كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الكمبيوتر بدون برامج

Ali Saifo24 أغسطس 2023آخر تحديث :
برنامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر ويندوز 10 آخر إصدار

كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الكمبيوتر بدون برامج mp3، هو سؤال يبحث عنه الكثيرين. فالعديد من الأشخاص قد صادفهم مقطع فيديو في اليوتيوب وأرادوا تحميله. وهناك عدة أسباب منها مشاركة المقطع مع الأصدقاء والعائلة، أو نشره على مواقع السوشال ميديا. أو حتى ممكن لمشاهدته لاحقاً، ولكن هذا ليس موضوعنا. اليوم سنقدم في هذا المقال شرح مفصل عن كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الكمبيوتر بدون برامج mp3.

كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الكمبيوتر بدون برامج

هناك العديد من التطبيقات المختصة في تنزيل فيديوهات من اليوتيوب. ولكن هناك بعض الأشخاص ممن لا يثقون في مصداقية هذه البرامج، لاعتقادهم أنها تتجسس على حساباتهم وتنتهك خصوصيتهم. ومنهم هناك من يجدها صعبة في التعامل فلا يستخدمها بالأساس. ولكن هناك طريقة أخرى للتحميل من اليوتيوب دون الحاجة للاستعانة ببرامج وتطبيقات ودون الحاجة لتسجيل الدخول أو حتى لتحميل تطبيق ما.

اقرأ أيضاً: برنامج خفيف لتحميل الفيديو من اليوتيوب للكمبيوتر 2023 اخر تحديث

الطريقة هي وببساطة عن طريق المواقع المختصة في تحميل الفيديوهات. ليس من اليوتيوب فحسب وإنما من جميع مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والانستقرام وغيرهم. وهنا سنقدم أفضل هذه المواقع لكل من يبحث عن كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الكمبيوتر بدون برامج mp3.

موقع snappea

في هذا المجال، يعد من أفضل المواقع لتنزيل مقاطع الفيديو من الإنترنت. حيث يحتوي على واجهة سهلة وخفيفة تتيح للمستخدم تنزيل تنسيقات متعددة من YouTube إلى جهاز الكمبيوتر الخاص مجانًا. وبتنسيقات مختلفة أو تنزيلها بالكامل.

كما يحتوي snappea على قائمة تشغيل مع إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو قبل التنزيل. كل ما على المستخدم فعله هو الانتقال إلى المربع الذي يظهر على واجهة الموقع. والبحث، ولصق الرابط، ثم تحديد المقطع المراد تنزيله. ومن ثم النقر فوق التنسيق الذي يظهر منخفضًا أو مرتفعًا ، وسيبدأ التنزيل مباشرة على الشاشة. وهذا ما نتكلم عنه حول كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الكمبيوتر بدون برامج.

موقع savefrom لتنزيل فيديو من اليوتيوب.

يوجد العديد من الطرق لتنزيل الفيديوهات من الإنترنت. ولكن موقع Savefrom من أوائل المواقع التي تقدم هذه الخدمة المجانية لجميع المستخدمين. وحفظ مقاطع الفيديو بتنسيقات مختلفة على الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص. لا توجد اختلافات كثيرة في استخدام هذا الموقع عن المواقع الأخرى. فطريقة التنزيل لجميع المواقع هي نفسها، ما على المستخدم سوى لصق ثم إدخال الميزات والمعاينات التي يوفرها.

قد تبحث عن: برنامج تحميل من اليوتيوب للكمبيوتر مجانا 2023 أخر تحديث

موقع yt1s لتنزيل فيدو من اليوتيوب:

yt1s هو موقع رائع وسهل، يتيح للمستخدم هذا الموقع تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب دون استخدام أي برنامج بشكل مباشر. فهو أسهل موقع في الاستخدام وجودة هذا الموقع عالية في تنزيل الفيديوهات. كل ما على المستخدم فعله هو نسخ رابط المقطع ومن ثم لصقه في الخانة المخصصة. وبعدها يجب الضغط على Download لبدء التحميل مباشرة.

موقع x2convert لتحميل الفيديو يوتيوب.

يتيح هذا الموقع للمستخدمين تنزيل مقاطع اليوتيوب دون الحاجة إلى أي برامج مساعدة. ما على المستخدم سوى النقر على كلمة “تنزيل” وسيتم تنزيل الفيديو تلقائيًا. ويمكن مشاهدة مقاطع الفيديو قبل التنزيل. تعتبر أفضل منصة يومية يستخدمها ملايين المستخدمين. يمكن الضغط على تشغيل واختيار الجودة بسهولة وفقًا لرغبات المستخدم من الخيارات. تعتمد هذه الأداة على تنزيل مقاطع الفيديو من يوتيوب بدون أي برنامج.

ملاحظة: جميع هذه المواقع تتيح للمستخدم التنزيل بصيغة الفيديو أو بصيغة الصوت mp3. وهذه تكون أهم المواقع المعتمدة لكل باحث عن كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الكمبيوتر بدون برامج mp3.

كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الكمبيوتر بدون برامج
كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الكمبيوتر بدون برامج

برامج لتحميل فيديو من اليوتيوب للكمبيوتر

إذا تكلمنا عن تحميل المقاطع من اليوتيوب لا بد أن نذكر أهم البرامج المستخدمة في أداء هذه المهمة. وهنا سنقدم أهم البرامج وأكثرها شيوعاً:

برنامج Freemake Video Downloader

هذا البرنامج الرائع Freemake Video Downloader هو أكثر من مجرد برنامج. إنه أداة شاملة تتكون من العديد من الميزات المفيدة مثل الحد من سرعة التنزيل. وحتى نقل مقاطع فيديو YouTube إلى السحابة مع عدد قليل من الإعدادات.

عن طريق وضع Dropbox أو Google Drive في الواجهة الافتراضية للبرنامج. يتضمن هذا البرنامج نسخة مجانية ونسخة مدفوعة. النسخة المجانية تدعم التنزيل بسرعة محدودة تقدر بـ 4 ميغا بت في الثانية، بالإضافة إلى وجود علامات مائية في بداية الفيديو ونهايته. لكن الاشتراك المدفوع في Freemake Video Downloader لا يتضمن ولا يحتوي على علامات مائية ويمكنه أيضًا التنزيل دون قيود.

برنامج 4K Video Downloader

بسيط، كلمة واحدة لوصف برنامج 4K Video Downloader المذهل هذا. أيضاً بمجرد التثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص، سيتمكن المستخدم من تنزيل مقاطع الفيديو بنقرة واحدة فقط. مما يوفر الكثير من الوقت.

اقرأ أيضاً: تحميل برنامج Video Downloader للكمبيوتر 2023

كما يعمل البرنامج على أنظمة تشغيل متعددة مثل Windows و Mac و Linux. ويدعم أيضاً العديد من اللغات مثل “الألمانية، الفرنسية، الإسبانية، اليابانية، إلخ”.

برنامج YTD Video Downloader

يعد YTD Video Downloader خيارًا رائعًا آخر للتنزيل المباشر. عند فتح البرنامج، سيرى المستخدم كلا الإصدارين المجاني والاحترافي. بالنسبة للإصدار المجاني، لا يمكن تنزيل مقاطع فيديو متعددة في وقت واحد. أما النسخة المدفوعة من البرنامج غير محدودة أي أنه يمكن تحميل العديد من المقاطع في نفس الوقت.

برنامج Kastor All Video Downloader

Kastor All Video Downloader هو أحد أقوى برامج تنزيل الفيديو لنظام التشغيل Windows 7/8/10. باستخدام محرك بحث مدمج، يمكن استخدام الأداة لتنزيل مقاطع الفيديو دون فتح متصفح وعرض معاينات الفيديو مباشرة قبل التنزيل. وهذه تكون أهم البرامج لتنزيل الفيديوهات من اليوتيوب للكمبيوتر.

برامج لتحميل فيديو من اليوتيوب للكمبيوتر
برامج لتحميل فيديو من اليوتيوب للكمبيوتر

كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب بدون برامج أو مواقع

هناك بعض الأقاويل تتكلم عن طريقة تحميل وتنزيل فيديو من اليوتيوب بدون برامج أو مواقع. في الحقيقة هناك شيء من الصحة حيث يمكن التعديل على رابط اليوتيوب لتحميل الفيديو. ولكن للإيضاح أكثر فإن التعديل على رابط اليوتيوب هو في الحقيقة الإنتقالتلقائيا لموقع خارجي لتحميل الفيديوهات. وهو موقع ذكرناه سابقاً savefrom حيث تكمن خطوات التحميل كالتالي:

  1. بعد الدخول لليوتيوب من المتصفح يمكن الضغط على الرابط وإضافة ss قبل كلمة يوتيوب.
  2. كمثال: لدينا هذا الرابط https://www.youtube.com/watch?v=3N.
  3. يمكن التعديل عليه بوضع حرفين ss قبل كلمة youtube ليصبح هكذا https://www.ssyoutube.com/watch?v=3N.
  4. والضغط على enter ليأخذك لموقع savefrom ومنسوخ الرابط في الخانة المخصصة تلقائياً.
  5. كل ما عليك فعله هو الضغط على تحميل أو Download وسيتم التحميل فوراً.

قد يهمك: طريقة تحميل وتنزيل فيديو من اليوتيوب مجانًا 2023

في الختام كل شخص منا قد صادفه مقطع أو أغنية أراد تحميلها لمشاركتها مع الأصدقاء أو العائلة. أو لوضعها على مواقع التواصل الاجتماعي أو لمشاهدتها لاحقاً. ولهذا قدمنا لكم هذا المقال الذي تكلم بشكل مفصل عن كيفية تنزيل فيديو من اليوتيوب على الكمبيوتر بدون برامج mp3. نتمنى أن يكون هذا المقال قد شرحاً وافياً ومفيداً.