مشروع عملة PDEX القيمة وسعر المخطط

نور احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة PDEX القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة PDEX القيمة وسعر المخطط ماهو؟ وما هي مكوناته؟ كيف يعمل؟ وما الذي يجعله مختلفًا؟ ومن أين يمكنك الحصول على عملة PDEX؟ ستجدالإجابة عن هذه التساؤلات قي هذا المقال.

في الآونة الأخيرة أصبحت التبادلات اللامركزية، ظاهرة إلى حد ما في الأشهر الأخيرة، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى انفجار الاهتمام بالتمويل اللامركزي والعملات المشفرة بشكل عام. لكن التبادلات اللامركزية الحالية تميل إلى أن تعاني من مجموعة قضايا. غالبًا ما تكون بطيئة، ويمكن أن تكون باهظة الثمن ويفتقر الكثير منها إلى السيولة اللازمة لإبقاء الانزلاق منخفضًا. ولكن قد يكون من المقرر أن يتغير ذلك مع مشروع عملة PDEX المستند إلى تطوير Polkadex – DEX القائم على الركيزة والذي يضم العديد من الابتكارات.

لذا عمدنا في هذا المقال إلى التعريف بمشروع عملة PDEX القيمة وسعر المخطط. مكوناته، آلية عمله، مزاياه. فضلًا عن طريقة شراء عملة PDEX.

لمحة تعريفية حول مشروع عملة PDEX

لمحة تعريفية حول مشروع عملة PDEX
لمحة تعريفية حول مشروع عملة PDEX

قبل كل شيء منصة Polkadex عبارة عن منصة عملات مشفرة غير مركزية ومختلطة تمامًا من نظير إلى نظير، مدعومة من Web3 Foundation. تعمل منصة التداول على إطار عمل الركيزة وتدمج نموذج صانع السوق الآلي (AMM)، الشائع في معظم DEXs، مع نموذج دفتر الطلبات الذي تستخدمه المنصات المركزية.

والجدير بالذكر أن مشروع عملة  PDEX يدمج مزايا كل من التبادلات المركزية واللامركزية في منتج واحد. بفضل الهندسة المعمارية الفريدة من نوعها، يحصل المستخدمون على أفضل ما في كلا العالمين في التداول على Polkadex.

يتم حاليًا بناء مجموعة منتجات Polkadex من قبل فريق قوي مكون من 20 عضوًا بقيادة الرئيس التنفيذي Gautham J ويتضمن دعمًا استشاريًا من مستشارين بارزين بما في ذلك Garlam Won و Matthias Hafner.

أجرت المنصة عرض DEX الأولي (IDO) في Polkastarter في أبريل 2021 وتم إصدار رمز PDEX للتداول بعد فترة وجيزة. إنه متاح حاليًا للتداول على عدد قليل من منصات التبادل الشائعة، بما في ذلك KuCoin و Uniswap و Gate.io.

في حين إن مهمة DEX في الجمع بين تجربة المستخدم وميزات عمليات تبادل العملات المشفرة المركزية مع الفوائد الإضافية للأمان اللامركزي. في هذه الملاحظة، يبتكر Polkadex حل في أربعة مجالات أساسية: تجربة العملاء، والسيولة، وحفظ الأصول، وسرعة تنفيذ الصفقات.

من غير المنطقي أنه بدون واجهة أمامية سهلة الاستخدام، سيفضل المتداولين المبتدئين وحتى ذوي الخبرة استخدام الحلول المركزية. كما ذكرنا سابقًا ، تقوم Polkadex ببناء شبكة لامركزية باستخدام Substrate Blockchain Framework. إنهم حريصون على معالجة مشكلة الواجهة من خلال إطلاق تجربة تداول ذات “إحساس مركزي”.

مكونات مشروع عملة PDEX

يتكون مشروع عملة  PDEX من العديد من المنتجات الرئيسية، والتي تشمل:

  • Polkadex Orderbook: منصة تبادل قائمة على دفتر الطلبات اللامركزية بدون وصاية على الأموال.
  • منصة Polkadex IDO: منصة IDO للرموز المميزة القائمة على الركيزة.
  • Polkadex Mobile: تطبيق تداول محمول يدعم المحافظ الباردة.
  • شبكة blockchain اللامركزية Polkadex : باراشين / blockchain لامركزي يدعم بروتوكولات المبادلة مع مقايضات الإحساس وعدم التشغيل الأمامي.

حيث أن كتاب طلبات Polkadex هو المنتج الرئيسي. إنه مصمم لدعم ما يصل إلى 500000 معاملة في الثانية بزمن انتقال أقل من ملي ثانية. مما يسمح بأشياء مثل التداول عالي التردد والخوارزميات. كما أنها تدعم كلاً من الأصول المستندة إلى Ethereum و Substrate، في البداية عبر ChainBridge وفيما بعد عبر جسور غير موثوقة على السلسلة مدعومة بتقنية تُعرف باسم “Snowfork”.

تهدف المنصة إلى جعل التداول اللامركزي أكثر سهولة وقوة من خلال تعظيم السيولة والدعم عبر السلاسل، وكذلك من خلال أن تصبح واحدة من أولى المنصات اللامركزية لدعم العملات الورقية عبر Polkadex Fiat.

كيف يعمل مشروع عملة  PDEX

في الحقيقة يتم بناء النظام البيئي للمنتجات Polkadex على Substrate، وهو إطار عمل يقوم بتشغيل Polkadot ويسمح للمطورين بنشر blockchain الخاصة بالتطبيقات بسهولة.
بصورة شاملة تم تصميم blockchain Polkadex خصيصًا من أجل منصة لامركزية ويتضمن العديد من الميزات المصممة لجعل التداول أكثر أمانًا وشمولية. يتضمن ذلك تركيزًا كبيرًا على تجربة المستخدم وإلغاء رسوم الغاز.

سوف تستفيد Polkadex من ChainBridge مبدئيًا لسد الأصول من Ethereum. بمجرد تأمين الباراشين، سيتم استخدام Snowfork، وهو مشروع آخر في النظام البيئي Web3. سيتم استخدام هذا لربط الأصول المستندة إلى Ethereum (مثل الرموز المميزة ETH و ERC-20) إلى الركيزة مما يسمح بتداولها في Polkadex Orderbook.

ستحتوي منصة Polkadex Orderbook أيضًا على عدد من الأدوات المصممة لجعل التداول أسهل وأكثر ربحية. تتمثل إحدى هذه الإمكانات في إمكانات تفويض الأصول، والتي تسمح للمستخدمين بتفويض أصولهم إلى طرف ثالث. مثل مدير الصندوق أو روبوت التداول الخوارزمي والذي يمكنه بعد ذلك التداول نيابة عنهم.

نظرًا لأن Polkadex Orderbook عبارة عن منصة تداول لامركزية، يحتفظ المستخدمون بحفظ كامل لأموالهم (ما لم يتم تفويضهم) ولا يحتاجون إلى إنشاء حساب للحصول على السيولة. اعتبارًا من الربع الثاني من عام 2021، عمل مشروع عملة  PDEX على شبكة اختبار V2.0 الخاصة به.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة BOBA Network 

كيف وأين تشتري عملة PDEX

سيتعين عليك أولًا شراء واحدة من العملات المشفرة الرئيسية، عادةً إما Bitcoin (BTC) أو Ethereum (ETH) أو Tether (USDT) أو Binance (BNB). سنستخدم Binance Exchange هنا لأنه أحد أكبر منصات العملات المشفرة التي تقبل الودائع الورقية.

بمجرد الانتهاء من عملية “اعرف عميلك”. سيُطلب منك إضافة طريقة دفع. هنا يمكنك اختيار طريقة الدفع المناسبة لك سواء إن كانت بطاقة ائتمان / خصم أو استخدام تحويل مصرفي، وشراء واحدة من العملات المشفرة الرئيسية، عادةً إما Bitcoin (BTC) ، Ethereum (ETH) ، Tether (USDT) ، Binance (BNB).

ثم عليك نقل عملاتك المشفرة إلى منصة Altcoin. بعد تأكيد الإيداع، يمكنك شراء PDEX من المنصة: Polkastarter.

بصرف النظر عن المنصات المذكورة أعلاه، هناك عدد قليل من منصات العملات المشفرة حيث تتمتع بأحجام تداول يومية مناسبة وقاعدة مستخدمين ضخمة. وهذا سيمكنك من بيع عملاتك المعدنية متى شئت وستكون الرسوم عادةً أقل. يُقترح أن تقوم أيضًا بالتسجيل في هذه المنصات نظرًا لأنه بمجرد إدراج عملة  PDEX هناك. فإنها ستجذب قدرًا كبيرًا من أحجام التداول من المستخدمين هناك، وهذا يعني أنك ستحصل على بعض فرص التداول الرائعة.

ما الذي يجعل مشروع عملة PDEX مختلف

بصفة عامة يتطلع الفريق وراء مشروع عملة  PDEX إلى الاستفادة من أحدث تقنيات blockchain وإنشاء حلول تقنية جديدة لدعم التبادل اللامركزي ومنتجات أخرى.

بالإضافة إلى ذلك يتم تمكين الكثير من قدراته من خلال البناء على Substrate، نفس إطار العمل الذي يدعم Polkadot والعديد من المنصات القادمة الأخرى.

من ناحية أخرى مشروع عملة PDEX قائم على دفتر الطلبات حيث سيدعم دفتر طلبات Polkadex نوعين من الأوامر: الأوامر المحددة وأوامر السوق. ستكون هناك رسوم تداول صغيرة لأخذ السوق لأوامر بينما ستكون أوامر إصدار السوق مجانية تمامًا.

علاوة على ذلك، لا توجد رسوم غاز أو رسوم شبكة لتقديم الطلبات وإزالتها كما تتوقع عادةً في منصة لامركزية. هذا يجعل من السهل على الروبوتات التجارية وغيرها من الروبوتات القائمة على API الانخراط في تداول عالي التردد.

شاهد أيضًا: مشروع عملة ICHI 

مشروع عملة PDEX القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة PDEX القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة PDEX القيمة وسعر المخطط

عزيزي القارئ إليك أهم الإحصائيات حول قيمة عملة PDEX:

  • في الوقت الحالي يبلغ سعر PDEX المباشر اليوم هو 4.84 دولار أمريكي.
  • مع حجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 330,753 دولار أمريكي.
  • وذلك يعني أن PDEX انخفض بنسبة 1.05٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.
  • كما تحتل PDEX على CoinMarketCap الحالي مرتبة رقم 666.
  • حيث تبلغ القيمة السوقية المباشرة 28,956,847 دولارًا أمريكيًا.
  • في حين يبلغ المعروض المتداول  5,980,965 عملة PDEX.
  • مع أقصى حد توريد 20,000,000 عملة PDEX.

شاهد أيضًا: مشروع عملة HUNT 

في نهاية المطاف، أصبح بين يديك عزيزي القارئ مقالًا متكاملًا حول مشروع عملة PDEX القيمة وسعر المخطط. متضمنًا أبرز المعلومات التي تهمك حول هذا المشروع. على أمل أن يكون مفيدًا بالنسبة لك.