كيف احذف الزوار من الايمو Imo

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف احذف الزوار من الايمو Imo

كيف احذف الزوار من الايمو Imo، أو كيف أقوم بحذف شخص من ايمو. تكرر طرح هذا التساؤل، من قبل الكثيرين من مستخدمي تطبيق ايمو. التطبيق الذي ضج صيته في الآونة الأخيرة، خاصة بعد إثبات جودة خدماته وميزاته، والتي ساعدت على انتشاره بشكل أسرع من باقي وسائل وتطبيقات التواصل والتراسل الاجتماعي. لكن ما هي الخطوات التي تؤدي إلى أن احذف الزوار من الايمو Imo وكيف أقوم بعملية الحذف؟ 

كل هذه التساؤلات سيتم حلها في مقالتنا المعنونة “كيف احذف الزوار من الايمو Imo” كما سنتعرف على تطبيق ايمو بشكل أقرب، وأبرز ميزاته، فتابع معنا.

ما لا تعرفه عن تطبيق الايمو

يُعد تطبيق imo أحد أشهر تطبيقات التراسل والتواصل الفوري، المنتشرة وبقوة على مختلف الهواتف والأجهزة الذكية. كما بعد  واحداً من أهم التطبيقات الرائدة في مجال خدمات الرسائل النصية والوسائط، حيث يستخدمه مئات الملايين من المستخدمين حول العالم. كما يحظى بشعبية وشهرة واسعة بين مستخدمي الهواتف الذكية، ويعتبر ايمو، تطبيقاً منافساً لبرامج التراسل الأخرى، وخاصة المجانية منها، مثل “Zoom” و”Skype” وWhatsapp وغيرها. لذلك سنسلط لك الضوء حول ما لا تعرفه عن تطبيق الايمو “imo”.

اقرأ أيضاً: ما هي أسرار برنامج ايمو Imo التي لا يعرفها الجميع

وفي صدد التعمق في التطبيق، أثبتت بعض الدراسات لبحاثين في عالم التواصل الاجتماعي، أن تطبيق الايمو، يحتوي على منظومة خوارزميات متكاملة، تتفوق على تطبيقات التراسل الاجتماعي الأخرى. كما أشارت أيضاً أن التطبيق قد أصبح منافساً، وبشدة للواتساب والفايبر وسكايب وغيرهم.

وتؤكد الإحصائيات أن عدد مستخدمي التطبيق بلغ نحو 650 مليون مستخدم. حيث أبرز ما يميزه، هو أنه يجمع بين كل المميزات المتوفرة في برامج المحادثات التراسلية الأخرى، لكن بجودة تفوقهم مجتمعين، خاصة في المكالمات الهاتفية والفيديوية. كما يضم التطبيق، ملصقات ورموز تعبيرية فريدة وخاصة به، تجعل من أسلوب المحادثة أكثر متعة وجمالية ووضوح.

وكانت الشرارة الأولى لتطبيق الايمو، عندما قامت مجموعة من كبار الموظفين في شركة جوجل، بتأسيس التطبيق في عام 2010م. حيث كان يستهدف التطبيق في البداية، إرسال الرسائل إلى المقربين والأصدقاء، وحتى زملاء العمل في جميع أنحاء المعمورة. لكن مع التطورات المحدثة، وإضافة بعض الميزات والخدمات، تمكن التطبيق في عام 2015، من حجز مكانة مهمة بين التطبيقات التي تستهدف التواصل بشتى أنواعها، حتى لو كانت الشبكة ضعيفة في جهازك المستخدم.

ما لا تعرفه عن تطبيق الايمو
ما لا تعرفه عن تطبيق الايمو

كيف احذف الزوار من الايمو Imo

يمكنك حذف الزوار أو المستخدمين في تطبيق ايمو، من خلال تطبيق بعض الخطوات، بالترتيب.

خطوات حذف الزوار من الايمو 

  1. قم أولاً بفتح تطبيق ايمو من هاتفك الذكي، ثم اذهب إلى قائمة جهات الاتصال لديك أو “contacts”، ثم قم بتحديد جهة الاتصال التي تود حذفها.
  2. اضغط بشكل مطول على جهة الاتصال المحددة.
  3. بعد الضغط، ستظهر لك قائمة، قم بالضغط على خيار الحساب الخاص بالمستخدم المحدد.
  4. بالتمرير للأسفل، سيظهر لك خيار “Delete contacts”، أي حذف جهة الاتصال.
  5. سيظهر لك بعدها، رسالة تأكيد لعملية الحذف، اضغط على خيار “تأكيد”.

اقرأ المزيد: تحميل تطبيق إيمو Imo 2023 مجانا

وبعد تنفيذ هذه الخطوات، ستتمكن من حذف جهة الاتصال، ومع العلم أنه لم يعلم أنك قمت بحذفه، أي لن يظهر له رسالة أو إشعار بأن أحدهم قام بحذفه. كما ستبقى الرسائل بينك وبين الشخص الذي قمت بحذفه، محفوظة لديك. فإن كنت تود حذف الرسائل، قم بالضغط مطولاً على المحادثة،ثم اضغط على خيار “حذف المحادثة”، ثم أكد عملية الحذف.

حذف حساب الایمو على جهازي المحمول

بعد التعرف على طريقة حذف الزوار من الايمو، لا بد لك من عرفة طريقة حذف حساب الايمو لديك، إن احتجت لذلك. حيث تتم عملية الحذف من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • افتح تطبيق الايمو من على جهازك المحمول.
  • اضغط على الثلاث نقاط الموجودة أعلى الشاشة.
  • ثم اضغط على أيقونة الإعدادات “Settings”.
  • مرمر شاشة الإعدادات للأسفل، ثم اضغط على خيار “إعدادات حساب إيمو” أو “imo Account Settings”.
  • اضغط على خيار حذف الحساب “Delete IMO Account”، من الخيارات التي ستظهر على الشاشة.
  • أدخل رقم الهاتف الخاص بحسابك في الايمو. ثم اضغط على خيار حذف “Delete” لتأكيد حذف الحساب.

تبعات حذف حساب الایمو

بعد التعرف على طريقة حذف الزوار من الايمو ، وطريقة حذف حساب الايمو على الجهاز المحمول. لا بد من ظهور بعض التبعات لعملية الحذف، وهذا ما سنتعرف عليه في هذه الفقرة.

يمكن كمستخدم للتطبيق من التعديل أو التحديث أو حتى إلغاء حسابك في تطبيق الايمو بأي وقت تريد، لكن مع الأخذ بالعلم أنه حتى بعد حذف المحادثات في الايمو أو حذف الحساب بشكل نهائي، تبقى بعض المعلومات المرتبطة بحسابك، ضمن النسخة الاحتياطية للشركة المصنعة، لبعض الأسباب الفنية. حسب تصاريح الشركة، دون ذكر سبب واضح للاحتفاظ بهذه المعلومات من قبلها.

إليك أيضا: تنزيل ايمو 2023 للاندرويد ضد الحظر Imo

لكن، وللأخذ بالعلم، أن بعض المستخدمين راسلوا مسؤولي الخدمات والاستعلامات في تطبيق ايمو، وكانت التبريرات، تتعلق بمحاولة الشركة تفادي بعض المشاكل التي قد تحدث مستقبلاً، كعمليات انتحال الشخصية وغيرها. لذلك تحتفظ الشركة ببعض المعلومات، حول جهاز المستخدم لأسباب تتعلق بشروط الخدمة المقدمة من الشركة المصنعة للتطبيق. وأنه حتى بعد حذف المحادثات من تطبيق الايمو من قبلك، أو حتى قيامك بحذف الحساب، ستبقى المحادثات محفوظة عند الأشخاص اللذين تم التراسل والتواصل معهم من خلال التطبيق.

تبعات حذف حساب الایمو
تبعات حذف حساب الایمو

كيفية حظر مستخدم على تطبيق الايمو

أيضاً من الأسئلة والاستفسارات التي تدور وتجول عند أغلب مستخدمي تطبيق ايمو. وهي كيفية حظر مستخدم محدد على التطبيق. وذلك لتفادي الإزعاج والمراقبة التي من الممكن التعرض لها في كل تطبيقات التواصل الاجتماعي تقريباً. ولتعلم هذه الطريقة، قم باتباع الخطوات التالية.

  • قم بفتح تطبيق الايمو من على جهازك الذكي.
  • اختر خيار محادثات أو “Chat” من أعلى الشاشة الظاهرة لديك.
  • اختر محادثة معينة. ثم اضغط على اسم الشخص ضمن هذه المحادثة الموجود في أعلى الشاشة.
  • قم بتمرير الشاشة للأسفل، ثم اضغط على خيار حظر أو “Block”. الضغط على خيار “أجل” (Done) للتأكيد.

مع العلم، أنه إن كنت تود إلغاء الحظر عن محادثة معينة، يتم الضغط على الثلاث خطوط الموجودة في الأسفل، ثم اضغط على خيار الإعدادات، بعدها اختر جهات الاتصال المحظورة، أو “Blocked Contacts”، ثم اختر “رفع الحظر” أو “Unblock”.

اقرأ أيضاً: تثبيت ايمو على جهاز الكمبيوتر Imo

وفي الختام، لمقالتنا التي تناقش الإجابة عن استفسار “كيف احذف الزوار من الايمو Imo“، أو “كيف أقوم بحذف شخص من ايمو“. كما تعلمنا طريقة “حذف حساب  الایمو على جهازي المحمول“، و”تبعات حذف حساب الایمو“. و”كيفية حظر مستخدم على تطبيق الايمو“. نستنتج أن تطبيق ايمو لم يصل لهذه الشهرة والمكانة العالية بين التطبيقات المنافسة من فراغ. بل قدم مثال يحتذى به من الخطط المدروسة التي تجذب المستخدمين، من خلال قوة وجودة الخدمة المقدمة. وأن موضوع الانتشار قادم لا محالة، طالما أنك تقدم أفضل ما لديك، وبأقل التكاليف.