كيف أنزل فيديو من الإنستقرام Instagram

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف أنزل فيديو من الإنستقرام Instagram

كثيراً ما يتردد على مسامعنا سؤال: كيف أنزل فيديو من الإنستقرام Instagram؟ أو كيف أحمل فيديو من إنستقرام؟ فليس هنالك متعة أكبر من مشاركة اللحظات الممتعة مع العائلة والأصدقاء ورفاق العمل، وهذا ما يريده ويوفره تطبيق التواصل الاجتماعي إنستقرام الذي يسمح لك بنشر ومشاركة المحتوى المرئي من صور ومقاطع فيديو مع الأصدقاء والمتابعين على المنصة، فإذا كنت من المهتمين بزيادة معرفتك عن هذه المنصة، أو إن كنت من المستخدمين الجدد إليك دليلك الوافي للإجابة عن سؤال “كيف أنزل فيديو من الإنستقرام Instagram“.

منصة إنستقرام

إنستقرام يعرف بأنه موقع تواصل اجتماعي، يتميز بأنه تطبيق مجاني. وأعد بشكل أساسي لمشاركة المحتوى المرئي بأنواعه، كالصور والفيديوهات. يتيح للمستخدمين خاصية إنشاء حساب شخصي، ثم مشاركة هذه الصور والمقاطع البصرية مع الأصدقاء أو المتابعين. وكما هو الحال في باقي منصات التواصل الأخرى، يتيح لك إنستقرام مشاركة المستخدمين والتعليق على منشوراتهم ومحتواهم، والتفاعل معهم، ويوفر إمكانيات أخرى للتواصل مع المستخدمين، وذلك عن طريق الدردشة ومكالمات الصوت والفيديو.

إليك أيضا: ما المقصود بمصطلح ميتافيرس؟ ولماذا يرغب مارك زوكربيرغ في تغيير اسم فيسبوك؟

ظهر إنسقرام أول مرة على أجهزة “iOS” في عام 2010. وبعد تحقيقه لانتشار كبير وشعبية ضخمة، أطلقت الشركة التطبيق الخاص بأجهزة “أندرويد” في عام 2012. ولاقى التطبيق نجاحاً هائلاً، حيث بلغ عدد مستخدميه بعد عامين فقط من إطلاقه حوالي 40 مليون شخص. وهو السبب الذي جعل منه محط أنظار لدى شركة فيسبوك، فقامت بالاستحواذ عليه في صيف عام 2012 لقاء صفقة قدرت بمليار دولار أمريكي.

تحميل فيديو على Instagram

لكي تتعلم كيفية تحميل فيديو من إنستقرام، عليك فهم البرنامج جيداً، وفهم طريقة تحميل الفيديو على المنصة.

تنزيل فيديو على إنستقرام عبر التطبيق

  • فتح التطبيق.
  • إضافة فيديو.

اضغط على “+” في منتصف الشريط السفلي.

  • تحرير الفيديو.

على الفور سيقوم البرنامج بفتح الصور والفيديوهات الموجودة على هاتفك الذكي، وعليك تحديد الفيديو الذي تود مشاركته، أما في حال أنك تريد تصوير مقطع، فاضغط على خيار الكاميرا، وقم بالتسجيل.

  • نشر الفيديو.

وهي الخطة الأخيرة، وهي إضافة وصف أو تعريف للمقطع وإضافة بعض التفاصيل كالموقع الجغرافي والإشارة للأصدقاء الموجودين في الفيديو أو الصورة. ثم الضغط على إشارة “الموافقة أو “✓” في الزاوية.

تنزيل فيديو على إنستقرام عبر الويب

إن كنت تستخدم إنستقرام على حاسوبك المكتبي أو الحاسب المتنقل فالأمر قد يبدو مغاير بعض الشيء. وفي الحقيقة توجد أكثر من طريقة لنشر الفيديوهات على حسابك الشخصي. لكن سنقوم بتبسيط هذه الطرق وذلك من خلال إضافة أداة INSSIST. التي يمكنك إضافتها إلى متصفحك ومن خلالها تقوم بتنزيل مختلف الفيديوهات إلى حسابك، ولتفعيلها والاستفادة منها، اتبع الخطوات التالية بالترتيب.

  1. افتح المتصفح على جهاز الحاسوب لديك.
  2. انتقل إلى صفحة اللواحق. أو يمكنك الانتقال من خلال الضغط هنا. ثم اختر إضافتها إلى إضافات كروم Chrome.
  3. سيظهر رمز الإضافة في الشريط العلوي لجوجل كروم، ثم اضغط عليه لتنتقل إلى الصفحة الرسمية، واضغط “OK, Let’s Go”.
  4. بعد الخطوة الثالثة يصبح كل شيء واضح. وكأنك تستخدم إنستقرام من خلال التطبيق. ثم اضغط على الرمز “+” في منتصف الشريط السفلي.
  5. اختر الفيديو المراد تنزيله.
  6. أكمل الإجراءات المتبعة كتعديل الفيديو وإضافة الشرح والموقع الجغرافي وما إلى ذلك.
تحميل فيديو على Instagram
تحميل فيديو على Instagram

حفظ مقطع فيديو من إنستقرام Instagram على قصتك وتنزيلها على هاتفك

  1. افتح Instagram.
  2. إذا كان لديك قصة منشورة في ملفك الشخصي، فيمكنك حفظ هذه القصة في ألبوم الكاميرا. وذلك بالنقر على فقاعة “القصص” في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة لتنتقل إلى قصتك الحالية.
  3. عندما ترى مقطع فيديو أو صورة من قصتك تريد حفظها، انقر فوق أيقونة النقط الثلاث في الزاوية اليمنى السفلية.
  4. اضغط على أيقونة “المزيد” في الزاوية. ثم من القائمة المنبثقة، انقر على “حفظ”.
  5. ثم حدد “حفظ الفيديو” أو “حفظ الصورة” لحفظ هذا المقطع أو الصورة فقط، أو حدد “حفظ القصة” لحفظ القصة بأكملها كفيديو واحد.

إليك أيضا: أفضل ألعاب فيسبوك ماسنجر Facebook

بعد الانتهاء من العملية، يجب أن تحصل على تأكيد سريع بأن الفيديو الخاص بك قد تم حفظه في ألبوم الكاميرا بجهازك. ويمكنك ضبط إعدادات Instagram بحيث يتم دائماً تنزيل قصصك بشكل تلقائي في ألبوم الكاميرا أو حفظها في أرشيف Instagram الخاص بك.

كيفية تنزيل مقاطع فيديو إنستقرام Instagram باستخدام تطبيقات خارجية

سواء كنت ترغب في حفظ وتنزيل منشور أو قصة أو مقطع فيديو على إنستقرام Instagram، يمكنك القيام بذلك بسهولة بمساعدة تطبيق تابع لجهة خارجية.

تحميل Video Downloader for Instagram للأندرويد

  1. احصل على التطبيق Video Downloader for Instagram من متجر Google Play.
  2. انتقل إلى تطبيق Instagram. في منشور الفيديو الذي تريد حفظه، اضغط على أيقونة النقاط الثلاثية في الزاوية العلوية اليمنى.
  3. في النافذة المنبثقة، انقر على “نسخ الرابط”. بعد ذلك، انتقل إلى تطبيق Video Downloader for Instagram والصق الرابط لبدء التنزيل.

تحميل Video Downloader for Instagram للآيفون

  1. احصل على التطبيق Blaze: Browser & File Manager من Apple App Store.
  2. افتح تطبيق Instagram على جهاز iPhone الخاص بك. في منشور الفيديو الذي تريد حفظه، انقر على أيقونة ثلاثية النقاط وحدد “نسخ الرابط” في القائمة المنبثقة.
  3. ألصق الرابط في تطبيق Blaze، وحدد تنزيل، واختر خيار حفظ الفيديو في ألبوم الكاميرا.
تحميل Video Downloader for Instagram للآيفون
تحميل Video Downloader for Instagram للآيفون

كيفية حفظ مقاطع فيديو Instagram عن طريق تسجيل الشاشة

يمكنك أيضاً تسجيل شاشة هاتفك على iPhone أو Android لحفظ فيديو Instagram. ولكل نظام تشغيل طريقة للتسجيل. إذا كان لديك جهاز iPhone، فيمكنك تسجيل شاشتك من مركز التحكم. أما إن كان لديك Android 11، فيمكنك تسجيل شاشتك من خلال الوصول إلى قائمة الإعدادات السريعة. إذا كان لديك نظام Android يسبق نظام Android 11، فلا يمكن تسجيل الشاشة إلا من خلال تطبيق تابع لجهة خارجية، مثل AZ Screen Recorder.

إليك أيضا: تنزيل فيسبوك ماسنجر facebook messenger

وفي نهاية المقال واستدراكنا للتساؤل المطروح “كيف أنزل فيديو من الإنستقرام Instagram” أو كيفية تحميل فيديو من إنستقرام. ومحلاحظتنا للمشاركات القوية الموجودة بين شركتي فيس بوك وانستقرام، فالمستقبل يقول أن طالما فيس بوك في صعود، فانستقرام في نفس وتيرة الصعود.