مواقع العمل الحر في مصر أفضل المواقع في مصر

ياسر الزين26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مواقع العمل الحر في مصر

ما هو العمل الحر؟ وما هي مواقع العمل الحر في مصر؟ وكيف يمكنني معرفة أفضل المواقع في مصر؟ أسئلة كثيرة تدور حول هذا الموضوع في الآونة الأخيرة. فحسب الإحصائيات حول موضوع العمل الحر كان في عام 2019 حجم التعامل في سوق العمل الحر في أمريكا تريليون دولار. وفي السنوات القليلة الماضية أصبح العمل الحر FREELANCE يحصد ازدهارًا واسعًا في العالم العربي بشكل رهيب. لذلك أصبح الكثير من الشباب العربي يتجهون نحو العمل الحر. حيث كان في كل شهر يدخل العمل الحر الآلاف من الشباب والكثير منهم أصبح يعتمد العمل الحر كمصدر دخل رئيسي في حياتهم. ويحققون منه ما يزيد عن 600 دولار شهريًا.

لذلك عزيزي القارئ إن كنت ممن يفكر في الدخول ضمن العمل الحر فتابع معنا قراءة هذا المقال الذي سنطلعك بشكل عام عن كل شيء يتعلق بالعمل الحر ومواقع العمل الحُر في مصر. وسنتناول أفضل هذه المواقع على وجه الخصوص.

ما هو العمل الحر

بدايةً إن العمل الحر هو عبارة عن عمل ذو طابع معين. حيث لا يلتزم فيه العامل بشكلٍ مزعج مع أي جهة يعمل لأجلها. بل يعمل مع جهات مختلفة ومشاريع ذات طابع مختلف. حيث يتم حساب العائد من المال لصاحب العمل الحر على أساس ساعات العمل أو مقابل إتمام مهمة معينة بمبلغ ثابت.

ويطلق على مصطلح العمل الحر في اللغة الإنجليزية Freelancing. ومن يعمل في مجال العمل الحر يطلق عليه Freelancer. وبناءً على ذلك لو كنت تريد خوض معركة في العالم الرقمي الذي نعيش في صدده في هذا الزمن. أو أصابك الملل من وظيفتك التي تعمل بها بشكل روتيني يومي. وتريد إيجاد مساحة حرة ضمن حياتك. أو تريد حصد مدخول أكبر لترغد بحياة أفضل. أو كنت ممن يمتلك موهبة ما وتريد أن تربح من خلالها المال. فأهلًا بك في عالم العمل الحر الذي يؤمن مساحة للعمل لجميع الأشخاص.

شاهد أيضًا: موقع LinkedIn للربح من العمل الحر

مواقع العمل الحر في مصر

مواقع العمل الحر في مصر

خلال السنوات القليلة الفائتة ارتفع معدل البحث عن العمل الحر في مصر من قبل الشباب. مما زاد في الحصول على فرص عمل أكبر ذات طابع مريح. بالإضافة إلى ذلك يمكنك العمل في أي مكان تتواجد به. فلست مجبرًا على التواجد ضمن أي شركة أو مكان مخصص للعمل. مما يمنح العمل الحر في مصر أريحية كبرى للأشخاص الذين ينحازون لهذا العمل ويحصلون على عائد مالي أكبر من العمل التقليدي. وبناءً على ما ذكرناه لا بد لنا أن نسلط الضوء على أهم مواقع العمل الحر في مصر. ونستفيض بالشرح عنها حتى يكون بالإمكان الوصول إليها بسهولة. ومعرفة كيفية الدخول إليها بطريقة سلسة ومريحة. ولا يتبقى عليك سوى امتلاك المهارات اللازمة من أجل الحصول على فرص مثالية تستند إلى خبرتك وإمكانياتك الخاصة. وإليك قائمة بأفضل مواقع العمل الحر في مصر.

  • موقع مستقل أحد مواقع العمل الحر في مصر.
  • موقع خمسات أحد مواقع العمل الحر في مصر.
  • موقع سوق فن أحد مواقع العمل الحر في مصر.
  • موقع تصميمي أحد مواقع العمل الحر في مصر.
  • موقع أريد أحد مواقع العمل الحر في مصر.

وقد تم تصنيف هذه المواقع من أفضل مواقع العمل الحر ضمن الدول العربية. وفيما يلي سيتم شرح عمل كل موقع على حدى تابع معنا.

شاهد أيضًا: موقع فري لانسر Freelancer للربح من العمل الحر

موقع مستقل من أفضل مواقع العمل الحر في مصر

من أحد مواقع العمل الحُر في مصر “موقع مستقل” الذي يعمل على تقديم عدد كبير من مختلف مجلات العمل الحُر. حيث يعتبر من أفضل وأكبر وأشهر المواقع المختصة بالمشاريع الكبيرة.

بالإضافة إلى ذلك يعمل موقع مستقل على تأمين ربط الشركات وأصحاب الأعمال بالأشخاص المستقلين الذين يقدمون عروضًا من أجل إكمال المشاريع وما يتعلق بها من تدوين وتدقيق لغوي وترجمة وتسويق إلكتروني أو ديجتال ماركتنج. والعديد من الخدمات. بعد إتمام جميع ما تم ذكره فإنه يتم احتساب الأرباح بحيث يحصل موقع مستقل على 15 % من الأرباح الناتجة عن كل مشروع تم من خلاله.

موقع خمسات أفضل مواقع العمل الحر في مصر

من أفضل مواقع العمل الحُر في مصر موقع خمسات وهو موقع يخالف موقع مستقل بآلية عمله من خلال تأمين عمل حر بمشاريع صغيرة. فهو أحد أكبر المواقع يتم عرض خدمات المشاريع الصغيرة من بيع وشراء ضمن حدود الوطن العربي.

لذلك يتم ربط عدد كبير من فئة الشباب المستقلين بذاتهم والذين يمتلكون مشاريع صغيرة خاصة بهم حيث تبدأ قيمة الخدمة المقدمة عبر منصة خمسات بعمولة وتقدر بخمسة دولارات مقابل دولار واحد فقط عمولة للموقع.

شاهد أيضًاموقع اب وورك Upwork للربح من العمل الحر

موقع سوق فن أفضل مواقع العمل الحر في مصر

من أحد مواقع العمل الحُر في مصر “موقع سوق فن” وهو موقع يسلط أنظاره على الوظائف التي تستند إلى المواهب الفنية والمواهب الحرفية في شتّى المجالات. ويتم العمل حسب سياسة معينة تابعة بالموقع وهي عرض منتجات ذات طابع مميز ويتم بيعها عبر الموقع. بالإضافة إلى أن الموقع يوفر ميزة للبائع تكمن في إتاحة تسعير المنتجات التي يقدمها بما يناسب ويتيح أيضاً ميزة التعديل على السعر كما يرى. ويزيد الموقع في ميزاته أيضاً ميزة عدم احتساب نسبته إلا بعد عملية البيع حيث يتم اقتطاع نسبته من نسبة الربح الحاصل عليها البائع من بيع منتجه.

موقع تصميمي أفضل مواقع العمل الحر في مصر

من مواقع العمل الحُر في مصر “موقع تصميمي” وهو موقع ذو طابع خاص في العمل الحر حيث يختص في عرض المجالات الإبداعية ذات الطابع الخاص بالرسوم المتحركة والتصميم الجرافيك وأيضاً الهندسة المعمارية بالإضافة إلى تصميم المواقع. مما يتيح توفير فرص العمل الحر بشكل كبير تحت تأمين عروض بأسعار مختلفة وأيضاً منها ما هو بدوام كامل ضمن الموقع.

موقع أريد أفضل مواقع العمل الحر في مصر

من أحد مواقع العمل الحُر في مصر “موقع أريد” موقع يهتم في مجالات الخدمات التحريرية بأجمعها ككتابة المقالات والترجمة والتدقيق الإملائي. ويتيح أيضاً عرض الأعمال ذات الطابع الخاص بالمتقدمين. ويتم وضعها كمهام يتم عرضها على أصحاب العمل. ويتم اختيار الأنسب لتنفيذ المشروع من قبلهم مع تقديم قائمة خاصة بالأسعار لهم ليكون الاختيار أدق لهذه المشاريع.

قوانين وضرائب العمل الحر في مصر

مواقع العمل الحر في مصر

لا بد لكل عمل أن يلحق به ضرائب توضع حسب قوانين وشروط معينة فيا ترى هل للعمل الحر ضرائب؟ سؤال لربما يجول في خاطر أحدكم تابع معنا لنجيبك عنه.

لا يوجد قائمة محددة يوضع بها الأسعار ضمن مجال العمل الحر. لكن هنالك كما ذكرنا شروط وعوامل وقوانين يتم من خلالها وضع الأسعار وهي تمتلك ميزة المرونة وسهولة التعامل معها وهي كالآتي:

  • حجم المشروع الذي تعمل على تنفيذه.
  • تفاوت الأسعار حسب المجال الذي تعمل به.
  • خبرتك ومهاراتك بالإضافة إلى أعمالك السابقة في تنفيذ المشاريع.
  • الاطلاع على أسعار المستقلين الذين يعملون في نفس مجال عملك.
  • وأخيرًا طريقة الاتفاق بين العميل والمستقل حيث تختلف إن كانت عبر منصات العمل الحر وذلك يعود إلى أن لكل منصة سياسة خاصة بها. وبين تعامل العميل مع المستقل على أرض الواقع مباشرة.

وختامًا يمكننا القول بأن مواقع العمل الحر في مصر هي مواقع متاحة بشكل سهل ومرن بين أيدي كل الفئات ويمكن للجميع الوصول إليها والتعرف على أفضل مواقع العمل الحُر في مصر بسلاسة ويسر كبير وهذا ما يؤمن فرص عمل كبيرة في مجال العمل الحر فيها،  والذي سيكون في المستقبل أحد أفضل مجالات العمل مما يتيحه من سهولة وعدم تقيد كبير من قبل المستقل بكثير من الأشياء التي يتم التقيد بها في العمل الروتيني.