فيلر الشعر أنواعه طريقة الاستخدام التكلفة

نبراس عبيد11 سبتمبر 2023آخر تحديث :
فيلر الشعر

فيلر الشعر أنواعه طريقة الاستخدام التكلفة. تحلم جميع النساء في الحصول على شعرٍ صحي وحيوي وكثيف وتجد أفضل طريقة هي استخدام فيلر الشعر. حيث تبحثن عن طريقة استخدام فيلر الشعر وتكلفته، وتتساءل ما هي أضرار أمبولات فيلر الشعر؟ وما هي فوائد فيلر الشعر؟ إذ يلعب الشعر دورًا هامًا في المظهر الخارجي، وليس ذلك فحسب بل يؤثر الشعر الحيوي واللامع على نفسية المرأة وينعكس على ثقتها بنفسها حيث يعد رمزًا للأنوثة.

ومع تعرض الشعر للعوامل الخارجية ومع التقدم بالعمر يتأذى ويضعف. ويفقد حيويته فتبحث النساء عن طريقة تعيد فيها شبابها وحيوية شعرها فتلجأ إلى استخدام فيلر الشعر، ويبقى التساؤل الأهم ما هي أنواع فيلر الشعر؟ وما هي مكونات فيلر الشعر؟ وفي هذا المقال ستتم الإجابة على التساؤلات السابقة لذلك تابعي قراءة المقال حتى النهاية.

فيلر الشعر أنواعه طريقة الاستخدام التكلفة

هناك العديد من أنواع فيلر الشعر. حيث يعد فيلر الشعر من أحدث التقنيات التي تستخدم في مجال التجميل، إذ تتم من خلال حقن مواد خاصة في الشعر. وهذه المواد عبارة عن مزيج مكون من مواد طبيعية وفيتامينات. ويسهم فيلر الشعر في علاج العديد من مشاكل الشعر مثل الصلع وضعف بصيلات الشعر وتقصيف الشعر.

فعند حقن الشعر بالفيلر يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويعمل على تقوية بصيلات الشعر وإعطاء الشعر اللمعان والحيوية. فهو يغني عن استخدام مستحضرات علاج الشعر غالية التكلفة أو الوصفات الطبيعية.

شاهد أيضًا: أنواع الفيلر الاستخدامات والفوائد والتكلفة الفيلر الأصلي

فيلَر الشَعر وطريقة استخدامه
فيلَر الشَعر وطريقة استخدامه

أنواع فيلر الشعر

تختلف أنواع فيلر الشعر باختلاف المشكلة التي تعانين منها سيدتي فهنالك الفيلر العلاجي العادي الذي يستخدم لعلاج المشاكل المزمنة مثل تساقط الشعر وتقصفه. وهنالك أيضًا فيلر تلوين الشعر الذي يستخدم كبديل لصبغ الشعر بالمواد الكيميائية. أما فيلر فرد الشعر فيعمل على جعل الشعر أملس علاوة على أنه مع الزمن يعالج المشكلات التي يعالجها الفيلر العلاجي وفيما يلي أفضل أنواع فيلر الشعر:

  • فيلر الشعر من لوريال.
  • فارم ستاي ولادور وفيلر CYJ.
  • فيلر الشعر من سويتيز السويسرية وفيلر الشعر مورفوسيس.

فيلر الشعر من لوريال

من المعلوم أن منتجات شركة لوريال التجميلية قد احتلت مكانة مهمة في عالم التجميل. فقد أنتجت العديد من أنواع الفيلر بناءً على المشكلة التي تعانيها السيدات مثل مشكلة تقصف الشعر وتساقطه وفقدانه للحيوية واللمعان. وتتضمن مجموعة فيلر الشعر من رويال الشامبو والبلسم وفيلر مصنوع من مادة السيرومين. حيث تعمل هذه المجموعة على زيادة كثافة الشعر ونموه وإعطائه الحيوية.

فارم ستاي ولادور وفيلر CYJ

يعد أحد أنواع فيلر الشعر الذي يعمل على فرد الشعر ومعالجة مشكلة تساقطه وضعفه وتقصفه. كما يعمل على تغذية الشعر وإعادة بنائه بدءًا من الداخل إلى الخارج ووصولًا إلى الأطراف. ويتم الحصول عليه عن طريق مواقع التسويق الإلكترونية. ويتكون هذا الفيلر من الكيراتين والكولاجين ومستخلص الكاميليا إضافة إلى نبات السنتيلا.

ويعد فيلر CYJ من أفضل أنواع فيلر الشعر وذلك لاحتوائه على مادة حمض الهيالورونيك إضافة إلى 7 أنواع من البروتينات. ويعمل هذا الفيلر على معالجة مشكلة الشعر المترقرق وتساقطه وتقصفه ويمكنكِ ملاحظة النتائج بعد مدة أسبوعين.

أنواع فيلر الشعر
أنواع فيلر الشعر

أما فيلر الشعر لادور فهو أحد أنواع فيلر الشعر المثالي حيث يعمل على علاج مشكلة الشعر المتساقط، بالإضافة إلى أنه يساعد على زيادة قوة الشعر وتغذية بصيلات الشعر وبالتالي زيادة طول الشعر وكثافته وحيويته.

فيلر الشعر من سويتيز السويسرية وفيلر الشعر مورفوسيس

فيلر الشعر من سويتيز السويسرية أنتجته شركة سويتز السويسرية، حيث يعد أحد أهم أنواع فيلر الشعر الذي يعمل على تقوية الشعر بشكل فوري وزيادة نعومته، علاوة على تغذيته وحماية فروة الرأس من الفطريات والبكتيريا. إضافة إلى احتوائه على مواد تصلح مشاكل الشعر وتساعد في زيادة نموه وتنشيط بصيلات الشعر.

أما فيلر الشعر مورفوسيس هو أحد أنواع فيلر الشعر العلاجية التي تعمل على التخلص من تقصف الشعر وجفافه وإعطائه الحيوية والنعومة وتتكون المجموعة من الشامبو والجل والبلسم، لذلك يعد مجموعة علاجية متكاملة للشعر، علاوة على أنه لم يتم ذكر أي أضرار أو آثار جانبية له.

فيلر الشعر أنواعه طريقة الاستخدام التكلفة
فيلر الشعر أنواعه طريقة الاستخدام التكلفة

طريقة استخدام فيلر الشعر وتكلفته

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليكِ اتباعها عند استخدام فيلر الشعر للحصول على النتائج المرجوة، وطريقة استخدام فيلر الشعر هي كالتالي:

  1. يقيّم الطبيب حجم المشكلة وشدتها لديكِ.
  2. يصف لكِ نوع الفيلر المناسب.
  3. في المنزل اغسلي شعركِ جيدًا بالماء والشامبو المناسب.
  4. ضعي الفيلر على بصيلات الشعر ووزعيه على فروة رأسكِ بشكلٍ متساوٍ.
  5. اتركيه على شعركِ لمدة 20 إلى 40 دقيقة تقريبًا مع وضع غطاءٍ على الرأس.
  6. لا تستخدمي أي وسيلة حرارية فالشعر يمتص الفيلر بمفرده.
  7. اغسلي شعركِ جيدًا.
  8. كرري ذلك 3 مرات في الأسبوع.

أما عن تكلفته فهي تختلف حسب نوع الفيلر المستخدم وعدد الجلسات المطلوبة وخبرة الطبيب وطول الشعر وكثافته، لكن وسطيًا في أمريكيا يتراوح سعر الجلسة بين 20 إلى 200 دولاراً أمريكي، أما في مصر فتتراوح تكلفته من 5 آلاف جنيه إلى 6500 جنيه.

ما هو الفيلَر للشَعر
طريقة استخدام فيلر الشعر وتكلفته

 فوائد فيلر الشعر وأضرار أمبولات فيلر الشعر

هنالك العديد من الفوائد الجمالية والصحية لاستخدام أنواع فيلر الشعر. ومن فوائد فيلر الشعر ما يلي: يمكنكِ سيدتي الحصول على نتائج سريعة وفورية وفعالة بعد استخدام أحد أنواع فيلر الشعر كما أنه يعمل على علاج مشكلة تساقط الشعر وتقصفه ويمنح الشعر النعومة والحيوية ويجعله جذابًا ولامعًا. علاوة على تغذيته وتقويته وزيادة كثافته.

كما أنه يساعد على تجديد الشعر وتعزيز صحته وتغطية فراغات الشعر فهو الحل المثالي للشعر الخفيف. وفي الحقيقة أيضًا لا يوجد بأي نوع من أنواع فيلر الشعر أية عطور. بالإضافة إلى توافره بعدة ألوان يمكنكِ اختيار اللون المناسب لشعركِ وتستمر نتائجه لفترة طويلة. ويعد من المواد الطبيعية والآمنة، كما أنه لا حاجة للخضوع للتخدير قبل إجرائه.

على الرغم من فوائد فيلر الشعر إلا أن له أضرارًا لا بد من التطرق إليها. ومن أضرار أمبولات فيلر الشعر ما يلي: يمكن أن يتسبب استخدام أحد أنواع فيلر الشعر إلى تهيج بسيط أو بعض الالتهابات في الجلد. علاوة على الإصابة بوذمة أو ورم أو حساسية تجاه أحد المكونات، وقد يتسبب بالشعور بالألم لفترة مدتها تقريبا 72 ساعة. ومن أضرار أمبولات فيلر الشعر أيضًا الإصابة بالحكة الشديدة وتشكل الفقاعات في منطقة تحت الجلد. إضافة إلى أن استخدامكِ لأنواع فيلر الشعر غير أصلية أو موثوقة قد تعطي نتائج عكسية مثل تساقط الشعر وزيادة تقصفه.

طريقة استخدام فيلر الشعر
أضرار أمبولات فيلر الشعر

 مكونات فيلر الشعر

تختلف أنواع فيلر الشعر كما أن طبيعة المادة المالئة تختلف وذلك حسب نوع المشكلة التي تعالجها، ومن تلك المواد: حمض الهيالورونيك حيث يقوم الجسم بإفراز حمض الهيالورونيك لكن مع التقدم بالعمر ينخفض إنتاجه وبالتالي يؤثر على الجسم، ويعد الحقن بحمض الهيالورونيك آمنًا وطبيعيًّا على البشرة والشعر، فهو يعمل على احتفاظ الجسم بكميات كبيرة من الماء وبالتالي ترطيب الشعر والبشرة، علاوة على إعطاء الشعر اللمعان والحيوية والنعومة.

أضرار أمبولات فيْلر الشَعر
أضرار أمبولات فيلر الشعر

وثاني مكون هو الكيراتين الذي يعمل على تغليف الشعر بشكل كامل لحمايته من العوامل الضارة الخارجية، كما يعمل على تغذية الشعر وزيادة نموه وإصلاح مشكلة تقصفه وتساقطه. والمكون الثالث هو زيت الأرجان الذي يفيد في ترطيب الشعر وتغذيته وإمداده بالفيتامينات اللازمة.

في حين أن المكون الرابع هو البانثينول الذي يستخرج من المصادر الحيوانية أو النباتية ويعد أحد مشتقات الفيتامين b5. والمكون الخامس حمض الساليسيليلك ويتم استخراجه من لحاء شجرة الصفصاف وهو عامل مذيب حيث يتغلغل ضمن مسامات فروة الرأس ويذيب الزهم المتراكم. أما المكون الأخير الزانثالين الذي يعد من المركبات الطبيعية التي تمنح الشعر الحيوية والمرونة ويعالج مشكلة تقصف الشعر وضعف بصيلات الشعر.

شاهد أيضًا: حقن الكولاجين للشعر فوائد وأضرار والتكلفة

وفي نهاية المقال نشكرك على قراءتكِ له حتى النهاية. وقد تم الحديث فيه عن أنواع فيلر الشعر وطريقة استخدام فيلر الشعر وتكلفته إضافة إلى أضرار أمبولات فيلر الشعر وفوائد فيلر الشعر واختتم المقال بمكونات فيلر الشعر، نأمل أن تكون المعلومات المقدمة ذات فائدة.