كيفية التسجيل في موقع Freelancer فري لانسر شرح كامل

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
كيفية التسجيل في موقع Freelancer فري لانسر شرح كامل

هل تعلم كيفية التسجيل في موقع Freelancer وكيفية الربح منه شرح كامل. يسأل الكثير من الناس هذا السؤال، ونراه دائمًا على مواقع التواصل الاجتماعي بكل أشكالها، فما هي الطريقة المثالية من أجل التسجيل في موقع Freelancer فري لانسر شرح كامل، كيف يمكننا أن نحقق الأرباح منها بشكل كامل وموثوق؟ هل العمل في هذا النوع من المواقع مضمون في المستقبل؟ ما هو المجال الأفضل من بين المجالات المتاحة، للعمل في الفري لانسر Freelancer. وهل من الممكن أن يعمل الشخص في وظيفة تقليدية وFreelancer فري لانسر بنفس الوقت؟

أصبحت المواقع التي تقدم خدمات Freelancer. هي مصدر الاهتمام الكبير بين الناس في الوقت الحالي، لدرجة أن هناك نسبة كبيرة من الأشخاص الذين تركوا وظائفهم التقليدية. وتوجهوا إلى العمل الحر أو كما يقال Freelancer. فهل حقًا يقدم هذا المجال كل الأرباح المتوقعة منه؟ ويمكنه أن يقدم كافة الاحتياجات ربما. ولكن مع كل هذا لا تزال فئة من الأشخاص يخافون من هذه الفكرة، لأنها غير أكيدة تمامًا بالنسبة لهم، كما أنها مغرية لدرجة كبيرة قد تجعلهم يشكون في الأمر.

في هذا المقال المتواضع، سنتكلم بشكل رئيسي على كيفية التسجيل في موقع Freelancer فري لانسر وكيف ممكن أن نسحب الأرباح منه وتصل إلينا بشكل كامل. كما سنطلعكم على أهم مواقع العمل الحر العربية، وما هي أفضل المجالات التي تقدمها. تابع معنا إلى النهاية لنكتشف ذلك معًا.

كيفية التسجيل في موقع Freelancer

كيفية التسجيل في موقع Freelancer فري لانسر، يمكنني التأكيد على أنك رأيت هذا السؤال سابقًا، سواء كان على الفيس بوك أو اليوتيوب أو غيرها. وهو سؤال متداول كثيرًا وجوابه ليس معقد كما أنه بسيط جدًا لدرجة كبيرة. لذلك وضعت لكم الجواب في مقدمة هذا المقال وفي الفقرة الأولى، وستجدون بشكل مفصل في الأسطر القليلة التالية.

من أجل أن تسجل في موقع Freelancer يجب عليك أن تحقق عدة مهام مختلفة. وأهمها وأولها هو أن تختار الموقع الذي تريد التسجيل فيه، حيث هناك عدة أمثلة عربية وأجنبية سترونها بالفقرات القادمة، ولكن حاليًا بعد أن تختار موقع Freelancer، وبعد أن تختار المهنة التي تريد البدء فيها وتعلمها بشكل كامل. سوف يكون عليك أن تدخل إلى الموقع الإلكتروني لهذا الموقع الذي تريده. عند الدخول سوف يطلب منك أن تختار ما بين تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد.

سوف تختار إنشاء حساب جديد لأنك مبتدئ في هذا المجال، بعدها سوف يطلب منك الموقع أن تختار ربط الحساب الخاص بالموقع مع حسابك الشخصي سواء كان حساب غوغل أم حسابك على الفيس بوك أو غيره. إذا لم تكن تريد ربط حسابك سوف يكون عليك ملء معلوماتك الشخصية كاملة، وهذا بعد أن تختار ذلك من الخيارات. بعد إدخال كافة المعلومات أصبحت الآن عضو رسمي وفري لانسر في هذا الموقع. ولكن يبقى عليك أن تصنع صفحة خاصة بك وتملأ بقية معلوماتك بشكل مفصل.

من أجل أن يرى الناس خدماتك وبالتالي لكي يشترون منك هذه الخدمات. حيث أن بقائك في هذا الموقع فقط بدون صفحة خاصة لعرض الخدمة، لن تستطيع أن تبيع أي شيء، وبالتالي سوف تبقى بنفس المستوى. لذلك من الضروري أن تملأ كافة الخانات الموجودة في الموقع وتضع صورة رسمية خاصة بك بخلفية بيضاء حصرًا.

كيفية التسجيل في موقع Freelancer

شاهد أيضًا: موقع Upwork وكيفية الربح منه شرح كامل.

مواقع Freelancer العربية

بالطبع سنتكلم عن المواقع العربية المختصة بالفري لانسر Freelancer وهذا لا سيما أننا تكلمنا عن كيفية التسجيل في موقع Freelancer فري لانسر. حيث أن الأمرين مرتبطين ببعض بشكل وثيق. إذ أنه لن تفيدك طريقة التسجيل في فريلانسر إذا لم يكن هناك موقع لتسجل فيه بالأساس. وهنا سوف أذكر لكم فقط المواقع العربية، لأنه إذا أردنا الغوص بهذا المجال فلن يكفينا مقال كامل فقط لهذه الفقرة.

سنبدأ أولًا بموقع مستقل، وهو من المواقع العربية الكبيرة في مجال الفري لانسر. وهو كما يبدو تمامًا يستهدف المستقلين الذين يملكون خبرة كبيرة بمجال العمل الحر بالإضافة إلى أولئك المحترفين. ومن الطبيعي جدًا هنا أن تكون الأجور مرتفعة أكثر من المواقع الأخرى، بطبيعة أن المهام أطول وأكثر تطلبًا للجهد. من الجدير بالذكر أن موقع مستقل هو من أكثر المواقع شهرةً في مجال الفري لانسر والأعمال الحرة والمستقلة.

موقع خمسات، تقريبًا هو الموقع المنافس لموقع مستقل. ويعتبر خمسات أنه موقع مخصص لبيع الخدمات الصغيرة والمحدودة، وهو دائمًا طريق للمبتدئين الذين يسألون عن كيفية التسجيل في موقع Freelancer فري لانسر. حيث تحدد إدارة الموقع سعر 5 دولارات أمريكية للحد الأدنى من الخدمات. ويقال أن موقع خمسات من أشهر المواقع في كافة أنحاء الوطن العربي بدون استثناء. ويوجد عليه عدد كبير جدًا من العملاء.

موقع تصميمي، تمامًا كما يبدو من الاسم، فهو يستهدف المصممين والأشخاص الذين يبحثون عن تصميمٍ ما لمشروعهم الجديد. إذ يوجد في الموقع عدد كبير جدًا من المصممين العرب من مختلف الجنسيات العربية. وربما تجد فيه أيضًا مصممون أجانب.

موقع فري لانسر

شاهد أيضًا: طرق سهلة ومضمونة للربح من الإنترنت للمبتدئين.

أهم مجالات الفري لانسر

بالنسبة للمجالات الخاصة بالعمل الحر والفري لانسر، فالخيارات تقريبًا كبيرة ومتفاوتة بين الأشخاص. ولا سيما أولئك الذين يريدون الطريقة المثالية لكيفية التسجيل في موقع Freelancer فري لانسر. إذ أننا سوف نذكر لكم أهم هذه المجالات أو الأكثر طلبًا في سوق العمل. لأن المجالات كثيرة وإذا كنت سأذكرها كلها، لن تكفيني هذه الفقرة أبدًا.

في المقدمة دائمًا، سواء من ناحية الصعوبة أو من ناحية الطلب الكبير، هي البرمجة. تعتبر البرمجة تقريبًا من أكثر المجالات الصعبة في الفري لانسر. لأنها تتطلب جهد كبير بالمقارنة مع المجالات الأخرى، فهي مجال يُدرَّس بشكل كامل. وليس من السهل أبدًا إتقانها. إذ يجب عليك أن تمارسها بشكل مستمر لكي تتمكن منها، فهي كقيادة السيارة سوف تكون صعبة بالبداية ولكن مع الوقت سوف تصبح أسهل.

التصميم، هو من المجالات المطلوبة بكثرة في هذا الوقت، بالنظر أن أغلب شركات العالم أصبحت متوجهة نحو لفت الانتباه، سواء كان بالألوان الجميلة أو بإثارة الضحك بين الناس. وهذا أسلوب تسويقي جديد تتبعه هذه الشركات. والشيء الوحيد الذي يمكنه دعم ذلك هو المصمم. فالمصمم هو من يستطيع أن يفعل كل هذه الأشياء في الصورة التي يعمل عليها. سواء كانت شعار أو إعلان أو غيره.

الكتابة، تقريبًا هي أقل أهمية من المجالات السابقة، ولكن عن كيفية التسجيل في موقع Freelancer فري لانسر، يجب علينا الإشارة إلى الكاتب. فهو صانع الإعلانات، وهو صانع المجال لكي ينتشر المنتج بين الناس بشكل جيد. وبالتالي تحقيق أرباح للشركة.

شاهد أيضاً: كيفية تحقيق دخل إضافي من مواقع العمل الحر

العمل الحر أم الوظيفة التقليدية

من الطبيعي أن يسأل الكثير من الناس هذا السؤال، لأنه بالنسبة للكثير من الأشخاص، الوظيفة التقليدية مضمونة أكثر من Freelancer الفري لانسر. كما أنه لا يوجد جواب ثابت على هذا السؤال. إذ يوجد أشخاص يفضلون Freelancer فري لانسر أكثر من البعض الآخر. وفي المقابل يوجد العكس تمامًا. ولكن عندما نتكلم عن المجال الأفضل بشكل عام، يجب أن نحدد بعض النقاط الأساسية قبل الاختيار بين هذه المجالات.

فمثلًا هل الوظيفة مريحة أم لا؟ هل تقدم لي الراتب الكافي أم لا؟ وفي المقابل، هل الفري لانسر مريح لي أم لا؟ هل Freelancer الفري لانسر يقدم الأجور الكافية لي؟ يجب أن تطرح الكثير من الأسئلة التي تشبه هذه قبل أن تقرر ما هو الأفضل، فالأفضل لك ربما يكون الأسوء لغيرك.

وفي الختام، أتمنى أن يكون قد أفادكم هذا المقال، وقدم لكم كل المعلومات التي تريدون معرفتها عن الفري لانسر وكيفية التسجيل في موقع Freelancer فري لانسر شرح كامل