طريقة استرجاع حساب سناب شات عن طريق اسم المستخدم Snapchat

Omar Bawadkji22 يونيو 2023آخر تحديث :
طريقة استرجاع حساب سناب شات عن طريق اسم المستخدم Snapchat

هل فقدت حسابك على السناب شات؟  أتسعى لاستعادة ملفاتك وبياناتك الشخصية من تطبيق سناب شات؟ هل فكرت في استرجاع حساب سناب شات عن طريق اسم المستخدم؟ إليك في هذا المقال إجابة العديد من التساؤلات التي تبحث عنها. تابع معنا

يعد تطبيق سناب شات واحد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي الذي صدر مؤخرا في عام 2011 الذي أحدث ثورة في عالم التواصل الاجتماعي. لما يقدمه لمستخدميه من مزايا عديدة تتيح لهم نشر صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم والتعديل عليها بإضافة بعض النصوص ومشاركتها مع الأصدقاء. عن طريق خاصية عرض الحالة “stories” المشابهة لخاصية فيسبوك وواتس أب. وقد حقق تطبيق سناب شات نجاحاً كبيرا. فقد وصل عدد مشتركيه لغاية عام 2021 إلى أكثر من 120 مليون مستخدم ليصبح أيضا من أكبر المنافسين لشركة تيك توك وغيرها. وفي ظل الاهتمام الكبير لهذا التطبيق سنعرض لكم أهم ميزات سناب شات، طريقة استرجاع حساب سناب شات محظور، استرجاع حساب سناب شات بدون إيميل، وطريقة استرجاع حساب سناب شات عن طريق اسم المستخدم.

ميزات تطبيق سناب شات

في الآونة الأخيرة، ظهرت العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي في المتاجر الرسمية وغيرها. وفي ظل هذا التنافس الشرس، لم يظهر منها إلا ما قد حقق نجاحا باهرا. وكان سناب شات من أبرز التطبيقات التي استطاعت أن تلمع وتظهر بقوة في الأوساط الاجتماعية. وبالطبع لم يكن هذا التفوق عن عبث. فالميزات التي يقدمها سناب شات جعلت منه تطبيقا مميزا جذبت إليه عدد كبير من المشتركين دوناَ عن غيره. إذ يعتمد التطبيق بشكل أساسي على التقاط الصور والفيديوهات ومشاركتها مع الجميع. مع إمكانية استخدام العديد من المؤثرات المميزة. منها تقنية الفلاتر، وهي تقنية تقوم بإضافة تأثيرات بصرية على الصور والفيديوهات، مثل تركيب بعض الوجوه التعبيرية وإضفاء بعض الألوان على خلفية الصورة بطريقة مميزة، أو وضع إطارات مزخرفة ومزينة مع وجود تشكيلات عديدة يمكن استعمالها.

كما يقدم التطبيق ميزة أخرى وهي الصورة التعبيرية. التي يستطيع المستخدم من خلالها بالتعبير عن شخصيته ومشاعره عن طريق إضافة صورة تعكس حالته ومن ثم مشاركتها مع الأصدقاء. كما ويحوي سناب شات على خاصية هامة وحصرية تدعى بسناب كاش Snapcash حيث يستطيع المستخدمين من خلالها إرسال وتبادل الأموال بسهولة وذلك عن طريق بطاقة الصراف الآلي. ومن إحدى أروع الميزات التي يقدمها سناب شات هي ميزة كشف موقعك الجغرافي الحالي، وكشف موقع أصدقائك. لكن بالطبع تستطيع إلغاء هذه الميزة في حال كنت ترغب بعدم كشف موقعك أمام أصدقائك وذلك عن طريق تفعيل خيار Ghost mode. وهناك ميزة استرجاع حساب سناب شات عن طريق اسم المستخدم سنتطرق لها لاحقا.

استعادة حساب سناب شات محظور

حتى تقوم باستعادة حسابك السناب شات المحظور، أولا عليك القيام بفتح الرابط التالي. وذلك باستخدام أيا جهاز إلكتروني تملكه حاليا مهما كانت المنصة التي يعمل عليها.

  • ضع اسم الحساب وكلمة المرور الخاصة به على سناب شات، ثم قم بالضغط على جملة “أنا لست روبوت” الظاهرة على الشاشة.
  • سيتوجب عليك اجتياز اختبار كشف الروبوت، وذلك عن طريق تحديد الصور الملائمة للشرح الموجود في أعلى الشاشة.
  • بعدما تنتهي عملية التحقق، ستعود للواجهة السابقة. ومن ثم اضغط على “تسجيل الدخول”.
  • ستظهر أمامك صفحة إدارة الحساب. انقر على خيار “إلغاء قفل حسابي”
  • ستتمثل لك عبارة تخبرك بأن حسابك مقفول. توجه نحو الأسفل واضغط على كلمة “إلغاء القفل”
  • انتظر قليلا، سوف تتم عملية إلغاء حظر حسابك على سناب شات بنجاح.
  • في بعض الأحيان، سيظهر لك إشعار يخبرك بفشل العملية. هنا وجب عليك إعادة الخطوات السابقة مع إزالة جميع الأسباب التي قد أدت إلى حظرك.

والآن سوف ننتقل للحديث عن الموضوع التالي وهو طريقة استرجاع حساب سناب شات عن طريق اسم المستخدم.

شاهد أيضا: تحميل سناب شات على الكمبيوتر بدون برامج

استرجاع حساب سناب شات عن طريق اسم المستخدم

تعد طريقة استرجاع حساب سناب شات عن طريق اسم المستخدم من أكثر الوسائل فعالية لاستعادة الحساب الخاص بك. لذا تابع الخطوات التالية بدقة.

  • استخدم تطبيق سناب شات الموجود مسبقا على هاتفك المحمول أو استخدم المتصفح أيضا للوصول لسناب شات.
  • اضغط على زر “تسجيل الدخول” الموجود في الواجهة الرئيسية في البرنامج.
  • قم بوضع اسم المستخدم للحساب الذي ترغب باسترجاعه، وضع كلمة المرور الموافقة له.
  • بعد ملئ البيانات، انقر على تسجيل الدخول. انتظر قليلا، ستظهر لك نافذة تؤكد على رغبتك في محاولة استرجاع حساب سناب شات عن طريق اسم المستخدم.
  • قم بالضغط على خيار “موافق”
  • سيتم إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني من سناب شات تحوي على رمز تحقق الخاص للحساب

بعد التأكيد بواسطة الرمز، أصبح بإمكانك العودة لاستخدام حسابك على السناب شات كما في السابق

شاهد أيضا: كيفية تسجيل دخول سناب شات عن طريق الفيس بوك Facebook

استعادة حساب سناب شات بدون إيميل

كنا قد تحدثنا في الفقرة السابقة عن كيفية استرجاع حساب سناب شات عن طريق اسم المستخدم. ولكن توجد أيضا طرق أخرى يمكنك الاعتماد عليها لاستعادة حسابك من جديد في حال قد فشلت الطريقة السابقة أي كانت الأسباب. كما تعتمد هذه الطريقة على محاولة استرجاع حسابك بدون إيميل. وذلك عن طريق استخدام رقم الهاتف الخاص بك وفق الخطوات التالية.

  • ادخل لتطبيق سناب شات عن طريق الجوال أو استخدم المتصفح للوصول لسناب شات.
  • قم بإدخال اسم المستخدم وأيا كلمة مرور.
  • ومن ثم انقر على زر “نسيت كلمة المرور”
  • هنا سيطلب منك السناب الشات اختيار الطريقة المناسبة لاسترداد حسابك الخاص
  • اضغط على خيار “رقم الهاتف” وذلك للدخول إلى سناب شات دون الحاجة لحساب البريد الإلكتروني.
  • قم بتعين رمز الدولة الموافق وذلك في المربع الأصفر. ومن ثم قم بتدوين رقم هاتفك مع الحرص على أن يكون الرقم يستطيع استقبال المكالمات والرسائل على الجوال.
  • انتظر قليلا حتى تأتيك رسالة نصية على الرقم الموافق تحوي على رمز التحقق.
  • قم بإدخال رمز التحقق في المكان المناسب له على سناب شات
  • انقر على زر “Verify” لكي تتم عملية التحقق من الرمز المدخل.

انتظر بعضا من الوقت، وسوف تتم استعادة حسابك على السناب شات مرة أخرى بنجاح.

إليك أيضا: طريقة توثيق حساب سناب شات بالعلامة الزرقاء

وفي الختام، تذكر دائما أن تحافظ على كلمة مرورك في مكان آمن، بحيث لا تضطر من الأساس إلى محاولة استرجاع حساب سناب شات عن طريق اسم المستخدم، أو بأي طريقة أخرى من الطرق التي ذكرناها سابقاً.

وبهذا نكون قد أنهينا الحديث حول موضوع استرجاع حساب سناب شات عن طريق اسم المستخدم. نتمنى أن نكون قد وفّقنا إلى تقديم شرح موجز ووافي وشامل. ونرجو أن تكونوا قد استمتعتم بقراءة هذا المقال.