قراءة رسائل الواتساب لأي شخص عن طريق رقم الهاتف

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
قراءة رسائل الواتساب عن طريق رقم الهاتف

هل تبحث عن كيفية قراءة رسائل الواتساب لأي شخص عن طريق رقم الهاتف، تابع معنا في هذا المقال لتعرف المزيد.

تطبيق واتساب بالتعريف هو عبارة عن تطبيق للتراسل بين الأشخاص. يعمل على كافة الهواتف الذكية، وحديثاً أصبح يعمل أيضا على أجهزة الكمبيوتر دون الحاجة لوجود اتصال إنترنت مستمر على هاتفك المحمول. تنبع أهمية هذا البرنامج من كونه واحداً من أوائل البرامج التي ظهرت في مجال التراسل. حيث إنه استطاع استبدال كافة الوسائل والخدمات التي سبقته مثل الرسائل النصية القصيرة SMS، ومسنجر بلاك بيري القديم الشهير BBM، وحتى رسائل آبل iMessage. وذلك بفضل الميزات العديدة التي تمتع بها، مثل السرعة والمجانية، وإمكانية العمل على منصات متعددة، كهواتف أندرويد وآيفون في آن واحد. لهذه الأسباب مجتمعة، يملك واتساب قاعدة كبيرة جداً من المستخدمين. حيث يمكن القول إن أي إنسان قد تقابله في المجتمع لا بد أنه يستخدم واتساب بشكل يومي أو شبه يومي. ولذلك، يعتبر واتساب البرنامج الأهم على الإطلاق في هذا المجال.

في هذا المقال سنتحدث عن كيفية قراءة رسائل الواتساب لأي شخص عن طريق رقم الهاتف. وسنتحدث أيضا عن كيفية قراءة رسائل الواتساب لأي شخص دون علمه بذلك. بسم الله نبدأ

قراءة رسائل الواتساب لأي شخص عن طريق رقم الهاتف

قراءة رسائل الواتساب عن طريق رقم الهاتف

في البداية، يجب علينا معرفة أن قراءة رسائل الواتساب عن طريق رقم الهاتف فقط أمر غير ممكن. ولعل هذا الموضوع أمر جيد. حيث يمكنك ببساطة تخيل الحياة لو كان الجميع قادراً على الاطلاع على رسائل ومحادثات الآخرين الخاصة بسهولة. وعلى الرغم من كون الأمر ليس بهذه البساطة إلا أنه ليس مستحيلاً أيضا.

يمكنك التجسس على واتساب الآخرين من هاتفك وعن بعد. لكن في البداية يحتاج الموضوع إلى بعض الإجراءات التي يجب القيام بها مسبقاً. حتى تكون قادراً فيما بعد على التجسس على واتساب الآخرين من هاتفك ودون علمهم.

اقرأ أيضا: كيف أحدد موقع شخص عبر فيسبوك Facebook

عليك تأمين وصول إلى هاتف الضحية. أي أنه يجب أن تكون قادراً على إمساك هاتف الضحية والتحكم به لفترة صغيرة من الوقت. ستقوم في هذه الفترة بتحميل برنامج mSPY وإعداده على هاتف الضحية. وذلك عبر تسجيل الدخول إلى حسابك في حال كنت تملك حساباً بالفعل على هذا التطبيق. أو إنشاء حساب جديد خاص بك. بعد ذلك، سيطلب منك البرنامج بعض الأذونات التي يجب أن توافق عليها. ومن ثم انتهى دور هاتف الضحية.

بعد ذلك، عليك تحميل البرنامج على هاتفك الشخصي. وتسجيل الدخول إلى نفس الحساب الذي استخدمته على هاتف الضحية. ستكون قادراً بعد كل هذه الإجراءات على قراءة رسائل الواتساب للشخص الضحية حتى دون رقم الهاتف الخاص به.

عيوب برنامج mSPY لقراءة رسائل الواتساب

بالطبع فإن العيب الأكثر وضوحاً هو الحاجة إلى الوصول إلى هاتف الضحية. فهو أمر غير متوفر في كل الحالات. ودون هذا الأمر، لن يتمكن البرنامج من العمل بالشكل المطلوب. ومن العيوب الأخرى للتطبيق أيضا عدم إمكانية التجسس على أكثر من شخص في آن معاً. حيث إنه يجب عليك تثبيت البرنامج على كل هاتف ضحية تريد التجسس عليه. أي أنه لا يمكنك تحديد الضحايا من مكانك عن بعد.

كما أن البرنامج مدفوع وليس مجانياً. وهذا يعتبر عيباً كبيراً لدى الكثير من الأشخاص. على الرغم من أن البرنامج يقدم فترة تجربة مجانية لبضعة أيام في البداية.

قراءة رسائل الواتساب لأي شخص دون علمه

يمكنك قراءة رسائل الواتساب لأي شخص دون علمه عن طريق الرقم فقط. وذلك بخلاف الحالة التقليدية. حيث إنه عندما تقرأ الرسائل الواردة من شخص ما، يستطيع هذا الشخص معرفة أنك قد قرأت رسالته. وذلك عن طريق تغير لون إشارة الصح الرمادية إلى اللون الأزرق. وبهذا، لن تستطيع قراءة كامل رسائل الشخص دون أن يعلم بذلك. وبالتالي سيكون من الصعب تجاهل هذا الشخص وفي نفس الوقت قراءة الرسائل الواردة منه.

إلا أنك تستطيع من خلال تعديل خيارات الخصوصية الخاصة بك إلغاء هذا الأمر. حيث لن يعود الطرف الآخر قادراً على معرفة فيما إذا كنت قد قرأت رسالته أم لا. وذلك عن طريق الدخول إلى إعدادات البرنامج، ومن ثم الحساب، ومن ثم الخصوصية. وتعديل الخيار المتعلق بظهور الرسائل المقروءة للآخرين.

إليك أيضا: طريقة استرجاع رسائل الواتساب بعد تغيير الهاتف

من عيوب هذه الطريقة هي أنك لن تعود قادراً على معرفة فيما إذا قرأ الآخرون رسائلك أم لا. حتى لو كان الآخرون يسمحون بذلك فعلاً، ولم يكونوا قد عدلوا خيار الخصوصية الخاص بهم كما فعلت أنت. وهنا يأتي دور برنامج واتساب بلس.

برنامج واتساب بلس لقراءة رسائل أي شخص عن طريق رقم الهاتف

يمكنك برنامج واتساب بلس من قراءة رسائل أي شخص عن طريق رقم الهاتف. وذلك دون علمه بالطبع. حيث يمكنك من خلاله الدخول بشكل مباشر إلى محادثة الشخص المستهدف وقراءة رسائله المرسلة إليك دون علمه على الإطلاق. بل وأفضل من ذلك، حيث يمكنك الظهور بحالة Offline خلال قيامك بقراءة رسائله. وبالتالي لن يكون لدى الطرف الآخر أدنى شك في أنك اطلعت على رسائله المرسلة. هل تريد المزيد من الميزات؟ يمكنك تحديد وقت خاص بك كوقت آخر ظهور. حتى لو كان هذا الوقت خاطئاً. أي يمكنك تحديد أي ساعة ترغب لتظهر أمام الآخرين وكأنها آخر ظهور لك على البرنامج. وبالتالي ستدفع كافة الشكوك المتعلقة بقراءة لرسائل الآخرين والتي تحوم حولك.

مراقبة نشاط واتساب أي شخص عن طريق رقم الهاتف

قراءة رسائل الواتساب عن طريق رقم الهاتف

من الممكن مراقبة نشاط واتس لأي شخص عن طريق رقم الهاتف فقط. ولكن لا يمكن بهذه الطريقة قراءة رسائله التي يقوم بإرسالها إلى جهات الاتصال الخاصة به. حيث كل ما يمكنك معرفته هو بعض المعلومات البسيطة. مثل متى دخل الشخص إلى تطبيق واتساب. ومتى خرج منه. وما هي المدة التي قام فيها الشخص باستخدام البرنامج. كما تمكنك بعض البرامج من تلقي إشعارات مباشرة كلما دخل شخص معين من اختيارك إلى برنامج الواتس. وفيما يلي بعض أهم هذه البرامج:

برنامج WhatsLog لمراقبة آخر ظهور على الواتساب

يعتبر برنامج WhatsLog لمراقبة الواتساب من خلال الرقم فقط واحداً من أهم وأسهل برامج مراقبة المستخدمين على واتساب. كما يقدم أيضا ميزة المراقبة على العديد من برامج التراسل غير الواتساب، التلغرام على سبيل المثال. لاستخدام هذا التطبيق كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتحميل التطبيق على هاتفك الجوال من متجر Google Play الرسمي. وذلك عبر استخدام هذا الرابط.
  2. ثم قم بالسماح للتطبيق باستخدام كافة الأذونات التي يطلبها. وبعدها قم بالموافقة على شروط الخدمة الخاصة بالبرنامج.
  3. عندما يسألك عن التطبيق المراد مراقبته، قم باختيار واتساب بالطبع.
  4. ثم أدخل رقم الشخص الذي ترغب بمراقبته.
  5. سيأخذ البرنامج بعضاً من الوقت، وفي النهاية ستتمكن من مراقبة حالة اتصال هذا الشخص بالواتساب.

تطبيق WhatsMonitor لمراقبة الأشخاص على واتساب

تطبيق WhatsMonitor هو أيضا واحد من برامج مراقبة الواتساب من خلال الرقم. ويتميز هذا البرنامج عن غيره بأنه يعطيك تقريراً مفصلاً عن الوقت الذي دخل فيه الشخص المراقب إلى التطبيق. والوقت الذي غادر فيه التطبيق. والوقت الذي قضاه ضمن التطبيق. بالإضافة أيضا إلى إرسال إشعارات إليك في حال دخل الشخص المراقب إلى التطبيق. ولاستخدام هذا البرنامج اتبع الخطوات التالية:

  1. حمل التطبيق على جهازك، من خلال هذا الرابط.
  2. سيتعين عليك إنشاء حساب شخصي باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة مرور، تماماً كما في التطبيق السابق.
  3. بعد إنشاء الحساب، أدخل الرقم المراد مراقبته، ثم انتظر قليلاً.
  4. ستتمكن بعد ذلك من مراقبة الرقم وتلقي الإشعارات عنه كلما قام بفتح البرنامج.

إليك أيضا: هل يمكنني ربح المال من واتساب WhatsApp

وهنا نصل وإياكم إلى ختام هذا المقال. تعرفنا في هذا المقال على كيفية قراءة رسائل الواتساب عن طريق رقم الهاتف. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم مما ورد. ونلقاكم في مقالات قادمة.