ما هي تطبيقات التجسس على سناب شات عن بعد وكيفية الحماية منها snapchat

د. رهام محمد4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
ما هي تطبيقات التجسس على سناب شات عن بعد وكيفية الحماية منها snapchat

ما هي تطبيقات التجسس على سناب شات عن بعد وكيفية الحماية منها snapchat أسئلة عديدة يبحث عنها المستخدمين في الآونة الأخيرة وبعد أ، انتشر السناب شات انتشارا رهيبا حيث سناب شات هو تطبيق أنشأه دانيل سميث، يتيح لمستخدميه إمكانية التقاط الصور، وتسجيل مقاطع الفيديو، والتي تُسمى بسناب (بالإنجليزية: snaps)، ثم إضافة وصف، أو عنوان فرعي لها، وإرسالها إلى أفراد محددين، كما يوّفر سناب شات لمستخدميه إمكانية تعيين حد زمني لعرض هذه الصور، ومقاطع الفيديو، لتتم إزالتها بعد ذلك من خادم السناب شات، ويحوي التطبيق على خصائص ومميزات كثيرة لذلك قد يعمل البعض على التجسس على حسابات أشخاص يعرفونهم وسنتعرف في مقالنا ها على تطبيقات التجسس وكيفية الحماية منها.

ما هي تطبيقات التجسس على سناب شات عن بعد وكيفية الحماية منها snapchat

يوجد العديد من تطبيقات التجسس على سناب شات عن بعد فمن الممكن مراقبة حساب أي شخص على تطبيق سناب شات في صمت دون أن يعلم مالك الحساب لذلك، فهناك من يرغب في مراقبة المنافسين له في مجال العمل، ومن يرغب في مراقبة شخص لا تربطه به علاقة.

اقرأ أيضا: كيف أمسح المحادثات المحفوظة في السناب

المشاهير يمتلكون عدد كبير من المتابعين على الحساب الخاص بهم على تطبيق سناب شات، وهو ما يدفع الكثير إلى مراقبة حساباتهم لكشف الطريقة التي يتبعونها في الزيادة من عدد المتابعين رغبةً منهم في رفع عدد المتابعين على الحساب الخاص بهم.

مع زيادة التساؤل حول كيف أراقب سناب شخص تم توفير العديد من التطبيقات التي يمكن استخدامها في مراقبة الحساب دون علم مالكه، ومن بينها تطبيق spyzie، وتطبيق Snoopza، وتطبيق mspy.

أفضل تطبيقات التجسس في سناب شات snapchat

يعد تطبيق spyzie من أكثر تطبيقات مراقبة السناب شات شهرةً. كما أن التطبيق لا يقتصر استخدامه فقط مراقبة سناب شخص، بل يمكن من خلاله مراقبة الهاتف المحمول بالكامل. ومتاح تحميل التطبيق لمختلف أنواع الهواتف سواء الأندرويد أو الأيفون، وسنعرف فيما يلي كيف أراقب سناب شخص من خلال التطبيق:

  • الدخول على الموقع الرسمي لتطبيق سبايزي وتحميل التطبيق من خلاله.
  • تثبيت التطبيق ثم فتح الحساب.
  • تسجيل الدخول في البرنامج.

إليك أيضاً: كيفية إظهار فلاتر السناب شات واستخدامها

عقب إتمام خطوة التسجيل تتمكن من مراقبة جميع تطبيقات التواصل الموجودة على الهاتف مثل سناب شات، وواتساب وما إلى ذلك، بالإضافة إلى القدرة على مراقبة سجلات المكالمات أيضًا. الجدير بالذكر أن البرنامج غير مجاني، إلا أنه يمنح فترة تجريبية يمكن خلالها تجربة البرنامج ثم شراؤه.

كيف أراقب سناب شات snapchat شخص دون علمه

كيف أراقب سناب شخص دون علمه
كيف أراقب سناب شخص دون علمه

لمراقبة سناب شخص دون علمه يمكن استخدام تطبيق Snoopza، والذي يعد أشهر تطبيقات التجسس على وسائل التواصل الاجتماعي لحساب الغير، ويتميز بقدرته الكبيرة على المراقبة دون ملاحظة أحد، كما يتيح إمكانية حفظ الرسائل النصية، وإتاحة لقطات الكاميرا، ومعرفة الموقع الجغرافي، ولاستخدامه اتبع الآتي:

  • الدخول على الموقع الرسمي لتطبيق Snoopza وتحميله من خلاله.
  • النقر على خيار التسجيل الآن للتسجيل على الموقع.
  • عقب تحميله يجب تثبيته على الهاتف.
  • فتح البرنامج.

من خلال الصفحة الرئيسية للبرنامج يمكن استخدامه في التجسس على سناب شات للوصول إلى كافة المعلومات والصور الموجودة على أي حساب آخر. بعد التعرف على كيف أراقب سناب شخص اقرأ أيضاً: رابط فتح حظر السناب Snapchat Support

مراقبة سناب شات للآيفون مجانًا snapchat

مراقبة سناب شات للآيفون مجانًا
مراقبة سناب شات للآيفون مجانًا

يمكن استخدام تطبيق mspy لمراقبة سناب شات بشكل مجاني للآيفون والهواتف التي تعمل أيضًا بنظام تشغيل أندرويد، فهو من أفضل برامج التجسس التي تساعد في الحصول على أي معلومات موجودة على حساب سناب شات، وللاستفادة من خدمات التطبيق يجب اتباع الآتي:

  • عبر الموقع الرسمي لتطبيق mspy يتم تحميل التطبيق.
  • تثبيت التطبيق على الهاتف ثم فتح الحساب.
  • التسجيل في البرنامج.
  • فتح البرنامج ثم تحديد اسم التطبيق الذي ترغب في مراقبة الحساب عليه.

عبر البرنامج يمكن الحصول على إشعارات من تطبيق سناب شات. يرجى العلم بأن البرنامج غير متوفر بشكل مجاني، ولكن مع تحميله يترك فترة تجريبية يمكن فيها تجربة البرنامج، وللاستفادة من كافة المميزات التي يوفرها البرنامج لا بد من شراء نسخته الكاملة.

كيف يشاهد عدد كبير من الناس قصصي على السناب

العديد من الناس يبحثون عن طريقة تمكنهم من تحقيق عدد كبير من المتابعات من كل مستخدمي السناب شات وليس فقط الأصدقاء. ويمكن القيام بعملية إخفاء النقاط على سناب شات من خلال الخطوات البسيطة التالية:

  • الدخول إلى menu
  • تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو image-24-1.png
  • الذهاب إلى مشاهدة قصتي اضغط عليها، ثم اضغط على الجميع

تستطيع تعزيز حماية حسابك من خلال تفعيل خاصية “المُصادَقَة الثنائيّة” التي تعني ربط حسابك مع رقم هاتفك، فيجري إرسال رقم سري مؤقت إليك عند كتابة الرقم السري لحسابك. وبذا، يستعصي على أي شخص الدخول إلى حسابك إلا إذا حصل على ذلك الرقم السري المؤقت.

ثمة نقطة مهمة أخرى، بهدف رفع درجة الحماية لحسابك في “سناب شات”، خصوصاً بالنسبة للمواد المصوّرة المحفوظة في خانة “الذكريات” في ذلك الحساب، يُنصَحْ بنقل الصور إلى ملف الخاص بها، مع وضع رقم سري عليها.

قد يهمك أيضاً: كيف أكبر شاشة السناب وكيف أضغط حجم الشاشة

وفي حال كنتَ ممن لا يعرفون عن خاصيّة “الذكريات” في “سنات شات”، يفيدك معرفة أنها ميزة تمكنك من حفظ الصور ومقاطع الفيديو المصورة في دواخل ذلك التطبيق.

يعني ذلك أنها لا تكون موجودة على هاتفك مباشرة، ما يعطيها حماية في حال اختراق الهاتف أو ضياعه. وتستطيع الوصول إلى تلك المواد بعد الدخول إلى حسابك في “سناب شات” فتجدها في أمان.

وفي المقابل، يبقى الخطر ماثلاً في اختراق حسابك، وعندها تقع تلك الذكريات المصورة في يد الجهة التي اخترقت حسابك. لذا، أنصحك في حال اعتمادك على ميزة “الذكريات” بأن تنقل الصور ومقاطع الفيديو إلى ملف خاص، و”تقفل” عليها برقم سري خاص.

طرق تأمين حساب سناب شات snapchat من الاختراق

هناك بعض الوسائل التي من شأنها تأمين حسابك على سناب شات وإبعاد المخترقين عنك.

ومن هذه الوسائل والإجراءات الأمنية ما يأتي:

حافظ على رمز المرور الخاص بهاتفك الذكي

حيث إن رمز المرور الخاص بالهاتف من شأنه منع المتجسس من فتح هاتفك والدخول إليه وتثبيت تطبيقات التجسس المختلفة عليه.

اختر كلمة مرور قوية خاصة بحساب سناب شات

حيث تكون كلمة المرور غير مشابهة لكلمات المرور الموجودة على مواقع التواصل الأخرى. كما يجب ألا تحتوي على معلومات شخصية بحيث يسهل اكتشافها وتخمينها.

التحقق من إعدادات الخصوصية

من المهم تحديد الأشخاص الذين يتابعونك وذلك لمنع المخترقين من معرفة اسم المستخدم الخاص بك.

تمكين المصادقة ذات العاملين

حيث تضمن هذه الخطوة أن الشخص الذي يقوم بتسجيل الدخول هو أنت.

حذف الأشخاص الغريبين والصفحات المشبوهة

حيث إن إضافتك للأشخاص الحقيقيين والذين تعرفهم أمر يضمن لحسابك الحماية من الاختراق. هناك العديد من الأمور المتعلقة بإعدادات الأمان والاحتياطات التي يقوم بها المستخدم والتي من شأنها حماية حساب سناب شات من الاختراق أهمها تعيين كلمة مرور قوية وغير مألوفة.

إليك أيضا: كيفية تحميل سناب تيوب snaptube الأصفر مجاناً 2023

في ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على أهم تطبيقات التجسس على السناب شات وطريقة تقوية الحساب وحمايته من الاختراق والتجسس وذلك بعد الانتشار الواسع والكبير لهذا التطبيق الممتع بما له من ميزاته نتمنى حسن الاستفادة من معلوماتنا والبقاء على متابعة لموقعنا المفيد.