كيفية استعادة حساب انستقرام مخترق Instagram

Farah AlHussain27 أبريل 2023آخر تحديث :
كيفية استعادة حساب انستقرام مخترق Instagram

استعادة حساب انستقرام مخترق تعد من الحالات التي قد يوجهها مستخدم منصة الإنستقرام. ففي العديد من الأحيان يواجه العديد من المستخدمين حالات تهكير واختراق لخصوصيتهم ولحساباتهم. سوف نتابع في هذا المقال خطوات استرداد حساب إنستجرام خطوة بخطوة.

كيفية استعادة حساب انستقرام مخترق

عند تعرض الحساب لعملية اختراق أو “تهكير”، يواجه المستخدم مشاكل في استعادة الحساب وذلك بحسب إمكانية دخوله للحساب أو عدم قدرته على القيام بذلك. سنتابع خطوات استرداد حساب الإنستقرام في كلا الحالتين المذكورتين.

استرجاع حسابات مهكرة مع إمكانية الدخول إليها

في حال كان المستخدم ما زال قادرًا على تسجيل الدخول لحسابه واستخدامه، إلا أنه غير واثق من كونه الوحيد الذي يستخدمه. بمعنى آخر، يكون الحساب مهكرًا ولكن المستخدم ما زال غير متأكد من ذلك. هناك بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها للتأكد من هذا الموضوع:

  • الخطوة الأولى في حالة الشك أن الحساب قد تعرض للاختراق هي تغيير كلمة المرور الخاصة بالحساب وتعيين كلمة جديدة. وذلك بتقديم طلب للإنستقرام لإعادة تعيين كلمة السر عن طريق البريد الإلكتروني أو الرقم الهاتفي.
  • يمكن تفقد حساب الإنستقرام عن طريق حساب طرف ثالث للتأكد من عدم استخدام شخص آخر للحساب غير المستخدم.
  • كما يمكن تسجيل الدخول من خلال متصفح الويب لموقع الإنستقرام. ثم الذهاب لصفحة الإعدادات والنقر على خيار “تطبيقات ومواقع” ومنها يجب اختيار “نشط”. ومن هذا الخيار يجب النقر على إبطال برنامج revoke access على أي تطبيقات لا يعرفها المستخدم، أو يمكن إلغاء جميع البرامج وإعادة تنصيب البرامج الموثوقة التي يعرفها المستخدم.

كيفية استعادة حساب انستقرام مخترق

استرداد حساب إنستقرام مخترق لا يمكن الدخول إليه

في هذه الحالة يكون مخترق الحساب قد غير كلمة المرور الخاصة بالحساب، أو البريد الإلكتروني، وفي هذه الحالة سوف يواجه المستخدم صعوبة أكثر لاسترداد الحساب. ولكن استعادة الحساب تبقى ممكنة من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • من الصفحة الرئيسية الخاصة بتسجيل الدخول، يجب النقر على خيار “مساعدة في تسجيل الدخول” الذي يقوم بدوره بنقل المستخدم إلى صفحة إعادة تعيين كلمة المرور. وهنا يجب استخدام اسم المستخدم على الإنستقرام أو البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المستخدم في تسجيل الحساب، ثم اتباع الخطوات التي يمليها الإنستقرام حتى تتمكن من إعادة تعيين كلمة مرور.
  • في حال قام المخترق بتغيير عنوان البريد الإلكتروني يجب التأكد من وصول رسالة إلى بريدك الإلكتروني من إدارة الإنستقرام تنبه المستخدم في حال القيام بطلب إعادة تعيين الإيميل. قد تكون هذه الرسالة موجودة في الJunk mail إن لم تكن واضحة فورًا.
  • عند إيجاد الرسالة التي أرسلتها الإدارة، يجب النقر عليها لفتحها ثم النقر على الرابط الموجود فيها لينقل المستخدم إلى حسابه على الإنستقرام. وهذا الرابط يفيد بأن المستخدم لم يقم بتغيير عنوان بريده الإلكتروني وشخص آخر هو من قام بتغيير عنوان البريد الإلكتروني. وبهذا تحبط عملية الاختراق ويتمكن المستخدم من الدخول لحسابه مرة أخرى.
  • في حال عدم إيجاد هذه الرسالة يمكن اللجوء لطريقة تسجيل الدخول عبر حساب الفيس بوك.

لتحميل تطبيق الانستجرام انقر على الرابط هنا 

استرجاع حساب انستجرام عن طريق التواصل مع الإدارة

عند فشل جميع الطرق المذكورة لاسترداد حساب إنستقرام مهكر يمكن اللجوء إلى التواصل مع إدارة المنصة. وذلك من خلال التواصل مع الدعم الفني أو إرسال إيميل إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمنصة. سوف يطلب الإنستقرام من المستخدم تعبئة العديد من البيانات الشخصية، والتي يجب أن تكون دقيقة، ثم إرسال الطلب للإدراة وانتظار الرد. غالبًا ما يستغرق هذا الموضوع بعض الوقت حتى يتمكن المستخدم من استرجاع حسابه المهكر.

اقرأ أيضًا: استرجاع حساب إنستقرام عن طريق الدعم الفني Instagram

كيفية استعادة الحسابات المخترقة عن طريق حساب الفيس بوك

هذه الطريقة تفيد المستخدم في استرداد حسابه على الانستجرام عندما يقوم المخترق بتغيير كافة المعلومات الخاصة بالحساب من كلمة مرور وعنوان بريد إلكتروني. بالإضافة لعدم إيجاد المستخدم للبريد الإلكتروني الذي أرسله الإنستقرام له. والذي يفيد بأن شخص آخر قد حاول تغيير عنوان البريد الإلكتروني على حسابه وبالتالي عدم تمكنه من الوصول للرابط الذي يسمح له باسترداد الحساب. ولكي تنجح هذه الطريقة يجب أن يكون المستخدم قد ربط حسابه على الإنستقرام بحسابه على الفيس بوك، وإن لم يكن قد ربط الحسابين معًا لن تنفعه هذه الطريقة للأسف.
ولاسترداد حساب الانستجرام المخترق من خلال حساب الفيس بوك. يجب الذهاب لصفحة تسجيل الدخول على إنستقرام وطلب المتابعة في تسجيل الدخول من حساب الفيس بوك. وبهذا يتمكن المستخدم من استعادة حسابه وإعادة تعيين المعلومات

مقالات قد تهمك أيضًا: استرجاع حساب إنستقرام عند فقدان الإيميل رقم الهاتف كلمة السر Instagram

خطوات إغلاق حسابات إنستجرام مهكرة

في حال لم يتمكن المستخدم من استعادة حسابه بأي طريقة. يمكن اللجوء إلى الإبلاغ على الحساب المهكر حتى تقوم الإدارة بإغلاقه بشكل كامل. وللقيام بهذا يجب اتباع الخطوات الآتية:

  • الذهاب للحساب المهكر على الإنستقرام، والنقر على النقط الثلاث الموجودة في أعلى الصفحة الشخصية.
  • منها يجب النقر على خيار الإبلاغ على الحساب، هنا سوف يطلب الإنستقرام معرفة سبب البلاغ.
  • يجب توضيح أن هذا الحساب قد تم اختراقه وأن صاحبه الرسمي لا يتمكن من الدخول إليه ثم رفع البلاغ على الإدارة.

اقرأ أيضًا: رابط استرجاع حساب إنستقرام معطل Instagram

إن منصة إنستقرام تحاول قدر المستطاع أن تحافظ على خصوصية المستخدمين، لكن حالات التهكير واردة دائمًا وشائعة. يمكن للمستخدم محاولة اتباع خطوات لحماية خصوصية حسابه وأمنه من الاختراق، وهناك إمكانية دائمًا من أجل استعادة حساب مخترق. وذلك من خلال الخطوات البسيطة المشروحة أعلاه.