فتح حساب في بنك الخليج في الجزائر

محمد يازجي10 سبتمبر 2023آخر تحديث :
فتح حساب في بنك الخليج في الجزائر

كيفية فتح حساب في بنك الخليج في الجزائر ما هي؟ وما هي الوثائق المطلوبة لفتح حساب في بنك الخليج في الجزائر؟ وما هي الخدمات والفوائد التي يقدمها هذا البنك؟  هل بحثت من خلال محركات البحث عن جواب لهذه التساؤلات ولم تجد لها جوابًا على الإنترنت، أهلًا بك في منصة طلاب نت والتي ستقدم لك مقالًا وافيًا ستتمكن من خلاله معرفة الأجوبة لهذه التساؤلات التي تجول في خاطرك تابع معنا.

تعتبر البنوك المالية وليدة العصر الحالي، ففي العصور السابقة لم يكن هناك بنوك مالية أو استمثارية. أما الآن فهناك الآلاف من البنوك التي تتنافس فيما بينها لجذب العملاء والمستثمرين. إن الهدف الأساسي من البنوك هو الحفاظ على الأموال في مكان آمن، وإمكانية سحب هذه الأموال في أي وقت. ففي السابق كان أصحاب الأموال في حيرة من أمرهم ولا سيما عندما يريدون البحث عن طريقة آمنة لتخزين أموالهم. أما اليوم فلا حاجة للحيرة للبحث عن طريقة لتخزين الأموال فبوجود البنوك أصبحت عملية تخزين الأموال عملية ببالغ السهولة والأمان. وفي هذه المقالة سنتحدث عن كيفية فتح حساب في بنك الخليج في الجزائر.

فتح حساب في بنك الخليج في الجزائر

يعتبر بنك الخليج في الجزائر من أكبر البنوك الموجودة في دولة الجزائر. كما يعد أحد أكبر البنوك التي تتبع لبنك البرقان. يحظى بنك البرقان على 86% من أسهم بنك الخليج في الجزائر. بنك الخليج في الجزائر أو ما يعرف باسم GULF BANK ALGERIA ويختصر اسمه بـ AGB. وهو يعتبر بنك تجاري خليجي تم تأسيسه حسب القانون الجزائري في عام 2004 للميلاد. يقع مقر هذا البنك في العاصمة الجزائرية (الجزائر). كما يتبع لبنك البرقان وهو واحد من أضخم البنوك على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

إن الشركة الرسمية التي أطلقت مشروع هذا البنك الخليجي هي شركة كويتية تدعى (كبيكو). وهي من أحد شركات الأعمال الرائدة في سوق الأوراق المالية العالمية. يقدم هذا البنك خدمات مالية ومصرفية رائعة للغاية، تخدم العملاء والشركات وجميع الأفراد. ويخضع هذا البنك لقوانين البنك المركزي في الجزائر. سنذكر لك خطوات فتح حساب في بنك الخليج في الجزائر:

  1. البحث عن أحد فروع هذا البنك، (أي مكان وجود هذا البنك وفي أي ولاية بالإضافة إلى ساعات الدوام).
  2. الذهاب إلى أقرب فرع لديك مصطحبًا معك الوثائق المطلوبة والتي سنذكرها لك لاحقًا.
  3. بعد تقديمك للوثائق المطلوبة وملء استمارة التسجيل سيطلب منك إيداع مبلغ مالي حسب نوع الحساب الذي ترغب بفتحه.
  4. ستدفع كلفة فتح الحساب وتبلغ حوالي 5000 دينار جزائري.

إذا أردت فتح حساب بالعملة الصعبة فيجب عليك إيداع مبلغ 150 يورو أو دولار كحد أدنى لتتمكن من فتح حساب. وإذا كان الحساب بالعملة المحلية فيجب عليك إيداع مبلغ مالي يبلغ حوالي 30000 دينار جزائري. لزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك يمكنك الضغط هنا.

فتح حساب في بنك الخليج في الجزائر
فتح حساب في بنك الخليج في الجزائر

شاهد أيضًا: أكثر الوظائف المطلوبة في العمل الحر للعمل على الإنترنت.

الوثائق المطلوبة لفتح حساب في بنك الخليج في الجزائر

يوجد هناك مجموعة من الوثائق الواجب توفرها لفتح حساب في بنك الخليج في الجزائر:

  • صورة عن الهوية الشخصية.
  • سند إقامة أو ما تعرف هناك ببطاقة الإقامة.
  • جلب استثمارة خاصة بفتح حساب
  • شهادة ميلاد لصاحب الحساب ذات تاريخ حديث (فعالة)
  • إيداع مبلغ مالي وقدره 30.000 دينار لحسابات العملة الجزائرية.
  • إيداع مبلغ مالي قدره 150 يورو لحسابات العملة الصعبة.

كما يجب عليك اصطحاب الوثائق السابقة عند الذهاب لفتح حساب في بنك الخليج في الجزائر.

شاهد أيضًا: شاهد أيضًا: كيفية سحب المال من موقع خبزة شرح بالتفصيل.

ما هي الخدمات التي يقدمها بنك الخليج في الجزائر

يقدم بنك الخليج في الجزائر مجموعة كبيرة من الخدمات والتي سنذكرها لكم بعضًا منها:

  • الخدمات الإلكترونية: تسهل الخدمات الإلكترونية التي يقدمها هذا البنك عمليات الحصول إلى الخدمات المصرفية. في أي مكان وزمان يريده المواطن كما تتيح الخدمات الإلكترونية أجراء معظم المعاملات المصرفية بشكل إلكتروني دون الذهاب إلى البنك. أي إجراء معاملاتك وأنت في منزلك. ولكن هذه الميزة تتطلب الذهاب أولًا إلى البنك ومنحهم جميع المعلومات الضرورية التي قد تلزمهم. كما يقدم هذا البنك مجموعة من الخدمات الإلكترونية مثل: خدمات AGB Online، وخدمات الرسائل القصيرة SMS، وخدمة البريد الإلكتروني Mailing.
  • الخدمات المصرفية: يقدم هذا البنك خدمات مصرفية تعتبر الأفضل في الشرق الأوسط، وهي: خدمات الأفراد، وإمكانية فتح حساب جاري، كما يتيح أيضًا إمكانية فتح حساب تجاري بالعملة الصعبة قابل للتحويل للدينار الجزائري CEDAC.
ما هي الخدمات التي يقدمها بنك الخليج في الجزائر
فتح حساب في بنك الخليج في الجزائر

ما هي البطاقات والقروض المقدمة من بنك الخليج في الجزائر

يتم منح جميع أصحاب الحسابات المسجلة في البنك بطاقات بنكية، وظيفتها الرئيسية تسهيل تسديد الفواتير والمصاريف بالإضافة إلى المشتريات وبكل سهولة. ولها نوعين وهما: بطاقة Carte Epargne، وبطاقة Carte CIB Sahla. كما يمنح البنك بطاقة دولية يتم استخدامها في حالة السفر، بهدف تسهيل جميع العمليات المتاحة كعمليات الدفع والشراء على سبيل المثال.
يمنح هذا البنك أيضًا قرضًا يدعى بقرض كونسو، وذلك حسب الحاجات التي يطلبها العميل، وتلبي هذه البطاقة الاحتياجات الفردية للعميل بما يتناسب مع الشروط والضمانات التي يفرضها البنك ويوافق عليها العميل. كما يمنح البنك أيضًا قروضًا عقارية من أجل شراء العقارات السكنية، بضمانات معقولة وقليلة بهدف تأمين سكن للعملاء.  يتمتع هذا البنك بخدمات عديدة أبرزها الاستثمارات وهي خدمة تمكن العملاء من إيداع أموالهم الفائضة في البنك، مقابل الحصول على أرباح وفوائد. وتمثل هذه الأرباح والفوائد أرباح برامج الاستثمارت التي يطرحها هذا البنك.

يمنح هذا البنك بطاقات مختلفة كبطاقة ماستر كارد وبطاقة فيزا كارد والتي يمكن من خلالهما شراء منتجات مختلفة عبر الإنترنت. كما يمتلك هذا البنك مجموعة كبيرة من أجهزة الصرف الآلي والتي يبلغ عددها حوالي 107 جهاز فعال. في مختلف المناطق والولايات الجزائرية. ولدى هذا البنك عدة فروع في الجزائر وتبلغ حوالي 60 فرع موزع على 39 ولاية و4 مديريات إقليمية. وذلك بهدف إضفاء الطابع اللامركزي على الإدارة، كما يسهل هذا عمليات تدفق البيانات والمعلومات ويساهم في اتخاذ القرار.

فتح حساب في بنك الخليج في الجزائر
فتح حساب في بنك الخليج في الجزائر

فوائد فتح حساب في بنك الخليج في الجزائر

يوجد هناك العديد من الفوائد التي يمكنك الاستفادة منها من خلال فتح حساب في بنك الخليج في الجزائر، وفي هذه المقالة سنذكر لك عزيزي القارئ بعضًا منها:

  • من خلال هذا البنك يمكنك الاستفادة من المرونة التي يؤمنها لك، كونك تستطيع الاستفادة من الحساب أينما كنت وفي جميع الأوقات دون أي عقبات أو عثرات تذكر.
  • كما يعتبر الحد الأدنى لفتح الحساب البنكي منخفض للغاية مقارنة بالبنوك الأخرى، وهذا ما يجعله من البنوك التي تساعد عملائها بصورة أفضل.
  • يوفر بطاقتي ماستر كارد وفيزا كارد للعملاء وبسكل مجاني، وتعتبر هذه الميزة من أروع المميزات التي يقدمها هذا البنك.
  • كما يوفر أيضًا خدمات مصرفية إلكترونية وبشكل مجاني بالكامل دون دفع أي رسوم أو تكاليف.
  • ميزة الاستثمارت التي يوفرها البنك، وتعتبر خطوة رائعة لتشغيل الأموال الفائضة.

شاهد أيضًا: كيفية فتح حساب بنكي من خلال وثيقة العمل الحر.

في الختام عزيزي القارئ، قد تعرفنا معًا على كيفية فتح حساب في بنك الخليج في الجزائر، بالإضافة إلى أننا شرحنا بشكل مفصل أهم المعلومات التي تخص هذا البنك، نتمنى أن تعمّ الفائدة للجميع.