طريقة ربط إنستقرام بالفيس بوك شرح بالصور Instagram

عمران الصفدي4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة ربط إنستقرام بالفيسبوك شرح بالصور Instagram

طريقة ربط إنستقرام بالفيس بوك Instagram، حيث يمكن أن تساعد هذه العملية بحل الكثير من المشاكل، بالأخص إذا كنت من صناع المحتوى، أو تملك صفحة نشاط تجاري على الفيسبوك وعلى إنستقرام. حيث تساعد عملية الربط على مشاركة التطبيقين مع بعضهما البعض بكل سلاسة، ويمكن أن تنشر الصور، أو القصص، أو المنشورات أيضًا. حيث يعتبر موقع إنستقرام Instagram من المواقع التي عليها إقبال كبير من قبل صناع المحتوى والمسوقين والمعلنين والشخصيات المؤثرة وغيرها. ويمكن القول أن القيام بعملية نشر منشور ما على الفيسبوك ثم التوجه إلى إنستقرام لنشره يعتبر موضوع مربك ومتعب، ولهذه عملت شركة “ميتا” على ربط التطبيقين مع بعضهما البعض.

وفي هذا المقال من موقع طلاب نت سنتعرف على طريقة ربط إنستقرام بالفيس بوك Instagram، وسنذكر أيضًا طريقة فوائد ربط التطبيقين مع بعضهما، وكما سنذكر أيضًا طريقة إلغاء ربط التطبيقين مع بعضهما.

فوائد ربط إنستقرام بالفيس بوك

طريقة ربط إنستقرام بالفيسبوك شرح بالصور Instagram
طريقة ربط إنستقرام بالفيسبوك شرح بالصور Instagram

قبل أن نبدأ في شرح طريقة ربط إنستقرام بالفيس بوك Instagram، سنتعرف وبشكل سريع على فوائد ربط إنستقرام بالفيسبوك. حيث تسمح هذه الميزة من شركة “ميتا” على مشاركة الصور والفيديوهات والمنشورات على كل من إنستقرام وفيس بوك.

كما يعتبر موقع فيس بوك “الموقع الأزرق” من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي على الشبكة العنكبوتية. حيث يستخدم هذه البرنامج ما يزيد عن 3 مليار مستخدم حول العالم. ويمكن القول أن عملية الربط بين إنستقرام Instagram وفيس بوك تساعد وبشكل كبير على زيادة التفاعل مع صفحتك على إنستقرام.ذ

لنفرض أن لديك صفحة على فيسبوك لديها ما يقارب 200 ألف مشترك، ولديك صفحة على إنستقرام بنفس اسم صفحة الفيسبوك، ويوجد بها عدد متابعين لا يتجاوز 5000 مشترك. حيث تعتبر صفحة الإنستقرام Instagram ضعيفة، وعند القيام بالربط بين الصفحتين، سيتم تحويل 75% من زيارات الفيسبوك إلى صفحة إنستقرام Instagram الخاصة بك. وهذا الأمر سيزيد التفاعل على صفحة إنستقرام التابعة لك.

كذلك يمكن تحقيق الربح من إنستقرام بكل سهولة، من خلال نشر الفيديوهات على الصفحة أو الصور أو الإعلانات المدفوعة. ومن شروط تحقيق الربح على إنستقرام هو أن يكون لديك ما يقارب 10000 متايع على إنستقرام Instagram.

ولهذا يمكن القول أن ربط حساب الفيسبوك وحساب إنستقرام مع بعضها يعتبر عملية مفيدة، من أجل تحقيق الأرباح، أو من أجل تخفيف الجهد والتعب عن نشر قصة أو منشور ما، ولا يوجد حاجة إلى النشر في كل تطبيق على حدا، كما يمكن الرد على رسائل إنستقرام Instagram ورسائل فيسبوك بشكل مباشر من خلال تطبيق واحد.

شاهد أيضًا: شراء متابعين إنستقرام في السعودية

طريقة ربط إنستقرام بالفيس بوك Instagram

طريقة ربط إنستقرام بالفيسبوك شرح بالصور Instagram
طريقة ربط إنستقرام بالفيسبوك شرح بالصور Instagram

يمكن ربط إنستقرام بالفيس بوك Instagram بكل سهولة، من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة للغاية، ويمكن القيام بهذه العملية من خلال الجوال أو الكمبيوتر. كما أن هذه العملية لا تتطلب منك أي خبرات خاصة أو مهارات خاصة ويمكن القيام بها بسرعة، وفي الفقرات التالية سنتعرف على طريقة ربط حساب الإنستقرام بالفيس بوك Instagram.

شاهد أيضًا: قنوات تلجرام زيادة متابعين إنستقرام

ربط إنستقرام بالفيس بوك Instagram من خلال الهاتف

يمكن ربط حساب إنستقرام مع حساب فيس بوك Instagram من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة، والتي رتبناها على الشكل التالي:

  • في البداية يجب التوجه إلى تطبيق إنستقرام الموجود على هاتفك.
  • ثم يجب النقر على صورة البروفايل في تطبيق إنستقرام Instagram.

إنستقرام

  • بعد ذلك يتم النقر على خيارات التطبيق Menu Button من أعلى الشاشة.

إنستقرام

  • ثم قم بالتوجه إلى خيار الإعدادات Sittings.

إنستقرام

  • بعد ذلك من خيار الإعدادات أنقر على الحساب Acouunt

إنستقرام

  • ثم يجب النقر على خيار مشاركة على تطبيقات أخرى.

إنستقرام

  • سيظهر أمامك عدة خيارات منها فيس بوك، وتويتر، وتمبلر، وغيرها.

إنستقرام

  • انقر على فيسبوك. في حال كنت قد سجلت الدخول إلى فيسبوك سيظهر أمامك الصفحة التي تريد مشاركتها.

إنستقرام

  • أما في حال لم تسجل الدخول، سيطلب من إدخال كلمة المرور وعنوان البريد الإلكتروني.

إنستقرام

  • ثم سيظهر خيار مشاركة على فيسبوك.

إنستقرام

  • كما يمكن تفعيل خيار المشاركة على صفحة إنستقرام ومزامنتها على فيسبوك من خلال الخيارات التي تظهر بالصورة.

كما يجب الانتباه هنا في حال رغبتك بمشاركة حساب الإنستقرام مع صفحة خاصة بك على فيسبوك يجب تعديل الخيار من خيارات الحساب في إنستقرام، ثم على خيار مشاركة على تطبيقات أخرى.

كذلك ستظهر لك صفحة تحوي على جميع الصفحات التي ترتبط بحسابك على الفيسبوك، حيث يمكن من خلالها الوصول إلى مدير صفحة فيس بوك، أو مسؤول الصفحات، حيث تسمح هذه الميزة بالنشر والتلعيق من خلال صفحة إنستقرام أو الفيسبوك.

كما يمكن إنشاء حملات إعلانية على كل إنستقرام وفسيبوك، والتعليق على الردود، والإعجاب بالتعليقات.

شاهد أيضًا: الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستقرام

مشاركة القصص والمنشورات من إنستقرام إلى فيس بوك

بعد القيام في عملية ربط إنستقرام بالفيس بوك Instagram يمكن بكل سهولة القيام بمشاركة القصص والمنشورات والصور والفيديو بين إنستقرام Instagram  وفيسبوك. حيث يمكن بعد ذلك تحديد الجمهور الذي ترغب في مشاركة المنشورات معهم، مثل الأصدقاء، أو الجميع، أو أشخاص معينين.

حيث يمكن القيام بهذه الخطوة عبر اتباع مجموعة من الخطوات التي رتبناها على الشكل التالي:

  • بعد القيام بالنقر على موافق بعد الانتهاء من عملية الربط بين حساب فيسبوك وإنستقرام، سيتم نقلك إلى إعدادات المشاركة.
  • حيث يجب اختيار مكان المشاركة الذي سيتم نشر فيه الصور والفيديوهات على فيسبوك، حيث سيتم تعيين مكان النشر بشكل افتراضي على يوميات الصفحة الخاصة بك على فيسبوك.
  • عند النقر على كلمة “مشاركة” سيتم بشكل تلقائي سيتم عرض أماكن المشاركة التي يمكن لإنستقرام Instagram النشر بها على فيسبوك.
  • كما تتضمن هذه المناطق اليوميات الخاصة، أو الجدول الزمني، أو القصص، أو يوميات صفحات أخرى أنت تديرها.
  • كذلك بعد اختيار مكان النشر، علينا في كل ما نريد نشر شيء ما يجب تحديد الجمهور المستهدف.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يجب علينا النقر على مشاركة، حيث سيتم نشر الصورة أو الفيديو على فيسبوك بشكل تلقائي، وفي المكان الذي ترغب فيه.

طريقة إلغاء ربط إنستقرام بالفيس بوك Instagram

طريقة ربط إنستقرام بالفيسبوك شرح بالصور Instagram
طريقة ربط إنستقرام بالفيسبوك شرح بالصور Instagram

بعد التعرف على طريقة ربط إنستقرام بالفيس بوك Instagram، سنتعرف على طريقة إلغاء ربط حساب إنستقرام بحساب الفيسبوك. حيث يعتبر إنستقرام من أكثر وأسرع الشبكات نموًا، وقد لاحظت شبكة ميتا أن تسارع نمو إنستقرام كبير جدًا.

حيث عملت ميتا على تصدير الكثير من الميزات الموجودة في فيسبوك إلى إنستقرام، مثل القصص والمنشورات، وكتابة القصص النصية، وغيرها.

كذلك عند القيام بعملية إلغاء ربط حساب فيسبوك بحساب إنستقرام، لن يتم اقتراح حسابك على إنستقرام Instagram على أصدقائك في فيسبوك. كما لن تتمكن بعد ذلك من مشاركة الصور والمنشورات بين إنستقرام Instagram وفيسبوك، ويمكن القيام بعملية إلغاء ربط حساب إنستقرام وفيسبوك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب التوجه إلى تطبيق إنستقرام الموجود على الهاتف المحمول.
  • ثم يجب النقر على الملف الشخصي في التطبيق.
  • كما يجب بعد ذلك النقر على خيارات التطبيق.
  • ثم النقر على الإعدادات، واختيار الحسابات، ومن ثم نختار خيار المشاركة على حسابات أخرى.
  • حيث عند تفعيل المشاركة سيكون رمز الفيسبوك باللون الأزرق.
  • ثم نقوم باختيار الحساب المرتبط وننقر على خيار إلغاء الارتباط.

طريقة ربط الإنستا بالمسنجر

بعد التعرف على طريقة ربط إنستقرام بالفيس بوك Instagram، سنتعرف على طريقة ربط الإنستا بالمسنجر. حيث تعمل شركة ميتا على إدارة كل من تطبيق فيسبوك، وماسنجر، وإنستغرام، ويعتبر تطبيق ماسنجر منصة مستقلا، وله سيرفر خاص.

ولكن يمكن ربط الماسنجر بحساب الفيسبوك، وذلك من أجل تلقي الرسائل على ماسنجر من تطبيق إنستقرام. ويمكن ربط الإنستا بالمسنجر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب التوجه إلى تطبيق إنستقرام على الهاتف.
  • ثم يجب النقر على صورة الملف الشخصي.
  • بعد ذلك يجب النقر على خيارات التطبيق.
  • كما يجب النقر على الخصوصية.
  • ثم النقر على خيار الرسائل.
  • وبعد ذلك انقر على خيار إضافة حسابك على فيسبوك.

استرجاع حساب الإنستقرام عن طريق الفيس بوك

بعد التعرف على طريقة ربط إنستقرام بالفيس بوك Instagram، سنتعرف على طريقة استرجاع حساب الإنستقرام عن طريق الفيس بوك. حيث يمكن استعادة حساب إنستقرام من خلال فيسبوك بكل سهولة، حيث أن الأمر لا يستغرق الكثير من الوقت.

ويمكن القيام بهذه العملية من خلال الجول، وهي لا تحتاج إلى خبرات أو الحرافية في مجال أمن المعلومات، أو غيرها، حيث نستعرض لكم فيما يلي طريقة استرجاع حساب الإنستقرام عن طريق الفيس بوك:

  • في البداية يجب الدخول إلى تطبيق إنستقرام.
  • ثم النقر على رابط استرجاع حساب إنستقرام، أو النقر على نسيت كلمة المرور.
  • بعد ذلك أكتب بيانات الفيسبوك بشكل صحيح مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.
  • كما سيتم نقلك إلى صفحة جديدة تحتوي على رمز سري يمكن من خلاله استعادة حساب الإنستقرام.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا طريقة ربط إنستقرام بالفيس بوك Instagram، وتعرفنا فوائد ربط حساب الإنستا بحساب الفيسبوك، كما ذكرنا طريقة استرجاع حساب الإنستقرام عن طريق الفيس بوك، وتعرفنا أيضًا على طريقة إلغاء ربط حساب الإنستقرام من حساب الفيسبوك.