كيف يمكنني إنشاء مجموعة في إنستقرام Instagram

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف يمكنني إنشاء مجموعة في انستقرام Instagram

ضمن متابعتنا لكل ما يتعلق بعمالقة السوشال ميديا، وخاصة موقع الإنستقرام لما يحمله من توابع وخصائص. فسنجيب عن سؤال “كيف يمكنني إنشاء مجموعة في إنستقرام Instagram”. وللإجابة الدقيقة عن هذا السؤال، لا بد من تعريف مفهوم المجموعة قبل معرفة كيفية إنشاء مجموعة في إنستقرام.

ما زال تطبيق الإنستقرام يفاجئنا بخصائص جديدة أو محدثة، فلكل مواقع التواصل مجموعات، سواء أكانت عامة أو خاصة، لكن للإنستقرام تَميُّز في موضوع المجموعات، وسنتطرق لهذه الميزات ضمن المقال.

حيث أضاف تطبيق الإنستقرام ميزة جديدة في الرسائل المباشرة أو “الدايركت”، حيث أصبح بالإمكان إنشاء مجموعة وتبادل المقاطع المصورة والموسيقى، والمحادثات مع المتابعين والأصدقاء في المجموعة المشتركة، بالإضافة إلى تحديد اسم المجموعة.

نبذة عن Instagram

هو تطبيق وموقع تواصل اجتماعي، مخصص لمشاركة البيانات والصور والمقاطع المصورة، يشبه في بنيته فيسبوك أو تويتر، لكن بوجود بعض الاختلافات. حيث كل شخص يقوم بإنشاء حساب إنستغرام، له ملف تعريف وخلاصة أخبار خاصة به. وهذا ما يتشارك به مع جميع المواقع.

قد يهمك أيضاً: تحميل فيديو انستقرام من حساب خاص Instagram.

عند نشر صورة أو مقطع فيديو على صفحتك في إنستغرام، سيتم عرضه في ملف تعريفك. سيتابع المستخدمون الذين يتابعونك، جميع مشاركاتك. والعكس، حيث سترى مشاركات من مستخدمين آخرين، قمت بخيار متابعتهم. كما يتيح انستغرام المراسلات الشخصية وإنشاء المجموعات، ومكالمات الصوت والفيديو. وغيرها من الخصائص.

نبذة عن Instagram
نبذة عن Instagram

مزايا وسلبيات المجموعة

مهّدنا لمفهوم المجموعة في المقدمة، فبالإضافة إلى أنها خاصية يمكن من خلالها مشاركة البيانات مع أشخاص محددين في المجموعة نفسها، لكن أراد التطبيق إضافة بعض الميزات. وهي “جروب” في إنستقرام والذي يعتبر كأي قروب في مواقع التواصل الاجتماعي يهدف إلى إرسال البيانات لجميع الأعضاء لكي تتم السهولة في إيصال هذه البيانات لأكبر عدد ممكن أو محدد. وفي حال نشر صورة بشكل عادي، قد لا يراها جميع الأصدقاء بسبب انشغالهم أو عدم فتح تطبيق انستقرام. ولكن من خلال إرسال رسالة للمجموعة سوف يتم إرسال إشعار لأي عضو.

اقرأ أيضاً: كيفية نشر فيديو على الإنستقرام من الكمبيوتر Instagram.

مع العلم، أنه لا يوجد خيار يسمى إنشاء مجموعة في إنستقرام، ولكن يتم ذلك من خلال خاصية الدايركت أو الرسائل المباشرة، كما ذكرنا سابقاً.

مزايا المجموعة في Instagram

الوصول الأبسط

عندما تسعى لأن يكون لديك مجموعة من المتابعين والأصدقاء الذين تود في جمعهم لموضوع ما، بالإمكان إضافة الجميع إلى دردشة جماعية حتى يتمكنوا من مناقشة الموضوع الذي يريدون مناقشته أو ما يريدون التخطيط له، إن كانت بيئة عمل. كبديل لإرسال الرسائل النصية بشكل منفصل لكل شخص.

إمكانية الوصول والبقاء على اتصال مع الجميع

إذا كان كل فرد من الأفراد الذين تود التواصل مهم، في بلد أو مكان ما، يمكنك برسالة واحدة البقاء على مدى من التواصل مع الجميع عبر هذه المجموعة.

الحد من النقاشات الفردية

عندما تريد إيصال فكرة أو توجيه أو ملاحظة لأكثر من فرد دون الذهاب للدردشة مع كل شخص على حِدا، فيمكنك إرسال هذه الملاحظة إلى المجموعة، وذلك لتفادي النقاشات المباشرة والحادة.

سلبيات التحدث عبر المجموعة في Instagram

الكثير من الرسائل في وقت واحد

نتيجة عدم تنظيم دور الرسائل في المجموعة، يمكن أن تُحدث الرسائل حالة من الفوضى والتشتيت.

إجبارية التعامل مع الآراء السلبية

إذا وجدت نفسك في دردشة جماعية وقمت بإرسال طلب مجموعة من الاقتراحات والنصائح، ستحصل على الكثير من الآراء المغايرة والمتناقضة، ومن الممكن أن تكون سلبية.

استهلاك كبير لذاكرة الهاتف

كمية البيانات وخاصة الصور والمقاطع المصورة قد تشغل حجماً كبيراً من ذاكرة هاتفك الذكي، حيث أن أغلب هذه البيانات قد لا ترغب بتحميلها.

التحدث في أوقات عشوائية ومختلفة في Instagram

قد يتحدث شخص ما في المجموعة في أوقات النوم أو العمل لبقية أفراد المجموعة، سنكون مضطرين في بعض المجموعات لإخفاء صوت الإشعارات أو حتى حظرها لفترة معينة.

مزايا وسلبيات المجموعة
مزايا وسلبيات المجموعة في إنستقرام

كيفية إنشاء مجموعة في إنستقرام

لتعلم كيفية إنشاء مجموعة في إنستقرام، قم باتباع الخطوات التالية وبالترتيب.

خطوات إنشاء مجموعة جديدة في Instagram

  1. قم بفتح تطبيق انستقرام من هاتفك الذكي، ومن ثم اضغط على إشارة رسائل الدايركت، أو الماسنجر أعلى يمين أو يسار الشاشة، حسب اللغة المستخدمة في جهازك أو تطبيقك.
  2. اضغط على أيقونة رسالة جديدة وهي أيقونة القلم المتواجدة يمين واجهة البرنامج.
  3. قم باختيار أعضاء المجموعة من خلال الضغط على الدائرة الموجودة بجوار اسم العضو أو اسم الصديق كما لو أنك تختار أصدقاء لترسل لهم رسالة جديدة، ويجب عليك اختيار شخصين على الأقل حتى يتم إنشاء المجموعة، ومن ثم اضغط على خيار “دردشة”.
  4. اكتب أي رسالة بعد اختيار الأعضاء ولتكن رسالة ترحيب أو رسالة تم إنشاء مجموعة جديدة، ومن ثم اضغط على “إرسال”.
  5. سيظهر لك خيار في أعلى شاشة المحادثة “تسمية هذه المجموعة …” قم بكتابة اسم مجموعة الدردشة، للتحديد والتمييز بينها وبين باقي المجموعات.
  6. ستظهر عبارة في أسفل شاشة الدردشة، توضح أنه تم تحديث اسم المجموعة. كنوع من التأكيد.
  7. لكي تقوم بإضافة أعضاء جدد للمجموعة، اضغط على اسم المجموعة من الأعلى.
  8. اضغط على خيار (إضافة شخص)، ومن ثم قم باختيار العضو الذي تريد إضافته للمجموعة.

إليك أيضاً: كيفية مشاركة فيديو على ستوري الإنستقرام Instagram.

وفي نهاية مقالتنا وبحثنا عن “كيف يمكنني إنشاء مجموعة في إنستقرام Instagram” وكيفية إنشاءها. ومن ثم تطرقنا لمزايا وسلبيات المجموعة في الإنستقرام. نستنتج أن إنستقرام تريد مواكبة تطور وسائل التواصل الاجتماعية الأخرى، ولكن بطريقتها الخاصة حيث تُشعر المستخدم أن المجموعة في إنستقرام ليست كباقي المجموعات، حيث يمكنك ملاحظة الفرق عند المقارنة.