كيفية حذف شخص من تطبيق الإيمو Imo

Bayan kassar4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية حذف شخص من Imo

كيفية حذف شخص من تطبيق الإيمو Imo أو حظر مستخدم ما عليه، بالإضافة إلى طريقة تحميل تطبيق ايمو لأجهزة الآيفون والأندرويد وفتح حساب عليه، مع ذكر مميزات التطبيق وعيوبه القليلة، كل هذا في مقالنا لليوم، ابقوا معنا!


ما هو تطبيق ايمو

تطبيق ايمو هو أحد تطبيقات الدردشة الشهيرة، حيث يحتوي على العديد من المميزات للتواصل مع الأصدقاء بسهولة. فمن خلال هذا التطبيق سوف تتمكن من إرسال رسائل نصية إجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو، بالإضافة إلى مشاركة أصدقاء وأحبائك صوراً ومقاطع فيديو وحتى ملفاتٍ صوتية بسهولة كبيرة. كما يقدم مميزات أخرى عديدة منها إمكانية إنشاء دردشات جماعية أو حتى حذف شخص من تطبيق الإيمو Imo أو حظره إن كان مزعجاً لك.

شاهد أيضًا: تنزيل تطبيق إيمو الايمو للاندرويد والايفون


كيفية حذف شخص من تطبيق الإيمو imo

إن كان هناك شخص ما يزعجك على ايمو وترغب في حذف شخص من تطبيق الإيمو imo، فقم باتباع الخطوات البسيطة أدناه:

  1. في البداية يجب فتح تطبيق ايمو من الهاتف والنقر على قائمة جهات الاتصال “Contacts”.

  2. من ثم يجب البحث عن جهة الاتصال المراد حذفها في ايمو والنقر عليها بشكل مطول.

  3. سوف تظهر نافذة صغيرة تحتوي على بضعة خيارات من بينها خيار البروفايل “Profile”.

  4. بعد ذلك يجب التمرير إلى أسفل الشاشة للوصول إلى خيار “Delete Contact” والذي يتيح للمستخدم حذف شخص من imo.

  5. بعد الضغط عليها ستظهر رسالة لتأكيد عملية حذف شخص من تطبيق الإيمو imo، يجب الضغط على زر “Yes” للموافقة وتأكيد الحذف.

لاحظ أن الرسائل بينك وبين هذا الشخص سوف تبقى موجود، حتى بعد حذف شخص من تطبيق الإيمو imo. ولن يعلم الشخص الآخر أنك قد قمت بحذفه من ايمو فلا تقلق. في حال رغبتك في حذف الرسائل بينك وبين هذا الشخص فيب عليك دخول الشات وحذفها بشكل يدوي من خلال اختيار “Delete” من القائمة.

شاهد أيضًا: الحصول على رصيد مجاني من تطبيق Imo


تحميل تطبيق ايمو للأندرويد والآيفون

إن كنت لم تقم بتحميل تطبيق ايمو أو ترغب بتحديث التطبيق لديك إلى أحدث إصدار، فقم باتباع الخطوات أدناه:

تحميل تطبيق ايمو للأندرويد والآيفون

  1. يجب أولاً التوجه لمتجر جوجل بلاي ذلك للهواتف التي تدعم نظام أندرويد، أما بالنسبة للهواتف التي تدعم نظام تشغيل ios يجب عنها التوجه إلى متجر آب ستور.

  2. من ثم كتابة اسم التطبيق “Imo” في مربع البحث الموجود أعلاه، ليظهر التطبيق في بداية القائمة.

  3. كما يمكن الضغط هـنـا لفتح نافذة تحميل تطبيق ايمو مباشرةً على غوغل بلاي، أو هـنـا لفتحها على متجر آب ستور.

  4. أخيراً ستفتح صفحة جديدة تحتوي على كلمة تثبيت، يجب النقر عليها والانتظار ريثما يتم الانتهاء من تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف.

شاهد أيضًا: استرجاع حساب الإيمو بعد حذفه


كيفية فتح حساب على تطبيق الإيمو Imo

في حال لم تكن تملك حساباً على تطبيق ايمو، فيمكنك متابعة الخطوات أدناه لإنشاء حساب في بضعة دقائق:

  1. بادئ ذي بدء يجب فتح تطبيق ايمو بعد تثبيته على الجهاز، لتظهر في البداية صفحة التسجيل على التطبيق.

  2. سيتم طلب رمز الدولة ورقم هاتف المستخدم يجب إدخالهم والضغط على إشارة صح، ليتم بعد ذلك عرض إشعار يؤكد صحة الرقم قبل المتابعة.

  3. من ثم سوف تصل رسالة تحمل كود التأكيد إلى الرقم الذي تم إدخاله سابقاً.يجب إدخال الكود بشكل يدوي في الخانة الظاهرة أو التأكد منه بشكل تلقائي وذلك بحسب إعدادات الجهاز.

  4. في الصفحة التالية يجب إدخال اسم المستخدم المراد ظهوره في الخانة الظاهرة، بعد إدخال الاسم يجب النقر على كلمة “تم” أعلى الشاشة.

  5. بعدها يمكن وضع صورة شخصية للحساب أو تخطي الأمر والنقر على كلمة “تم” للدخول إلى الحساب الشخصي على ايمو.

  6. في النهاية ستظهر رسالة لدعوة الأصدقاء لاستخدام تطبيق ايمو والاستفادة من مميزاته، بالإمكان النقر على دعوة أو ليس الآن لتخطي الأمر والمتابعة مباشرةً إلى الحساب.

ستظهر لجميع جهات اتصالك الذين لديهم ايمو أنك قد قمت بالانضمام، ولكن يمكنك حذف شخص من تطبيق الإيمو Imo إذا أردت عدم محادثته، أو حظره.


مميزات تطبيق الإيمو Imo

يقدم تطبيق ايمو العديد من المميزات الرائعة، والتي جعلت منه أحد أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي في وقتٍ قياسي. استمراراً في هذا المقال سنقوم بذكر بعض من مميزات تطبيق ايمو الرائعة:

مراسلة الأشخاص مجاناً على Imo

تستطيع من خلال تطبيق ايمو مراسلة أصدقائك بشكل مجاني، ما عليك سوى الاتصال بالإنترنت. كما يمكنك إنشاء دردشات جماعية للاستمتاع بوقتك، أو حذف شخص من Imo إن كان يزعجك.

إرسال الوسائط على ايمو

يتيح لك تطبيق ايمو إمكانية مشاركة أصدقائك وأحبائك صوراً وفيديوهات أو حتى ملفات صوتية في أي وقت. إضافة إلى الوصول إلى الكاميرا من داخل التطبيق لالتقاط صورة أو تسجيل فيديو بشكل مباشر.

إجراء مكالمات مع أي شخص على Imo

تعد من المميزات الرائعة لتطبيق ايمو، فبإمكانك الاتصال بأحبابك في أي وقت ترغب به من خلال المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو. وإن كان هناك مستخدم ما يزعجك باتصالاته بإمكانك حذف شخص من Imo أو حتى حظره نهائياً.

رفع الستوري في تطبيق ايمو

من خلال تطبيق ايموا تستطيع مشاركة جهات اتصالك للحظات حياتك من خلال نشر الستوري. وذلك بنشر صورة أو مقطع فيديو أو حتى نص كتابي. يمكنك حذف شخص من Imo أو استثنائه حتى لا يتمكن من رؤية الستوري الخاص بك.

عمل بث مباشر على ايمو

من المميزات التي أضيفت مؤخراً إلى ايمو هي ميزة البث المباشر. يمكنك إجراء بث مباشر في أي وقت ومشاركته مع جهات اتصالك فقط أو للعامة.

حذف الرسائل لدى الطرفين في تطبيق الإيمو Imo

يتيح لك حذف الرسائل لدى الطرفين في حال أن أرسلتها بالخطأ إلى مستخدم ما، أو حتى إن كنت قد أخطأت في الكتابة أو تراجعت عن كلامك.

إخفاء آخر ظهور في ايمو

من أكثر المميزات روعة في تطبيق ايمو إمكانية إخفاء آخر ظهور لك، فإن كنت ترغب ي الإجابة على محادثة ما بشكل مستعجل وترك البقية لوقت فراغك، فإن هذه الميزة ستكون مفيدة جداً. كما إن كان هناك شخص يراسلك على مدار الوقت ولا ترغب في حذف شخص من تطبيق الإيمو Imo فإن هذه الميزة ستساعدك كثيراً.


عيوب تطبيق الإيمو Imo

رغم أن تطبيق ايمو يضم الكثير من المميزات الرائعة، إلا أنه بالرغم من ذلك لا يخلو الأمر من بعض العيوب. فيما يلي عيوب تطبيق ايمو:

عيوب تطبيق Imo

مشاركة بيانات المستخدمين في ايمو

أظهر تقارير توضح أن برنامج ايمو يقوم بمشاركة معلومات المستخدمين مع شركات تواصل اجتماعي أخرى مثل الفيس بوك. لذا لا يوجد حماية كاملة لبيانات المستخدمين، ولكن هذا الأمر تفعله العديد من الشركات لتسويق الإعلانات الأنسب للمستخدمين.

استهلاك تطبيق ايمو لشحن البطارية

بعكس تطبيقات المراسلة الشهيرة مثل الواتساب، فإن تطبيق ايمو يستهلك بطارية الهاتف بشكل أكبر. لذا قد تضطر إلى شهن الهاتف عدة مرات في اليوم.

مشاركة الموقع الجغرافي للشخص في Imo

من عيوب برنامج ايمو أنه لم يوفر بعد ميزة مشاركة الموقع الجغرافي مع الأصدقاء. فإن كنت قد وعدت صديقاً لك وترغب في إرسال موقعك كي تلتقوا معاً فلن تتمكن من ذلك.

إنشاء رابط دعوة لمجموعة دردشة في ايمو

إن كنت قد أنشأت مجموعة دردشة على ايمو فستحتاج إلى إضافة الأصدقاء يدوياً. حيث أن تطبيق ايمو لا يوفر ميزة إنشاء رابط دعوة لمشاركته للأصدقاء.


وصلنا إلى ختام مقالتنا والتي قد شاركناكم فيها معلومات حول تطبيق ايمو كيفية حذف شخص من تطبيق الإيمو Imo، بالإضافة إلى طريقة تحميل التطبيق وإنشاء حساب عليه وذكر مميزاته وعيوبه.