كريم إزالة الشعر من الجذور

lama mhmd5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
كريم إزالة الشعر من الجذور

كريم إزالة الشعر من الجذور بشكل نهائي من كافة مناطق الجسم يعتبر مشكلة تؤرق العديد من الأشخاص وخاصة السيدات اللواتي ترغبن بالحصول على مظهر أكثر أنوثة. فالشعر الذي يتم إزالته عادةً بالوسائل التقليدية كالشفرة والشمع، سيعاود الظهور مجددًا خلال وقت قصير. لذلك لا بد من حل جذري خالٍ من العيوب. ولحسن الحظ إن الحل موجود في كريمات إزالة الشّعر، التي تعتبر الوسيلة الأسهل والأسرع والأقل تكلفة. كما أنه لا يسبب أي ألم عند استخدامه. مما جعله محط اهتمام الكثير من النساء بل والرجال أيضًا. ولكي تتعرف عزيزي القارئ على كريم إزالة الشعر من الجذور تابع معنا سطور مقالنا التالية.

كريم إزالة الشعر من الجذور

كريم إزالة الشعر من الجذور هو تركيبة كيميائية تحتوي على مواد فعالة تتغلغل إلى الشعر عند دهن الجلد بها. وما أن تتشبع الشعرة بهذه المواد حتى تتكسر وتضعف خلال دقائق معدودة ويصبح من السهل إزالتها دون عناء. وفيما يلي قائمة بأفضل كريمات إزالة الشَعر:

  • كريم nair لإزالة شَعر الوجه.
  • كريم VEET  لإزالة الشّعر.
  • وكريم nads 3 في 1 لإزالة شَعر الجسم.
  • وكريم  OLAY لإزالة الشّعر.
  • مجموعة bikini zon لإزالة الشّعر من المناطق الحساسة.
  • كريم  Sally Hansen لإزالة الشّعر.
  • كريم neoman لإزالة الشّعر.
  • وكريم  EVELINE Just Epil لإزالة الشّعر.
  • مجموعة jolen لإزالة شَعر الوجه.
  • كريم  fem لإزالة الشّعر.
  • كريم  StopHair لإزالة الشّعر.
  • وكريم  Dermology لإزالة الشّعر.

شاهد أيضًا: أفضل كريم لعلاج الهالات السوداء من هنا.

كريم nair المرطب لإزالة شعر الوجه

يعتبر كريم نير من أفضل الكريمات التي تعمل على إزالة شعر الوجه من الجذور بسرعة وسهولة. حيث يمكن استعماله على المنطقة الواقعة أعلى الشفة العليا، وعلى منطقة الذقن. بالإضافة إلى ذلك يمكن استعماله على أي منطقة أخرى من الوجه لأنه يعمل على إزالة الشعر بسرعة وبدون ألم. فهو يتضمن في تركيبته العديد من العناصر اللطيفة والمغذية للبشرة مثل زيت اللوز الحلو الذي يلعب دورًا هامًا في التخفيف من الالتهابات.

كريم VEET  لإزالة الشعر

يتميز كريم فيت باحتوائه على بعض الزيوت العطرية التي تكسب البشرة رائحة عطرية جذابة عند استخدامه وذلك على عكس أنواع كريمات إزالة الشّعر الأخرى. كما أن استخدامه لا يصيب الجلد بالحساسية أو الالتهاب. حيث تتمثل طريقة استخدامه بدهن المنطقة المراد إزالة الشعر منها بطبقة من كريم فيت. ثم الانتظار لمدة 3 إلى 6 دقائق كحد أقصى قبل إزالته. ومن ثم تغسل هذه المنطقة بالماء البارد وتدهن بكريم مرطب. علمًا أنه يستخدم لإزالة شعر الجسم دون الوجه.

كريم nads 3 في 1 لإزالة شعر الجسم

يعمل كريم نادز 3 في 1  على إزالة شعر الساقين من الجذور. حيث يدخل في تركيبته العناصر المرطبة للبشرة والتي تمنحها ملمسًا ناعمًا كالحرير. كما أن 80% من العناصر الداخلة في تركيبه هي  مواد طبيعية، فهو يحتوي على الكاكاو وزبدة الشيا مما يساعد في تهدئة وتلطيف الجلد خلال عملية إزالة الشعر.  بالإضافة إلى ذلك فإن مدة استخدامه لا تتجاوز 5 دقائق.

شاهد أيضًا: ما هي أفضل كريمات تفتيح البشرة من هنا.

كريم nads 3 في 1 لإزالة شعر الجسم

كريم  OLAY لإزالة الشعر

يعتبر كريم أولي أفضل كريم لإزالة شعر الوجه من الجذور وبدون ألم. حيث يوجد منه نوعان أحدهما للشعر الناعم، والآخر للشعر الخشن. كما أنه من الضروري دهن البشرة  بطبقة من البلسم المرطب قبل استخدام كريم أولي. بالإضافة إلى ذلك يجب إزالة الكريم عن الوجه قبل مضي 8 دقائق على استخدامه. ومن الجدير ذكره ضرورة تطبيق اختبار الحساسية على البشرة لمدة 48 ساعة للتأكد من عدم تحسس البشرة من الكريم."<yoastmark

مجموعة bikini zon لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

صممت هذه المجموعة لكي تتمكن من إزالة الشعر الخشن من المناطق الحساسة. حيث تتمثل طريقة استخدامه بدهن المنطقة به ومن ثم الانتظار لمدة لا تتجاوز 4 دقائق قبل إزالته. بعد ذلك يجب استعمال مثبط نمو الشعر لتقليل معدل نموه. مما يسمح بتقليل عدد مرات إزالة الشعر وبالتالي منع حدوث الحكة وتهيج البشرة.

مجموعة bikini zon لإزالة الشعر من المناطق الحساسة
مجموعة bikini zon لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

كريم  Sally Hansen لإزالة الشعر

صمم هذا الكريم لكي يزيل شعر الوجه والجسم بسرعة وبدون ألم. فهو يحتوي في تركيبته على فيتامين E الذي يعمل على ترطيب البشرة. كما أنه يحتوي على خلاصة بذور اليقطين وأعشاب الصفصاف اللذان يثبطان نمو الشعر. والأهم من ذلك لا يسبب احمرار أو اسمرار الجلد مع تكرار الاستخدام كما هو الحال في العديد من كريمات إزالة الشّعر. بالإضافة إلى ذلك يتميز هذا الكريم بجودته وسعره المنخفض مقارنةً بباقي أنواع الكريمات الأخرى.

شاهد أيضًا: كريم ديرماكول المميزات والنتائج والسعر من هنا.

"<yoastmark

كريم neoman لإزالة الشعر

صمم كريم نيومين لإزالة الشعر من الجذور خلال 5 دقائق فقط، حيث يمكن استعماله لإزالة شعر الساقين وتحت الإبطين. كما أنه يتميز باحتوائه على تركيبة مميزة من الألوفيرا وفيتامين E وزيت الأطفال. مما يساعد ترطيب البشرة وتخفيف حالات تهيج الجلد."<yoastmark

كريم  EVELINE Just Epil لإزالة الشعر

يعتبر كريم إيفلين أحد أفضل كريمات إزالة الشعر من الجذور. كما أنه يمنح الجلد التغذية المناسبة بسبب دخول مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين e  وفيتامين B في تركيبته. بالإضافة إلى ذلك فهو يعمل على التخلص من الشعر الكثيف والطويل نسبيًا وينعم ويهدئ البشرة ولا يسبب أي التهابات."<yoastmark

مجموعة jolen لإزالة شعر الوجه

صممت مجموعة جولن لتتمكن من إزالة الشّعر من منطقة الشفة العليا والخدود والذقن. مع ضرورة الحذر عند استخدامه بجانب الحواجب، وذلك لأن الجلد رقيق في هذه المنطقة. حيث تتمثل طريقة استخدامه بدهن الجلد بطبقة رقيقة من البلسم مع التدليك لحمايتها من التهيج. ومن ثم وضع طبقة سميكة من كريم إزالة الشّعر والانتظار لمدة تتراوح بين 5 إلى 8 دقائق قبل إزالة الشّعر.

مجموعة jolen لإزالة شعر الوجه
مجموعة jolen لإزالة شعر الوجه

كريم fem لإزالة الشعر

يدخل في تركيبة كريم فيم خلاصة الأفوكادو ومستخلصات الورد، مما يساعد في تنعيم البشرة بعد عملية إزالة الشَعر منها. كما يترافق معه عند الشراء لوشن مرطب بالصبار وزيت الجوجوبا لضبط مستوى الحموضة في الجلد حتى لا يتم إنبات بصيلات شعر خشنة بعد إزالتها بفترة قصيرة."<yoastmark

كريم StopHair لإزالة الشعر

يتميز هذا الكريم بقدرته على إزالة الشعر من جذوره لمدة طويلة المدى، حيث تضمن الإعلان عن هذا الكريم قدرته على إزالة الشَعر بشكل نهائي ومنع نموه من جديد. لكن بحسب تجارب الكثيرين فإنه يثبط نمو الشعر، مما يمنع ظهوره لفترة طويلة."<yoastmark

كريم Dermology لإزالة الشعر

في الحقيقة يعتبر كريم ديرمو لجي أفضل كريم لأصحاب البشرة شديدة الحساسية، حيث يدخل في تركيبته مجموعة كبيرة من المكونات الطبيعية مثل زيت الصبار وشاي البابونج. كما أنه يمنع نمو الشعر لفترات طويلة. بالإضافة إلى ذلك فإنه لا يسبب التهاب الجلد بسبب قدرته على ترطيب البشرة بشكل جيد."<yoastmark

كيف يعمل كريم إزالة الشعر

تكمن آلية عمل كريم إزالة الشّعر من خلال ما يحتويه من عناصر كيميائية والتي تعمل على  تكسير طبقة الكيراتين الداخلة في تكوين الشّعر، مما يسهل عملية إزالته سريعًا. فكل ما يتطلبه الأمر توزيع الكريم على الجلد والانتظار لمدة وسطية تقدر بخمس دقائق ومن ثم إزالة الشّعر من جذوره. لكن وبسبب تواجد الكيراتين في البشرة قد يسبب الكريم احمرار الجلد أو التهابه، مما يستوجب استخدام بعض الكريمات المطرية.

شاهد أيضًا: ما هي أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة العادية من هنا.

أضرار كريم إزالة الشعر

يسبب كريم إزالة الشّعر من الجذور الأضرار التالية:

  • التهاب الجلد واحمراه كما قد يسبب كريم إزالة الشّعر جفاف البشرة والحكة.
  • كما يمكن لهذه الأنواع من الكريمات أن تسبب حروق كيميائية للجلد في حال تطبيقه لفترة طويلة.
  • بالإضافة إلى ذلك إن رائحة الكريم النفاذة قد تؤدي إلى ضيق في التنفس والتهاب الرئة.

طريقة عمل كريم لإزالة الشعر

تتكون هذه الوصفة من مئة غرام من كل مما يلي:

  • كريم جلد خام.
  • بودرة زرنيخ.
  • بودرة نشادر.
  • بودرة غبار النخيل.

أما فيما يتعلق بطريقة التحضير فهي تتمثل بوضع الكريم الخام، وبودرة الزرنيخ في حمام مائي وتحريكها لمدة 10 دقائق. ومن ثم تضاف بودرة النشادر إلى المزيج السابق مع التحريك المستمر حتى يمتزج الخليط جيدًا. بعد ذلك نضيف بودرة غبار النخيل مع التحريك حتى الحصول على كريم كثيف القوام. ثم نضع الكريم الناتج في علبة تحت أشعة الشمس لمدة أسبوعين قبل الاستخدام.

وفي ختام مقالنا عن كريم إزالة الشعر من الجذور لا بد من الإشارة إلى ضرورة قراءة التعليمات الخاصة بكل نوع من أنواع الكريمات. وذلك للتأكد من مناسبتها لبشرتك، حيث أن الاستخدام الخاطئ قد يسبب العديد من المشاكل مثل حروق الجلد وظهور بعض العلامات والبقع السوداء بعد الاستخدام. حيث ينصح عادةً بتجربة الكريم على جزء من الجلد لمعرفة مدى مناسبته لبشرتك.