طريقة تحميل وتنزيل فيديو من اليوتيوب مجانًا 2023

Ali Saifo13 سبتمبر 2023آخر تحديث :
برامج لتحميل فيديو من اليوتيوب للكمبيوتر

طريقة تحميل وتنزيل فيديو من اليوتيوب مجانًا ، هو موضوع مقالنا اليوم. فالكثير من الأشخاص قد صادفهم مقطع أو أغنية على اليوتيوب، وأرادوا أن يحفظوها في جهازهم. لإرسالها لاحقا لأحد الأصدقاء أو لوضعها كقصة في حسابات السوشال ميديا.

ولكن هناك الكثير من الأشخاص يجهلون كيفية تحميل وتنزيل فيديو من اليوتيوب مجانًا. لذلك في مقالنا اليوم سنتحدث بشكل مفصل عن طريقة تحميل وتنزيل فيديو من اليوتيوب مجانًا .

طريقة تحميل وتنزيل فيديو من اليوتيوب مجانًا

في الحقيقة فإن اليوتيوب لا يتيح ميزة تحميل مقاطع الفيديو من الموقع نفسه للأسف. ولكن هناك بعض المختصين قد قاموا بصنع برامج هدفها الأساسي هو تحميل مقاطع اليوتيوب. وهنا سنعرض بعضاً منها:

1- برنامج SnapDownloader

يحد YouTube من تنزيلات الفيديو ولم تتمكن العديد من البرامج من القيام بذلك. لذلك قررت هذه الشركة إنشاء برنامج تنزيل يعمل على جميع منصات الفيديو. لدى SnapDownloader فريق من الموظفين المحترفين المدربين تدريباً عالياً. والّذين يعرفون كيف يريد المستخدمون تنزيل مقاطع الفيديو، مما يسهل على الجميع. هذه الأداة هي الأسهل في الاستخدام في قائمتنا.

لكل من يبحث عن طريقة تحميل وتنزيل فيديو من اليوتيوب مجانًا . أفضل جزء هو أن هذا التطبيق متوافق مع جميع إصدارات Windows و macOS. لا يجب القلق بشأن التوافق، فالدفع مقابل الاشتراك وهو خالٍ من الإعلانات وآمن بنسبة 100٪. هناك ثلاث خطط اشتراك متوفرة وكلها تقدم نفس الشيء. باستثناء أنه يمكن توفير الكثير من المال من خلال الاشتراك السنوي.

قد يهمك: برنامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر مجانا أخر تحديث

يدعم SnapDownloader ما يصل إلى 900 منصة فيديو، ولا يوجد حد لطول الفيديو حتى إذا كان البث 4 ساعات. كما يستخدم هذا التطبيق أعلى جودة متاحة للتنزيل.

2- برنامج Replay media catcher

يعد Replay Media Catcher أحد منتجات شركة Applian Technologies. التي كان هدفها منح الحرية لأي شخص يحاول تنزيل مقاطع الفيديو من مواقع البث عبر الإنترنت. تقدم معظم الأدوات الأخرى التنزيلات فقط، ولكن هذا الخيار لديه خيار تسجيل الصوت وإضافته إلى الفيديو الخاص بك. إذا كنت تستخدم واجهة معقدة بعض الشيء مع الكثير من الميزات، فهذا التطبيق مناسب لك. أكبر ميزة لهذا التنزيل هي سرعة المعالجة.

قد تبحث عن: برنامج تحميل الفيديو من اليوتيوب للكمبيوتر ويندوز 7 اخر اصدار

بخلاف التطبيقات الأخرى التي تستغرق من 5 إلى 10 دقائق لمعالجة فيديو بدقة 8K. فإن هذا التطبيق يستغرق دقيقة واحدة فقط، مثل أي برنامج آخر، فإنه يحتوي على نسخة مجانية ونسخة رسمية مدفوعة.

برنامج 4K Video Downloader للتحميل البسيط

تعد الميزات مثل محولات التنسيق والمكونات الإضافية للمتصفح ومحسنات الأجهزة أمرًا رائعًا. ولكنها ليست ضرورية تمامًا لمعظم الأشخاص. إذا كان كل ما تبحث عنه هو طريقة تحميل وتنزيل فيديو من اليوتيوب مجانًا . فقد يكون هذا البرنامج هو كل ما تحتاجه. إنه آمن ومجاني ويقدم معظم أدوات التنزيل التي من المحتمل أن تستخدمها بانتظام. واجهة 4K Video Downloader بسيطة. مجرد قائمة بمقاطع الفيديو التي يتم تنزيلها حاليًا ومقاطع الفيديو التي انتهى تنزيلها.

اقرأ أيضاً: ربح المال من يوتيوب YouTube أهم طرق ربح المال من اليوتيوب

طريقة تحميل وتنزيل فيديو من اليوتيوب مجانًا
طريقة تحميل وتنزيل فيديو من اليوتيوب مجانًا

مواقع لتحميل فيديو من اليوتيوب مجاناً

كثير من الأشخاص يبحثون عن طريقة تحميل وتنزيل فيديو من اليوتيوب مجانًا. ولكن أغلب هؤلاء الأشخاص قد لا يريدون استخدام برامج. لأنهم يعتقدون بأن البرامج قد تراقب حساباتهم وتنتهك خصوصيتهم.

اقرأ أيضاً: تحميل سناب تيوب الاحمر الإصدار الأحدث Snaptube Red للاندرويد

ولكن هناك حل بديل بالفعل وهي المواقع. حيث أن الموقع لا يحتاج التنزيل أو تسجيل الدخول. وهنا سنعرض قائمة بأهم المواقع المختصة في تحميل وتنزيل فيديو من اليوتيوب مجانًا.

1-موقع savefrom:

هو من أفضل وأسهل المواقع وأكثرها مصداقية. حيث يمكن ببساطة الدخول إلى فيديو اليوتيوب التي تريد تحميله. ومن ثم تنسخ رابط الفيديو. وبعدها يمكن الدخول للموقع من هنا. ووضع الرابط المسنوخ في الخانة المخصصة لذلك. وبعدها يمكن اختيار دقة الفيديو والضغط على تحميل أو Download. وسيتم التحميل فوراً، نعم إن الأمر بهذه البساطة.

2-موقع catchvideo

من أفضل المواقع التي توفر الكثير من الجهد على المستخدم لسهولة استخدامه. حتى إنه قد ينافس أكبر وأشهر المواقع، ولديه العديد من المستخدمين. ويحمل نفس المبدأ من ناحية الموقع الذي ذكرناه سابقاً. فكلاهما يعمل بوضع رابط الفيديو المنسوخ في الخانة المخصصة.

حيث يمكن ببساطة الدخول إلى فيديو اليوتيوب التي تريد تحميله. ومن ثم تنسخ رابط الفيديو. وبعدها يمكن الدخول للموقع من هنا. ووضع الرابط المسنوخ في الخانة المخصصة لذلك. وبعدها يمكن اختيار دقة الفيديو والضغط على تحميل أو Download.

موقع clipconverter لتحميل فيديوهات اليوتيوب مجاناً

موقع تحميل الفيديوهات سريع ورائع بتحميل فيديوهات يوتيوب وبه أيضا إمكانيات رائعة كما يمكنك قص الفيديو. وبه كثير من المميزات الرائعة لتقطيع الفيديو كله وتحميل أجزاء منه أو تحميل مقاطع فيديو. وطريقة التحميل كالآتي:

  • يجب دخول الموقع من هنا.
  • ومن ثم يجب لصق الرابط المنسوخ في الخانة المخصصة.
  • ومن ثم يجب تحديد صيغة الفيديو وهناك العديد من الصيغ في الموقع.
  • ومن ثم يمكن الضغط على continue للمواصلة.
  • وبعدها يجب اختيار دقة الفيديو.
  • هناك أيضاً ميزة جميلة في هذا الموقع حيث يمكن للمستخدم تحديد بداية التحميل ونهايته في حال كان الفيديو طويل أي أنه يسمح لك بتنزيل جزء من الفيديو.
  • وبعد كل ذلك يمكن الضغط على تحميل أو Download.
مواقع لتحميل فيديو من اليوتيوب مجاناً
مواقع لتحميل فيديو من اليوتيوب مجاناً

طريقة تحميل وتنزيل فيديو اليوتيوب بدون تطبيقات أو مواقع

هناك بعض الأقاويل تتكلم عن طريقة تحميل وتنزيل فيديو من اليوتيوب بدون برامج أو مواقع. في الحقيقة هناك شيء من الصحة حيث يمكن التعديل على رابط اليوتيوب لتحميل الفيديو. ولكن للإيضاح أكثر فإن التعديل على رابط اليوتيوب هو في الحقيقة الإنتقالتلقائيا لموقع خارجي لتحميل الفيديوهات. وهو موقع ذكرناه سابقاً savefrom حيث تكمن خطوات التحميل كالتالي:

  • بعد الدخول لليوتيوب من المتصفح يمكن الضغط على الرابط وإضافة ss قبل كلمة يوتيوب.
  • كمثال: لدينا هذا الرابط https://www.youtube.com/watch?v=3N.
  • يمكن التعديل عليه بوضع حرفين ss قبل كلمة youtube ليصبح هكذا https://www.ssyoutube.com/watch?v=3N.
  • والضغط على enter ليأخذك لموقع savefrom ومنسوخ الرابط في الخانة المخصصة تلقائياً.
  • كل ما عليك فعله هو الضغط على تحميل أو Download وسيتم التحميل فوراً.

اقرأ أيضاً: طريقة مشاهدة وتحميل فيديوهات Snaptube غير محدودة شرح بالخطوات

في الختام كل شخص منا قد صادفه مقطع أو أغنية أراد تحميلها لمشاركتها مع الأصدقاء أو العائلة. أو لوضعها على مواقع التواصل الاجتماعي أو لمشاهدتها لاحقاً. ولهذا قدمنا لكم هذا المقال الذي تكلم بشكل مفصل عن طريقة تحميل وتنزيل فيديو من اليوتيوب مجانًا . نتمنى أن يكون هذا المقال قد شرحاً وافياً ومفيداً.