مشروع عملة UPUNK القيمة وسعر المخطط

نور احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة UPUNK القيمة وسعر المخطط

هل تتساءل ما هو مشروع عملة UPUNK؟ كيف انطلق؟ وكيف يعمل؟ ما هي أهم خصائص هذا المشروع؟ وما الذي يجعله مختلف ومميز عن مشاريع العِملات الرقمية الأخرى؟ ما هو مستقبل عملة UPUNK؟ وغيرها الكثير من التساؤلات التي سيُجيبك عنها هذا المقال.

في الواقع الكثير من العملات الرقمية تسعى نحو التفرد والتميز، وذلك بهدف الحصول على أعلى طلب مما يزيد من قيمتها. وهذا ما اتجه إليه مشروع عملة UPUNK الذي ارتبط بالرموز غير القابلة للاستبدال NFTs، وبذلك تفرّد في المجال الذي يتم تداوله فيه. وهذا ما أكسبه خلال فترة قصيرة مكانة مهمة بين مشاريع العملات الرقمية على الرغم من حداثة ظهوره.

وفي هذا المقال سنتناول مشروع عملة UPUNK القيمة وسعر المخطط. خصائصه، كيف يعمل، وما الذي يجعل هذا المشروع مختلف ومميز،كما سنعرفك بالرموز غير القابلة للاستبدال NFTs. فضلًا عن أهم التوقعات المستقبلية لهذا المشروع وقيمة عملة UPUNK.

ما هو مشروع عملة UPUNK

لمحة تعريفية حول مشروع عملة UPUNK
لمحة تعريفية حول مشروع عملة UPUNK

في الواقع Unicly CryptoPunks Collection هي المجموعة الأولى والأكبر من مجموعة CryptoPunks LarvaLabs. تعد CryptoPunks واحدة من أقدم وأكبر مجموعة NFTs التي تم إنشاؤها على Ethereum بواسطة Marketcap. أي OG NFTs الحقيقي.

من ناحية اخرى تتكون هذه المجموعة من 10 آلاف شخصية تمثل شخصيات مختلفة بحالات متعددة تم تصميمها باستخدام الخوارزميات مقاس 24 × 24 بكسل.

تم إطلاق هذا المشروع عام 2017 من قبل Larva Labs، وهو عبارة عن فريق تطوير يتكون من شخصين يعمل على أنواع مشاريع مختلفة مثل ألعاب محمولة ومرافق البنية التحتية للويب، واتجه نحو التصميم الرقمي والفن.

الأمر المميز في مشروع Unicly CryptoPunks Collection أنه يمكن لأي شخص أن يُطالب بالحصول على CryptoPunk مجاني، سيترتب عليه فقط دفع رسوم المعاملة، ويتم شرائها من مالكها فقط لا حاجة لوسيط.

من ناحية أخرى تعد Cryptopunks واحدة من أقدم الأمثلة على “رمز غير قابل للاستبدال” على Ethereum، وكانت مصدر إلهام لمعيار ERC-721 الذي يدعم معظم الأعمال الفنية والمقتنيات الرقمية.

شاهد أيضًا: مشروع عملة ASTA 

مشروع عملة UPUNK القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة UPUNK القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة UPUNK القيمة وسعر المخطط

بصورة شاملة سنعرض لك أهم الإحصائيات حول مشروع عملة UPUNK / Unicly CryptoPunks Collection وفقًا لمنصة CoinMarketCap:

  • في الوقت الحالي يبلغ سعر عملة UPUNK المباشر اليوم 0.031143 دولار أمريكي.
  • في حين يبلغ حجم التداول على مدى 24 ساعة في عملة UPUNK حوالي 46،123.88 دولار أمريكي.
  • وهذا يشير إلى أن عملة UPUNK ارتفعت بنسبة 1.35٪ في الـ 24 ساعة الماضية.
  • كما أن تصنيف عملة UPUNK على CoinMarketCap هو رقم 846.
  • مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ 7،785،712 دولارًا أمريكيًا من عِملة UPUNK.
  • في حين لها معروض متداول قدره 250.000.000 عِملة UPUNK.
  • مع أقصى حد توريد بلغ 250.000.000 UPUNK.

في حال كنت ترغب في معرفة مكان شراء عِملة Unicly CryptoPunks Collection UPUNK بالسعر الحالي. فإن أفضل منصات العِملات المشفرة للتداول في أسهم UPUNK هي حاليًا MEXC و Unicly.

مميزات مشروع عملة UPUNK

بصفة عامة هناك بعض التفاصيل المهمة التي تجعل مشروع عملة UPUNK مميزًا ومختلفًا، أهمها:

  • أولًا، هو أقدم مجموعة NFT على سلسلة Ethereum blockchain. اكتسب قيمته كونه نادر وأول مشروع من هذا النوع مما أكسبه الندرة وزاد من قيمته.
  • بالإضافة إلى ذلك محدودية الشخصيات يجعلها نادرة أيضًا، وهذا يكسب المشروع قيمة إضافية.
  • كما تتضمن المجموعة بعض الشخصيات النادرة وقليلة العدد كالكائنات الفضائية التي لا تتجاوز الـ 9 شخصيات، والقرود عددها 24.

شاهد أيضًا: مشروع عملة O3 

كيف يعمل مشروع عملة UPUNK

بصورة شاملة يمكّن مشروع عملة UPUNK المشترين من تشغيل مزادات على مدار 24 ساعة على NFTs من خلال تقديم عطاءات على سعر الإطلاق. حيث يتم تأمين عائدات ETH من المبيعات في الخزنة.

بالإضافة إلى ذلك يمكن لحاملي رموز UPUNK حرق هذه الرموز في أي وقت مقابل الحصول على حصة من ETH في الخزنة. على سبيل المثال، إذا كان هناك 10 ETH في الخزنة وكنت تمتلك 10٪ من UPUNK، فيمكنك نسخ الرموز لـ 1 ETH.

وهنا تجدر الإشارة إلى أنه يجب ألا تحرق الرموز إلا إذا كنت تعتقد أن هناك ETH كافيًا في المخزن وستجني المزيد من الإيثريوم في حرق الرموز أكثر من البيع في السوق.

من ناحية اخرى يمكن لأي شخص تداول رموز UPUNK من خلال منصة Unicly. يمكنهم أيضًا إضافة السيولة وكسب رسوم التداول والمكافآت مع الرموز.

شاهد أيضًا: مشروع عملة ABT 

ما هي الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs

NFT / nonfungible token هو أحد الأصول الرقمية التي تمثل أشياء حقيقية مثل الفن والموسيقى والعناصر داخل اللعبة ومقاطع الفيديو. يتم تداولها عبر الإنترنت، وذلك باستخدام العملات الرقمية، حيث يتم إنشاؤها بالبرنامج الأساسي على blockchain وفي ذلك تتشابه مع العملات الرقمية.

الجدير بالذكر أنه تتيح تقنية Blockchain و NFT للفنانين ومنشئي المحتوى فرصة فريدة لاستثمار منتجاتهم. على سبيل المثال: لم يعد الفنانون مضطرون إلى الاعتماد على المعارض أو المزادات لبيع أعمالهم الفنية. بدلاً من ذلك، إذ أصبح بإمكانهم بيعها مباشرةً إلى المستهلك باعتبارها NFT، مما يتيح لهم أيضًا الاحتفاظ بمزيد من الأرباح. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للفنانين البرمجة في الفوائد حتى يحصلوا على نسبة مئوية من المبيعات كلما بيعت أعمالهم الفنية لمالك جديد. هذا ما يجعلها جذابة للفنانين عمومًا وذلك أنهم كانوا لا يحصلون على أي عائدات مستقبلية بعد بيع أعمالهم الفنية لأول مرة.

من نواحٍ عديدة، لا تختلف NFTs كثيرًا عن العملات الرقمية التقليدية مثل Bitcoin و Ethereum و Dogecoin. والسبب في ذلك كما وسبق ذكرنا هو أن NFTs يتم تمثيلها كأصول رقمية وتعمل على شبكة blockchain.

وهذا يضمن إمكانية نقل NFTs من محفظة إلى أخرى بطريقة سريعة وآمنة ومنخفضة التكلفة. كما ولأنها مبنية على تقنية شبكة blockchain يضمن ذلك إمكانية التحقق من NFTs بطريقة شفافة.

ومع ذلك، حيث تختلف NFTs عن العملات الرقمية، حيث أن قيم العملات متساوية ويمكن استبدالها، أما هنا كل رمز مميز يمكن التعرف عليه من خلال تجزئة معاملة فريدة. بعبارات بسيطة، هذا يعني أنه لا يوجد نوعان من NFT متماثلان.

التوقعات المستقبلية لمشروع عملة UPUNK

التوقعات المستقبلية لمشروع عملة UPUNK
التوقعات المستقبلية لمشروع عملة UPUNK

من الطبيعي أن يُفكر أي مستثمر في مستقبل العملة الرقمية أو أي مشروع قبل بدء الاستثمار فيه، لذلك سنعرض لك عزيزي القارئ أهم التنبؤات بشأن مستقبل عملة UPUNK وذلك وفقًا لموقع priceprediction. حيث من المتوقع أن يصل سعر Unicly CryptoPunks Collection في عام 2023 إلى مستوى 0.033 دولار كحد أدنى ومستوى 0.040 دولار كحد أقصى بمتوسط ​​سعر تداول يبلغ 0.034 دولار.

من ناحية أخرى ووفقًا للتحليل الفني العميق لبيانات الأسعار السابقة لـ UPUNK، من المتوقع في الخمس سنوات المقبلة، أن يكون سعر Unicly CryptoPunks Collection عند قيمة دنيا تبلغ 0.23 دولار تقريبًا. في حين يمكن أن تصل قيمة سعر مجموعة Unicly CryptoPunks Collection إلى 0.27 دولارًا أمريكيًا كحد أقصى بمتوسط ​​قيمة تداول يبلغ 0.23 دولارًا أمريكيًا.

في حين من المتوقع أن يصل سعر Unicly CryptoPunks Collection إلى أدنى مستوى ممكن قدره 1.07 دولار في عام 2031. وأقصى مستوى ممكن أن يبلغ 1.29 دولارًا بمتوسط ​​سعر متوقع يبلغ 1.10 دولارًا.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Orchid OXT 

في نهاية المطاف، كان هذا مقالًا تعريفيًا حول مشروع عملة UPUNK. حيث قدمنا لك أهم المعلومات حول هذا المشروع من خصائص، وما الذي يميزه ويجعله مختلفًا، كما شرحنا لك آلية عمله. فضلًا عن أهم التوقعات المستقبلية حول قيمة عملة UPUNK. على أمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة لك.