مشاكل الإعلانات كيف حل مشاكل الإعلانات على الفيس بوك

عمار حسين4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
مشاكل الإعلانات كيف حل مشاكل الإعلانات على الفيس بوك

فيسبوك مشاكل الإعلانات كيف حل مشاكل الإعلانات على الفيس بوك، تعتبر إعلانات الفيس بوك من الوسائل الأهم والتي يستخدمها الكثير من الأشخاص من أجل الإعلان عن المنتجات الخاصة بهم. وكي يتم هذا الأمر بصورة سليمة ينبغي الاهتمام بعدم وجود مشاكل في الإعلانات على منصة فيسبوك، والتي يمكن أن تؤثر على العمليات جميعها. سنقوم اليوم عبر موقع طلاب نت بالحديث عن مشاكل الإعلانات، بالإضافة إلى طريقة حل مشاكل الإعلانات على فيس بوك.

إعلانات فيس بوك

إعلانات فيس بوك

إن المشاكل المتعلقة بإعلانات فيس بوك كثيرة ومتعددة جدًا، وقد تظهر نتيجة وجود أخطاء في صنع الإعلان من البداية.

تعود هذه النتيجة لعدم وجود خبرات كافية بالنسبة للشركة التي قامت لعمل الإعلان، وسوف نذكر لكم بعض من هذه المشاكل:

  • جمهور مشبع

تعتبر هذه المشكلة من المشاكل الكبير جدًا التي يعاني منها العديد من الأشخاص، حيث تجعل من طريقة حل مشكلة رفض إعلان على فيسبوك صعبًا للغاية.

وهي عبارة عن قيام الأشخاص نفسهم بمشاهدة الإعلانات. طبعًا ذلك لا يجعل هناك مجال لدى الجمهور الجديد حتى يستطيع مشاهدة الإعلانات. من ناحية أخرى، تؤدي هذه المشكلة إلى انخفاض كبير في الأداء الخاص بالإعلان.

  • كثرة التعديلات على الإعلان

يقوم الكثير من الأشخاص بعمل تعديلات كثيرة وبشكل متكرر على الإعلانات، وهذا الأمر قد يؤثر بشكل كبير وملحوظ على أداء الإعلان. حيث أن هذا التعديل يجعل الإعلان يتأخر لمدة أربعة وعشرين ساعة بعد القيام بكل تعديل.

  • كثرة مجموعات الإعلانات

في حال تواجد أكثر من مجموعة إعلانية ضمن الحملة ذاتها، فإن هذا الأمر يولد منافسة كبيرة على عدد الجمهور ذاته. حيث سوف يؤثر على تواجد الجمهور بشكل يجعلهم لا يتواجدون بشكل جيد ضمن الحملات الإعلانية.

  • معرفة المكانة الخاصة بك

في حال كنت ترى منافسة لك وبشكل متزايد فذلك يعتبر أمر جيدًا جدا، وذلك لأنه يوجد العديد من الأشخاص الذين يقومون بدفع أموال كثيرة من أجل الحصول على عدد الجهور الذي لديك. أما إذا كانت هذه المنافسة ضعيفة ولا يوجد منافسين أقوياء، فعليك معرفة أن هذا الأمر عبارة عن مشكلة وينبغي عليك حلها والتعامل معها.

حل مشكلة إعلانات الفيس بوك

سوف نذكر لكم خلال هذا الموضوع حل مشكلة إعلانات الفيس بوك، وهي كالتالي:

اقرأ أيضًا: سعر الإعلان الممول على الفيس بوك 2023 سعر النقرة على الفيس بوك

صور إعلانات فيس بوك

تعتبر صور إعلانات فيس بوك هي الأشهر من بين جميع المشكلات التي قد تواجه الكثير من المستخدمين على فيس بوك. حيث أن النصوص يجب ألا تتعدى 20 بالمئة من المساحة للصورة. أي يعني أنه عند تقسيم الصورة إلى عشرة من المستطيلات لا يجب أن تتواجد النصوص ضمن أكثر من مستطيلين.

من ناحية أخرى، يقوم الفيس بوك بتصنيف الصور المتواجدة في حملات السوشيال ميديا الإعلانية على منصة الفيس بوك إلى أربعة أنواع من حيث النصوص الموجودة ضمن الصورة وهي:

  • مقبول OK.
  • منخفض Low.
  • متوسط Medium.
  • مرتفع High.

كما تعتبر هذه التصنيفات نسبة من النصوص داخل الصورة، وعندما يكون التصنيف مرتفع يعني أن النصوص في الصورة كثيرة. كذلك إن موقع فيس بوك يعاقب على المنشورات الخاصة بالإعلان الخاص بك، وهي بتقليل وصول إعلانك إلى المستخدمين، في حال تم زيادة نسبة النصوص الموجودة في الصورة، لذلك يفضل أن تكون النصوص داخل الصورة بتصنيف Low وذلك كي لا يتم رفض إعلانك.

المحتوى الممنوع في إعلانات فيس بوك

كذلك تعتبر من المشاكل وأحد أسباب رفض إعلانات الفيس بوك. ويكون حل مشكلة رفض إعلانات الفيس بوك والمحتوى الممنوع من أبسط الحلول، وهو تجنب الإعلان عن المحتوى الممنوع الذي تمنعها سياسة الفيس بوك. حيث يوجد الكثير من الإعلانات التي يتم رفضها من قبل الفيس بوك.

من ناحية أخرى، نصت سياسة الفيس بوك الجديدة على عدم التوصية بالإعلانات التي تخص السياسة، وذلك من أجل تقليل الصراعات.

من الحكمة عدم نشر أي محتوى قابل للحظر من قبل الفيس بوك، وذلك لأنه لا يعود عليك بأي عائد مادي بل سوف تخسر الأموال التي وضعتها على هذه الحملة.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة طريقة الدفع معلقة إعلانات الفيس بوك Facebook

تجربة المستخدم مع الإعلانات

حل مشكلة رفض إعلانات الفيس بوك تكون بتحسين تجربة المستخدم مع الإعلانات، وهي عبارة عن المشاكل التي تواجه المستخدم عند قيامه بعمل حملة إعلانية على منصة فيس بوك. كما أن نشر إعلانك قد يؤدي إلى إيذاء المستخدمين بأي شكل وتعتبر من أكثر مشاكل الإعلان خطورة.

لذلك ينبغي أن لا تضع للمستخدم داخل الإعلان تفاصيل وهمية أو تجعله يشعر بالأسف أو الإحباط. ففي حال حصل إعلانك على ردود سلبية سوف يتم وقف الإعلان. كما أن الإعلانات منخفضة الجودة فإنها تحصل على تفاعل أقل من قبل الجمهور.

هل يرفض إعلان فيس بوك من غير سبب؟

من الممكن أن يتم رفض الإعلان على منصة فيسبوك من دون معرفة الأسباب. ومن الممكن أيضًا أن يتم قبوله، حيث أن ذلك أمر وارد الحدوث.

فبعد أن تقوم بالتأكيد على أن الإعلان الخاص بك قد تم رفضه وهو يستوفي جميع الشروط للقبول، وذلك عن طريق الخطأ. قم بالضغط على الرابط في رسالة الرفض ومن ثم قم بكتابة شرح مفصل تشرح فيها المشكلة بشكل كامل ولائق، حيث سيتم تلقي الرد في غضون ساعة أو بضع دقائق.

في النهاية. نكون قد تحدثنا عن مشاكل الإعلانات وكيف نستطيع حل مشاكل الإعلانات على الفيس بوك. كما أن المشاكل المتعلقة بإعلانات فيس بوك كثيرة وذلك لعدم وجود خبرات واسعة ضمن هذا المجال، ونتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.

اقرأ أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في ألمانيا الثقة