حقن الكولاجين للشعر فوائد وأضرار والتكلفة

أريج يازجي5 سبتمبر 2023آخر تحديث :
حقن الكولاجين للشعر فوائد وأضرار والتكلفة

كيف يتم حقن الكولاجين للشعر ؟ ما هي فوائد الكولاجين للشعر؟ وما هي أضراره؟ وكم تبلغ تكلفة حقن الكولاجين للشعر؟ مجموعة من التساؤلات التي تراودك عزيزتي والتي سنجيبك عنها في مقالنا هذا.

ظهر في الآونة الأخيرة مصطلح حَقن الكولاجين للشعر، وتساءلت معظم السيدات عن الكولاجين وفوائد الكولاجين للشعر. في الحقيقة المشاكل التي تصيب الشعر هي المسبب الرئيسي لظهور المصطلح السابق. لأن تساقط الشعر بشكل مبكر بالإضافة إلى انتشار الشيب المبكر في فروة الرأس يعتبر من المشاكل التي تسبب توترًا لجميع النساء. ولهذا السبب بدأت الحلول الطبية هي الخيار الأنسب للسيدات اللواتي يعانون من تساقط الشعر. وكان لا بد من انتشار مفهوم حقن الكولاجين الذي ساعد بشكل كبير على القضاء على المشاكل السابقة. وفي هذه المقالة خصصنا لك عزيزتي شرحًا وافيًا عن الكولاجين وأضراره وفوائده بالإضافة إلى تكلفة عملية الحقن بالكولاجين.

حقن الكولاجين للشعر فوائد وأضرار والتكلفة

يعتبر الكولاجين من سلالة الأحماض الأمينية المستخرجة من الطبيعة والتي تساعد على تغذية البصيلات الشعرية بالإضافة إلى أنها تعتبر من المقويات لخلايا البشرة. لهذا السبب يعتبر الكولاجين مصدرًا مغذًّيا  للشعر والبشرة بآن واحد. كما يحتوي الكولاجين على أحماض أمينية مختلفة كالبرولين والجلايسين والأرجينين والهيدروكسيبرولين. أثبتت الدراسات العلمية أن الكولاجين يعمل على تجديد الخلايا، كما له دور كبير في تقوية عظام الجسم بالإضافة إلى زيادة مرونة الأنسجة الجلدية والأنسجة المحيطة بالعين بالإضافة إلى أنه يغذي الشعر والأظافر.

يفرز الجسم مادة الكولاجين التي تسهم في الحفاظ على خلايا الجسم بشكل عام. ومع زيادة العمر قد تقل نسب الإفرازات لمادة الكولاجين في الجسم فتسبب الشيخوخة المبكرة. لهذا السبب نلاحظ مع تقدم الإنسان بالعمر فإنه يصاب بمرض هشاشة العظام وتساقط الشعر والأسنان. ويعود السبب الرئيسي لهذا هو تراجع نسب الكولاجين، لهذا السبب يلجأ معظم الأشخاص إلى حقن الكولاجين للشعر. وذلك لمنع تساقط الشعر والحفاظ على رونق الشعر وجماليته. كما أن الكولاجين يحقن بالبشرة، لأنه يحافظ على نضارتها ويمنع الإصابة بالتجاعيد التي تعطي عمرًا أكبرًا للبشرة. وفي هذه المقالة سنتحدث عن حقن الكولاجين للشعر فوائد وأضرار والتكلفة.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الكولاجين للشعر أنواع وأسعار وفوائد وأضرار

ما هي فوائد حقن الكولاجين للشعر

حَقن الكولاجين للشعر يعطي نتائج وفوائد عديدة، سنذكرها لك الآن عزيزتي. يعزز حقن الكولاجين عمليات إنتاج البروتين في الجسم. لذلك نرى الكثير من الأشخاص يتناولون جرعات الكولاجين لعلاج مشاكل تساقط الشعر والشيب المبكر. كما يمنح الكولاجين الشعر الكثافة وزيادة النمو خلال فترات قصيرة جدًا. إن عملية تحفيز إنتاج البروتين في الجسم تساعد على الحفاظ على الشباب وتزيد من العمر الافتراضي للخلايا. كما يفيد حقن الكولاجين للشعر في تقوية جذور وبصيلات الشعرة ويحميها من التساقط. ومن أهم فوائد حقن الكولاجين للشعر.

التخلص من شيب الشعر المبكر

تعاني معظم السيدات من مشكلة شيب الشعر المبكر وتسبب هذه المشكلة التوتر لمعظم السيدات. لهذا السبب لا بد لكل سيدة أن تستخدم الكولاجين كعلاج للتخلص من شيب الشعر المبكر. حيث أنه من الفوائد الرئيسية لحقن الكولاجين للشعر أنه يقضي على تساقط الشعر ويتخلص من مشكلة الشيب المبكر. لأنه يعمل على تقوية بصيلة الشعرة ويعتبر مصدر غذائي لكافة خلايا الجسم. تعتبر بصيلات الشعر المسؤولة عن لون الشعرة فإذا أصيبت البصيلة بأذى ستتأذى الشعرة بالتأكيد. وهنا يحافظ الكولاجين على لون الشعر الأصلي كما يحمي الشعر من الجفاف.

حقن الكولاجين للشعر فوائد وأضرار والتكلفة
حَقن الكولاجين للشعر فوائد وأضرار والتكلفة

شاهد أيضًا: ما هي أسباب الشيب المبكر وعلاجه

تقليل تقصف الشعر

قد نسمع في معظم الأحيان أن هناك بعض السيدات تعاني من الإصابة بتقصف الشعر بشكل دوري، وغالبًا ما يكون المسبب الرئيسي لتقصف الشعر هو فقدان الترطيب الداخلي. مما يؤدي إلى الإصابة بتقصف الشعر حيث يصبح الشعر جافًا وأكثر عرضة للتلف. ولهذا ننصح باستخدام الكولاجين لتجنب الإصابة بتقصف الشعر، إذ يعمل الكولاجين على تعويض الخلايا والبصيلات الشعرية التالفة. ويعتبر من أفضل الطرق العلاجية للشعر. كما يسهم الكولاجين في الحفاظ على الترطيب الداخلي للشعر ويحافظ على المظهر الصحي والخارجي رغم التقدم في العمر.

حقن الكولاجين للشعر والتصدي للعوامل الخارجية

يستخدم الكولاجين للتصدي للعوامل الخارجية كالشوارد الضارة التي يتعرض لها الشعر بشكل دوري. وذلك بسبب الغبار والعوامل البيئية المحيطة كالتدخين والتلوث البيئي بالإضافة إلى الأشعة فوق البنفسجية كأشعة الشمس. تسبب العوامل السابقة تساقطًا للشعر، لهذا السبب ننصح باستخدام الكولاجين للتصدي لتلك العوامل. يعتبر الكولاجين مضادًا للأكسدة فهو يعمل على القضاء على تلف الشعر الذي ينتج عن السموم التي قد تصيب البصيلات الشعرية. من خلال حقن الكولاجين للشعر فإنك سوف تحصلين على شعرٍ قوي وصحي وطويل للغاية.

شاهد أيضًا: التخلص من تشققات الجسم علاج تمدد الجلد الطرق الطبية والوصفات

الحفاظ على توازن الهرمونات

من الفوائد الرئيسية لحقن الكولاجين هي الحفاظ على نوازن الهرمونات في الجسم. مما يؤثر إيجابيًا على الشعر والبشرة. ويسهم في تغذية البصيلات الشعرية ويكسبها القوة والنشاط. يؤدي غياب الكولاجين بنسب كبيرة من الجسم إلى اختلال الهرمونات مما يسبب أمراضًا أخرى.

حقن الكولاجين للشعر فوائد وأضرار والتكلفة

تجديد بصيلات الشعر

يسهم حقن الكولاجين في تجديد البصيلات الشعرية، كما أنه يعمل على تجديد الخلايا التالفة. كما يساعد الكولاجين على زيادة نعومة الشعر ولا سيما الشعر المجعد. إضافة إلى ذلك يمنح الكولاجين فروة الرأس نشاطًا أفضل مما كانت عليه أي أنه ينشط البصيلات الشعرية. كما يمنع تساقط الشعر على المدى البعيد، ويعالج مشاكل الشعر كالتقصف والتكسر.

شاهد أيضًا: زيت المورينغا للبشرة فوائده واستخداماته

ما هي أضرار حقن الكولاجين للشعر

أثبتت الدراسات مؤخرًا أن حقن الكولاجين للشعر ليس له أضرار على الشعر إلّا أن هناك بعض الأشخاص قد تصاب بالتحسس. وذلك لأن طبيعة فروة الرأس لديهم حساسة للغاية. ولهذا السبب ننصح بالذهاب إلى الطبيب لإجراء فحص طبي للحساسية قبل استخدام الكولاجين. كما أن حقن الكولاجين له طرق محددة ومعينة، فلا يجب غسل الشعر مباشرة بعد حقن الكولاجين، لأن ذلك يسبب الإصابة بالحساسية والشعور بالضيق.

يوجد هناك بعض الأضرار التي قد تحدث بعد حَقن الكولاجين ومنها:

  • قد يصاب المستخدم بعدوى نتيجة استعمال نفس الإبر لشخص آخر في عملية حقن الكولاجين. فمن الأفضل تعقيم جميع الأدوات بشكل جيد قبل إجراء عملية الحقن.
  • في بعض الأحيان يحقن الطبيب خليطًا من الكولاجين والمخدر معًا، وهذا ما قد يتسبب بآثار جانبية نتيجة الخلط.
  • قد يتولد تجمعات من الصديد أو ربما تصاب أماكن الحقن بتورمات صغيرة نتيجة عملية الحقن.

الشعر

شاهد أيضًا: صنع صابون مقشر للبشرة بمكونات طبيعية.

ما هي تكلفة حقن الكولاجين للشعر

تعتبر تكلفة حقن الكولاجين للشعر مختلفة من بلد إلى آخر، كما أن المنتج قد يؤثر بشكل كبير في التكلفة المالية. ومن العوامل التي تؤثر في تكلفة حقن الكولاجين للشعر هي: مصدر المنتج وحجمه والشركة المصنعة له ونوع الكولاجين الذي يحتويه المنتج.

تتراوح تكلفة حقن الكولاجين للشعر بين الـ 50 والـ 300 دولار أمريكي، وعادة ما يكون مصدر الكولاجين الطبيعي من الحيوانات أقل تكلفة من الكولاجين المصنوع من مصدر إنساني. ويبلغ متوسط تكلفة حقن الكولاجين للشعر حوالي 350 دولار أمريكي للحقنة الواحدة.

تكلفة حقن الكولاجين
ما هي تكلفة حقن الكولاجين للشعر

شاهد أيضًا: طرق طبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات جراحية

في الختام عزيزتي، قد ذكرنا لك شرحًا وافيًا عن حقن الكولاجين للشعر فوائد وأضرار والتكلفة. بالإضافة إلى ذلك فقد تحدثنا عن فوائده للجسم والبشرة، نتمنى أن تجدي الفائدة في هذا المقال.