مشروع عملة ELA القيمة وسعر المخطط

نور احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة ELA القيمة وسعر المخطط

هل تتساءل ما هو مشروع عملة ELA القيمة وسعر المخطط؟ كيف يعمل؟ من مؤسسوه؟ كيف بدأ هذا المشروع؟ وما هي أهم ميزاته وسلبياته؟ هذا ما سيجيبك عنه مقالنا الحالي.

في الحقيقة وعلى مدار السنوات الأخيرة، أصبح المحتوى الرقمي جزءًا هائلاً من تجربة تصفح الإنترنت. فاليوم لدينا وصول إلى المزيد من مقاطع الفيديو والصور والأغاني أكثر مما يمكن أن نستهلكه في العمر. علاوة على ذلك، فإن موفري المحتوى المركزيين مثل Spotify و Netflix و YouTube يجبرك على الدفع مقابل استهلاكك في شكل اشتراكات شهرية أو عرض الإعلانات. ولا يتم دائمًا تقسيم الإيرادات المتولدة بشكل عادل إلى منشئي المحتوى. هذه المشاكل الأساسية يحاول مشروع عملة ELA حلها. حيث يقوم بإنشاء نوع جديد من تقنية blockchain باستخدام الإنترنت. ويقوم ببناء شبكة من DApps التي ستمكن المستخدمين من تبادل المحتوى الرقمي من نظير إلى نظير.

على وجه الخصوص هذا ما دفعنا عزيزي القارئ إلى التعريف بمشروع عملة ELA القيمة وسعر المخطط. فريقه، وكيف يعمل. فضلًا عن التعريف بميزاته وسلبياته. وكيف يتم تعدين عملة ELA. لذا تابع معنا.

لمحة تعريفية حول مشروع عملة ELA

لمحة تعريفية حول مشروع عملة ELA
لمحة تعريفية حول مشروع عملة ELA

يبدأ تاريخ Elastos من مايو 2000، عندما عاد مؤسس الشركة Rong Chen، إلى الصين من العمل في Microsoft لبدء البحث والتطوير لنظام تشغيل شبكة Elastos من الجيل الأول.
لم يأت استثمارهم الرئيسي الأول حتى عام 2013، عندما تلقت Elastos تمويلًا بقيمة 31 مليون دولار من مجموعة Foxconn.
كما جاء استثمارهم الرئيسي الثاني من Bitmain في يونيو 2017. بعد الاستثمار، بدأ مشروع Elastos blockchain رسميًا على الأرض.

حيث تم إصدار أول blockchain عام Elastos في ديسمبر 2017. كما نُشرت النسخة اللامركزية من Elastos Carrier مفتوحة المصدر في فبراير 2018. وتم نشر إطار عمل تطبيقات الويب للجوال مفتوح المصدر في أغسطس 2018
في ديسمبر 2018 أصبح تعدين Elastos Chain و Elastos ID Chain بواسطة العقد الخارجية مفتوحًا ويمكن الوصول إليه. على أي حال ففي الأول من فبراير 2018، تم إطلاق رمز Elastos (ELA) في منصات التداول بسعر 38 دولارًا.

شاهد أيضًا: مشروع عملة ROOK 

فريق مشروع عملة ELA

لدى Elastos فريق هندسي كبير للمساعدة في تطوير وصيانة الركائز الأربع لمنصة الويب الذكية الخاصة بهم.

أعضاء فريق Elastos

  • Rong Chen وهو رئيس مجلس الإدارة.
  • Sunny Feng Han وهو مؤسس مشارك في Elastos.

المستشارون

لدى Elastos مجموعة متنوعة من المستثمرين ذوي الخبرة في تقنية Blockchain. من المستشارين البارزين ما يلي:

  • Jihan Wu: الرئيس التنفيذي لشركة Bitmain.
  • Hongfei Da: المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة NEO.
  • Runde Wang: مؤسس Cooix.

كيف يعمل مشروع عملة ELA

تتخذ شبكة Elastos نهجًا فريدًا لكيفية وصول المستخدمين إلى المحتوى وتبادله. حيث يقوم مشروع عملة ELA ببناء شبكة من DApps التي يتم تشغيلها بواسطة تقنية blockchain، ولكن ليس من الضروري تشغيلها على blockchain نفسها. بدلاً من ذلك، لن يمكن الوصول إلى DApps هذه إلا عبر أنظمة تشغيل المستخدمين (Android أو iOS أو الكمبيوتر الشخصي).

من أجل تحقيق ذلك، يتبنى مشروع عملة ELA فلسفة تصميم أنشأها Rong Chen، رئيس Elastos وموظف سابق في Microsoft. كان الهدف الرئيسي لـ Chen إنشاء منصة للتطبيقات والخدمات للعمل دون الاتصال بالإنترنت مباشرة.

هذا من شأنه أن يمنعهم من التعرض للبرامج الضارة والقرصنة وكراث البيانات. تم دمج هذه الفلسفة لاحقًا مع تقنية Blockchain لتشكيل Elastos Smart Web.

شاهد أيضًا: مشروع عملة DEP 

لمحة عامة على Elastos Smart Web

من خلال تطوير شبكة DApps التي لا تتصل بالإنترنت، تستطيع Elastos منع الأشخاص من سرقة وإعادة تحميل المحتوى عبر الإنترنت حيث لا يمكن للمالك الأصلي تحقيق الدخل منه أو تتبعه.

زيادة على ذلك تعمل ميزة Elastos Runtime على إنشاء بيئة مغلقة لتخزين وعرض واستثمار المحتوى الرقمي على Elastos Smart Web. في هذه البيئة المغلقة، تُستخدم رموز ELA للدفع مقابل الوصول إلى المحتوى الرقمي.

كما يمكن لمنشئي المحتوى حتى الحد من عدد النسخ المسموح بتداولها داخل نظام Elastos البيئي، مما يؤدي إلى قلتها. على سبيل المثال، يمكن للمؤلف أن يقرر إصدار 5000 نسخة فقط من كتابه على Elastos.

عمومًا يعني العرض المحدود أنه مع زيادة الطلب، يزداد سعر الكتاب أيضًا. بمجرد أن ينتهي المستهلك من قراءة الكتاب، يمكنه كسب حصة من إيرادات الكتاب عن طريق إعادة بيعه إلى مستخدمين آخرين.

أركان Elastos Smart Web

وفي الوقت نفسه يحتوي Elastos Smart Web على 4 أركان، وهي:

  • Elastos Blockchain: باستخدام تقنية blockchain، يوفر Elastos شبكة لامركزية حيث يكون لكل جهاز وفرد وموقع ويب وأصل رقمي معرّف جدير بالثقة.
  • Elastos Runtime: هو نظام تشغيل يمنع التطبيقات والخدمات من الوصول المباشر إلى الإنترنت. يعمل Elastos Runtime على جهاز العميل المحمول أو الكمبيوتر الشخصي.
  • Elastos Carrier : وهو عبارة عن منصة لا مركزية بالكامل من نظير إلى نظير.
  • Elastos Software Development Kit: تستخدم DApps حزمة Elastos SDK للوصول إلى معرفاتهم وخدمات Elastos Carrier على شبكة الويب الذكية.

تعدين عملة ELA

تعدين عملة ELA
تعدين عملة ELA

يستخدم مشروع عملة ELA التعدين المدمج مع Bitcoin. وهو عملية السماح باستخراج عملتين مشفرتين مختلفتين بناءً على نفس الخوارزمية في وقت واحد. يتيح ذلك للعملات المشفرة منخفضة التجزئة زيادة قوة التجزئة خلف شبكتها عن طريق التمهيد على العملات المشفرة الأكثر شيوعًا.

في هذه الحالة، يعمل blockchain Bitcoin باعتباره blockchain الأصل لـ Elastos.

ميزات مشروع عملة ELA

هناك عدة ميزات بتمتع بها مشروع عملة ELA وهي:

  • يوفر مشروع عملة ELA فرصًا مالية لكل من المبدعين والمستهلكين، وبالتالي يحفز المزيد من الأشخاص على استخدام Elastos.
  • كما أنه قادر على منع الأشخاص من سرقة وإعادة تحميل المحتوى عبر الإنترنت حيث لا يمكن استثماره أو تتبعه من قبل المالك الأصلي.
  • كما تمكنت Elastos من تمييز نفسها عن طريق تطوير Elastos Smart Web، والتي تتيح تبادل المحتوى من نظير إلى نظير في بيئة مغلقة غير متصلة بالإنترنت.
  • تعمل ميزة Runtime الخاصة بهم على إنشاء بيئة مغلقة لتخزين وعرض واستثمار المحتوى الرقمي على Elastos Smart Web.
  • بالإضافة إلى ذلك يملك مشروع عملة فريق تقني قوي للغاية ومجموعة من المستشارين من شركات blockchain الناجحة بالفعل (NEO ،Bitmain، إلخ).

سلبيات مشروع عملة ELA

من ناحية أخرى هناك عدة سلبيات أثرت على عمل مشروع عملة التي هي:

  • إن بيئة Elastos المغلقة ليست دليلاً كاملاً بنسبة 100٪ على تسرب المحتوى. حيث لا يزال بإمكان المستخدمين فحص المحتوى الملتقط وإصداره عبر الإنترنت.
  • كما لا تملك Elastos أيضًا طريقة للتحقق من أن جزءًا من المحتوى يخص القائم بالتحميل بالفعل قبل أن يخصص معرّفه له.
  • بالإضافة إلى ذلك لا يوجد حل واضح لكيفية حل هذه المشكلة إذا اختلف العديد من المستخدمين حول من يملك أغنية أو مقطع فيديو. كما أن نموذج تقاسم الإيرادات حول عمليات إعادة التوزيع غير مؤكد.

مشروع عملة ELA القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة ELA القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة ELA القيمة وسعر المخطط

حاليًا ووفقًا لـ CoinMarketCap إليك عزيزي القارئ أهم الإحصائيات حول عملة ELA:

  • في الوقت الحالي يبلغ سعر ELA المباشر اليوم هو 3.05 دولار أمريكي.
  • مع حجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 354,094 دولار أمريكي.
  • أي أن ELA قد انخفض بنسبة 4.04٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.
  • كما تحتل ELA على CoinMarketCap مرتبة رقم 519.
  • إضافة إلى ذلك تبلغ القيمة السوقية المباشرة 61,960,086 دولارًا أمريكيًا.
  • في حين يبلغ المعروض المتداول  20,346,868 عملة ELA.
  • بالإضافة إلى أن أقصى حد توريد 28,220,000 عملة ELA.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Humanspace HUM 

في نهاية المطاف أصبح بين يديك عزيزي القارئ مقالًا شاملًا حول مشروع عملة ELA القيمة وسعر المخطط. يقدّم لك أهم المعلومات حول هذا المشروع، ميزاته وسلبياته. لذا ما عليك إلا أن تقرأ وتبحث أكثر في مجال العملات الرقمية قبل البدء بمشروعك الاستثماري.