فيجب في ذلك الوقت أن تكون بطاقة خصم مباشر Debit card وأن ترتبط بحسابك البنكي لتتمكن من ربطها مع انستا باي.

المشكلات التقنية في تطبيق انستا باي InstaPay

قد تتعرض أحيانً قليلة لبعض المشكلات التقنية مثل توقف التطبيق في خطوة معينة ما إلى ذلك. لذا إن واجهت مثل هذه المشكلات انتظر قليلًا، فربما هناك بعض التحديثات.

صعوبة التواصل مع خدمة العملاء في انستا باي

من سلبيات انستا باي InstaPay لتحويل الاموال أنه في حال واجهت مشكلة معينة فلا يوجد لديك سوى خيار واحد هو الاتصال بخدمة العملاء لحل المشكلة، ولا توجد طريقة أخرى.

اقرأ أيضًا: ربح البيتكوين كل دقيقة وتحويلها لدولارات وأفكار للحصول على عملة البيتكوين مجاناً

خطوات إنشاء حساب على تطبيق انستاباي InstaPay

لفتح حساب على انستا باي InstaPay لتحويل الاموال خطوة بخطوة اتبع الخطوات المفصلة التالية:

  1. تحميل تطبيق انستا باي من متجر غوغل بلاي للأندرويد بالضغط هــنــا، أو من متجر آبل ستور بالضغط هــنــا.
  2. بعد ذلك فتح تطبيق انستا باي والضغط على خيار “تخطي” في الأعلى للانتقال إلى خطوة إنشاء حساب على التطبيق مباشرةً.
  3. تسجيل رقم الهاتف وتأكيده ويجب أن يكون هذا الرقم هو نفسه الرقم المسجل في الحسابات البنكية من ثم الضغط على “إرسال رسالة”.
  4. فيما بعد يجب إدخال البيانات الشخصية كالاسم، تاريخ الميلاد، البريد الإلكتروني، المحافظة، مع الموافقة على الشروط والأحكام والضغط على “تسجيل”.
  5. تفعيل البصمة لاستخدامها في فتح التطبيق وتسجيل الدخول، من ثم الضغط على “استمرار”، في حال لم يكن الهاتف يدعم هذه الخاصية يمكن استخدام خاصية “رسم نقش”.
  6. اختيار البنك الذي يتبع له المستخدم من القائمة التي تضم البنوك المدعومة في شبكة المدفوعات اللحظية IPN.
  7. إضافة بيانات البطاقة البنكية، أولًا أرقام البطاقة المكونة من 16 رقمًا، بعدها الرقم السري المكوّن من 4 أرقام.
  8. إضافة حساب بنكي، على سبيل المثال حساب توفير، ميزة مسبقة الدفع، يجب اختيار الحساب المراد إضافته، من ثم اختار عنوان الدفع اللحظي.
  9. إنشاء رقم سري، سيرسل على رقم الهاتف كود مكون من 6 أرقام. بعد ذلك يمكن إدخال الرقم السري وحفظه، يجب التأكد من تذكره فسيطلب عند إجراء كل عملية تحويل أو استقبال.
  10. سيظهر بعد ذلك إشعار يؤكد أن الحساب البنكي تم إضافته بنجاح على تطبيق انستا باي. في حال وجود أكثر من حساب في عدة بنوك من الممكن إضافتها على التطبيق من خلال تكرار نفس الخطوات السابقة.

خطوات إنشاء حساب على تطبيق انستاباي InstaPay

اقرأ أيضًا: صناديق الاستثمار بنك مصر والحد الأقصى والأدنى للإشتراك فى الصندوق

وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قد شرحنا فيه عن انستا باي InstaPay لتحويل الاموال، حيث وضحنا مميزاته العديدة أهمها نظام شبكة المدفوعات اللحظية IPN الرائع والسريع، كما قمنا بتوضيح بعض سلبياته، وذكرنا بالتفصيل خطوات إنشاء حساب عليه، وكيفية ربطه بمختلف بطاقاتك البنكية.