كم عدد البيتكوين في العالم – آخر تحديث 2023

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
كم عدد البيتكوين في العالم

كم عدد البيتكوين في العالم كثير ما يتدوال بين الأشخاص سؤال كم عدد البيتكوين في العالم، فمن المتفق عليه أن البيتكوين هو العملة الإلكترونية والرقمية الأكثر انتشارًا حول العالم، فهي تعمل على إنتاج 21 مليون عملة فقط لا غير، مع تطور العالم وتسارع عملية التعدين بدأ البيتكوين في الاقتراب من الانقراض، وإليك تلك المعلومات بشئ من التفصيل.

عملة البيتكوين

قبل اجابتنا على سؤال كم عدد البيتكوين في العالم يجب علينا ذكر وفهم معنى البيتكوين، فهي عملة إلكترونية ورقمية تعمل وفق نظام تشفير فهي بذلك تكون أكثر أمان، ويعتبر أول ظهور لعملة البيتكوين كان في الربع الأول من عام 2009، حيث نشأت على يد رجل مجهول الهوية ولكنه سمى نفسه ساتوشي ناكاموتو.

وأطلقت تلك العملة للاستخدام دون الخضوع لأي جهة حكومية، أو تأخير في التحويلات. أو دفع أي رسوم مقابل استقبالها أو تحويلها على عكس ما يحدث في العملات الأخرى.

وفي بداية عام 2010 أصبح سعر البيتكوين الواحد 0,003 دوللر أمريكي وفي نهاية العام ارتفع السعر حتى وصل 4200 دولار أمريكي.

في بداية الأمر ابتكرت عملة البيتكوين كطريقة للدفع، لذلك بدأت تلك العملة في الانتشار بشكل كبير وفي وقت قصير جدًا. وانتشر البيتكوين على الأصل للاستثمار مثل الذهب وغيره من المعادن الثقيلة، ومن الجدير بذكره أن تلك العملة لا تتأثر بالتغيرات التي تحدث في السياسة.

كما أنه عملة آمنة الاستخدام فعند القيام بعملية التحويلات لا يطلب أي بيانات عن العميل مما يعمل ذلك على الحماية. وعدم التعرض لسارقي الهويات، كما أن تلك العملة لا مركزية أي أنها لا يتم تحريكها أو تعدينها من قبل مراكز حكومية بل من جهة الأشخاص الذين يمتلكونها فقط.

كم عدد البيتكوين في العالم

يوجد حوالي 18,053,262.5 بيتكوين متداول في العالم حتى الآن، ولكن هذا الرقم يتغير كل 15 دقيقة. وذلك نتيجة تعدين عملات بيتكوين جديدة فيوجد ما يقرب من 2,946,737.5 عملة بيتكوين لم يتم تعدينها بعد.

فقد أثبتت الأبحاث أنه يتم استخراج ما يقرب من    144 عملة بشكل يومي، ونظرًا لأن الكثير من الأشخاص يقومون بالتعدين فبتالي هم يقومون بإضافه hashpower، وما ترتب عليه هو وجود كتل كبيرة في فترات صغيرة وذلك في أواخر السنوات الماضية، مما ساهم ذلك في إنتاج بيتكوين جديد وبشكل سريع جدًا، لذلك في الكثير من الأيام سنشاهد ظهور عملات بيتكوين جديدة قد تصل إلى أكثر من 1800 عملة.

البتكوين وحماية المستهلك

بعد اجابتنا على كم عدد البيتكوين في العالم فهل تلك العملة من الأساس آمنة وتوفر الحماية لمن يستهلكها. بالطبع تلك العملة توفر وتعطي المستهلك حق الحرية في التعامل بالشروط الخاصة بهم. فكل مستخدم يمكن أن يستقبل أو يرسل الأموال بالطرق التي تشبهه الأموال السائلة.

فالبت كوين يعمل باستمرار على ترك سجل عام لتسجيل كل المعاملات التي تتم حتي يستخدم ضد تلك الأعمال. التي تحتوي على شكل من أشكال الاحتيال، فالعمل الذي يقوم به البت كوين. هو سماحة للأعمال والأفراد برجوع أموالهم في حالة تعرضها للاحتيال. كما أنه يقوم بتوفير الإجابة عن مصداقية التجار وذلك في حالة عدم ثقة المستهلك.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على كم عدد البيتكوين مع العالم وكذلك ذكرنا أن ذلك الرقم يتغير ليس من يوم لاخر بل من دقيقة لاخرى بس عملية التعدين كما تشبه هذه العملة المال في التعامل عبر الانترنت.

كما يمكنك أن تقرأ: طريقة ربح 10 دولار يوميا من البيتكوين