ما هو حل مشكلة توقف السناب شات Snapchat

Bayan kassar4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
ما هو حل مشكلة توقف السناب شات Snapchat

ما هو حل مشكلة توقف السناب شات Snapchat حيث عانى منها العديد من مستخدمي سناب شات حول العالم، وذلك قد يرجع إلى خلل بسيط في سناب شات أو حتى في هاتفك أدى إلى عدم تمكن مشكلة الخروج التلقائي من سناب شات، أو قد يتعلق بتحديث تطبيق سناب شات، لذا في هذا المقال سنتعرف ما هو حل مشكلة توقف السناب شات، وكيفية تفاديها، ابقوا معنا.


ما هو تطبيق سناب شات

يعد سناب شات أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي حول العالم، وبالأخص بين فئة الشباب. وذلك لما يحتويه من مميزات رائعة وأهمها مشاركة الصور والفيديوهات مع الأصدقاء بشكل مباشر. كما يتميز بالحفاظ على خصوصية المستخدمين حيث تظهر الصور أو المحادثات لثواني معدودة إن أردت أو لمدة ٢٤ ساعة في القصص فقط، ويرسل تنبيهاً إن قام أحد الأصدقاء بأخذ لقطة شاشة لأحد المحادثات. كما يمكنك من خلاله استخدام مؤثرات وفلاتر رائعة للتصوير المباشر والاستمتاع مع أصدقائك. ولكن على الرغم جميع هذه الفوائد الرائعة التي يحتويها سناب شات، إلا أن بعض المستخدمين يعانون أحياناً من توقف التطبيق، لذا سنقدم لكم في هذا المقال ما هو حل مشكلة توقف السناب شات.


ما هو حل مشكلة توقف السناب شات

قد يستمر سناب شات بالتوقف لديك مع ظهور عبارة “للأسف ، توقف سناب شات عن العمل”، أثناء مشاركة أصدقائك لصور مباشرة عن طريقه أو فور فتحه أحياناً أخرى ممّا قد يحبطك، إن كنت تعاني من هذه المشكلة وتبحث ما هو حل مشكلة توقف سناب شات، فقم بتجربة ما يلي لحلها:

ما هو حل مشكلة توقف السناب شات

إغلاق سناب شات من التطبيقات الحديثة

من الممكن أن يكون الحل بسيطاً للغاية وغير متوقعًا! فقط قم بإغلاق سناب شات من التطبيقات المفتوحة مؤخرًا وإعادة فتحه من جديد. يمكن لهذا الحل البسيط حل المشكلة وعودة سناب شات إلى وضعه الطبيعي.

ويمكنك فعل ذلك على أندرويد من خلال الضغط مع استمرار السحب لأعلى لفتح التطبيقات الحديثة، من ثم البحث عن سناب شات وسحبه لأعلى لإغلاقه. أما بالنسبة لهواتف الآيفون قم بالنقر بشكل مزدوج على زر الصفحة الرئيسية أو اسحب من أسفل الشاشة لأعلاها مع الاستمرار، بعدها ابحث عن سناب شات واسحبه أيضًا للأعلى لإغلاقه.

قد يهمك أيضا: طريقة استرجاع حساب سناب شات عن طريق اسم المستخدم أو الجوال


إعادة تشغيل الهاتف لحل مشكلة سناب شات

في حال لم تعمل معك الطريقة السابقة ولا زلت تبحث ما هو حل مشكلة توقف السناب شات، فجرب إعادة تشغيل هاتفك، فقد يكون بسبب خلل بسيط متعلق بالهاتف وليس التطبيق بحد ذاته

قد يهمك أيضا: كيف أعرف من هو صاحب حساب سناب شات Snapchat


إلغاء تثبيت تطبيقات سناب شات غير الأساسية

إن كنت تستعمل أحد التطبيقات غير المصرح بها، والتي قد تم تطويرها دون إذن شركة سناب شات، فقد تكون هي السبب. على سبيل المثال تطبيق سناب شات بلس وعلى شاكلتها. والحل الأمثل في هذه الحالة هو إلغاء تثبيت هذه التطبيقات وتثبيت تطبيق سناب شات الأساسي من خلال متجر غوغل بلاي بالضغط هــنــا، أو آب ستور بالضغط هــنــا.

قد يهمك أيضا: طريقة تغيير عنوان بريدي الإلكتروني على سناب شات snapchat


مسح ذاكرة التخزين المؤقت لسناب شات

ربما يخل هذا الإجراء البسيط المشكلة بأكملها، ما عليك سوى التوجه إلى ضبط الهاتف واختيار خيار إدارة التطبيقات، من ثم البحث عن تطبيق سناب شات من القائمة، من ثم حذف البيانات المؤقتة من التخزين، ومعاودة فتح تطبيق سناب شات مجددًا.

قد يهمك أيضا: ما هو حل مشكلة عدم تسجيل الدخول في سناب شات Snapchat


إلغاء تثبيت تطبيق سناب شات لحل المشكلة

لا يزال سناب شات لا يعمل! وما زلت تبحث ما هو حل مشكلة توقف السناب شات؟ إذن جرب إلغاء تثبيت سناب شات من خلال فتح الضبط واختيار إدارة التطبيقات، من ثم إيجاد سناب شات وحذفه. والتوجه بعد ذلك إلى المتاجر الرسمية، جوجل بلاي للأندرويد بالضغط هــنــا، أو آب ستور للآيفون بالضغط هــنــا. من خلال هذه الطريقة قد تتمكن من حل مشكلة تعليق السناب شات.

قد يهمك أيضا: طريقة حل مشكلة تعليق السناب شات Snapchat


تجنب استخدام vpn عند فتح سناب شات

في حال كنت تترك برامج VPN قيد التشغيل في أغلب الوقت، فقد تكون هي السبب. أوقف تشغيل تلك البرامج وقم بمعاودة فتح سناب شات مجددًا، فربما تجد أن المشكلة قد حلت.

قد يهمك أيضا: شرح طريقة تثبيت نقاط السناب شات Snapchat


مسح بيانات سناب شات لحل مشكلة توقفه

يمكن أن يحل مسح بيانات تطبيق سناب شات الأمر برمته، في البداية قم بالتوجه إلى إعدادات الهاتف من ثم انقر على خيار إدارة التطبيقات، بعد ذلك اختار تطبيق سناب شات من القائمة واضغط بعدها على خيار “مسح البيانات” وذلك لاستعادة الإعدادات الافتراضية لتطبيق سناب شات. حاول فتح تطبيق سناب شات للتأكد من أن مشكلة توقف سناب شات قد حلت. ولكن تأكد من نقل الصور والفيديوهات الخاصة بك إلى مكان آخر فقد تفقدها عند حذف البيانات.

قد يهمك أيضا: كيف اطلع فلتر المدن في السناب شات Snapchat


تثبيت التحديث السابق لسناب شات

هناك احتمال أن يكون التحديث الجديد من تطبيق سناب شات لا يلائم هاتفك، لذا حاول تجربة تحميل التحديث السابق من سناب شات من مواقع الإنترنت التي تتيحها. قم بحذف التطبيق من هاتفك وتثبيت الإصدار الأقدم من سناب شات.

قد يهمك أيضا: ما هو الفرق بين سناب بلس وسناب العادي


تحديث تطبيق سناب شات

جربت جميع ما سبق ولم ينجح الأمر؟ لازلت تتساءل ما هو حل مشكلة توقف السناب شات؟ إذاً قم بتجربة تحديث تطبيق سناب شات إلى أحدث إصدار لحل المشكلة وذلك باتباع ما يلي:

تحديث تطبيق سناب شات

تحديث تطبيق سناب شات للآيفون: لحل مشكلة الخروج التلقائي من سناب شات، يمكنك اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. في البداية يجب حذف تطبيق سناب شات من الهاتف قبل تحديث التطبيق.
  2. من ثم تحميل تحديث تطبيق سناب شات من متجر آب ستور عبر الضغط هــنــا.
  3. بعد ذلك يجب الانتظار ريثما يتم تحميل وتثبيت تحديث سناب شات على الهاتف، من ثم فتحه لحل المشكلة.

تحديث تطبيق سناب شات للأندرويد: يمكنك حل مشكلة الخروج التلقائي من سناب شات من خلال تثبيت الإصدار  منه وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  1. فتح متجر غوغل بلاي على الهاتف لتحديث تطبيق سناب شات بالضغط هــنــا.
  2. أو التوجه إلى قائمة تطبيقاتي، والتي تحتوي على جميع التطبيقات المثبتة مسبقاً على الجهاز.
  3. بعد ذلك يجب اختيار تطبيق السناب شات من القائمة، والنقر بعدها على كلمة تحديث والانتظار بضع دقائق ريثما يتم تحميل تطبيق سناب شات وتثبيته على الجهاز.

وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم والتي قد شاركناكم فيها ما هو حل مشكلة توقف السناب شات، حيث قمنا بذكر حلول مفصلة وشرح خطواتها خطوة بخطوة، وذلك بهدف حل مشكلة الخروج التلقائي من سناب شات والتي تزعج العديد من المستخدمين.