كيفية سحب المال من موقع Guru شرح بالتفصيل

نعمى عبد اللطيف26 أغسطس 2023آخر تحديث :
كيفية سحب المال من موقع Guru شرح بالتفصيل

هل تعرف كيفية سحب المال من موقع Guru؟ موقع Guru ما هو؟ ما الخدمات والمميزات التي يقدمها هذا الموقع؟ مجالات العمل على موقع Guru ما هي؟ كيف حصد موقع Guru شعبية كبيرة في مختلف دول العالم؟ ما سلبيات موقع Guru؟ تساؤلات عديدة وأفكار مختلفة إذا كنت عزيزي القارئ تبحث عن إجابات واضحة لها. سنقدم لك من منصة طلاب نت في هذه المقالة التفصيلية كل ما تبحث عنه عن موقع Guru. نرجو أن تتابع معنا باهتمام لقراءة هذه المقالة.

منذ ظهور الإنترنت تغير شكل الحياة بالكامل وقد اجتاحت مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي كل منزل. حيث أن أكثر من 60% من سكان العالم يقضون معظم وقتهم على شبكة الإنترنت. من جهة أخرى. سهلت مواقع الإنترنت الحياة بشكل عام حيث تغير شكل الخدمات والتسويق وبات البحث عن أي منتج أو أي معلومة سهلًا وبسيطًا. وفي نفس السياق، لقد تغيّر شكل التوظيف في العالم فقد أتاحت مواقع الإنترنت لملايين الباحثين عن العمل فرص ذهبية لتقديم خبراتهم وكفائتهم العالية في المجالات المتنوعة. حيث ظهرت فكرة العمل الحر فري لانسر ومواقع ومنصات مختلفة تؤمن العديد من الفرص المميزة وتربط بين أصحاب الخبرات والمهارات مع أصحاب المشاريع والباحثين عن خدمات بجودة عالية وأسعار تنافسية.

نتيجة لذلك، بدأت منصات العمل الحر الأجنبية والعربية بالانتشار، مثل موقع UPwork، و Freelancer, Fiverr. ومنصات أخرى عربية أشهرها مستقل وخمسات. ولكننا اليوم سنتناول الحديث عن أحد أشهر مواقع العمل الحر الأجنبية وهو موقع Guru وسنتعرف على كيفية سحب المال من موقع Guru

ما هو موقع Guru

"كيفيةيعد موقع Guru من أشهر منصات العمل الحر  الذي بدأ انطلاقته في عام 1999 من مدينة سان فرانسيسكو من قبل كل من الأخوين جون وجيمس سلافيت بكلفة أولية تعادل 3 ملايين دولار. وقد كان هدفهم المباشر هو دمج التكنولوجيا في عالم التوظيف وتبسيط عملية إيجاد كفاءات ومهارات عالية مقابل تقديم عروض وخدمات مميزة. 

وفي نفس السياق، يمكن تعريف موقعGuru بأنه ساحة عمل كبيرة تضم شركات وأصحاب مشاريع هامة بالإضافة إلى ذلك، مستقلين وموظفين من كل أنحاء العالم. ويعمل موقع Guru كصلة وصل أو وسيط بين الطرفين ويضمن لهما منح كامل الحقوق المادية وسحب المال منه بطرق آمنة. وتنفيذ الخدمات المتفق عليها بجدول زمني يتم تحديده من خلال متعقب المهام، وهو من أهم مميزات موقعGuru.

من جهة أخرى، يتيح موقِع Guru للمستقلين العمل في العديد من المجالات. أهمها: الكتابة والتحرير، التصميم الغرافيكي والمعماري والهندسي، الأعمال الإدارية والمالية، مهام قانونية، ترجمة وبرمجة. 

شاهد أيضًا (مواقع العمل الحر في مصر أفضل المواقع في مصر)

كيفية سحب المال من موقع Guru شرح بالتفصيل

انتشر موقع Guru بشكل كبير في مختلف دول العالم بفضل مميزاته الكبيرة. تجدر الإشارة إلى أن، موقعGuru هدفه المباشر هو تقديم أفضل الخدمات بجودة عالية بتوظيف أفضل المحترفين حيث لا يمكن لأصحاب الخبرات الأولية أو المبتدئين البدء في موقع Guru بسهولة. 

من جهة أخرى، يسمح موقع Guru لأصحاب المشاريع الإعلان عن الوظائف المطلوبة من دون أي رسوم. بالإضافة إلى ذلك، يحصل المعلنون عن الوظائف على نسبة خصم مقابل كل عملية دفع حسب نوع الحساب المستخدم. حيث تتواجد 3 حسابات رئيسية للعضوية في موقعGuru. وتزداد نسبة الخصم كلما كانت المبالغ المدفوعة أكبر حيث قد تصل نسبة الخصم إلى 20%. وفي نفس السياق، إن طرق سحب المال من في موقع Guru تختلف عن غيرها من مواقع العمل الحر.

حيث أن سحب المال من موقع Guru لا يتم حتى إتمام العملية بأكمل وجه. ويتحدد ذلك من خلال الإطار الزمني المتفق عليه بين الطرفين. بعد التحقق من تسليم المهام بجودة عالية يتم إضافة الراتب المتفق عليه إلى حساب مخصص على المنصة من قائمة المدفوعات وهو حساب Guru Cash ومن خلال ذلك، يمكن سحب المال من موقع Guru

تجدر الإشارة إلى أن سحب المال من موقعْ Guru يتم بعد أخذ الموقع نسبة رسوم المعاملات من المبلغ في حسابك الخاص، ثم يمكنك تسحب المال من موقع Guru بأحد الطرق التالية:

  • حساب مخصص في البنك الأمريكي(eCheck)
  • عن طريقة حساب باي بال
  • عن طريق بايونير

من جهة أخرى، حتى ترتقي بمستويات عضوية أفضل في موقع Guru تحتاج إلى شراء هذه المستويات من خلال الدفع بأحد الطرق التالية:

  • يمكن الدفع لموقعGuru عبر حساب بنك(eCheck)
  • من خلال بطاقات الائتمان
  • يمكن الدفع لموقعGuru عبر حساب باي بال

شاهد أيضُا (أفضل المواقع العربية للعمل الحر Freelance)

مميزات موقع Guru

"كيفية

يتمتع هذا الموقع بالكثير من المميزات ومنها:

  • يقدم موقع Guru خدمات بجودة عالية من خلال حصر عمليات التوظيف على الفئات المحترفة وأصحاب الخبرات الكبيرة. نتيجة لذلك، نلاحظ أرتفاع نسبة الرسوم والخدمات المقدمة بشكل كبير
  • يسهل موقِعGuru عملية البحث وإيجاد الموظفين المناسبين من خلال أداة البحث المتطورة التي تتيح اختيار الموظفين من مكان محدد
  • انتشار موقِع Guru بشكل كبير في كافة دول العالم
  • يتميز موقِع Guru ببرنامج تتبع الوقت الخاص لإنهاء العمليات والخدمات المطلوبة من المستقلين. بمعنى أخر، يستطيع أصحاب المشاريع مراقبة جودة وسرعة تنفيذ مهامهم من خلال هذه الميزة 
  • يتميز مَوقع Guru بامتلاكه واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام بتصميم فريد وبسيط. بالإضافة إلى ذلك، يتيح مَوقع Guru البحث عن الوظائف والمستقلين بسهولة بنظام فلترة متطور
  • نسبة خصومات مرتفعة للأعضاء المشتركين على رسوم الخدمات 
  • تتم عملية سحب المال من موقعGuru بطرق آمنة. بالإضافة إلى ذلك، إمكانية الاعتراض عند حدوث مشكلات في التحويل. 
  • يسمح موقعْ Guru لأصحاب المشاريع، الترويج للوظائف المطلوبة لجذب المستقلين، على الصفحة الرئيسية للموقع بعد دفع رسوم منخفضة.
  • يتيح موقِع Guru إدارة المشاريع والمهام بسهولة من خلال لوحة التحكم البسيطة التي يتم فيها مراقبة جودة وسرعة تنفيذ الأداء، بالإضافة إلى ذلك، يسمح بإجراء مناقشات واستشارات متعددة بين المستقلين وأصحاب المشاريع

شاهد أيضًا (مواقع العمل من المنزل الموثوق بها Freelance)

سلبيات موقع Guru

"كيفية

هناك بعض السلبيات التي تعيب هذا الموقع ومنها:

  • من أهم سلبيات موْقع Guru هي النسبة المرتفعة للرسوم وارتفاع أسعار الخدمات.
  • نظام تحديد العضوية ونسبة الدفع معقد وغير واضح للجميع.
  • لا يتيح موقعْ Guru للمستخدمين الاتصال المباشر مع مركز الدعم. ولا يوجد خط مساعدة عبر الهاتف. 
  • عدم وجود مسابقات أو نقاط لتقييم المستقلين في موقع Guru. نتيجة لذلك، هناك صعوبة في تحديد المستقل المناسب بالخبرة المطلوبة لإنجاز عمل محدد. وهذه من أهم الاختلافات بين مَوقع Guru وغيره من مواقع ومنصات العمل الحر.
  • لا يسمح موْقعGuru بالكشف عن البيانات المباشرة للمستقل وفي حال تم كشف أي مستقل عن هذه المعلومات يتم إلغاء حسابه بشكل مباشر.
  • عدم إعطاء الفرصة للجميع من أصحاب الخبرات والكفاءات في كافة دول العالم. للتوضيح، يتم انتقاء المستقلين المناسبين وفق شروط محددة. حيث لا تعطى الفرصة للمستقلين من الصين والهند والفلبين، بسبب عدم وصولهم إلى الكفاءة المطلوبة.

في ختام هذه المقالة، لقد تعرفنا معًا عزيزي القارئ على أحد أهم مواقِع العمل الحر الأجنبية وهو موقعGuru، وقد تناولنا شرحًا مفصلًا حول هذا المُوقع. وقدمنا لك إجابات واضحة حول مختلف تساؤلاتك عن كيفية سحب المال من موقع Guru. بالإضافة إلى ذلك، وضحنا لك مميزات عديدة وعيوب أخرى لموقِعGuru. الذي من الواضح أنه موقع مختلف عن غيره من مواقِع العمل الحر, و نلاحظ ذلك بشكل خاص، من خلال نظام الدفع والرسوم المرتفعة في هذا المَوقع. إلا إنه لا يمكن أن ننكر  يتم تقديم الخدمات وكافة المهام الموكلة للمستقلين بجودة واحترافية عالية . بالإضافة إلى طرق آمنة لسحب المال من موقعGuru. وهو ما يسعى إليه مَوقعGuru بشكل أساسي من خلال توظيف أفضل الخبراء والمحترفين.