كيفية تفعيل واستخدام خاصية ستيكرات واتساب الجديدة WhatsApp

Bayan Algoush4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية تفعيل واستخدام خاصية ستيكرات واتساب الجديدة WhatsApp

كيفية تفعيل واستخدام خاصية ستيكرات واتساب الجديدة التي أطلقتها شركة واتساب. حيث يعد تطبيق واتساب الآن أشهر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي وأكثرها استخداما.

تطبيق واتساب هو أحد التطبيقات القوية الأخرى التابعة لشركة meta التي يقودها مؤسس فيسبوك الأصلي مارك زوكربيرغ. استطاع تطبيق واتساب لسهولة استخدامه مع الصغار والكبار والعجائز على حد سواء، من السيطرة على ساحة التواصل والتراسل على شبكة الإنترنت. فكل ما تريده لكي تملك حسابا على واتساب هو رقم هاتف خاص بك. وهو ما يملكه الجميع أساسا. ولذلك، فإن الجميع يملك واتساب فعلا.

وسنتحدث في هذا المقال عن أحد الخاصيات المهمة، التي قامت واتساب بإضافتها إلى التطبيق. فتابع معنا هذا المثال الذي سنتحدث به عن خاصية ستيكرات واتساب الجديدة.

ما هي خاصية الستيكرات على واتساب

بعد أن استحوذت شركة meta على واتساب، عملت على تحسين التطبيق بشكل كبير. تملك شركة meta تطبيق فيسبوك ماسنجر، والذي كان يعد أقوى تطبيق للتراسل قبل أن يسيطر تطبيق واتساب على الساحة. ولذلك، فلقد قامت شركة meta بتطوير واتساب وإضافة أقوى وأفضل الخاصيات له. فلقد أضافت الشركة خاصية ستيكرات واتساب الجديدة، وذلك بعد أن كانت هذه الخاصية متوفرة لدى فيسبوك ماسنجر فقط.

ما هي الفائدة من خاصية الستيكرات

لخاصية الستيكرات الجديدة على واتساب أهمية كبيرة، فالستيكرات المتنوعة والمختلفة والمعبرة، نستطيع من خلالها التعبير عن مشاعرنا وآرائنا أكثر وأكثر. لطالما كان الكلام على وسائل التواصل الاجتماعي جاف وممل ومليء بسوء التفاهم. وذلك لأن الكلام المكتوب يفتقد لكل من الصوت والنبرة المميزة للشخص الذي يتحدث، بالإضافة إلى تعابير الوجه والتي تعد مهمة جدا أثناء الحوار.

اقرأ أيضا: شرح طريقة تحديد من يمكنه إضافتك إلى مجموعات الواتساب whatsapp

ولذلك، فلقد أتت خاصية ستيكرات واتساب الجديدة لكي تمكننا من التفاعل أكثر من خلال الحديث مع الأصدقاء والأقارب. وذلك من خلال استخدام آلاف من الستيكرات المعبرة عن جميع المشاعر التي تنتابنا. بالإضافة إلى إضافة الميزة الأقوى وهي إمكانية صنع ستيكرات خاصة بنا. وهذا ما أضاف جو من المرح والضحك بين الأصدقاء والمعارف على واتساب، وجعل من تطبيق مكانا أجمل للتحدث والتواصل.

كيفية استخدام خاصية الستيكرات

قبل التحدث عن كيفية استخدام خاصية الستيكرات، عليك الحرص على تثبيت الإصدار الأخير من واتساب من “هنا”.

والآن، لكي نستطيع استخدام خاصية ستيكرات واتساب الجديدة، عليك أولا بالحصول على الستيكرات. يمكنك إيجاد زر الستيكرات من خلال الضغط على زر الإيموجيز المعتاد. وهنا ستلاحظ وجود خيارين آخرين، أحدهما هو الخاص بالصور المتحركة، بينما الثاني هو الخاص بالستيكرات، ويأتي على شكل مربع صغير لديه جزء بارز من الزاوية السفلية اليمنى.

بمجرد أن تضغط عليه ستشاهد اللوحة الخاصة بالستيكرات التابعة لك، هنا ستتوضع الستيكرات التي ستقوم بحفظها. وستلاحظ وجود إشارة نجمة في الأعلى، أي هذه الستيكرات هي المحفوظة والمفضلة لديك. وستشاهد بجانب النجمة رمز ساعة، وهنا ستضع آخر الستيكرات التي قمت باستخدامها في المراسلات والمحادثات.

طرق إضافة ستيكرات واتساب الجديدة

يمكنك إضافة ستيكرات واتساب جديدة بعدة طرق:

الطريقة الأولى

وهي عن طريق الضغط على زر الزائد + الصغيرة التي ستجدها في أقصى اليمين بجانب رمز النجمة. بمجرد أن تضغط عليها ستنقلك إلى صفحة خاصة بالستيكرات، وهذه الصفحة مليئة بعشرات الحزم، كل حزمة من هذه الحزم تحتوي على عشرات الستيكرات المختلفة والمتنوعة والجميلة. اختر أحد هذه الحزم التي أحببتها وقم بتحميلها بالضغط على زر التحميل الذي سيظهر على الحزمة. وبعد أن يتم التحميل اضغط على زر إضافة الستيكرات add stickers. تستطيع أن ترى هذه الحزمة في الخارج بجانب رمز النجمة الذي تحدثنا عنه قبل قليل.

ستيكرات واتساب الجديدة
ستيكرات واتساب الجديدة

الطريقة الثانية

الطريقة الثانية لإضافة ستيكرات واتساب جديدة هي عن طريق إضافة الستيكر مباشرة. عندما ترى ستيكر أعجبك في إحدى المحادثات مع الأقارب والأصدقاء أو حتى على أحد المجموعات، عليك بالضغط على هذا الستيكر، وهنا ستلاحظ ظهور لافتة تحتوي على الصورة، وتحتها على اسم الشخص الذي قام بصنع الستيكر، وبعدها ثلاث خيارات:

  •  الأول رؤية، المزيد وسينقلك إلى الموقع الذي صنع الستيكرات أو إلى تطبيق خاص بصنع الستيكرات.
  • الثاني إلغاء، وسيخرجك من الواجهة التي ظهرت لك.
  • والثالث وهو إضافة إلى المفضلة وهذا هو الخيار الذي نريده نحن.

اقرأ أيضا: كيف أحط فيديو في ستوري الإنستقرام Instagram

تستطيع متى ما شئت إلغاء الستيكر وحذفه من القائمة الخاصة بك، وذلك عن طريق الضغط مطولا على هذا الستيكر، ومن ثم الضغط على زر إلغاء من المفضلة.

الطريقة الثالثة

وهي أن تقوم أنت بصناعة ستيكرات واتساب جديدة عن طريق أحد البرامج الخاصة بهذه الوظيفة. وسنتحدث عن هذه الطريقة بالتفصيل في الفقرة القادمة.

أفضل برامج لصنع ملصق على واتساب

يمكنك صنع ستيكرات بنفسك وذلك عن طريق برامج خاصة تمكنك من صنع العديد من الستيكرات الجميلة، وبلمستك الفنية التي تفضلها، وسنتحدث عن أفضل هذه التطبيقات الخاصة بصناعة ستيكرات واتساب الجديدة.

تطبيق صنع الملصقات Sticker Maker

تطبيق صنع الملصقات Sticker Maker
تطبيق صنع الملصقات Sticker Maker

إن هذا التطبيق المتوفر على الأجهزة الذكية، يعد من أشهر التطبيقات الخاصة بصنع ملصقات واتساب. وهذا لأنه يوفر لك  مجموعة كبيرة من الأدوات والخاصيات التي تسمح لك بالتعديل على الصور والملصقات كيف ما تريد. ومن ثم إضافتها إلى مجموعة الستيكرات الخاصة بك.

اقرأ أيضا: كيف أحط فيديو في ستوري الإنستقرام Instagram.

يقدم لك هذا التطبيق إمكانية عمل أكثر من ستيكر سويا، ومن ثم إضافته في حزمة تضم أقصى عدد 30 ستيكر. بالطبع هذا التطبيق مجاني تماما، ولا يوجد عدد محدد للستيكرات التي تريد بصنعها. يمكنك تحميله مجانا للأندرويد من “هنا

تطبيق الملصقات Sticker Studio

يوفر لك التطبيق sticker studio خاصية مميزة جدا، وهي إمكانية إضافة الستيكرات التي قمت بصنعها إلى كل من تطبيق واتساب، بالإضافة إلى لوحة المفاتيح الخاصة بغوغل والموجودة على أجهزة أندرويد.

يمكنك استخدام البرنامج بجميع خواصه مجانًا، وهو يملك مجموعة كبيرة من المميزات المدفوعة، ولكن النسخة المجانية ممتازة جدا، ولذلك لم تحتاج للنسخ والإضافات المدفوعة.

يمكنك صنع ستيكرات واتساب متنوعة من خلال التقاط صور من جهازك الخاص مباشرةً بكاميرا جهازك، ومن ثم إضافة أي نص ترغب فيه أو إجراء أي تعديل تريده قبل أن تقوم بتحويله إلى ستيكر وإضافته على واتساب.

تستطيع تحميل التطبيق مجاناً على الأندرويد من “هنا“.

تطبيق Stickify لصنع ملصقات واتساب

يتميز هذا التطبيق بمجموعة واسعة من أدوات التعديل التي يمكنك أن تستخدمها لكي تقوم بصنع ملصقات متميزة وفريدة من نوعها، وقم بإضافة لمساتك الخاصة على الستيكر لكي يصبح أكثر تميزا.

ما يميز هذا التطبيق، هو دعمه لمختلف لغات العالم، لإضافة النصوص المختلفة التي تريدها على الستيكرات. ويمكنك أن تستخدم التطبيق في حذف الخلفية من أي صورة وبكبسة زر وحيدة.

يمكنك تحميل التطبيق بشكل مجاني من “هنا“.

إليك أيضا: هل يمكنني ربح المال من واتساب WhatsApp

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا به عن خاصية ستيكرات واتساب الجديدة، هذه الميزة التي انتظرها الجميع وبفارغ الصبر. والتي قد قدمت لنا تجربة رائعة لا مثيل لها على تطبيقات التراسل ووسائل التواصل الاجتماعي.