مشروع عملة PI القيمة وسعر المخطط

ياسر الزين26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة PI القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة PI ما هو؟ ما قيمته وسعر المخطط؟ وما هو مصدر تمويلها؟ وكيفية تعدين وشراء هذه العملة؟ وما هي توقعات عملة PI؟

عُملة PI قبل أن تطرح في السوق وتصبح العملة متاحة للتداول لفتت شبكة PI انتباه مستثمري العُملات المشفرة. حيث يرى بعض المستخدمين أنها أحد وسائل الانخراط في عملة مشفرة من بدايتها انطلاقها وتحقيق الربح في المستقبل من خلالها. تقليدًا لمستخدمي البيتكوين BTC الأوائل الذين حققوا من خلالها مكاسب من التعدين والاحتفاظ بالعملة. بالرغم من ذلك فإن الكثيرون قد شبه عُملة PI المشفرة بعملية ذات طابع احتيالي تسويقي متعدد المستويات “MLM” لا قيمة لها.

وبعد هذه المقدمة البسيطة تعال معنا عزيزي القارئ لنكتشف أسرار هذه العملة ونغوص في أعماق تفاصيلها لنتعرف على  التطورات التي قد تطرأ على هذه العملة ونجيب سويةً على الأسئلة التي تم طرحها في بداية مقالنا. نتمنى لكَ قراءة ممتعة.

ما هو مشروع عملة PI

مشروع عملة PI

مشروع عملة PI يتضمن شبكة خاصة لهذه العُملة تسمى شبكة PI وهي عبارة عن مشروع عملة رقمية هدفه الحفاظ على إمكانية الوصول لتعدين العملات الرقمية المشفرة. لذلك يجعل مركزية عملات الجيل الأول بعيدة عن متناول المستخدمين العاديين مثل البيتكوين. وتعمل هذه الشبكة وفق نظام وخوارزمية معينة تم وضعها من قبل طلاب جامعيين من خريجي جامعة ستانفورد. حيث أتاحت هذه الشبكة المستخدمين من تعدين العملات المشفرة. عن طريق استخدام تطبيق وفق الهاتف المحمول الخاص بها.

حيث يتم التحقق من صحة المعاملات على سجل موزع. وعلى خلاف العُقد الموجودة ضمن شبكات مثل البيتكوين التي تستخدم بروتوكولات إثبات العمل POW. عقد مشروع عملة PI تستخدم خوارزمية معينة تستند إلى بروتوكول ستيلر الاجماعي SCP. يتم التحقق من صحة المعلومات ضمن سجل حسابات موزع من قبل عقد مشروع عملة PI والوصول إلى إجماع بشأن ترتيب وتنسيق المعاملات الجديدة التي تسجل من قبل سجل الحسابات.

تشكل عقد مشروع عملة PI مجموعات أمان أو دوائر تتكون من ثلاثة إلى خمسة أشخاص موثوق بهم ومعروفين من قبل مستخدمي الشبكات بموجب بروتوكول ستيلر الاجماعي SCP. بناءً على ذلك في مشروع عملة PI. فإن دوائر الأمان تُنشئ شبكة ثقة عالمية تعيق وتمنع المعاملات الاحتيالية. حيث يتم الموافقة على المعاملات من قبل العقد الموثوقة بعد التحقق من صحة هذه المعلومات في السجل المشترك. لذلك تقوم العلامة التجارية على الرقم π. في عام 2019 أطلقت المرحلة الأولى من مشروع عملة PI في اليوم الموافق 14 مارس على تعدين العملة مجانًا.

كان لدى الشبكة أكثر من مئة ألف مستخدم نشط بحلول يونيو 2019. وكان هناك أكثر من 3.5 مليون مستخدم عندما تم إطلاق المرحلة الثانية من مشروع عملة PI بعد حوالي مرور عام على المرحلة الأولى.

شاهد أيضًا: مشروع عملة GSR 

مشروع عملة PI القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة PI

ضمن مشروع عملة PI التي لم تطلق بعد فمن الصعب تحديد سعرها وقيمة مخططها حاليًا لذلك سنترك لكَ عزيزي القارئ بعض الأسئلة وإجابتها فيما يخص سعر وقيمة مخطط مشروع عملة PI.

  • متى ستدخل العملة إلى السوق؟

سيتم إطلاقها خلال المرحلة الثالثة من تطوير الشبكة الخاصة بالعملة الرقمية، لم يتم تحديد موعد إطلاق مشروع عملة PI بعد وسيحدد بالاعتماد على تقدم مرحلة الاختبار وقائمة العُملات المشفرة اللاحقة في البورصات.

  • هل سيرتفع سعر العملة في المستقبل؟

هنالك احتمال في أن يرتفع السعر بعد إطلاق مشروع عملة PI، ويعتمد هذا الأمر على شعبيته بين مستثمري العملات المشفرة، حيث تميل المشاريع الجديدة إلى جذب اهتمام المستثمرين.

  • ما هي قيمة العملة المتوقعة؟

حاليًا لا تحمل العملة أي قيمة بسبب عدم طرحها في السوق ولكن قد تبدأ بقيمة 0.01 $ وأيضًا لا يمكن تداولها في البورصات.

  • هل الاستثمار بهذه العملة جيد؟

في حال توقعك نجاح مشروع عملة PI في إطلاق عملته ففي هذا الوقت لا يستطيع المستثمرون تداولها ولا حتى الوصول إليها فيمكنك إما المشاركة في تعدين هذه العملة أو الانتظار لشرائها من البورصة.

توفير مصدر تمويل عملة PI

لتوفير تمويل مشروع عملة PI بدأ التطبيق عرض الإعلانات في مايو عام 2020. حيث ارتفعت قاعدة المستخدمين لتصل إلى حد 25,000,000. اعتبارًا من 24 سبتمبر 2021 مقارنة بحوالي 14,000,000 في مارس 2021. بالإضافة إلى ذلك فإن عُملة PI هي عملة رقمية ذات طابع مشفر تعمل على الشبكة الخاصة بها. فقد تم تصميمها وفق نظام خاص للخضوع إلى تصنيف منتظم من أجل حماية ندرتها. وعندما يتم التقليل من عدد العملات التي يحصل عليها ممن يعمل بالتعدين لمعالجة المعاملات الجديدة بمقدار النصف فهذا يكون التصنيف. وهذا يحصل عادةً عند الوصول إلى مرحلة معينة.

عندما وصل عدد المستخدمين إلى 100,000 مستخدم ضمن مشروع عملة PI انخفض معدل تعدين العملة إلى نصف من 1.6π في الساعة ومن ثم انخفض مرة ثانية إلى النصف 0.4π في الساعة عندما وصل عدد المستخدمين إلى مليون. وتابع الانخفاض إلى النصف أيضًا إلى 0.2π عندما وصل العدد إلى 10,000,000. وستستمر بالانخفاض حتى تصل للصفر عند وصول عدد المستخدمين إلى المليار.

تم إصدار بوابة المطور DEVELOPER PORTAL ومجموعة تطوير البرمجيات SDK. وتم إطلاق PIWALLET و PIBROWSER ليتم اختبارها. حيث يمكن للمستخدمين التطوع لاختبار برنامج PINODE لسطح المكتب على الحواسيب الخاصة بهم. ووفقًا لمطوري المشروع لم يتم تحديد انطلاقة المرحلة الثالثة وسيتم اعتماد ذلك على التقدم المحرز في المرحلة الثانية من مشروع عملة PI.

وبالإضافة إلى ذلك تم التخطيط لتقديم حلول “اعرف عميلك” KYS وفقًا لخريطة طريق مشروع عملة PI. وتقديم موارد موسعة ذات طابع مطور والعديد من التطبيقات ومحتوى مجتمعي بالإضافة إلى إطلاق الشبكة الرئيسية.

وبناءً على ذلك تم عقد أول هاكاثون لمشروع عملة PI. وذلك لتشجيع المطورين على مساهمتهم في تطبيقات النظام الإيكولوجي وذلك لتحسين وظائف الشبكة الخاصة بالعملة الرقمية وتطبيقات الأعمال لخدمة المستهلك أو من أجل منتج تجاري. وكان ذلك خلال الفترة القائمة في 28 يونيو حتى 30 سبتمبر. حيث تم منح 100,000 $ و 100,000 من عملة PI لأفضل المشاريع في كل فئة.

تعدين عملة PI

تطبيق التعدين الخاص بشبكة العملة الخاصة.ضمن مشروع عملة PI يعمل على شكل محفظة للعملات المشفرة عن طريق ارتباطه برقم موبايل المستخدم أو بريده الالكتروني المستخدم في الفيس بوك الخاص به. حيث سيتم إتاحة الاحتفاظ بالعملة وإرسال المُعاملات مباشرة إلى البلوكتشين للمحافظ الخارجية  من قبل البلوكتشين الخاص بالشبكة الخاصة بالعملة. ولم يصدر مطوروها كود المصدر الخاص بها بعد. على خلاف البلوكتشينز الأخرى.

حيث يتم تجميع العملة المشفرة من قبل المستخدمين الأوائل توقعًا لارتفاع سعرها بشكل كبير بعد انطلاق المرحلة الثالثة. ولحل مشكلة انخفاض تعدين العملة الذي وصل إلى مقدار النصف تمكن المستخدمون من زيادة معدل التعدين من خلال التواصل مع المعدنين المتاحين. ومن خلال ضم عدد من المستخدمين الجدد إلى الشبكة الخاصة بالعملة ويكون ذلك بإعطائهم رمز إحالة من قبل مستخدم أخر.

ومن أجل زيادة تعدين العملة ضمن مشروع عملة PI فيجب من مطورو المشروع تعزيز الأمان على الشبكة الخاصة بالعملة. مما يشجع المستخدم على دعوة العائلة والأصدقاء والأقارب إلى الانضمام لهذا المشروع من أجل كسب عملاتهم من خلال شبكاتهم المباشرة وليس من خلال شبكات اتصالاتهم كما هو الحال مع مخطط التسويق متعدد المستويات. إلا أن الأمر المثير للشكوك أنه يمكن أن يكون تسويقًا متعدد المستويات أو مخططًا هرمي.

شاهد أيضًا: مشروع عملة SFT 

شراء عملة PI

مشروع عملة PI

عزيزي القارئ إذا كنت تتساءل كيف سأشتري العملة؟ فسأقول لك بأنه لا يمكنك شراءها الأن. لأن المستخدمون الذين قاموا بتعدين العملة الرقمية لن يتمكنوا إلا من سحب وتبادل عملاتهم خلال المرحلة الثالثة من مشروع عملة PI أي عندما تنتقل إلى البلوكتشين اللامركزي. ومن أجل منع الحسابات المزيفة من تراكم العملات فلا يمكن التحويل أثناء مرحلة الاختبار.

ومن المتوقع الوفاء بأرصدة المحفظة عندما تتحول الشبكة الخاصة بالعملة من شبكة اختبار إلى شبكة ذات طابع وظيفي بحيث يتم نشر بروتوكول البلوكتشين بالكامل بعد الانتهاء من تطويره. وبالنتيجة فإن عُملة PI لا تتوفر في أي منصة تداول للتداول أو منصات تبادل العملات المشفرة. كما أيضًا لم يتم تحديد سعر عملة PI إلى الآن. وسيتاح  لأصحابها من التحكم الكامل في مفاتيح محافظهم الخاصة والعامة بمجرد إطلاق المرحلة الثالثة. وسيتم استخدام العملة لشراء الخدمات والمنتجات في سوق النظير للنظير المقابل والخاص بالشبكة الخاصة بالعملة أو سيتم استبدالها بعملة ورقية. وبمجرد عدم حيازة هذه المفاتيح فلا يتمكن المستخدم من تحويل العملة التي بحوزته أو انفاقها.

شاهد أيضًا: مشروع عملة BCH 

توقعات سعر عملة PI

عزيزي القارئ هذا القسم الأهم بالنسبة لك فمن خلاله يمكنك إما الإقبال على شراء العملة أو الابتعاد عنها. وفيما يلي سنتحدث عن تنبؤات مشروع عملة PI في الفترة ما بين 2021 – 2025. وكما هو الحال مع العملات الرقمية المشفرة الأخرى فإن في بدايتها من المرجح أن تبدأ عند مستوى منخفض للعملة مقابل الدولار الأمريكي وترتفع مع نمو الاستخدام. حيث يتوقع قيمة بدائية حالية لعملة PI قدرها 0.007077 $ USD بناءً على توقعات كل من مزود  البيانات العملات الرقمية المشفرة COIN MARKET CAP وموقع التنبؤ القائم على الخوارزميات WALLET INVESTOR.

حيث تنبأت أيضًا في أن سعر عملة PI قد تصل إلى قيمة 0.0132 $ USD مع وصول للحد الأدنى عند قيمة 0.00743 $ USD. ووفقًا لموقع الشركة لم تعد تعمل على تحديث توقعاتها.

أشارت أيضًا التنبؤات من قبل DIGITAL COIN حول في الفترة ما بين 2021 – 2025. أنها ستحصد قيمة قد ترتفع من متوسط 0.0108 $ USD خلال عام 2021 إلى 0.0128 $ USD في عام 2023. وسيستمر الارتفاع إلى أن يصل 0.0212 $ USD في عام 2025. وبالإضافة إلى ذلك أكملت توقعها على المدى الطويل حيث حدد قيمة 0.0319 $ USD لعام 2028. حيث أشارت بأن عُملة PI ستصل إلى أعلى قيمة في عام 2030. ومع ذلك توقف الموقع عن تحديث توقعاته أيضًا.

ووفق CHANGELLY وبالاعتماد على عدد المستخدمين وعمليات التبادل التي تعمل في بناء مشروع عملة PI فمن المتوقع أن يرتفع سعرها إلى 5 دولارات أمريكية خلال خمس سنوات.

وفي نهاية المطاف وضمن مشروع عملة PI فإننا عزيزي القارئ نلفت انتباهك إلى أن أسواق العُملات الرقمية في تقلب دائم للغاية. ومن الصعب التنبؤ بسعر وقيمة عملة رقمية في خلال عدة ساعات وبدقة متناهية. لذلك ضع في اتبارك بأن توقعات المحللين قد تكون خاطئة. ونوصيك في إجراء أبحاث تكون مخصصة بك أنت. ويجب عليك مراعاة أحدث الأخبار والتحليلات الفنية والآراء الخبراء والمحللين قبل اتخاذك أي قرار.