ما هي مميزات وعيوب برنامج ايمو Imo

Bayan kassar4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
مميزات وعيوب برنامج ايمو

ما هي مميزات وعيوب برنامج ايمو Imo وكيفية تحميله وتثبيته على هواتف الأندرويد والآيفون، إضافة إلى إنشاء حساب بالخطوات وبطريقة سهلة وبسيطة، وشرح جميع تفاصيل مميزات وعيوب برنامج ايمو، كل هذا في مقالنا المميز لليوم لذا تابعونا!


ما هو برنامج ايمو؟

يعد برنامج ايمو أحد أشهر برامج التواصل الاجتماعي حول العالم، حيث أن مميزات برنامج ايمو زادت من شهرته بشكلٍ كبير. كالتواصل مع الأصدقاء من خلال الرسائل النصية والمكالمات الصوتية أو حتى مكالمات الفيديو. كما يتيح لك مشاركة الصور والفيديوهات والمقاطع الصوتية مع جهات اتصالك. بالإضافة إلى إمكانية رفع ستوري من صور وفيديوهات ونصوص وعمل بث مباشر حتى! إلا أنه قد يحتوي على بعض العيوب القليلة. استمراراً في هذا المقال سنذكر مميزات وعيوب برنامج ايمو.

اقرأ أيضاً: كيفية إخفاء الخصوصية في الفيسبوك facebook


كيفية تحميل ايمو للأندرويد والآيفون

سواء كنت تملك جهازاً يدعم نظام أندرويد أو ios فستتمكن من تحميل برنامج ايمو وتثبيته على جهازك، للحصول على التطبيق وتثبيته على الجهاز يجب اتباع الخطوات البسيطة أدناه:

  1. يجب أولاً الدخول إلى متجر جوجل بلاي بالنسبة للهواتف التي تدعم نظام تشغيل أندرويد أو متجر آب ستور بالنسبة للهواتف التي تدعم نظام تشغيل ios.
  2. تالياً يجب كتابة اسم التطبيق “Imo” في مربع البحث أعلاه والبحث عن برنامج ايمو ليظهر في بداية القائمة.
  3. ويمكن أيضاً الضغط هـنـا لفتح صفحة برنامج ايمو مباشرةً على غوغل بلاي، أو هـنـا لفتحها على آب ستور.
  4. من ثم ستفتح نافذة جديدة تحتوي على كلمة تثبيت، يجب النقر عليها والانتظار حتى الانتهاء من تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف.

اقرأ أيضاً: البحث عن الزبون من خلال دردشة الفيس بوك للأعمال


طريقة إنشاء حساب على ايمو

بعد تحميل برنامج إيمو وتثبيته على الجهاز، اتبع ما يلي حتى تتمكن من إنشاء حساب على برنامج ايمو والاستمتاع بمختلف مميزات برنامج ايمو:

طريقة إنشاء حساب على ايمو

  1. في البداية يجب فتح برنامج ايمو من درج التطبيقات لتظهر صفحة التسجيل، سيتم طلب رمز الدولة ورقم الهاتف. بعد إدخالهم يجب الضغط على علامة الصح الموجودة في الدائرة أدناه.
  2. بعد ذلك سيتم عرض إشعار يؤكد صحة الرقم المدخل قبل المتابعة إلى الخطوات التالية، بعد التأكد من صحته يجب الضغط على كلمة “حسناً” للمتابعة.
  3. من ثم ستصل رسالة تحمل كود التأكيد إلى الرقم المدخل سابقاً. إما أن يتم إدخال الرقم بشكل يدوي في الحقل الظاهر أو التأكد منه بشكل تلقائي وذلك بحسب إعدادات الجهاز.
  4. ستظهر في الصفحة التي تليها خانة لكتابة اسم المستخدم المراد ظهوره على ايمو، بعد إدخال الاسم يجب النقر على “تم” في أعلى الشاشة.
  5. بعدها يمكن وضع صورة شخصية للحساب أو تركها كما هي وتغييرها بوقتٍ آخر والنقر على كلمة “تم” للدخول إلى الحساب الشخصي على ايمو.
  6. أخيراً ستظهر رسالة على الشاشة لدعوة الأصدقاء بجهات الاتصال لاستخدام برنامج ايمو والاستفادة من مميزاته، يمكن الضغط على دعوة أو ليس الآن لخطي الأمر وفتح الشاشة الرئيسية للحساب.

اقرأ أيضاً: كم إبلاغ تحتاج لتعطيل حساب شخص مسيء على الفيس بوك facebook


مميزات برنامج ايمو

رغم احتواء برنامج ايمو على مميزات وعيوب حاله كحال مختلف البرامج، إلا أن مميزاته تزيد عن عيوبه، والتي سنتحدث عنها في الفقرة التالية. سنقوم  فيما يلي بذكر أفضل مميزات برنامج ايمو والتي زادت من شهرته حول العالم:

مراسلة الأصدقاء مجاناً على ايمو

يتيح برنامج ايمو لمستخدميه ميزة إرسال عدد غير محدود من الرسائل النصية بشكل مجاني وفقط من خلال الاتصال بالإنترنت. بالإضافة إلى إمكانية فتح دردشات جماعية مع الأصدقاء والاستمتاع بأوقات رائعة.

مشاركة الوسائط على ايمو

يسمح لك برنامج إيمو بمشاركة الصورة والفيديوهات بالإضافة إلى المقاطع الصوتية مع جهات اتصالك في أي وقت. كما يمكنك التقاط صور وفيديوهات مباشرة ومشاركتها مع الأصدقاء أو تسجيل مقطع صوتي مباشر.

إجراء مكالمات على برنامج ايمو

تعد من المميزات الرائعة لبرنامج إيمو، حيث يتيح لك إمكانية إجراء مكالمات صوتية أو حتى مكالمات فيديو مع أي مستخدم تريده. وخصوصاً إن كان الواتساب محظوراً في بلده، تستطيع الاتصال بأحبائك وأصدقائك وصنع ذكريات رائعة.

إمكانية رفع الستوري في ايمو

يمنحك برنامج إيمو ميزة مشاركة الستوريات (القصص) مع جهات اتصالك، حيث يمكنك من وضع أي صورة أو فيديو أو حتى نص كتابي وشاركته لمدة 24 ساعة. ويمكنك استثناء بعض الأشخاص من مشاهدة الحالة في حال أردت ذلك.

عمل بث مباشر على برنامج ايمو

من المميزات الرائعة والتي أضيفت مؤخراً إلى برنامج ايمو هي ميزة البث المباشر. كما إن البث المباشر في برنامج ايمو مشابه تقريباً لميزة البث المباشر في جميع برامج وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والانستقرام والتيك توك. يمكن إجراء بث مباشر في أي وقت تريده إما مع جهات الاتصال فقط أو للعامة. ولا يتم حفظ البثوث المباشرة بعد الانتهاء منها.

حذف الرسائل لدى الطرفين في ايمو

في حال كنت قد أرسلت رسالة ما إلى المستخدم الخطأ أو أنك قد أخطأت في كتابة الرسالة وترغب في حذفها، فإن برنامج ايمو يوفر لك هذه المية الرائعة. يمكنك حذف الرسالة لدى الطرفين وإرسال رسالة أخرى بدلاً منها.

إخفاء آخر ظهور في برنامج ايمو

تعد في الوقت نفسه من مميزات وعيوب برنامج ايمو، حيث أنك لن تتمكن من معرفة إن كان المستخدم يرغب في تجاهل رسالتك أم أنه مشغول. ولكن في الوقت نفسه قد تضطر للرد على رسالة عاجلة ولا وقت لديك لرد على بقية الرسائل لذا يمكن أن تشعر بالحرج إن رأوك متصلاً وتقوم بتجاهل رسائلهم. لذا عند تفعيل هذه الميزة  ستتمكن من الرد في الوقت الذي تريده.

اقرأ أيضاً: طريقة فتح الواتس آب بدون كود للكمبيوتر


عيوب برنامج ايمو

يضم برنامج إيمو العديد من المميزات الرائعة، إلا أنه على الرغم من ذلك، لا يخلو الأمر من وجود بعض العيوب. وقد ذكرنا سابقاً مميزات برنامج ايمو أما الآن سنقوم بتوضيع عيوبه:

عيوب برنامج ايمو

عدم تشفير المحادثات إيمو

من أبرز العيوب في برنامج ايمو عدم تشفير الرسائل بشكل كامل، حيث تعتبر أحد أكثر العيوب خطورة من حيث الأمان. حيث أن تشفير الرسائل ضعيف وليس مثل واتساب.

مشاركة معلومات المستخدمين في ايمو

تعد من عيوب برنامج ايو حيث تظهر تقارير أن برنامج ايمو يقوم بمشاركة معلومات المستخدمين مع شركات أخرى مثل الفيس بوك وجوجل. ولكن هذا الأمر تقوم به العديد من الشركات الأخرى وذلك لعرض الإعلانات وما إلى ذلك.

استهلاك ايمو لشحن بطارية الهاتف

على عكس تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل الواتساب، فإن ايمو يقوم باستهلاك أكبر لبطارية الهاتف خصوصاً عند استعماله لوقتٍ طويل. ممّا يعني أنك قد تحتاج إلى شحن هاتفك أكثر من مرة خلال اليوم.

مشاركة الموقع الجغرافي في ايمو

يعدها البعض من مميزات وعيوب برنامج ايمو في الوقت ذاته! حيث إنه لن يتمكن أحد من معرفة موقعك حتى لو قام بمحاولة اختراق حسابك. ولكن في الوقت نفسه إن كنت ترغب في إرسال موقعك الجغرافي لأصدقائك كي تلتقوا معاً فلن تتمكن من ذلك.

إنشاء رابط دعوة لمجموعة ايمو

إن كنت ترغب في إنشاء مجموعة لأصدقائك على ايمو، فيجب عليك إضافة الأشخاص بنفسك لها. حيث أن برنامج ايمو لم يوفر بعد ميزة إنشاء رابط دعوة لمشاركته للأصدقاء.

اقرأ أيضاً: هل يمكن تشغيل الواتس أب على جهازين؟


وصلنا إلى الختام، حيث قمنا بشرح مفصل عن برنامج ايمو وطرقة تحميله وإنشاء حساب عليه، بالإضافة إلى ذكر مميزات وعيوب برنامج ايمو، وشرح مختلف التفاصيل المتعلقة بمميزات وعيوب برنامج ايمو.