كيفية نشر ستوري في الإنستقرام على الكمبيوتر instagram

zaid Kalash4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
إعدادات الخصوصية في الانستقرام

كيفية نشر ستوري في الإنستقرام على الكمبيوتر مباشرة من دون استعمال أجهزة الهاتف. حيث يعد موقع إنستقرام أحد أقوى وأفضل مواقع التواصل الاجتماعي. فالملايين من الأشخاص حول العالم يستخدمون موقع إنستقرام، وخاصة المشهورين وصناع المحتوى. هذا الإقبال الكبير على موقع إنستقرام كان بسبب ميزة طرحها موقع إنستقرام وهي ما سببت الشهرة الكبيرة للموقع، وهي خاصية القصص القصيرة.

ولأن الموقع أصبح ذا شعبية كبيرة وذا إقبال كبير، أصبح المستخدمون يقومون بفتح موقع إنستقرام من جميع الأجهزة المتواجدة حولهم. ومن بين هذه الأجهزة هو جهاز الحاسوب أو الكومبيوتر. وسنشرح لكم في مقالنا هذا كيفية نشر ستوري في الإنستقرام على الكمبيوتر وبأسهل الطرق وبالشكل الصحيح.

كيفية نشر ستوري إنستقرام من على الكمبيوتر

كيفية نشر ستوري إنستقرام من على الكومبيوتر

تظهر الستوري الخاصة بك أو بغيرك، في شريط أعلى الصفحة الرئيسية في الإنستقرام. ويمكن لجميع المستخدمين مشاركة القصص، وعندما يضيفون قصصا جديدة يمكن رؤيتها، حيث ستحتوي صورة ملفهم الشخصي على دائرة ملونة.

لكي تفتح ستوري إنستقرام خاصة بأحد ما، عليك بالضغط على صورة ملفه الشخصي فقط، وستظهر قصته على الشاشة، وستعرض لك كل المحتوى الذي نشره في آخر 24 ساعة. ولكن على الستوري لا يوجد تفاعل بتعليق أو بلايك .. بل يقتصر الموضوع بإمكانية الرد برسالة ستصل لصاحب الستوري عن طريق صندوق الرسائل أو المحادثات، أو حتى بوضع تفاعل “react” وسيصله في نفس المكان.

إليك أيضا: تحميل انستا لايت الذهبي آخر إصدار Instagram

جميع المستخدمين على الإنستقرام يعرفون كيفية نشر القصص من خلال الهاتف أو الجوال، ولكن معظمهم لا يعرفون كيف يقومون بنشر ستوري إنستقرام من خلال جهاز الكومبيوتر. ففي بداية انطلاق شبكة إنستقرام، كانت الشبكة الاجتماعية مخصصة للأجهزة المحمولة فقط، ومعظم الوظائف غير متوفرة على إصدار الكمبيوتر. ومع ذلك، فهناك العديد من الطرق لاستخدام إنستقرام على الكمبيوتر والعديد من الطرق التي ستمكنك من نشر ستوري إنستقرام على الكومبيوتر.

ويوجد لدينا العديد من الطرق سنذكرها لكم بالتفصيل.

أداة INSSIST

يجب أولا تحميل الأداة وتثبيتها على المتصفح الخاص بك. لذلك عليك بالتوجه إلى هذا الرابط، الذي سيمكنك من تثبيت الأداة. ومن ثم ثبت الأداة INSSIST | Instagram على متصفح جوجل كروم الخاص بك على جهازك الكمبيوتر. ويعد حجم الأداة صغير جدا بالكاد يتخطى ال ٥ ميغابايت.

والآن، وبعد تحميل وتثبيت الأداة، قم بإظهارها في شريط العنوان الموجود في أعلى الشاشة. وذلك عن طريق النقر على أيقونة الإضافات الموجودة في الزاوية العليا اليمينية من الشاشة. سيظهر لك عندها نافذة تحتوي على جميع الإضافات المثبتة لديك. اضغط على رمز الدبوس الموجود أمام الأداة التي تريدها لكي يتحول لونها إلى الأزرق، ومن بعد ذلك ستبدأ في وضع مقاطع فيديو وصور على ستوري إنستقرام.

اقرأ أيضا: كيف أجعل ستوري الإنستقرام عام instagram.

بعد النقر على زر الأداة، سيتم تحويلك إلى صفحة جديدة تشبه تطبيق إنستقرام الخاص بأجهزة الهواتف. بالطبع يجب عليك تسجيل الدخول إلى إنستقرام قبل ذلك.

ستلاحظ الآن وجود رمز الزائد الموجود أمام الستوري الخاص بك. انقر على النافذة لتفتح لك نافذة جديدة، اختر منها الفيديو الذي تريد نشره ووضعه على ستوري الإنستقرام. ومن ثم اضغط على “إضافة إلى القصة” ليبدأ الإنستقرام عندها في رفع الستوري على حسابك الخاص، بالطبع يجب أن تنتظر حتى يتم نشر أو حفظ القصة على حسابك الخاص وذلك اعتمادا على سرعة الإنترنت لديك.

بعد الانتهاء من رفع مقاطع الفيديو على ستوري إنستقرام من المتصفح ستظهر لك رسالة تخبرك بأنه تم وضع فيديو في قصة الإنستقرام على حسابك.

من خلال المتصفح غوغل كروم

يمكنك نشر ستوري على إنستقرام من خلال الحاسوب، وذلك من خلال ملحق خاص بمتصفح جوجل كروم. حيث يجب عليك أولا تنزيل المتصفح، ومن ثم التوجه إلى متجر الملحقات الخاص به. ابحث عن ملحق Usre-Agent Switcher. انتقل من خلال عملية التثبيت لتحدد نظام تشغيل أندرويد. الآن سوف يأخذ الإنستقرام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك على شكل هاتف ذكي ويفتح نسخة للجوال يمكنك من خلالها نشر المنشورات والقصص.

اقرأ أيضا: طريقة زيادة المتابعين في إنستقرام في اليوم 5000 متابع instagram

من المحتمل أن تنشأ مشكلة، حيث ستظهر رسالة تقول لك أنه يجب عليك “تحويل الجهاز”. عندها، قم بتقليل حجم النافذة في الزاوية اليمنى وستحَل المشكلة. أو حاول الضغط باستمرار على مجموعة المفاتيح Ctrl + Alt + السهم الأيسر، ممّا سيتيح لك عندها القدرة على تدوير الشاشة في وقت النشر.

من خلال تطبيق bluestacks

كيفية نشر ستوري إنستقرام من على الكومبيوتر

وهو تطبيق يتيح لك تحميل تطبيقات الهاتف على الحاسوب وتشغيلها. فهو يحاكي نظام التشغيل للهاتف ويسمح لك باستخدام جميع وظائف قصص النشر على جهاز الهاتف. قم بتنزيله من “هـنا“، واتصل بحساب Play Market الخاص بك وقم بتثبيت تطبيق إنستقرام. الآن لديك نسخة من إنستقرام الخاصة بجهازك المحمول، على كومبيوترك الخاص. يمكنك الآن القيام بنشر ستوري في الإنستقرام على الحاسوب كما تقوم بفعل هذا عن طريق جهاز الهاتف.

كيفية حفظ ستوري من الإنستقرام على جهاز الكمبيوتر

والآن، وبعد أن تعلمنا كيفية نشر ستوري في الإنستقرام على الكمبيوتر، سنشرح لكم الآن كيفية حفظ ستوري من الإنستقرام على جهاز الكومبيوتر. للقيام بذلك داخل إنستقرام، عليك بتثبيت برنامج Bluestacks على جهاز كمبيوتر الذي تحدثنا عنه سابقا، والذي يقوم بمحاكاة نظام تشغيل الهاتف الذكي. وعليك بعد ذلك الاتصال بحسابك في Play Market، والقيام بتثبيت تطبيق Story Saver for Stories. باستخدام هذا التطبيق ستتمكن من مشاهدة القصص وحفظها على جهاز الكمبيوتر.

اقرأ أيضا: كيفية تنشيط ميزة أمان حماية الفيسبوك. Facebook

وبذلك، نكون قد توصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن كيفية نشر ستوري في الإنستقرام على الكمبيوتر. ولقد شرحنا لكم أفضل وأسرع الطرق الممكنة لتحقيق ذلك، بالإضافة إلى شرحنا طريقة حفظ ستوري الإنستقرام على جهاز الكومبيوتر.