عملة FTM سعرها والمخطط الزمني مستقبل عملة FTM

محمد يازجي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة FTM شرح مشروع عملة FTM

عملة FTM سعرها والمخطط الزمني ما هم؟، ما هي عملة FTM؟، مَا هي توقعات سعر FTM؟، ومَا هي منصة Fantom؟، ما هو سعر رمز FTM؟، وما الذي يجعل عملة FTM فريدة؟، ما هو مستقبل عملة FTM؟، هل بحثت عن كل هذه التساؤلات ولم تجد لها جوابًا على الإنترنت، أهلًا بك في منصة طلاب نت والتي ستقدم لك مقالًا وافيًا ستتمكن خلاله من معرفة أجوبة لكل تلك التساؤلات التي تجول في خاطرك تابع معنا.

لا بدّ أنك سمعت عن العملات المشفرة والتي أقتحمت مؤخرًا الأسواق الماليّة العالميّة وقلبت الطاولة على سوق العملات الورقيّة التي عانت من مشكلة الاهتراء والتلف، أدى ظهور العملات الرقمية مؤخرًا إلى لجوء الكثير من المستثمرين وأصحاب الأموال إلى الاستثمار بها كونها العملات المستقبليّة للعالم بأسره فكانت في متناول الجميع، إذ أنّها تمتلك العديد من المزايا التي جعلتها تتصدر سوق الاستثمار العالمي.

وفي هذا المقال خصصنا لك معلومات وافية عن عملة FTM سعرها والمخطط الزمني تمكنك من التعرف عليها والاستثمار بها. كما تعتبر عملة FTM سعرها والمخطط الزمني من أشهر العملَات الرقمية وأكثرها تداولًا في السوق الرقمي.

عملة FTM سعرها والمخطط الزمني

بيانات سعر عملة FTM المباشرة:

بصورة شاملة إليك عزيزي القارئ أهم الإحصائيات حول عملة FTM وفقًا لموقع CoinMarketCap الإحصائيّ:

  • سعر عملة FTM المباشر اليوم هو $0.391،665 USD دولار أمريكي.
  • بحجم تداول على مدى 24 ساعة قدره $ 256،192،837 USD دولار أمريكي.
  • انخفض سعر عملة FTM بنسبة 2.40٪ في آخر 24 ساعة.
  • تصنيف عملة FTM الحالي هو 56 بين العملات الرقمية الأخرى.
  • مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ 996،790،123 دولارًا أمريكيًا.
  • لها معروض متداول قدره 2،545،006،273 رمزًا من رموز FTM.
  • وحد أقصى توريد قدره 3،175،000،000 رمزًا من رموز FTM.
  • أعلى سعر حققته عملة FTM هو 0.51$ دولارًا أمريكيًا.
  • أدنى سعر وصلت له عملة FTM هو 0.0019$ دولارًا أمريكيًا.
عملة FTM سعرها والمخطط الزمني
عملة FTM سعرها والمخطط الزمني

كما يمكن شراء عملة FTM الرقمية من العديد من البورصات الرقمية الشهيرة مثل بورصة Binance وبورصة Gate.io وغيرها من البورصات الرقمية الأخرى.

شاهد أيضًا: مشروع عملة MINT.

ما هي عملة FTM

عملة FTM سعرها والمخطط الزمني مستقبل عملة FTM

عملة FTM هي العملة الخاصة بمنصة Fantom للعملات الرقمية وتعبر من أشهر العملات الرقميّة في الوقت الحالي. تقدم منصة Fantom الراعية الرسميّة لعملة FTM  خدمات تمويل لامركزيّة Defi. وعقود ذكية للمبرمجين والمطورين باستخدام خوارزمية إجماع فعالة خاصة بها.

كما تهدف منصة Fantom إلى معالجة المشكلات المتعلقة بمنصات العملات الرقمية والتي ترتبط بالعقود الذكية. يتم تقييم أداء المنصات الرقمية بسرعة إنجاز المعاملات. حيث وصلت سرعة إنجاز المعاملات على منصة Fantom أقل من ثانيتين ويعتبر رقم قياسي جدًا.

بالإضافة إلى ذلك، تم بناء النظام الخاص بعملة FTM الرقمية ومنصتها Fantom من الصفر، وذلك لتسهيل تشغيل منصات التمويل اللامركزي التي تعتمد عليها بالإضافة إلى خدمات العقود الذكيّة.

بالإضافة إلى ذلك، تسمى الآلية التي تتبعها عملة FTM باسم” Lachesis”. تتميز هذه الآلية بإنتاجية عالية جدًا وآنجاز المعاملات في أقل من ثانيتين. بالإضافة إلى أنها تتمتع بنظام فعّال وآمن وهي تعتبر من منصات إثبات الحصة (PoS) التقليدية.

جذبت عملة FTM المبرمجين الذين يهدفون إلى نشر حلول برمجية لامركزية. تتركز مهمة منصة Fantom بآلية تضمن عملية التشغيل البيني لأنظمة جميع المعاملات الرقمية المختلفة في جميع أنحاء العالم.

كما تعتبر عملة FTM هي العمود الفقري لمنصة Fantom الرقمية، حيث يتم استخدامها من قبل منصة Fantom لدفع المكاقآت بالإضاقة إلى رسوم التي تفرضها الشبكة والمراهنات.

عندما تم طرح العملة في عام 2018، جمعت Fantom أكثر من 40 مليون دولار من التمويل المالي وذلك، من أجل تطوير المنصة والعملة معًا.

شاهد أيضًا: مشروع عملة XED 

مستقبل عملة FTM

توقع سعر FTM لعام 2023

وفقًا لتحليل الفني العميق لبيانات عملة FTM سعرها والمخطط الزمني، من المتوقع أن يصل سعر FTM في عام 2023 إلى مستوى لا يقل عن 0.35 دولار. كما يمكن أن يصل سعر FTM إلى حد أقصى قدره 0.42 دولار بمتوسط ​​سعر تداول يبلغ 0.36 دولار.

توقع سعر FTM لعام 2023

من المتوقع أن يصل سعر FTM إلى مستوى 0.53 دولار كحد أدنى في عام 2023. كما يمكن أن يصل سعر FTM إلى مستوى أقصاه 0.63 دولار بمتوسط ​​سعر 0.55 دولار طوال عام 2023.

توقع سعر FTM لعام 2024

وفقًا لتحليل الفني العميق لبيانات عملة FTM سعرها والمخطط الزمني، في عام 2024 من المتوقع أن يصل سعر FTM إلى مستوى أدنى قدره 0.77 دولار. كما يمكن أن يصل سعر FTM إلى مستوى أقصاه 0.93 دولار بمتوسط ​​سعر تداول يبلغ 0.79 دولار.

توقع سعر FTM لعام 2025

من المتوقع أن يصل سعر FTM إلى مستوى 1.13 دولار كحد أدنى في عام 2025. كما يمكن أن يصل سعر FTM إلى مستوى أقصى يبلغ 1.35 دولارًا بمتوسط ​​سعر 1.16 دولار طوال عام 2025.

توقع سعر FTM لعام 2026

وفقًا لتحليل الفني العميق لبيانات عملة FTM سعرها والمخطط الزمني، من المتوقع أن يصل سعر FTM إلى أدنى مستوى ممكن عند 1.68 دولار في عام 2026. كما يمكن أن يصل سعر FTM إلى أقصى مستوى ممكن يبلغ 1.97 دولارًا بمتوسط ​​سعر متوقع يبلغ 1.72 دولارًا.

توقع سعر FTM لعام 2027

وفقًا للتحليل الفني العميق لبيانات الأسعار السابقة لـ FTM، من المتوقع أن يكون سعر FTM في عام 2027 عند قيمة دنيا تبلغ 2.43 دولارًا تقريبًا. كما يمكن أن تصل قيمة سعر FTM إلى 2.90 دولارًا أمريكيًا كحد أقصى بمتوسط ​​قيمة تداول 2.50 دولارًا أمريكيًا بالدولار الأمريكي.

توقع سعر FTM لعام 2028

وفقًا لتحليل الفني العميق لبيانات عملة FTM سعرها والمخطط الزمني، من المتوقع أن يصل سعر FTM إلى الحد الأدنى للقيمة 3.61 دولار في عام 2028. كما يمكن أن يصل سعر FTM إلى قيمة قصوى تبلغ 4.19 دولارًا بمتوسط ​​سعر تداول يبلغ 3.71 دولارًا طوال عام 2028.

توقع سعر FTM لعام 2029

وفقًا لتحليل الفني العميق لبيانات عملة FTM سعرها والمخطط الزمني، وفقًا للتوقعات والتحليل الفني ، من المتوقع أن يصل سعر FTM في عام 2029 إلى قيمة سعرية دنيا قدرها 5.35 دولار. كما يمكن أن يصل سعر FTM إلى قيمة قصوى للسعر تبلغ 6.26 دولارًا بمتوسط ​​5.50 دولارات.

توقع سعر FTM لعام 2030

وفقًا لتحليل الفني العميق لبيانات عملة FTM سعرها والمخطط الزمني، من المتوقع أن يصل سعر FTM إلى الحد الأدنى للقيمة 7.92 دولار في عام 2030. كما يمكن أن يصل سعر FTM إلى قيمة قصوى تبلغ 9.38 دولارًا أمريكيًا بمتوسط ​​سعر تداول يبلغ 8.14 دولارًا أمريكيًا طوال عام 2030.

توقع سعر FTM لعام 2031

وفقًا لتحليل الفني العميق لبيانات عملة FTM سعرها والمخطط الزمني، من المتوقع أن يصل سعر FTM إلى أدنى مستوى ممكن قدره 11.62 دولارًا في عام 2031. كما يمكن أن يصل سعر FTM إلى أقصى مستوى ممكن يبلغ 13.84 دولارًا بمتوسط ​​سعر متوقع يبلغ 11.94 دولارًا.

معلومات هامة حول عملة FTM

ازدادت شهرة عملة FTM في الآونة الأخيرة بشكل كبير للغاية، وذلك بسبب ارتفاع سعرها بشكل فجائي والذي حقق أرباحًا خياليّة للمستثمرين والمساهمين فيها.

حيث أن معظم المستثمرين والمساهمين فيها كانت بحوزتهم كميّات ضخمة من رموز FTM الرقمية وهذا ما جعل أرباحهم تزداد بشكل رهيب. تعتمد عملة FTM الرقمية على شبكة الإثيريوم. كما يبلغ العدد الكلي لرموز FTM أكثر من 2.5 مليار رمز مميز.

تعد عملة FTM ومنصتها الرسميّة Fantom عبارة عن نظام رقمي يدعم العقود ذكية DAG عالية الأداء والقابلة للتطوير. كما تتميز بالأمان والوثوقية حيث تعتمد نظام تشفير سري للغاية. كما تعتبر منصة Fantom من المنصات الرقمية الموجهة، حيث تم تصميمها للتغلب على قيود المنصات الرقمية القائمة على شبكات بلوكشين من الجيل القديم.

تهدف Fantom إلى أن تكون أسرع وأرخص منصة بلوكتشين رقمية في العالم. وهي الآن تنافس أشهر العملات والمنصات ذات التقنيات المتطورة.

تتمتع عملة FTM باللامركزية وهذا مايجعلها عملة غير خاضعة للرقاية. بالإضافة إلى التصميم المميز الخاص بمنصتها الرقمية. كما أنها تدعم عمليات التداول الرقمية وتنجزها بسرعة فائقة على خلاف غيرها من العملات الرقمية الأخرى.

كما أنه من المهم ذكر ميزتي الحماية والخصوصية التين تتمتع بهما منصة Fantom وعملتها FTM. التي تعتبر آمنة للغاية وصديقة للبيئة، وذلك لأنها تعتمد على بروتوكول PoS بدلا من PoW.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Dacxi .

مراحل تصميم منصة Fantom وعملتها FTM

لقد صممت منصة FTM مرورًا بعدة مراحل وهي:

  • المرحلة الأولى: بدأت المرحلة الأولى من تصميم وتأسيس منصة Fantom في يونيو  عام 2018. وقد تم تصميم بروتوكول خاص بعملة FTM ومنصتها Fantom بالإضافة إلى تطوير محفظة رقمية خاصة بالمنصة وإطلاق نسخة تجريبية عنها.
  • ومن ثم جاءت المرحلة الثانية: وهي في الربع الثالث من عام 2018. حيث تضمنت أيضًا نظامًا رئيسيًّا للبرامج الوسيطة والواجهات API وهي اختصار لـ (Inteface Program App). جيث بدأ تطبيق OPERA الشهير بتطبيقه.
  • أمّا المرحلة الثالثة: والتي بدأت في الربع الأول من عام 2019. حيث بدأ  تأسيس الطبقة الرئيسية الخاصة بتطبيق OPERA بالإضافة إلى إنشاء لغة وظيفية رئيسية وإطلاق أداة لإنتاج العقود الذكيّة.
  • المرحلة الرابعة: وكانت في الربع الثالث من عام 2019، حيث تم إطلاق الشبكة الأساسيّة والتي تسمى بشبكة: MAINNET لسلسة بلوكشين الخاصة بتطبيق OPERA والتي تتميز بتوافق كبير. بالإضافة إلى الرسوم الضريبية الكاملة للشبكة اللامركزية وفتح الخدمات الرئيسية.
  • وأخيرًا المرحلة الخامسة: في الربع الثاني من عام 2020. تم توسعة منصة Fantom وأصبحت منصة عالمية تفدم الخدمات اللوجستية المفتوحة والخدمات الماليّة.

مؤسس عملة FTM

تأسست شركة فانتوم Fantom على يدّ الدكتور آهن بيونغ إيك وهو عالم مختص بمجال الكمبيوتر وهو ينحدر من كوريا الجنوبية.

السيد مايكل كونغ يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Fantom وهو رائد اعمال مشهور في مجال العملات المشفرة.

يمتلك الفريق المؤسس الذي لمنصة Fantom خبرة برمجيّة واسعة في مجال تطوير شبكات البلوكشين والعملات الرقمية. حيث يتألف فريق منصة Fantom الرقمية من مبرمجين ومهندسين متخصصين وعلماء وباحثين ومصممين ورجال أعمال.

يعمل فريق منصة Fantom الرقمية على إنشاء منصة رقمية تدعم التعاقد الذكي وتتمتع بقابلية التوسع ولامركزية وأمان عالِ.

شاهد أيضًا: مشروع عملة HOTCROSS 

منصة Fantom
منصة Fantom

في الختام عزيزي القارئ، فقد تعرفنا في مقالنا هذا على عملة FTM سعرها والمخطط الزمني. بالإضافة إلى ذلك، فقد تعرفنا أيضًا على آلية عملها ومنصتها. كما تعرفنا أيضًا على مستقبلها.