كيف تستفيد من وقتك خلال الفيسبوك Facebook

ريما مسالخي3 أبريل 2023آخر تحديث :
كيف تستفيد من وقتك خلال الفيسبوك Facebook

كيف تستفيد من وقتك على الفيسبوك. حيث هنالك العديد من الناس يقضون الكثير من الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي. وخاصةً تطبيق فيسبوك حيث أن كل العالم تقريباً يملكون حساباً على فيسبوك ويقومون بتكوين صداقات من خلاله. وهو السبب الذي جعل الناس يبحثون على محركات بحث جوجل عن كيفية الاستفادة من الوقت خلال فيسبوك. وانطلاقاً من هذا الأمر سنعرفك اليوم في هذا المقال كيف تستفيد من وقتك خلال فيسبوك.

كيف تستفيد من وقتك خلال الفيسبوك

صحيح أن الفيسبوك هو تطبيق لإضاعة بعض الوقت في أوقات الملل لكن هذا لا يعني أنه لا يمتلك أي فوائد أخرى. ويمكنك الاستفادة من هذا الفوائد أن قمت باستخدام الفيسبوك بالطرق الصحيحة. ولهذا سنعرض لكم بعض أهم الطرق التي قد تساعدك من الاستفادة من وقتك على الفيس بوك.

تكوين الأصدقاء على الفيسبوك

يعد الفيسبوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي انتشاراً حول العالم ولهذا السبب تستطيع أن تجد الكثير من الناس القريبين منك يستخدمون هذا التطبيق. لذا حاول التواصل معهم، وقد تتمكن من تكوين صداقات جديدة. ولكن أنصح أن تتعرف على الشخص الذي تود أن يكون صديقك جيداً ثم قم بتصفح البروفايل الخاص به. فإن رأيت أن منشوراته تروق لك فلا مانع من أن تصبحا أصدقاء. أما إذا كانت منشوراته لا تروق لك يمكنك تركه والبحث عن آخر بكل سهولة.

يمكنك الاطلاع على: ما هي ميزة البث المباشر على الفيسبوك Facebook

متابعة الفنانين وصناع المحتوى على الفيسبوك

إن كنت معجباً بفنان ما أو صانع محتوى ما وشخص معين غيره فيمكنك بواسطة تطبيق الفيسبوك متابعة كل منشورات الأشخاص المعجب بهم. ولكن قبل القيام بمتابعة أي أحد يجب عليك البحث عنه جيداً ومعرفة ما إن كان مفيداً لك أم لا. وانتبه أيضاً إلى أن يكون الشخص حقيقياً ولا يستعمل أسماء وهمية فهنالك الكثير من الناس يسمون أنفسهم باسم فنان ما فقط لزيادة عدد المتابعين. ولكن تبقى المتابعة إحدى أفضل الطرق التي تمكنك من معرفة السؤال الذي يدور في ذهنك، كيف تستفيد من وقتك خلال الفيسبوك؟

الاستفادة من صفحات الفيسبوك

يمكنك الدخول على العديد من الصفحات التي قد تكون مفيدة لك حيث يمكنك القيام بعمل قائمة لأهم الصفحات التي تود الاستمتاع بمنشوراتها فعلى سبيل المثال تريد الضحك قم بالدخول على صفحة محتواها مضحك واستمتع بها. وكما أنك تستطيع عمل عدة قوائم وتقسيمها أيضاً إلى عدة فروع مثلاً قائمة للصفحات الدينية قائمة للصفحات العلمية وهكذا على حسب اهتمامك. وأنصح بالإكثار من الصفحات المفيدة والتقليل من الصفحات التي تقوم بتضييع الوقت أي لا ضرر من وجود صفحة أو اثنتين للضحك. ولكن ليس أكثر من ذلك أيضاً وحاول الاستفادة من الصفحات بأكبر قدر ممكن.

اخترنا لك أيضا: زيادة متابعين تيك توك 1000 متابع خلال 5 دقائق بطريقة فعالة TikTok

كيف تستفيد من وقتك خلال فيسبوك عبر الإشعارات

يمكن الحصول من الإشعارات التي تظهر لك ما تود وترغب في مشاهدته. ولكن حاول قدر الإمكان الابتعاد عن الإشعارات المضرة أو التي لا تعود عليك بأي فائدة. وإن كنت تحصل على إشعارات مزعجة قم بإلغائها. وبنفس الوقت حاول الحفاظ على الإشعارات المفيدة لك مثل إشعارات الصفحات التعليمية. بعد هذه الخطوة ستشعر بالراحة عند النظر إلى نافذة الإشعارات.

كيف استفيد من الـ facebook

التعليقات على الفيسبوك

تستطيع النظر إلى تعليقات منشور يهمك وقد تجد فيه ما يفيدك ويلفت انتباهك ويعجبك. وإن كنت ترغب بإفادة الآخرين قم بالتعليق على المنشور لكي تزداد إمكانية ظهوره لدى الأصدقاء. وكما أن الفيسبوك سيفهم أنك معجب بهذا الأمر وسيقوم بعرض المزيد من الأمور المفيدة لك. وأن رأيت أن المنشور لا يعجبك أو لا يفيدك لا تقم أبداً بالتعليق عليه لأنه كما ذكرنا سابقاً هذا الأمر سيزيد من نسبة ظهوره لك ولأصدقائك حتى ولو لم يكن مديحاً.

كيف تستفيد من وقتك خلال الفيسبوك عن طريق المجموعات

يمكنك معرفة كيف تستفيد من وقتك خلال الفيسبوك عن طريق الاشتراك بالمجموعات والتي قد تفيد في دراستك أو عملك أو قد ترفه عنك قليلاً و. لكن حاول قدر المستطاع الابتعاد عن المجموعات المؤذية والغير مفيدة. والتقرب من المجموعات المفيدة خير مثال على ذلك المجموعات الدينية العلمية الثقافية التقنية وغيرها وقم بالمناقشة والمشاركة معهم.

متابعة البروفايل الخاص بك على الفيسبوك

واكب على مراجعة بروفايلك بشكل دائم ومستمر أي كل أسبوعين مثلاً وأنظر إلى الصفحات المعجب بها. والمجموعات المشترك فيها وماذا نشرت وماذا علقت. وهكذا وإن وجدت صفحات أو مجموعات ما عادت مفيدة بالنسبة لك قم بإلغائها لكي تستمر وتتحسن في استخدامك للفيسبوك بشكل صحيح.

الاستفادة من وقتك خلال فيسبوك عبر المشاركة والحالة

عندما تقوم بنشر منشور ما حاول عدم وضع صور معيبة وغير لائقة حتى ولو كانت نيتك المزاح فقط. أما بالنسبة للمشاركات حاول نشر ما هو مفيد وإن كنت ترى أن به فائدة للناس قم بمشاركته. أو رأيت منشور عشوائي ورأيت فيه فائدة لشخص ما قم بمشاركة المنشور وإن قمت بنشر معلومة ولو صغيرة أحرص على كتابة مصدر المعلومة وكذلك بإمكانك تحديث الحالة باستمرار.

كيفية الاستفادة من وقتك من خلال الفيسبوك Facebook

التسويق لمنتجاتك على الفيسبوك

إن كنت صاحب متجر ما فبإمكانك الاستفادة من العدد الهائل لمستخدمي الفيسبوك لعرض بضاعتك على صفحتك في فيسبوك لكسب الزبائن. أو كنت صاحب مصنع ما فيمكنك عرض منتجاتك عن طريق عمل صفحة وجذب الشركات للتعامل معك.

كيفية الترويج لمنتجاتك على الفيسبوك

  • أولاً وقبل كل شيء يجب عليك تحديد الأهداف التي تود تحقيقها على الفيسبوك.
  • استخدم تطبيق facebook messenger للترويج لمنتجاتك.
  • حدد نوعية المنتج الذي ستقدمه.
  • قم بوضع تحليل لنتائج مجهودك في التسويق عبر الفيسبوك.

وفي نهاية مقالنا هذا نكون قد وضحنا لك كيف تستفيد من وقتك خلال الفيسبوك وشرحنا بالتفصيل كيف بإمكانك تكوين صداقات على الفيس بوك وكيف تسوق لمنتجاتك وعرفناكم على المجموعات التي ينصح الاشتراك بها

 

كما يمكنك أن تقرأ أيضا: تطبيقات بديلة عن فيسبوك وإنستغرام وتويتر لحمايتك من الرقابة على الإنترنت