مشروع عملة DOE القيمة وسعر المخطط

توفيق السباعي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة DOE القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة DOE، هو ببساطة مشروع أصبح الجميع يتطلعون لمعرفة تفاصيله كلها. وذلك بمجرد معرفتهم أن DOE هي اختصار لعبارة: Dogs Of Elon، مما يشير إلى أن ملكية المشروع تعود لرجل الأعمال الشهير إيلون ماسك.

فما هو مشروع عملة DOE؟ وما هي المحطّات التي مر بها سعر عملة DOE. وما هي نقاط قوة وضعف المشروع؟ أسئلة سنتولى الإجابة عليها في مقالتنا هذه. والتي سنتناول فيها كل ما يهمك معرفته حول مشروع عملَة DOE. تابع معنا.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة SUTER 

مشروع عملة DOE القيمة وسعر المخطط

فيما يلي أبرز النقاط الهامة حول مشروع عملة DOE:

  • تاريخ الإعلان عن مشروع عملَة DOE: هو 7 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2021
  • المدير التنفيذي للمشروع: إيلون ماسك
  • أعلى قيمة وصل إليها سعر عملة DOE: 0.737 دولار في 9 نوفمبر/تشرين الأول من عام 2021
  • أدنى قيمة وصل إليها سعر عملة DOE: هي 0.0195 دولار في 7يونيو/تموز من عام 2023
  • سعر عملة DOE في الوقت الحالي: 0.020 دولار
  • التبدل اليومي في سعر عملَة DOE: هو 0.001 دولار
  • قيمة التبدل الأسبوعي في سعر عملَة DOE: 0.002 دولار
  • حجم التداول اليومي من عملَة DOE: مليون دولار تقريبًا
  • إجمالي المخزون المتاح للتداول من عملَة DOE: مليار عملة
  • المعروض الّذي يتمّ تداوله من عملَة DOE حاليًّا: 151 مليون عملة

سعر عملة DOE

بينما كان العالم يتطلع لمعرفة شروط وقواعد الاستثمار في مشروع عملة DOE، كانت الأسئلة تكثر حول سعر عملَة DOE المتوقّع.

ولكن، وكما تعود إيلون ماسك مفاجئتنا في كل المشاريع المجنونة التي يطلقها. لم يتخط سعر عملة DOE مع انطلاقتها حاجز ال 0.5 دولار فقط. ليس هذا فقط، بل إن العملة شهدت منذ أيامها الأولى عدّة انهياراتٍ متتاليةٍ في سعرها. لتفقد حوالي 80% من قيمتها وتسجل 0.1 دولار في الأسبوع الثاني فقط من انطلاقتها.

بعد ذلك، اقتنع إيلون ماسك أن الحفاظ على استقرار سعر عملة DOE أهم من رفع ذلك السعر مهما كانت قيمته. لذلك، بدأ العمل على عدّة إجراءات من شأنها عدم تراجع سعر عملَة DOE أكثر من ذلك، وهو ما تحقق بالفعل. فخلال الأشهر الماضية، شهد سعر عملَة DOE استقرارًا نسبيًّا في قيمته. التي وعلى الرغم من قلتها، إلا أنها لم تنحدر كثيرًا.

في الوقت الحالي، يبلغ سعر عملة DOE حوالي 0.0203 دولار. ومن المتوقّع أن يستمر سعر العملة بالثبات حول هذه القيمة. يوضّح الشّكل التّالي التّقلبات الّتي طرأت على سعر عملَة DOE منذ تأسيس مشروعها وحتّى تاريخ كتابة هذا المقال.

سعر عملة DOE

قد يهمك: مشروع عملة XFL 

كيف ظهر مشروع عملة DOE

كيف ظهرت عملة DOE

أثار الانتشار الهائل لمفهوم ال NFTS (أو الرموز غير القابلة للاستبدال) شهيّة الكثير من الشّركات والكيانات لدراسة هذه الرّموز. بل والاستثمار بها من أجل تحقيق أرباح لا يمكن تحقيقها بالاستثمار في أي مجالٍ آخر. فكما تعلم، لا يكاد يمرّ يوم واحد إلا وتسمع خبر بيع NFT لصورةِ قطٍّ مثلًا بمليون دولار. وبيع NFT آخر يرمز لزومبي ب 4 ملايين دولار، وهكذا.

لذلك، بدأت كبار الشّركات تتّجه لشراء أكبر عدد ممكن من ال NFTS هذه بمبالغ كبيرة. وبيعها بمبالغ أكبر محقّقةً أرباحًا خيالية. إحدى الأشخاص الّذين فكّروا بدخول هذا المجال كان رجل الأعمال الشّهير إيلون ماسك. والّذي كعادته يفكّر دائمًا خارج الصّندوق. فبدأ ماسك بالتّحضير لمشروعٍ يهدف لتوفير أكبر سوق إلكتروني للرموز غير القابلة للاستبدال لهواة جمع هذه الرموز.

بحيث يجد أولئك الهواة أي رمزٍ إلكترونيّ يحلمون باقتنائه، أو رمزًا آخر شبيهًا له. ولكن، سيكون عليهم إذا ما أرادوا شراء إحدى الرموز أن يدفعوا ثمنها بالعملة الرّقميّة التي يريد إيلون ماسك من الآخرين شراءها والاستثمار بها.

وبالتالي، يكون الملياردير الكندي قد ضرب عصفورين بحجرٍ واحد. حيث سيحقّق أرباحًا لا حدود لها من تجارة ال NFTS من جهة. وسيساهم في جذب أكبر عددٍ ممكنٍ من هواة العملات المشفرة للاستثمار في عملته الجديدة من جهةٍ أخرى.

لذلك، كان الإعلان أواخر عام 2021 عن مشروع عملة DOE. والّذي يرمز اختصارًا إلى Dogs Of Elon. حيث تم اعتماد العملة على شكل كلب.

تابع أيضًا: مشروع عملة MFG 

ما هي مميزات مشروع عملة DOE

أبرز المزايا التي يتمتع مشروع عملة DOE بها هي:

  • التنوع الكبير في الرموز غير القابلة للاستبدال التي يعرضها المشروع
  • بيئة تداول واستثمار آمنة وعادلة
  • الدعم اللامحدود الذي يتلقّاه مشروع عملَة DOE
  • تعدّد العملات الرقمية التي يدعمها المشروع

التنوع الكبير في الرموز غير القابلة للاستبدال

تعدد أنواع الرموز غير القابلة للاستبدال بشكلٍ تتعدّد معه المجموعات الرّاغبة باقتناء كلّ نوع من هذه الأنواع. فعلى سبيل المثال، بعض الهواة يفضلون ال NFTS التي ترمز إلى أبطال قوميين لبلادهم. والبعض الآخر يفضل NFTS الحيوانات، والآخرون يهتمون ب NFTS ال Zombies.

لذلك، ومن أجل ضمان عدم هروب هؤلاء الهواة باتجاه أسواق أخرى لبيع ال NFTS. فقد حصل مشروع عملَة DOE على ما يقارب ال 10000 رمزًا غير قابل للاستبدال من مختلف الأنواع. بحيث يتمّ زيادة عددها بشكلٍ مستمر وإضافة المزيد إليها.

بيئة تداول واستثمار آمنة وعادلة

حتى يكون لكلّ شخصٍ يريد الاستثمار في مشروع عملة DOE نفس التّأثير الّذي يمتلكه المستثمرون الآخرون. فقد وضع إيلون ماسك شرطين رئيسيين للاستثمار في مشروع عملته الجديدة.

الشرط الأول هو شراء 20 رمزٍ غير قابل للاستبدال من أصل الرموز ال 10000 الموجودة في المشروع عند انطلاقته. أما الشرط الثاني، فهو عدم إمكانية المستثمر الواحد على شراء أكثر من هذه الرموز العشرين. والتي يتحتّم عليه شراؤها للاستثمار في المشروع.

وبالتّالي، سيتم تقسيم مشروع عملة DOE إلى 500 حصة لكلّ مستثمرٍ الحقّ في الحصول على حصّةٍ واحدة فقط منها. ممّا سيساهم في عدم سيطرة مستثمر واحد على المشروع بشكلٍ مطلق. وأيضًا، توحيد جهود المستثمرين على إيجاد سلوك موحّد يضمن التّسويق الجيد للمشروع من أجل تحقيق الأرباح المرجوّة منه.

أمّا إذا كنت متداولًا عاديًّا يطمح لكسب بعض الأرباح من تداول عملَة DOE. ولا يرغب أن يفقد ما يملك من هذه العملة جراء عمليّة قرصنة او احتيال. فإن مشروع عملة DOE يوفّر نظام مراقبة صارمة على كافّة معاملات التداول الّتي تستخدم عملَة DOE.

هذا النظام ببساطة هو نظام Certik. والّذي تمّ اعتماده في العديد من مشاريع العملات الرقمية الأخرى. حيث أثبت كفاءته وفعّاليته.

الدعم اللامحدود الذي يتلقاه مشروع عملة DOE

حتى تعلم ما يعنيه ان يكون الداعم الأكبر لأي مشروعٍ كان هو إيلون ماسك. يكفيك أن تعرف أن أي عملةٍ رقمية يذكرها ماسك في تغريداته على تويتر تساهم بتغيير قيمة هذه العملة صعودًا وهبوطًا. وذلك بنسبةٍ قد تتخطّى حاجز ال 100% من هذه القيمة في بعض الأحيان.

عندما انطلق مشروع عملة DOE، رصد ماسك حوالي مليار دولار لدعمه. ومن يدري كم سيخصّص من أجله مستقبلًا؟

وطبعًا، علينا ألا ننسى هنا الدّعم الّذي قدّمه المستثمرون الآخرون في مشروعٍ قد يصبح الأغنى بين المشاريع الأخرى في القريب العاجل.

تعدد العملات الرقمية التي يدعمها مشروع عملة DOE

حتّى لو انهار سعر عملة DOE لأي سببٍ كان. فإنّ مشروع هذه العملة يدعم عدّة عملات أخرى تتيح للمستثمرين شراءها وتداولها في الأسواق. أبرز هذه العملات هي عملة renDOGE وعملة SHIBA. حيث يمكن للمستثمرين تبديل أرصدتهم من عملة DOE إلى هذه العملات في أي وقتٍ كان. كما يمكنهم استخدامها في شراء رموز غير قابلة للاستبدال من أجل الحصول على حصص استثمارية في مشروع عملَة DOE.

شاهد أيضًا: مشروع عملة DAFI 

ما هي سلبيات مشروع عملة DOE

في الواقع توجد 3 مشاكل أساسيّة تواجه مشروع عملة DOE، وهي:

  • عدم ثقة كثيرٍ من الأشخاص في مصداقيّة العملات الرّقمية. وبالتّالي، إحجامهم عن استخدام هذه العملات في عمليّات البيع والشّراء على الانترنت. معتقدين أن العملات المشفّرة مبنيّة أساسًا لسرقة أموال الناس. لذلك، لن يكون مستغرًبا أن تجد العديد من هواة ال NFTS يرفضون استخدام عملَة DOE في شراء ال NFT الذي يريدونه.
  • القيمة المنخفضة التي لا يزال سعر عملَة DOE ملازمًا لها إلى يومنا هذا. ممّا يؤدّي إلى تخوّف المستثمرين من الاستثمار في مشروع عملَة DOE.
  • أما المشكلة الأهم، فهو إيلون ماسك نفسه، والّذي تسبق قصص نجاحه عدّة تجارب فاشلة في العديد من المشاريع الأخرى. وهذا لوحده كفيل بابتعاد أي شخصٍ يرغب بتحقيق ربحٍ سريعٍ ومضمون عن أي مشروعٍ يدعمه إيلون ماسك.

ما هي المنصات المتاحة لشراء عملة DOE

توجد العديد من المنصّات، أبرزها:

  • LBank
  • Decoin
  • Io

أخيرًا، نصل إلى ختام مقالتنا الّتي غطينا فيها جميع المواضيع الخاصّة حول مشروع عملةDOE بإيجابيّاته وسلبيّاته. وأيضًا، وضّحنا التقلبات الّتي طرأت على سعر عملَة DOE في الشهور الماضية وفي الوقت الحالي. نتمنّى أن تكونوا قد استفدتم معنا. لا تنسوا زيارة موقع طلاب نت للاطلاع على كل جديد في عالم العملات الرقمية. وإلى لقاءٍ قريب.