طريقة ربط حسابين انستقرام Instagram

Abdallah Khamees4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة ربط حسابين انستقرام Instagram

طريقة ربط حسابين انستقرام Instagram، منصة التواصل الاجتماعي الغنية عن التعريف انستقرام تعود مليكتها حاليا إلى منصة ميتا العملاقة. التي تضم المزيد من تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل فيسبوك وواتساب وغيرهم. ومن أهم أسباب النجاح الكبير الذي حققته منصة الانستقرام هو العدد الضخم من الناس الذين يستخدمون هذه المنصة حول العديد من دول العالم. ونظرا لذلك انتشرت الكثير من الأسئلة من قبل هؤلاء المستخدمين حول المزايا والخدمات التي توفرها لهم انستقرام. ومن أهم هذه الأسئلة وأكثرها شيوعا في الوطن العربي هو ما هي طريقة ربط حسابين انستقرام Instagram. لذلك ستقدم منصة طلاب نت الإجابة على هذا السؤال بشكل مفصل ضمن الفقرات التالية في هذا المقال.

طريقة ربط حسابين انستقرام Instagram

طريقة ربط حسابين انستقرام Instagram، يبحث عدد كبير من المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي انستقرام عن كيفية ربط جسابين انستقرام ببعضهم وذلك ليتمكنوا من الاستفادة من المتابعين على كلا الحسابين في دعم المحتوى الخاص بهم. وفي الواقع هنالك العديد من الطرق التي تمكن المستخدم من القيام بربط حسابين انستقرام سيتم استعراض أبرزها وأكثرها فعالية لدعم ظهور المحتوى لدى أكبر عدد ممكن من المتابعين.

اقرأ أيضا: الإبلاغ عن حساب فيس بوك facebook

من أكثر الطرق فعالية لربط حسابين على انستقرام هي مشاركة اسم المستخدم الخاص بكل منهما ضمن الملف التعريفي الخاص بالحساب الآخر. ليتمكن جميع المستخدمين من فتح الحساب على انستقرام ورؤية الحساب المرتبط به مباشرة ومن ثم الذهاب إليه ومتابعته. الأمر الذي يساهم بشكل فعال في رفع نسبة الظهور للمحتوى الخاص بكلا الحسابين. كما ويمكن القيام بذلك عبر مشاركة اسم المستخدم لأحد الحسابين عبر الستوري أو المنشورات الخاصة بالحساب الآخر.

طريقة ربط حسابين انستقرام Instagram
طريقة ربط حسابين انستقرام Instagram

كيف أفتح حسابين انستقرام في جهاز واحد

كيف أفتح حسابين انستقرام في جهاز واحد، من الأمور الأخرى التي يبحث عنها المستخدمون أيضا هي طريقة فتح حسابين انستقرام في جهاز واحد. لذلك سيتم بشكل مباشر ذكر الطريقة الكاملة والصحيحة لفتح عدة حسابات انستقرام في جهاز واحد من خلال مجموعة الخطوات التالية.

  • فتح التطبيق الخاص بموقع التواصل الاجتماعي انستقرام.
  • تسجيل الدخول إلى الحساب الأول ليتم حفظ معلومات تسجيل الدخول على الجهاز.
  • الآن من الصفحة الرئيسية للحساب الأول، الضغط على صورة الملف الشخصي الموجودة في زاوية الشاشة.
  • ثم الضغط على خيار “تبديل الحسابات”.
  • من القائمة التي ستظهر، الضغط على خيار “تسجيل الدخول إلى حساب موجود”.
  • إدخال معلومات التسجيل الخاصة بالحساب الثاني ومن ثم تعليم خيار “حفظ تسجيل الدخول ليتم حفظ الحساب على الجهاز.
  • الضغط على “تسجيل الدخول”.
  • تكرار العملية لإضافة المزيد من الحسابات على الجهاز.

إليك أيضا: تنزيل فيسبوك ماسنجر facebook messenger

يتم التبديل بين الحسابات التي تمت إضافتها عبر الضغط على صورة الملف الشخصي ثم خيار تبديل الحسابات ومن ثم اختيار الحساب المراد فتحه من ضمن القائمة التي ستظهر.

كيف افتح حسابين انستقرام في جهاز واحد
كيف أفتح حسابين انستقرام في جهاز واحد

دمج حسابين انستقرام في حساب واحد

دمج حسابين انستقرام في حساب واحد، يبحث العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي انستقرام عن طريقة دمج حسابين انستقرام في حساب واحد بحيث يتم جمع كافة المتابعين من الحسابين معا وإضافتهم في حساب واحد بالإضافة إلى جميع المنشورات مع التفاعلات والتعليقات التي حققتها.

ولكن بالطبع فإن هذه الميزة غير متاحة للمستخدمين على موقع الانستقرام. حيث أن أقصى ما يمكن فعله للاستفادة من امتلاك المستخدم عدة حسابات على الانستقرام هو مشاركة روابط جميع الحسابات التي يمتلكها ضمن الملفات التعريفة الخاصة بهذه الحسابات. لتحقيق أكبر قدر ممكن من الترويج والنشر لحساباته على موقع الانستقرام. أو مشاركة الحسابات عبر القصص والمنشورات التي يقوم بإضافتها بحيث يتمكن جميع المتابعين على كل حساب من حساباته من الاطلاع على الحسابات الأخرى التي يمتلكها المستخدم. ثم الذهاب إليها والاطلاع على المحتوى الذي يقوم بمشاركته على يوميات الحساب الشخصي. ومن ثم القيام بمتابعة الحساب عبر الضغط على زر المتابعة ليبدأ باستقبال القصص والمنشورات التي يقوم المستخدم بمشاركتها على كلا الحسابين. الأمر الذي يساهم بشكل فعال جدا في توسيع القاعدة الجماهيرية الخاصة بجميع الحسابات التي يمتلكها المستخدم على انستقرام.

طريقة إلغاء ربط حسابين انستقرام

طريقة إلغاء ربط حسابين انستقرام، بعد قيام المستخدم بربط حسابين انستقرام مع بعضهم. يصبح بإمكانه الاستفادة من القاعدة الجماهيرية الموجودة على كل من الحسابين في الدعم والترويج للمحتوى الذي يقوم بمشاركته على الانستقرام. ولكن في بعض الأحيان قد يقوم المستخدم بتغيير رأيه حيال هذا الموضوع. ويرغب في إلغاء ربط الحسابين لفصل النشاطات المشتركة بينهما. وفي الواقع تعتبر هذه العملية من العمليات البسيطة والسهلة ولكنها تعتمد على الطريقة التي تم ربط الحسابين بها سابقا. ففي حال كان قد تم ربط الحسابين عن طريق مشاركة اسم المستخدم الخاص بكل حساب ضمن ملف التعريف الشخصي الخاص بالحساب الآخر يمكن للمستخدم الذهاب إلى إعدادات الملف الشخصي والتعديل على البايو ومن ثم حذف اسم المستخدم الذي قام بمشاركته سابقا. وفي حال كان قد تم ربط الحسابين عن طريق تنزيل المنشورات المشتركة يمكن للمستخدم الرجوع إلى المنشورات المشتركة بين الحسابين ومن ثم القيام بحذفها أو إلغاء مشاركتها مع الحساب الآخر.

اقرأ أيضا: تحميل تطبيق فيسبوك للأيفون وشرح طريقة إنشاء حساب جديد Facebook

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من تقديم الإجابة على سؤال ما هي طريقة ربط حسابين انستقرام Instagram. بشكل مفصل مع الطريقة الصحيحة لفتح حسابين انستقرام أو أكثر على نفس الجهاز والتبديل بينهم بكل سهولة وسرعة. بالإضافة إلى طريقة ربط حسابين انستقرام في حساب واحد وأخيرا طريقة إلغاء ربط حسابين انستقرام. ليتمكن جميع المستخدمين من الاطلاع على هذه المعلومات وتحقيق الغاية المرجوة منها.