مشروع عملة بروتون XPR القيمة وسعر المخطط

جودي علي باشا26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة بروتون XPR القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة بروتون XPR القيمة وسعر المخطط؟ منصة عُقد ذكية وبلوكتشين عام.

مع إزدهار سوق العملات الرقمية على نطاق عالمي. تظهر المشاريع الجديدة بأهداف ومنصات تجذب المجتمع الرقمي في كل مرة على نحو منافس. ومن بين تلك المشاريع نقدم لك عزيزي القارئ في السرد أدناه وفيما يلي بالمقالة مشروع عملة بروتون XPR الرقمية. حيث سنوضح بها كل ما تريد معرفته عن هذه العملة الرقمية ومشروعها الهادف والذي تم تأسيسه كمنصة مصممة خصيصًا لفئة معينة من التطبيقات. مع عملة رقمية خاصة بها لها الشأن في أن تكون واحدة من العملات الرقمية الشائعة والقائمة على أنظمة البلوكتشنين اللامركزية على وجه التحديد.

من هنا. دعنا ننتقل معًا إلى رحلة المعرفة لليوم مع الكثير من المعلومات القيّمة حول مشروع عملة بروتون XPR الرقمية. بما في ذلك: ما هو المشروع ومنصته؟ ومميزاته؟ والقيمة وسعر العملة على المخطط؟ بالإضافة التوقعات المستقبلية لسعر العملة والمزيد. ولنُجيب على كل تساؤلاتك عنه عزيزي القارئ ببلاغة رقمية.

ما هو مشروع عملة بروتون XPR

إن مشروع عملة بروتون XPR عبارة عن بلوكتشين عام من نوع جديد في الساحة الرقمية. بالإضافة إلى أن منصة proton هي عبارة عن منصة عقد ذكية تم تصميمها خصيصًا لتطبيقات المستهلك ومدفوعات الأقران. حيث يهدف المشروع لتوفير حساب هوية ذو أمان تم التحقق منه. كما أن proton متكامل مع طبقة التسويات المالية. والتي تتيح للمستخدمين إمكانية ربط حساب الهوية الآمن بحسابات fiat بشكل مباشر. من أجل سحب المبالغ المالية وشراء العملات المشفرة. بالإضافة إلى إستخدام ذلك التشفير على نحو سلس بشكل أكبر في التطبيقات.

فضلًا عن كل ما سبق فإن جميع تلك الإجراءات لا تتطلب أي معلومات خاصّة أو حساسة من المستخدم. بل إن proton أزال مفهوم المشاركة للمفاتيح الخاصّة مع التجار بشكل مباشر. وذلك من خلال إنشاء طبقة لا إذنية. يمكن إيجادها أعلى شبكات البطاقات أو البنوك التقليدية. ما يوفر سرية تامّة للمستخدم مع إحتفاظه بمفتاحه الخاص. فضلًا عن أنه يسمح للمؤسسات الراغبة بمصادقة المستخدم مثلًا. أن يتحققوا من المؤسسات الواضحة والموثوقة عن طريق المفاتيح العامّة. نتيجة ذلك يمكن أن تؤكد المؤسسة هوية المستخدم بلا الكشف عن أي مفتاح خاص للمستخدم المعين.

 

ما هي منصة proton بروتون XPR

مشروع عملة بروتون XPR
proton

أتت منصة proton العامّة الجديدة من blockchain وdApp. حيث تم تصمميها من أجل تطبيقات المستهلك ومدفوعات P2P كما ذكرنا أعلاه. ولكن ما لم نذكره بعد أن proton تم تصميمه حول هوية آمنة وطبقة تسويات مالية. توفر لكل مستخدم إمكانية ربط الهوية الحقيقية والحسابات الورقية مباشرةً. بالإضافة إلى سحب الأموال وشراء العملات المشفرة والذي يوفر سلاسة أكبر لإستخدام التشفير.

ولكن ما هي المعلومات الهامّة التي عليك معرفتها عن مشروع عملة بروتون XPR ومنصته proton؟ 

شاهد أيضًا: مشروع عملة Orchid OXT 

تأسيس ونشأة مشروع عملة proton XPR

proton مشروع عملة بروتون XPR
مشروع عملة بروتون XPR

تم إطلاق مشروع عملة بروتون XPR الرقمية في سان فرانسيسكو. حيث ظهر المشروع مع محاولته بتحسين وتبسيط عملية التحقق. بالإضاقة إلى زيادة السرعة المطلوبة لمعالجة المدفوعات بين البنوك والتجار. وفي 29 أبريل عام 2020 أعلن المشروع عن الإطلاق الرسمي بالنجاح المطلوب لProton Mainnet. 21 مدققًا.

وبالعودة إلى أصل مشروع عملة بروتون XPR الرقمية. حيث تم تطويره كجهد مشترك بواسطة شركة Metal وLynx. واللتان تشتركان بهدف واحد. وهو تسهيل التشفير بشكل أكبر للمستهلكين يوميًا. واللتان أحرزتا تقدمًا كبيرًا نحو الهدف المنشود ولكن كل شركة مستقلة عن الأخرى.

حيث بنّت شركة metal منصة متوافقة لمستهلكي المدفوعات من نظير إلى نظير. كما طورت الشركة الأخرى Lynx تطبيقًا مبنيًا على البلوكتشين.

ولكن ما علاقة تلك الشركتين بمشروع proton؟ 

يدمج proton بين عناصر شركة metal وLynx اللتان قدمتا مجهودًا مشتركًا في هدف واحد وعرض مُوحد.

مميزات مشروع عملة بروتون XPR

من سياق الموضوع دعنا نتعرف على مزايا هذا المشروع وعملته الرقمية. ونتوسع بالتعرف على أهم النقاط الواضحة التي تجعل المشروع فريدًا من نوعه بين المشاريع الأخرى. بما في ذلك:

  • لا يُطلب من المستخدم الموافقة قبل معالجة الدفع بالنسبة للمدفوعات التقليدية.
  • كما يعمل مشروع proton على حل عدة مشاكل يمكن أن تواجه عمليات المدفوعات الرقمية. من خلال دمج التحقق من الهوية. مثل: سحب الأموال في الوقت الفعلي على البلوكتشين من الإئتمان أو الخصم. أو أدوات الإمتثال الأصلية للعملات الرقمية بسبب ظواهر غسيل الأموال أو مصدر الأموال أو الهوية أو مخاطر المؤسسات المالية. والتي يسعى المشروع لمكافحتها.
  • حيث تم تصميم نظام البلوكتشين القائم عليه بروتون من أجل حل عدة مشاكل. بما في ذلك: السماح لمواقع الويب والتطبيقات أن يدفعوا طلبات الدفع المباشر للمحافظ المتوافقة مع proton. ما يؤدي إلى حل المشكلة بشكل تلقائي نتيجة ذلك.
  • وتعمل منصة بروتون بمعدل 4000 معاملة في الثانية الواحدة. حيث تم تصميمها من أجل العمل مع التطبيقات الكبيرة التي تكتب إلى بلوكتشين على نحو تكراري.
  • حتى أن خوارزمية الإجماع اللامركزية التي يستخدمها بروتون تمكنت من إثبات قدرتها في تلبية إحتياجات الأداء للتطبقات على بلوكتشين من أجل إثبات الحصة المُفوض DPOS.
  • بالإضافة إلى أنه ما من رسوم للمعاملات التي تتم داخل بروتون. حيث يتم منح جميع المستخدمين حسابات مجانية تمامًا. وموارد كافية للتعامل معها بالمجان أيضًا.

شاهد أيضًا: مشروع عملة كرونوس CRO 

عملة بروتون XPR القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة بروتون XPR
مشروع عملة بروتون XPR

بيانات السعر المباشر:

  • سعر عملة XPR بروتون الرقمية المباشر هوَ 0.0132907 دولارًا أمريكيًا.
  • حيث تغير سعر العملة خلال ال24 ساعة الأخيرة بنسبة -0.84%.
  • إن القيمة السوقية مع السعر المباشر للعملة يبلغ حاليًا 131.54M دولارًا أمريكيًا.
  • مع حجم تداول خلال 24 ساعة الأخيرة يبلغ 6.00M دولارًا أمريكيًا.
  • إن حجم العملات المتاح للتداول حاليًا يبلغ 9.90B دولارًا أمريكيًا.

الأرقام القياسية

سجلت العملة وفقًا للمؤشر على المخطط أسعار قياسية عُليا وَدون حتى الآن:

  • فإن أعلى سعر سجلته العملة على المخطط العالمي لأسعار العملات الرقمية كان في تاريخ 22/4/2020. حيث وصل آنذاك إلى 0.1009 دولارًا أمريكيًا كَإرتفاع قياسي.
  • كما أن أقل سعر وصلت إليه العملة هو 0.003002 دولارًا أمريكيًا في تاريخ 20/6/2021. كانخفاض قياسي آنذاك.

شاهد أيضًا: مشروع عملة ثيتا فيول TFUEL 

التوقعات المستقبلية لمشروع وعملة بروتون XPR

يتنبأ الخبراء سعر عملة بروتون الرقمية مستقبلًا ويتوقعوا التغيرات التي سَتطرَأ على العملة ومشروعها مع مرور الوقت مع بداية عام 2024 وعام 2025 وعامي 2029 و2030. مع الاحتفاظ بحقيقة أن المستقبل مجهول بسبب العوامل المعينة التي قد تؤثر بشكل مباشر على أسعار العملات الرقمية في السوق وحجم التداول عالميًا على المنصات المختصة بتداول وبيع وشراء العملات المشفرة وما إلى ذلك. كما أن المؤشر الذي ترتبط به الأسعار والقيّم السوقية يوميًا هوَ أيضًا قد يتأثر بالعوامل الغير محددة. والتي قد تظهر بتأثيراتها بشكل مفاجئ. بما في ذلك:

  • عام 2024

من حيث السعر من المُتوقع أن يصل سعر عملة XPR الرقمية إلى 0.033 دولارًا أمريكيًا كحد أدنى. و0.040 كَحد أقصى. مع متوسط حجم تداول يبلغ 0.034 دولارًا أمريكيًا. على مدار العام.

  • عام 2025

من المُتوقع أن يصل سعر العملة في عام 2025 إلى مستوى يبلغ فيه سعر العملة 0.047 دولارًا أمريكيًا. كحد أدنى. كما أنه بالنسبة للحد الأقصى فقد يصل سعر العملة إلى 0.058 دولارًا أمريكيًا. ولكن إن متوسط السعر المتوقع نسبيًا قد يبلغ حوالي 0.049 دولارًا أمريكيًا خلال العام.

  • عام 2029 و2030

وفقًا لتحليلات التوقع فقد يصل سعر عملة بروتون الرقمية كحد أدنى إلى 0.21 دولارًا أمريكيًا مع نهاية عام 2029 وبداية عام 2030. كما أنه قد يصل السعر كأقصى حد خلال عام 2029 إلى 0.25 دولارًا أمريكيًا. مع متوسط حجم تداول يبلغ 0.22 دولارًا أمريكيًا. ثم قد يصل إلى 0.31 دولار مع حلول عام 2030 كحد أدنى. وبالمستوى الأقصى للتوقع قد يصل سعر العملة إلى 0.37 دولار.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال. والذي تعرفنا به على كل شيء تقريبًا عن مشروع عملة بروتون XPR الرقمية. بما في ذلك: منصة proton ونشأة وتأسيس المشروع ومميزاته وسعر العملة وقيمتها على المخطط العالمي لأسعار العملات الرقمية وفقًا للمخطط.

شاهد أيضًا: مشروع عملة أفالانش AVAX