فوائد الجلسرين للبشرة أهم الخلطات الطبيعية

رنيم مخلوف5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
فوائد الغلسرين للبشرة أهم الخلطات الطبيعية

ما هي فوائد الجلسرين للبشرة؟ وهل هناك فوائد للغلسرين للوجه تحديدًا؟ وما هي أهم الخلطات الطبيعية من الجلسرين؟ وهل من الممكن حماية البشرة الدهنية باستخدام الجلسرين؟ جميع هذه التساؤلات حول فوائد الجلسرين للبشرة أهم الخلطات الطبيعية التي تحتوي الجلسرين سوف نجيب عليها في هذا المقال، فقط تابعي القراءة عزيزتي.
في الواقع إن الجلسرين من المواد التي تعد مكون رئيسي للكثير من الكريمات والمستحضرات التجميلية الخاصة في العناية بالبشرة. بالإضافة إلى ذلك من السهل تركيب خلطات طبيعية من الجلسرين، وهذا يساعد في الحصول على بشرة نضرة، ومشدودة ومشرقة. تابعي القراءة لمعرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل حول فوائد الجلسرين وخلطات طبيعية يمكن بسهولة تحضريها في المنزل.

فوائد الجلسرين للبشرة

في الحقيقة هناك فوائد متعددة للغلسرين، ومن هذه الفوائد:

  • يساعد البشرة على الاحتفاظ برطوبتها والحماية من الجفاف.
  • يقضي الجلسرين على التجاعيد والشيخوخة المكبرة.
  • يعمل الجلسرين على التخلص من حب الشباب.
  • يعطي للبشرة مظهر صحي ونضر.
  • يساهم الجلسرين في حماية البشرة الدهنية.
  • كما يساهم في تبييض البشرة.
فوائد الغلسرين للبشرة أهم الخلطات الطبيعية
فوائد الغلسرين للبشرة أهم الخلطات الطبيعية

المحافظة على رطوبة البشرة

حيث إن الجلسرين يعمل على ترطيب البشرة وتعتبر هذه الخاصية من أبرز فوائد الجلسرين للبشرة. فضلًا عن ذلك يعطي البشرة النضارة والنعومة، فهو يساعد بشكل فعال على حمايتها من الجفاف الذي قد يصيبها نتيجة التعرض للشمس. بالإضافة إلى ذلك يعالج الجلسرين تشققات الجلد.

القضاء على التجاعيد والشيخوخة المكبرة

في الحقيقة يعمل الجلسرين على القضاء على كل آثار الشيخوخة المكبرة وعلى التجاعيد التي تتواجد على البشرة وهذا يعتبر من أهم فوائد الجلسرين للبشرة، وكذلك يوقي البشرة من ظهور هذه الآثار. فضلًا عن ذلك يساعد في حماية البشرة من الخطوط الدقيقة التي تتعرض لها نتيجة التقدم في العمر، لأنه يتمتع بخواص مضادة للتجاعيد والشيخوخة المكبرة.

التخلص من حب الشباب

فضلًا عن ذلك يساهم الجلسرين بشكل كبير في تعقيم وتنظيف البشرة جيدًا، ويوقي البشرة من تكون حب الشباب على البشرة. حيث يساعد بشكل كبير على التخفيف من الدهون نتيجة احتوائه على مضادات للالتهابات.

إعطاء البشرة مظهر صحي ونضر

في الواقع يعمل الجلسرين على تخليص البشرة من الشوائب التي تتعرض لها، إذ أنه يساهم في تقليل الاحمرار والتهيج والالتهابات، ويوقي البشرة من آثار الحبوب التي تظهر عليها.

فوائد الغلسرين للبشرة أهم الخلطات الطبيعية
فوائد الغلسرين للبشرة أهم الخلطات الطبيعية

حماية البشرة الدهنية

في الحقيقة إن الجلسرين يتميز بوجود خصائص مضادة للالتهابات كما سبق وذكرنا، ولهذا السبب يساعد الجلسرين على تخليص البشرة الدهنية من الالتهابات الجلدية التي تتعرض لها. بالإضافة إلى ذلك يخفف بشكل كبير من الطفح الجلدي، وكذلك يقلل من الإفرازات الدهنية التي تتعرض لها البشرة الدهنية.

تبييض البشرة

بصفة عامة إن الجلسرين يساعد بشكل فعال على تفتيح البشرة، وذلك عن طريق القضاء على الشوائب التي تتعرض لها نتيجة أشعة الشمس، أو تعرضها للتلوث وهذا يعتبر  من فوائد الجلسرين للبشرة الهامة جدًا. فإن تعرض البشرة لأشعة الشمس تؤدي لتغير لون البشرة لأن الأشعة فوق البنفسجية توثر على الميلانين المحتواة في طبقات الجلد السطحية.

أهم الخلطات الطبيعية للغلسرين

في الواقع هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكنك صنعها في المنزل، إليك بعض من أهم الخلطات الطبيعية للغلسرين:

  • خلطة الجلسرين والعسل.
  • خلطة الجلسرين مع الحليب.
  • خَلطة الجلسرين والموز.
  • خلطة الجلسرين مع فيتامين E.
  • خلطة الجلسرين مع بذور شجرة النيم.
  • خَلطة الجلسرين مع زيت الكافور.
  • خلطة الجلسرين مع عصير الليمون.
  • خلطة الجلسرين مع الأرز الناعم.
  • خَلطة الجلسرين مع الملح.

خلطة الجلسرين والعسل

يعمل مزيج الجلسرين مع العسل على ترطيب البشرة بعمق.

طريقة التحضير:

نضع معلقة واحدة من الجلسرين مع ملعقة واحدة من العسل، ونضع هذا الخليط على الوجه لمدة لا تتجاوز العشرون دقيقة. ومن ثم نغسل الوجه بالماء، ويفضل أن يكون الماء باردًا.

شاهد أيضًا: زيت اللوز المر للبشرة فوائد وأضرار

خلطة الجلسرين مع الحليب

أبرز فوائد خلطة الجلسرين مع الحليب هو تجديد خلايا البشرة.

طريقة التحضير:

نحضر معلقة واحدة من الجلسرين مع ملعقتين من الحليب، ونمزج المكونات مع بعضها، نضع هذا المزيج على الوجه لمدة لا تتجاوز 15 دقيقة. ومن ثم نغسل الوجه بالماء البارد.

بالإضافة إلى ذلك من الأفضل أن نستخدم هذه الخلطة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع وذلك لتجديد خلايا البشرة.

خلطة الجلسرين والموز

يعمل هذا المزيج بشكل كبير على شد البشرة.

طريقة التحضير:

نفرم حبة واحدة من الموز ونضيف إليها ملعقتين أو ملعقة ونصف من الجلسرين، ونفرك الوجه بهذا الخليط ونتركها عليه لمدة نصف ساعة. ومن ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: الخيار في فصل الصيف فوائده وأهم الخلطات الطبيعية

خلطة الجلسرين مع فيتامين E

يساعد هذا المزيج على تخليص البشرة من التجاعيد.

طريقة التحضير:

نفرغ كبسولتين من فيتامين E ونضع عليها نصف ملعقة من الجلسرين، من ثم نوزع هذه الخلطة على البشرة لمدة لا تتجاوز 20 دقيقة. ومن ثم نغسل الوجه بالماء.

خلطة الجلسرين مع بذور شجرة النيم

إن هذا المزيج يعمل على التخلص من الشوائب وعلاج البثور، وكذلك يحد من إفرازات البشرة الدهنية.

طريقة التحضير:

نضع ملعقتين من بودرة بذور شجرة النيم ونضيف إليها ملعقة واحدة من الجلسرين، ثم نخلط المزيج جيدًا ومن ثم نضع هذا الخليط على البشرة، ولكن لفترة زمنية محددة ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة. ومن ثم نغسل الوجه بالماء.

اقرأ المزيد: فوائد الجيلاتين للبشرة وطريقة الاستخدام

خلطة الجلسرين مع زيت الكافور

تساهم هذه الخلطة في علاج حب الشباب.

طريقة التحضير:

نضع ملعقة كبيرة من زيت الكافور ونضيف إليها نصف ملعقة من الجلسرين، ثم نضيف إلى المزيج بعض من الماء المقطر، ونخلط المزيج بشكل جيد ونضعه على البشرة. ومن ثم نترك الخليط على البشرة حتى يجف تمامًا بعد ذلك نغسل الوجه بالماء الفاتر.

خلطة الجلسرين مع عصير الليمون

في الحقيقة يعمل هذا المزيج على تفتيح لون البشرة.

طريقة التحضير:

نضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الجلسرين ونضيف معلقة كبيرة من ماء الورد، ثم نضيف ملعقة كبيرة من السكر إلى الخليط ونحرك المزيج بشكل جيد. ومن ثم نفرك البشرة بهذا المزيج بشكل لطيف وناعم، وذلك من أجل التخلص من طبقات الجلد الميتة والرواسب الموجودة في المسام. وبعدها نترك هذه الخلطة على الوجه لمدة لا تتجاوز 15 دقيقة. ومن ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

فوائد الغلسرين للبشرة أهم الخلطات الطبيعية
فوائد الغلسرين للبشرة أهم الخلطات الطبيعية

مزيج الجلسرين مع الأرز الناعم

في الحقيقة تستعمل هذه الخلطة لإزالة النمش الزائد.

طريقة التحضير:

نضع على الجلسرين القليل من الحليب وكذلك نضيف أرز مطحون، نطبق المزيج على الوجه لمدة 30 دقيقة. ومن ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

في ختام مقالنا عن فوائد الجلسرين للبشرة أهم الخلطات الطبيعية نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات هامة ومفيدة وبسيطة سهلة التطبيق في المنزل.