كيفية فتح حساب ChatGPT في الدول المحظورة

صبا قبيلي17 يناير 2023آخر تحديث :
كيفية فتح حساب ChatGPT في الدول المحظورة

كيفية فتح حساب ChatGPT في الدول المحظورة الأمر الذي يرغب بمعرفته العديد من الأشخاص الموجودين في الدول التي لا يسمح باستخدام ChatGPT فيها. كما يسمح نظام المساعدة الذكي هذا الذي تم تدريبه من قبل OpenAL بالقيام بالعديد من الأمور التي تخدم الطلاب والناس بشكل عام، وتقوم بتأدية العديد من المهام بلغات مختلفة. نتيجة لذلك، دعونا نتعرّف عبر موقع طلاب نت على أهم المعلومات حول ChatGPT، ولماذا يتم حظره في بعض الدول، وكذلك كيفية فتح حساب جديد ChatGPT في الدول المحظورة.

كيفية فتح حساب ChatGPT في الدول المحظورة

من الضروري لفتح حساب ChatGPT في الدول المحظورة أن تستخدم إحدى برامج الـ VPN، وهذا الأمر ليس صعبًا في وقتنا الحالي حيث يوجد الكثير من الخيارات للحصول على برامج VPN منها المجاني والآخر مدفوع. يمكن أن تُثبَّت هذه البرامج على جهازك أو بإضافتها إلى المتصفح. يساعد هذا النوع من البرامج في تغيير الـ IP الخاص بك إلى دول أخرى، وبالتالي تتمكن من الدخول إلى ChatGPT كأنك من بلد آخر كأمريكا مثلًا. أما كيفية فتح حساب ChatGPT في الدول المحظورة تتم كالتالي:

  1. تحميل برنامج VPN، ثم تثبيتها على المتصفح الخاص بكَ.
  2. اختيار دولة متاحة في برنامج الـ VPN والأفضل أمريكا.
  3. التوجه إلى موقع openai.com
  4. الضغط على “الإضافة” واختيار دولة أمريكا.
  5. الآن سيتم تحميل الصفحة مجددًا، والتعامل مع المستخدم كأنه مستخدم من أمريكا.
  6. الضغط على ” حساب جديد”.
  7. إدخال البريد الإلكتروني الخاص، واختيار كلمة السر.
  8. إدخال رقم الهاتف الخاص بالمستخدم.
  9. النقر على “إنشاء حساب”.
  10. سيتم الآن إرسال رسالة إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم.
  11. التأكيد على الرابط الذي تم إرساله، لتتمكن من استخدام ChatGPT بكل سهولة.

إليك أيضا: مايكروسوفت تضيف ChatGPT لمحرك Bing كيف تستفيد منه؟

أفضل تطبيقات VPN لفتح حساب ChatGPT في الدول المحظورة

كما لاحظت سابقًا أن الحل الأساسي لفتح حساب ChatGPT في الدول المحظورة هو استخدام إحدى برامج الـ VPN. يوجد الكثير من هذه البرامج، ولكن أفضل البرامج الموجودة على جوجل بلاي Google play أو أب ستور app store. هي البرامج التالية:

  • Express VPN: من أهن تطبيقات الـVPN فهوَ معروف جدًا، ويتمتع بسرعة تنفيذ عالية. بالإضافة إلى دعم الكثير من المنصات واللغات. كما يدعم Express VPN ما يفوق 3000 خادم في أربع وتسعين دولة، علاوة على ذلك، يضم هذا البرنامج خدمة الدعم الفني.
  • Nord VPN: تطبيق VPN يدعم الكثير من المنصات واللغات، يتميّز بسرعة تنفيذ عالية. يدعم ما يزيد عن 5400 خادم في تسع وخمسين دولة. كما يضم خدمة الدّعم الفني المتميزة.
  • Surfshark: تطبيق VPN يدعم عدد من المنصات واللغات، يمتاز بسعره المنخفض والعروض الخاصة المتاحة من خلاله. بالإضافة إلى ذلك، يدعم هذا التطبيق أكثر من 3200 خادم في 65 دولة، علاوة على ذلك، يضم خدمة الدعم الفني المتميزة.
  • Private Internet Access: يرمز له PIA، وهو تطبيق VPN معروف بسرعته الفائقة.

شاهد أيضًا: تحميل انسقرام للكمبيوتر زيندوز 10 عربي مجانا Instagram.

أهم التطبيقات للحصول على ارقام هاتف لتفعيل حساب Chat GPT

نلاحظ من خلال خطوات فتح حساب ChatGPT في الدول المحظورة أنك ستحتاج إلى رقم لاستعماله في برنامج ChatGPT، وها هي ذي أهم التطبيقات التي تمنحك أرقام مجانية لاستعمالها في تطبيق شات جي بي تي:

  • Hushed: تطبيق يمكّن المستخدم من الحصول على أرقام هواتف مجانية مختلفة. كما يدعم هذا التطبيق العديد من الدول والمناطق. يتيح Hushed للمستخدم الحصول على رقم هاتف مجاني للاستخدام المؤقت، كما يمكن شراء رقم هاتف آخر للاستخدام الدائم.
  • TextNow: كذلك هوَ تطبيق يمكّن المستخدم من الحصول على رقم هاتف مجاني لاستعماله في الرسائل النصية والمكالمات. وبطريقة مماثلة لتطبيق Hushed يتيح للمستخدم إما شراء أرقام مؤقتة أو مجانية.
  • Dingtone:  تطبيق يمكن من خلاله الحصول على أرقام هواتف مجانية تستخدم للرسائل النصية والمكالمات. يتيح هو الآخر الحصول على ارقام هاتف مجانية للاستخدام المؤقت أو أرقام للاستخدام الدائم.

شاهد أيضًا: شرح برنامج إيمو مكالمات فيديو عربي Imo.

كيف يعمل ChatGPT

Chat GPT عبارة عن نموذج كبير في اللغة، دُرِّب من قبل شركة OpenAI ، يعتمد على الأداء العالي بسبب تدريبه على الكثير من الأدوات الإلكترونية متعدّدة اللغات والمصادر الرقميّة. كما يُستخدم Chat GPT لتوليد نص بشري يبدو كأنه كُتب من قبل كاتب حقيقي أي شخص فعلي واقعي. فعند استخدام برنامج ChatGPT يتم إدخال النص الذي يرغب المستخدم في استعماله، ليقترح شات جي بي تي رد. يتم التعامل مع النص الذي أدخله المستخدم عن طريق التعلم المتعمّق واستخدام المعلومات والمصطلحات المتنوعة المتعلّقة باللغة والمجالات المختلفة، وكذلك تحليل النص المُدخَل وتحديد المعلومات المفيدة والمناسبة، للوصول إلى الرد المناسب الذي يشبه الردود الحقيقية من قبل الأشخاص الواقعيين. لذا يُستخدم Chat GPT للدردشة وإنشاء الردود البشرية التي تبدو طبيعية أو معقدة. ChatGPT علاوة على ذلك، هو نموذج للغة يعتمد على الأداء العالي لتدريبه على العديد من الأدوات الإلكترونية المتعددة اللغات والمصادر الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، يُدرّب ChatGPT على كيفيّة التعامل مع اللغات المختلفة وكذلك المصطلحات والمعلومات من شتّى المجالات.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في منصة بينانس.

كيف يعمل ChatGPT
كيف يعمل ChatGPT

 أسباب حظر ChatGPT في بعض الدول

لا يتمكن بعض المستخدمين في دول عدة من فتح حساب ChatGPT في الدول المحظورة، إلّا بعد استخدامهم إحدى برامج الـ VPN وتعود أهم أسباب حظر هذا البرنامج إلى:

  • قيام بعض الدول بحظر ChatGPT من خلال السيرفرات المباشرة، ظنًا منهم أنه من الممكن أن يؤثّر على المجتمع، وبالتحديد الطلاب في المدارس والجامعات.
  • Chat GPT لم يكتمل بعد وإنّه تحت طور التطوير، ولم يتم اصداره بشكلٍ رسميٍ. بل هو خدمة تحت التجربة.

شاهد أيضًا: التجكم في صفحة الفيس بوك Facebook.

اللغات التي يدعمها ChatGPT

يدعم ChatGPT العديد من اللغات، ويتم تدريبه لدعم لغات جديدة أخرى. أما اللغة الأساسية التي يدعمها هذا التطبيق هي اللغة الإنكليزية، فهوَ يولّد العديد من الردود الطبيعية والمعقّدة. يمكن ل ChatGPT التعامل مع لغات أخرى وتوليد ردود بشرية مناسبة. ولكن لا يتعامل ChatGPT مع كافة اللغات بالجودة ذاتها، فهوَ يعتمد على عدّة عوامل أهمها تدريبه على اللغة المُدخلة وكذلك مقدار البيانات.

اللغات التي يدعمها ChatGPT
اللغات التي يدعمها ChatGPT

استعمالات برنامج ChatGPT

برغب العديد من الشخاص في معرفة كيفية فتح حساب ChatGPT في الدول المحظورة للتمتع بالمزايا العديدة التي يقدّمها هذا التطبيق. فهو يساعد الناس في العديد من الأمور أهمها:

  • كتابة مقالات مفصّلة عن مختلف المواضيع سواء للمدرسة أو الجامعة، أو حتى البريد الإلكتروني.
  • كتابة التقارير والبحوث عن مواضيع متنوّعة غير منسوخة وغنيّة بالمعلومات وبلغات مختلفة أيضًا.
  • تقديم بعض الحلول برمجية وكذلك اقتراح أكواد برمجيّة. إذ من الممكن تقديم كود ليصلّحه ChatGPT، أو يمكن أن يقترح شيء جديد تمامًا.
  • تقديم بعض الحلول للمشاكل التقنية التي ممكن أن تواجه الأشخاص يوميًا، مثل: مشكلة تعطّل كاميرا الهاتف المحمول، أو غير ذلك.
  • تقديم بعض الاستشارات الشخصية للمستخدمين، مثل تقديم أفضل الطرق لاتباع حمية غذائية بناءً على وزن المستخدم وطوله.
  • تقديم نصائح متنوعة عن أشياء مختلفة في الحياة مثل: أهم النصائح حول بناء علاقات اجتماعية أفضل.
  • إعطاء وصفات غذائية ممكن أن تصنعها انطلاقا من المكونات التي يمتلكها المستخدم في منزلة، وطريقة تحضيرها.
  • كذلك إصلاح الأخطاء الإملائية في النصوص أو ترجمة المواضيع وإعادة صياغتها.
  • والكثير من الأشياء المفيدة الأخرى.

أسئلة شائعة

هل يمكن الدفع للحصول على خدمات ChatGPT؟

في الوقت الحالي لا يمكن، ولكن فتحت شركة OpenAI قائمة انتظار للحصول على إصدار احترافي مدفوع من ChatGPT.

من أين تحصل ChatGPT على المعلومات؟

تم تدريب ChatGPT على كميات هائلة من البيانات عن طريق الإنترنت ، يشمل ذلك المحادثات. كما تم تدريبه باستخدام تقنية التعلم الآلي تسمى (Reinforcement Learning from Human Feedback (RLHF.

تساعد التكنولوجيا على الدوام في مساعدة المجتمع على التطوّر وتسهيل مختلف نواحي الحياة. لذلك إن معرفة كيفية فتح حساب ChatGPT في الدول المحظورة لمساعدة الناس والطلاب بشكل خاص في دراستهم والحصول على المعلومات بشكل سريع وسهل للغاية.