مشروع عملة ARK شرح مشروع عملة ARK

سوسن احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة ARK شرح مشروع عملة ARK

ما هو مشروع عملة ARK؟ وما هو شرح مشروع عملة ARK؟ وَما الهدف من إطلاق مشروع هذه العملة الرقمية؟ وما يميز عملة ARK عن غيرها من العملات الرقمية؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا هذا.

في الواقع، يتم إنشاء عملة مشفرة جديدة كل يوم على blockchain الخاصة بها. هذا جيد للتسويق، لكنه ليس عمليًا في المخطط الكبير للأشياء. من الصعب جدًا الحصول على المعلومات من blockchain إلى آخر، ناهيك عن استخدامها على نطاق واسع.

من خلال الكود الأساسي ARK المسمى bridgechains، فإن هدف ARK هو جعل العتبة منخفضة قدر الإمكان للشركات لدخول عالم blockchain. حيث يمكن للأطراف إنشاء blockchain الخاصة بهم على شبكة ARK دون فقدان الاتصال بين هذه السلاسل المختلفة.
كما يمكن أن تكون حالة الاستخدام المثيرة للاهتمام التي تفهمها إضافة جيدة لعالم التشفير. لذلك في هذه المقالة سنتعرف على عملة ARK. سنناقش لمحة تعريفية حول عملة ARK وأهم ميزات مشروع عملةARK. وسنتعرف على آلية عمل عملة ARK، إضافة إلى تقديم معلومات حول إمكانية تعدين عملة ARK.

لمحة تعريفية عن مشروع عملة ARK

"لمحة

في الحقيقة إن ARK هي منصة تطوير تقوم على العملات الرقمية وBlockchain تسمح لأي شخص بإنشاء Blockchain خاص به. والذي يكون قابل للتخصيص بالكامل وقابل للتشغيل المتبادل. كما تعمل على تقليل احتياج الصناعات للعقود الذكية باستخدام المعاملات المخصصة والمنطق ولغات البرمجة المتعددة. لقد تأسست ARK في منتصف عام 2016، حيث قامت بتشغيل ICO في وقت لاحق من ذلك العام والتي جمعت 800 ألف دولار. في 21 مارس 2017، تم إطلاق شبكة ARK العامة، واستضافت أصل التشفير الأصلي ARK. تشكل الكيان التجاري ARK بعد فترة وجيزة، ودعا ARK ECOSYSTEM SCIC. علمًا أن الكيان التجاري معروف باسم “ARK.io” والذي يشكل جزء من العلامة التجارية للفرق إضافة إلى موقع الفريق على الموقع الالكتروني.

يتكون ARK Ecosystem من مجموعة تقنية blockchain ذات مصدر مفتوح ولغة برمجة TypeScript. تعمل شبكة ARK العامة على التنفيذ المباشر لتقنية ARK، كما يعمل مشغلو العقد كمندوبين على الشبكة. علمًا أن blockchains مستقل يعمل على تقنية ARK مع مشغلي العقدة المستقلين. وهو كيان تجاري يطور منتجات مدعومة من ARK وكذلك يساعد في الحفاظ على قاعدة الكود (قسم مؤسسي يقود التبني) بالإضافة إلى مجتمع من المستخدمين والمطورين ومقدمي الخدمات.

في الحقيقة تدعم منصة ARK Public أنواع متعددة من المعاملات الخاصة مثل عمليات الدفع المتعدد والتوقيعات المتعددة وكذلك معاملات التسجيل المتنوعة ومعاملات التجزئة IPFS. يسمح منتج ARK’s Deployer بإنشاء blockchain قابل للتخصيص بالكامل وقابل للتشغيل البيني باستخدام واجهة مستخدم رسومية. وهذه الطريقة تسمح بإنشاء التوصيل والتشغيل للمطورين والاستفادة الكاملة من نموذج إجماع ARK ومجموعة التكنولوجيا وخط الإنتاج والمعاملات المخصصة.

شاهد أيضًا: مشروع عملة ANW

مميزات مشروع عملة ARK

في الحقيقة لدى عملة ARK الكثير من الميزات وسنتناول بعضها وهي كالتالي:

  • لدى ARK مجتمع مزدهر من المستخدمين والمطورين والمشاريع المبتكرة التي تعمل معًا لبناء واحد من أكثر الأنظمة البيئية إثارة في صناعة Blockchain.
  • ARK Ecosystem SCIC ليست مسؤولة عن المشاركات التي لم يتم الرد عليها أو المعلومات غير الدقيقة التي ينشرها الآخرون.
  • توفر أبسط طريقة لـBlockchain. سواء كنت من عشاق blockchain، أو مطورًا منفردًا، أو من مؤسسة قوية، فإن ARK لديها حلول blockchain التي كنت تبحث عنها.
  • شبكة ARK العامة (APN) هي الموطن الرسمي لمجموعة التشفير الأصلية ARK. تم دمج APN مع ARK Blockchain Platform بالإضافة إلى المشاريع والمنتجات وخدمات التبادل لمنح مطوري Blockchain أفضل الأدوات للنجاح.
  • في الحقيقة إن ARK Core v هو إطار العمل الأكثر انفتاحًا وقابلية للتكيف في العالم لبناء تطبيقات Blockchain. مبني على Typescript مع اتصالات باللغات والتقنيات الشائعة الأخرى.
  • المصدر المفتوح ARK هو مصدر مفتوح بالكامل يسمح لأي شخص بالمساهمة.
  • ذو بنية معيارية: بنية ARK Blockchain Framework معيارية بالكامل، مما يسمح لك بتخصيص سلسلتك لتناسب احتياجات التطبيق الخاص بك.
  • معاملات ذكية مخصصة: يتيح لك ARK Logic إنشاء معاملاتك الذكية المخصصة التي تسمح لتطبيقك بتنفيذ وظائف Smart Contract الأصلية بطريقة بسيطة.
  • ARK HTLC SmartBridge: يسمح ARK HTLC SmartBridge بتبادل القيمة والبيانات بين سلاسل الكتل باستخدام منطق معاملات عقود القفل الزمني المُجزأة المخصصة من ARK.
  • منصة ARK Blockchain: مجموعة عالمية من الأدوات تجعل Blockchain أسهل للجميع.

شاهد أيضًا: مشروع عملة DYNMT 

تفويض إثبات الحصة في مشروع عملة ARK

في الحقيقة تستخدم معظم العملات المشفرة إثبات العمل (PoW) مثل Bitcoin للموافقة على المعاملات على blockchain. وهذا ما يسمى أيضًا بالتعدين ويتم ذلك باستخدام معدات تعدين خاصة وغالبًا ما تكون باهظة الثمن. يكسب عمال المناجم مكافأة كتلة مقابل هذا.

هناك أيضًا مشاريع للعملات المشفرة تستخدم إثبات الحصة (PoS). يتم إجراء الحسابات باستخدام جميع العملات المعدنية الموجودة في المحفظة على الشبكة. سيحصل الأشخاص الذين يجعلون محفظتهم متاحة للشبكة على جزء يتناسب مع قيمة محفظتهم كمكافأة جماعية.

وفي الواقع يعمل إثبات الحصة المفوض من ARK بشكل مختلف قليلًا. إنها تشبه إلى حد كبير PoS، باستثناء أنه يتعين عليك التصويت لمندوب مع DPoS. حيث يعمل هذا المندوب كوزير ويضمن الموافقة على المعاملات.

يمكن أن يكون هناك ما مجموعه 51 مندوبًا نشطًا على شبكة ARK ويتم اختيارهم بالتصويت. كما يمكن لأي شخص يحمل عملة ARK في محفظته التصويت لمندوب وأعلى 51 حاصلًا على أكبر عدد من الأصوات (معظم ARK خلفهم) نشطون ويحصلون على المكافأة.

ثم يوزعون هذا على ناخبيهم على أساس الاقتراح الذي كتبوه. يمكنك أن ترى هذا الاقتراح على أنه برنامج انتخابي يحتوي على شروط وتوزيع الأموال. يختلف هذا البرنامج الانتخابي لكل مندوب.

وفي الحقيقة هذا النموذج آمن للغاية حيث لا يمكن لأي شخص تحديد مسار المشروع. هناك 51 في المجموع تحدد الدورة التدريبية وتأمين blockchain. لذلك هناك حاجة إلى الكثير للتأثير على blockchain. تضمن هذه الآلية قابلية التوسع واللامركزية لأن عبء العمل موزع على 51 مندوبًا.
اعتبارًا من 15 أبريل 2020، أتاحت منصة Binance إمكانية الضرب مباشرة من البورصة والحصول على مكافأة. ومنصة Binance من الآن فصاعدًا مندوب تقوم بالتصويت عليه بمجرد أن يكون لديك ARK في البورصة. وهذا يعتبر بشرى سارة، لأن هذا يعني أن العديد من الأشخاص يتواصلون بشكل مباشر مع (فوائد) ARK! الشيء نفسه ينطبق على Staking في بورصة Bitvavo . هنا أيضًا يمكنك وضع ARK مباشرة في تبادل الدخل السلبي.

شرح مشروع عملة ARK

في الواقع تهدف ARK إلى حل صعوبة العمل باستخدام تقنية blockchain وتطوير الحلول التي ترضي حالات الاستخدام المختلفة. وقد تم تصميم ARK Core Framework لتسمح للمطورين بسهولة الوصول إلى تقنية blockchain. يتكون هذا الإطار من ARK Core، والذي يعمل بمثابة العمود الفقري لشبكة قائمة على ARK، ويتعامل مع عمليات نظير إلى نظير، وإدارة قاعدة البيانات، والوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات، ومنطق الأعمال المخصص والمزيد.

في ARK Core Framework، تتواجد واجهة المعاملات العامة (GTI)، والتي تسمح للمطورين بإنشاء أنواع معاملات خاصة تعمل على blockchain محدد وتفي بحالة الاستخدام المطلوبة للمطور. المفهوم مشابه لبناء تطبيق لامركزي في Solidity. ومع ذلك، لا توجد لغة جديدة معقدة للتعلم حيث تعمل GTI في TypeScript.

اقرأ أيضًا: عملة TopManager TMT 

كيفية تعدين مشروع عملة ARK

في الحقيقة لا يمكنك تعدين ARK، فقد تم تشكيل ARK من قبل المندوبين المنتخبين الذين يديرون الشبكة. تعمل ARK على blockchain لإثبات حصة المفوض والمصمم خصيصًا مع 51 فتحة للمفوضين وثماني للمصممين. تنشئ كل كتلة مزورة 2 ARK يتم إرسالها إلى مندوب التحقق / التزوير لمعالجنها. حيث يتم انتخاب المندوبين من قبل حاملي الرمز المميز ARK. علمًا أن قوة التصويت لأصحاب الرمز المميز مؤمنة عند 1 ARK = صوت واحد، حيث لا يمكن للمستخدمين التصويت لأكثر من مندوب واحد بعنوان محفظة معين. هذا يزيح المخاوف المتعلقة بمجموعات المركزية والسلطة التي عانت منها DPoS في الماضي.

وبذلك فإن المستخدمين الذين يرغبون في وضع مندوبهم في واحدة من أفضل 51 فتحة ينفذون معاملة تصويت خاصة باستخدام محافظ ARK Desktop أو ARK Mobile، مع تخصيص وزن التصويت للمندوب. لا يتم قفل ARK المستخدمة في التصويت ويمكنك الخروج منها وإدخال عنوان محفظة التصويت بحرية في أي وقت.

ختامًا عزيزي القارئ نكون قد قدمنا لك لمحة تعريفية حول مشروع عملة ARK كما أوضحنا لك شرح مشروع عملة ARK. كذلك قدمنا لك تفاصيل حول كيفية تعدين عملة ARK.