مشروع عملة LUNA Classic القيمة وسعر المخطط

سوسن احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة LUNA Classic القيمة وسعر المخطط

هل تتساءل ما هو مشروع عملة LUNA Classic؟ كيف انطلق هذا المشروع؟ وما السبب وراءه؟ كيف سيتعامل مع الانهيار الذي تعرضت له عملة LUNA خلال الفترة الماضية؟ سيحاول هذا المقال الإجابة عن التساؤلات وغيرها.

لا بد وأن أكثر الأمور التي تم التحذير منها، والدعوة إلى أخذ الاحتياطات منها هو التقلب الشديد للسوق الرقمية. فما هو اليوم في مكانة متقدمة ومحققًا أسعارًا مرتفعة، قد نجده غدًا منهارًا يتكبد الكثير من الخسائر. وهذا هو ما حصل مع عملة LUNA التي انهارت خلال فترة قصيرة وتكبد حاملوها ومستثمروها خسائرًا فادحة، فضلًا عن أنها فقدت ارتباطها بالعملة المستقرة. ولكن ما لبثت أن لملمت خسائرها محاولةً إعادة النهوض من جديد في شكل عملة جديد تُعرف باسم مشروع عملة LUNA Classic.

وهذا ما سنتناوله في مقالنا الحالي، حيث سنقدم مقالًا تعريفيًا حول مشروع عملة LUNA Classic القيمة وسعر المخطط. كيف سينطلق هذا المشروع، وما هي أهم البيانات والقيم في السوق الرقمية، فضلًا عن إعطاء لمحة سريعة عن شركة TERRA وعملة LUNA المنهارة.

ما هو مشروع عملة LUNA Classic

بصفة عامة إن Luna Classic (LUNC) هو رمز Terra Luna الأصلي ليتم تركه بعد الانقسام  إلى سلسلة Terra جديدة بعد انهيار UST/Luna الأخير.

حيث ستقدم خطة Kwon’s grand plan الكبرى للتعافي سلسلة جديدة تمامًا لإجراء المعاملات المستقبلية عليها. هذا سيترك وراءه Luna Classic وسلسلة Terra Classic. وستحمل السلسلة الجديدة التي تم إنتاجها بعد الانقسام  اسم Terra، وكذلك رمز Luna الخاص بها، المعروف حاليًا باسم Luna 2.0.

من المحتمل أن يكون المصطلح “Classic” إشارة إلى انقسام Ethereum / Ethereum Classic بعد اختراق Ethereum’s DAO لعام 2017. مع تصريح Kwon بأن انهيار UST هو “لحظة اختراق Terra’s DAO”، يبدو أن هذه طريقة أخرى لتسويقها على هذا النحو.

إطلاق مشروع عملة LUNA Classic

في الواقع وبعد تصويت دام أسبوعًا، صوت غالبية أصحاب LUNA لصالح اقتراح “إعادة الميلاد” لإنشاء سلسلة Terra جديدة بدون الخوارزميات المستقرة UST. حيث تقرر إعادة تسمية السلسلة الحالية إلى Terra Classic، مع أصولها الأصلية Luna Classic (LUNC)، وستتولى سلسلة جديدة لقب Terra و LUNA.

سيتم إنزال جهاز مشروع عملة LUNA CLASSIC الجديد من الجو إلى أصحاب المصلحة الحاليين، وحاملي Luna، وحامليUST، بما في ذلك أعضاء المجتمع الذين يمتلكون الرموز المميزة في المنصات، ومطوري Terra.

الهدف المعلن هو إطلاق سلسلة “مملوكة بالكامل للمجتمع”، وبالتالي ستتم إزالة محفظة Teraform Labs (TFL) و Luna Foundation Guard (LFG) و Community Pool الحالية من القائمة البيضاء للإسقاط الجوي.

والجدير بالذكر أن العديد من منصات التداول أعلنت أنها ستبدأ تداول الرمز الجديد LUNC، بعد وقت قصير من إطلاقه في 27 مايو. حيث تم تأكيد ذلك ، بعد أن أقرت خطة Terra Revival تصويتها، حيث أيد 65٪ السلسلة الجديدة. ومع ذلك، تم تأجيله في يوم واحد.

مشروع عملة LUNA Classic القيمة وسعر المخطط

"مشروع

إليك عزيزي القارئ أهم البيانات حول قيمة عملة LUNA Classic وفقًا لموقع CoinGecko:

  • يبلغ سعر عملة Luna Classic في الوقت الحالي 0.000101978732 دولار أمريكي.
  • مع حجم تداول على مدى 24 ساعة قدره 42،926،037 دولار أمريكي.
  • وبذلك فقد انخفض سعر مشروع عملة LUNA Classic بنسبة -23.4٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.
  • كما لها معروض متداول قدره 0 عملة LUNA Classic وإجمالي معروض قدره 6.91 تريليون.
  • وقد بلغ أعلى سعر وصلت له 119.18  دولارًا.
  • في حين أدنى قيمة حققها مشروع عملة LUNA Classic تبلغ 0.000000999967 دولار أمريكي.

وفي حال كنت تبحث عن مكان لشراء أو بيع عملة Luna Classic، فإن منصة Gate.io هي حاليًا أكثر منصة نشاطًا. بالإضافة إلى MEXC Global و KuCoin.

علمًا أن أزواج التداول الشائعة لـ مشروع عملة Luna Classic في السوق تشمل LUNC / USD و LUNC / CAD و LUNC / EUR و LUNC / PHP و LUNC / INR و LUNC / IDR .

التداول في مشروع عملة LUNA Classic

في الحقيقة مشروع عملة LUNA Classic غير متاح على وجه التحديد للتداول، ولكن يمكنك بالفعل شراء عملة Luna Classic العديد من منصات تبادل العملات المشفرة. من بينها Binance و KuCoin و FTX و Kraken، على سبيل المثال. حيث دعمت معظم المنصات Luna 2.0 المشفرة سابقًا Luna، لذلك من المرجح أن تستمر في القيام بذلك مع LUNC.

في الواقع ، يبدو أن بعض الحائزين قد اشتروا المزيد من عملة LUNA Classic في الفترة التي تسبق السلسلة الجديدة. يتضمن الإنزال الجوي للرموز الجديدة تخصيصًا لأصحاب Luna الحاليين. هذا يعني أن جميع حاملي مشروع عملة LUNA Classic  الحاليين سيصبحون أيضًا من حاملي Luna 2.0.

ومع ذلك، تم إيقاف تداول LUNA Classic مؤقتًا قبل إطلاق السلسلة الجديدة. في إعلان دعم Binance Luna 2.0، قالت إنها ستستأنف تداول LUNC في 30 مايو.

ما هي شركة Terra الأصلية

في الحقيقة إن Terra هي شبكة دفع مالية لامركزية تعيد بناء أنظمة الدفع التقليدية على blockchain. وهي تستخدم سلة من العملات المستقرة المرتبطة بالعملات الورقية، والمثبتة حسابياً بواسطة عملتها الاحتياطية Luna.

وذلك لتسهيل المدفوعات القابلة للبرمجة وتطوير البنية التحتية المالية المفتوحة. ومن الجدير ذكره أنه اعتبارًا من ديسمبر 2020، تعاملت الشبكة مع ما يقدر بـ 299 مليار دولار لأكثر من 2 مليون مستخدم.

شاهد أيضًا: مشروع عملة IMS

ما هي الشركات التي تستخدم شبكة الدفع Terra

ما هي الشركات التي تستخدم شبكة الدفع Terra
ما هي الشركات التي تستخدم شبكة الدفع Terra

في الحقيقة تسعى Terra إلى تحقيق رؤيتها من خلال شقين: الاستقرار والتبني الجماعي. بالنسبة لهذا الأخير، جمعت المنصة مجموعة من الشركات في كونسورتيوم يعرف باسم Terra Alliance. والذي يهدف إلى تعزيز استخدام شبكة مدفوعات Terra في سوق التجارة الإلكترونية.

يضم التحالف العديد من اللاعبين المعروفين مثل TMON و Qoo10 و Carousell و Pomelo. في عام 2019، كان لدى التحالف ما يقدر بنحو 25 مليار دولار من إجمالي قيمة البضائع (GMV) و 45 مليون مستخدم.

شاهد أيضًا: مشروع عملة DALC 

ما هي مشروع عملة Luna القديمة

في الواقع إن Luna هي العملة الاحتياطية لمنصة Terra. ولديها ثلاث وظائف أساسية:

  • تعدين معاملات Terra من خلال المراهنة.
  • ضمان استقرار أسعار Terra stablecoins.
  • تقديم حوافز لمدققي blockchain للمنصة.

في الحقيقة يعمل بروتوكول Terra على blockchain إثبات الحصة (PoS). حيث يجب على المعدنين مشاركة Luna الخاصة بهم من أجل تعدين المعاملات. ومع تساوي كل شيء آخر، يكون لدى المدقق الذي راهن بالمزيد من Luna فرصة أكبر لإنشاء كتلة Terra التالية مقارنةً بمدقق آخر راهن أقل. وفي جوهرها، تمثل Luna قوة التعدين للمدقق.

تحليل قيمة مشروع عملة LUNA Classic

"تحليل

لا تزال Luna Classic منخفضة بشكل كبير عن أعلى مستوياتها الأصلية على الإطلاق، لأنها تحمل عبء Luna الأصلية وتحطمها.

ومع ذلك، كما هو الحال مع سعر Luna 2.0، ينتظر حاملو Luna Classic ليروا كيف تتعامل LUNA Classic بعد إطلاق السلسلة الجديدة. في الفترة التي تسبق السلسلة الجديدة، انخفض بنسبة 20 ٪ في 24 ساعة. مع وجود قيمة سوقية تبلغ حوالي 900 مليون دولار، سيكون حاملو العملة حريصين على معرفة مكان هبوطها مقارنة بعملة Luna الجديدة.

شاهد أيضًا: مشروع عملة UPUNK 

في نهاية المطاف، كانت هذا أبرز المعلومات حول مشروع عملة LUNA Classic. حيث قدمنا لك عزيزي القارئ كيفية انطلاق هذا المشروع، وأهم القيم المتعلقة به، فضلًا عن تحليل أسعار عملَة LUNA Classic  حتى الآن. كما قدمنا لك موجزًا تعريفيًا لشركة TERRA وعملة LUNA. على أمل أن تجد في هذا المقال كل الفائدة.