شرح طريقة تحميل واتساب للأعمال بالخطوات WhatsApp

zaid Kalash4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
شرح طريقة تحميل واتساب للأعمال بالخطوات WhatsApp

تحميل واتساب للأعمال بالخطوات WhatsApp وشرح الخطوات بالتفصيل على جميع أنواع الأجهزة الإلكترونية. سواء أكان جهازك أندرويد أو آيفون، أو حتى إن كان جهاز كومبيوتر.

حيث اشتهر تطبيق واتساب مؤخرا، واستطاع أن يسيطر على عرش تطبيقات التواصل الاجتماعي والمراسلات. لدرجة أن شركة meta “فيس بوك سابقا” استحوذت على التطبيق وضمته إلى أسطول تطبيقات التواصل الاجتماعي الضخم الذي تمتلكه. تكمن قوة واتساب بانتشاره بين جميع سكان العالم وبمختلف الفئات العمرية.

وانطلاقا من شعبية واتساب الضخمة، استغلت شركة واتساب هذه الفكرة بتصميم تطبيق خاص بالأعمال. وأطلقت عليه تطبيق واتساب للأعمال. وهو تطبيق يقدم الكثير والكثير من الميزات التي تساعد في مجالات العمل المختلفة، فهو يعد تطبيق مهم إلى كل من يدير عملا. ولذلك، هاهو موقعنا يقدم لكم طريقة تحميل واتساب للأعمال على مختلف الأجهزة الإلكترونية.

تنزيل واتساب للأعمال الإصدار الأخير

تنزيل واتساب للأعمال الإصدار الأخير
تنزيل واتساب للأعمال الإصدار الأخير

ما يميز تطبيق واتساب للأعمال هو ارتباطه بالواتساب العادي. أي أنه ذات التطبيق ولكن بميزات أفضل، وتكمن ميزته الأقوى بعدم ضرورة تنزيل الطرف الآخر لواتساب الأعمال، بل يمكن الاكتفاء بالواتساب العادي.

شاهد أيضا: كيفية تنشيط ميزة أمان حماية الفيسبوك Facebook.

ولكي تستطيع تحميل واتساب للأعمال عليك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. أولا عليك بتحميل تطبيق واتساب للأعمال، يمكنك تحميله من خلال متجر البلاي ستور للأندرويد من “هنا“. أو تحميله لأجهزة الآيفون من خلال متجر التطبيقات الخاص بآبل من “هنا
  2. بعد تحميل التطبيق، ثبته، وافتح التطبيق.
  3. سيظهر لك حقل يطلب منك وضع الرقم الذي تريد تفعيل الحساب عليه، ويطلب عليك إدخال رمز بلدك الصحيح مع الرقم الخاص بك.
  4. اضغط على زر التالي، عندها عليك الانتظار قليلا إلى أن يتم إرسال كود إلى الجهاز الخاص بالرقم.
  5. ضع هذا الكود الذي وصل على الجهاز في الحقل المخصص لذلك.
  6. والآن يمكنك إضافة اسم للحساب، ووضع صورة وحالة.

وهكذا تكون قد تمكنت من تحميل واتساب للأعمال بنجاح، وتكون قد امتلكت حسابا على واتساب بيزنس.

أحد الميزات المهمة في هذا التطبيق، هو إمكانية تحميل كلا التطبيقين على نفس الجهاز. واتساب الخاص بالأعمال وواتساب العادي. ولكن يشترط على ذلك التسجيل برقمين مختلفين على كل من التطبيقين المتواجدين بنفس الجهاز.

طريقة أخرى للتسجيل في واتساب للأعمال

هناك طريقة أخرى تستطيع من خلالها التسجيل بواتساب للأعمال. حيث تستطيع التسجيل من خلال خط أرضي يكون تابع للشركة التي تملكها أو تعمل بها على سبيل المثال، أو المتجر مثلا.

ستصلك عندها رسالة التأكيد عن طريق رسالة صوتية تأتي عن طريق مكالمة على رقم الهاتف الأرضي الذي قمت بالتسجيل من خلاله.

اقرأ أيضا: طريقة زيادة المتابعين في إنستقرام في اليوم 5000 متابع instagram

توجه الآن إلى التطبيق الذي قمت بتثبيته على أحد الأجهزة وقم بإدخال رمز رسالة التأكيد الذي وصلك عن طريق التسجيل الصوتي. أدخل كل من اسم الشركة، أو المتجر أو المؤسسة الخاصة بك. ويجب التنويه على أن هذا الاسم الذي تختاره، لا يمكنك تغييره مرة أخرى. ولذلك، يجب عليك التأكد منه جيدا قبل أن تختاره وتكتبه. واختر صورة مناسبة لحسابك مثل صورة شركتك أو اللوجو الخاص بها.

ما هي مميزات تطبيق WhatsApp business

يملك تطبيق واتساب للأعمال عشرات الميزات التي تميزه عن واتساب العادي، ولهذا يلجأ جميع أصحاب الأعمال إلى تحميل واتساب للأعمال عوضا عن واتساب العادي. وتعد هذه الميزات العديدة هي السبب الرئيسي التي شهرت هذا التطبيق، وهي التي جعلت التعامل ما بين أصحاب الخدمات والعملاء أسهل بكثير. من أهم ميزات تطبيق واتساب للأعمال:

التسويق المجاني

  • أولا الميزة الأكثر أهمية، وواحدة من أهم الميزات الموجودة على تطبيق واتساب للأعمال والتي تفيد أصحاب الأعمال التجارية الصغيرة أو المتاجر والشركات، هي أنه بإمكانهم التسويق والإعلانات بشكل مجاني تماما.

ميزة ال catalog

  • ثاني ميزة سنتكلم عنها، هي ميزة أو خاصية ال catalog، وهي ميزة تمكن الشركات من عمل بروفايل فيه منتجاتها وخدماتها بالإضافة للعروض التي تقدمها الشركة في بعض الأوقات. كالخصومات والأسعار مثلا، ومعلومات عن العمل التجاري تشمل كلا من عنوان الشركة والبريد الإلكتروني أو الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، بالإضافة إلى رقم الهاتف، وتجد من خلالها تفاصيل أكثر عن منتجات الشركة. وهذه الخاصية تسهل التواصل ما بين العملاء وأصحاب الخدمات.

الردود الآلية

  • يتيح تطبيق واتساب للأعمال تجهيز ردود آلية، يتم من خلالها الرد على العملاء الذين يرسلون الرسائل على هذا الرقم. فعندما يقوم العميل بإرسال رسالة، أو إذا قام بالاتصال وكان صاحب العمل أو الشركة أو المؤسسة غير متاحة في الوقت الحالي، سيقوم الرد الآلي بتوجيه رسالة افتراضية فورا. وتكون الرسالة التي يرسلها عبارة عن نص مكتوب قمت أنت بكتابته مسبقا، ويمكننا تغييره أو كتابته من إعدادات واتساب للأعمال.

ميزة الردود السريعة

  • تعتبر ميزة الردود السريعة أو ” quick replies “ من أهم الميزات المتوافرة على التطبيق. فهي تمكن أصحاب الشركات والمؤسسات من تجهيز عدد من الرسائل ليتم الرد فيها على استفسارات العميل تلقائيا، وبسرعة وبسهولة. حيث يمكن أن ترسل رسائل مثل عناوين الفروع وأين تتواجد، أو مثلا مواعيد العمل وتفاصيل أخرى عن الخدمة أو المنتج، وبالتأكيد عن الأسعار أيضا.

اقرأ أيضا: كيفية إضافة أغنية على ستوري الإنستقرام instagram.

إحصائيات التراسل

  • يوفر واتساب للأعمال Whatsapp Business إحصائيات مهمة عن التراسل والتعامل مع العملاء وعدد الرسائل التي استقبلوها وأرسلوها والتي قرأها العملاء. أي أنها تعمل كوحدة مراقبة لكل ما حصل على التطبيق.

ميزة رسالة الترحيب

  • تعتبر ميزة رسالة الترحيب greeting message من ألطف الميزات على واتساب للأعمال. فهي الميزة التي يقوم المستخدم من خلالها، بإعداد وتجهيز رسالة ترحيبية في الإعدادات. ويتم إرسالها تلقائيا في حالة انضمام عميل جديد لترحب به.

ميزة التصنيفات

  • وهي خاصية معنية بتنظيم الدردشات، حيث يمكنك من خلالها تنظيم جهات اتصالك ودردشاتك باستخدام زر “التصنيفات” حتى تتمكن من العثور عليها لاحقًا بسهولة. وهذه تعتبر أهم الميزات التي ستحصل عليها عند تحميل واتساب للأعمال على الجهاز الخاص، والتي تميزه عن الواتساب العادي.

تنزيل واتساب للأعمال للكمبيوتر

تنزيل واتساب للأعمال للكمبيوتر
تنزيل واتساب للأعمال للكمبيوتر

بعد النجاح الرهيب الذي حققه واتساب للأعمال على أجهزة الهواتف، ونظرا لأهمية الكمبيوتر في الشركات والمتاجر واستخدامه بشكل أكبر من قبلهم. أصبح الجميع يبحث عن طريقة تحميل واتساب للأعمال ولكن على الكمبيوتر.

لكي تتمكن من تحميل واتساب للأعمال على الكمبيوتر عليك أولا بتنزيل تطبيق محاكي لنظام وتطبيقات الأندرويد وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

وسنستخدم المحاكي الأشهر في هذا المجال وهو bluestacks، فهو تطبيق مميز جدا، ويعد الأفضل من بين البرامج الشبيهة له. حيث يتيح لك هذا البرنامج، تحميل تطبيقات الهاتف على الحاسوب وتشغيلها. فهو برنامج محاكاة، وظيفته تتلخص بأن يحاكي نظام التشغيل للهاتف ذو نظام الأندرويد، ويسمح لك باستخدام جميع وظائف وتطبيقات الأندرويد ولكن من على جهاز الكومبيوتر. يمكنك تنزيله من “هـنا“.

اقرأ أيضا: كيف يمكنني إزالة الحظر في واتساب WhatsApp.

بعد أن يتم تنزيل المحاكي عليك بتثبيته، ومن ثم انتقل إلى مجلد التنزيلات على جهاز الكمبيوتر لتحديد موقع المحاكي، انقر فوقه لتثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر .

لكي تستطيع تحميل واتساب للأعمال على الكومبيوتر، عليك بفتح playstore من خلال المحاكي على الحاسوب، وانقر على search واكتب بالبحث واتساب للأعمال أو  “whatsapp business ” وحمله. ويمكنك متابعة الخطوات كما شرحنا في الأعلى إلى أن يعمل واتساب للأعمال بالشكل المطلوب.

وهكذا نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا الذي شرحنا به طريقة تحميل واتساب للأعمال على كل من الكمبيوتر وأجهزة الهاتف. ولقد شرحنا أيضا أغلب ميزات واتساب للأعمال والتي تجعله الخيار الأول لأصحاب الأعمال.