مشروع عملة QKC القيمة وسعر المخطط

نور احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة QKC القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة QKC القيمة وسعر المخطط. ما هو هذا المشروع؟ وما هي أهم خصائصه؟ كيف يعمل؟ وما الذي يجعله مختلفًا عن غيره من مشاريع العملات الرقمية؟ كيف يمكنك شراء وبيع عملة QKC؟ كل هذه التساؤلات ستجد إجابتها في المقال الحالي.

في الوقت الذي استطاعت فيه العملات الرقمية الشهيرة مثل البيتكوين والإيثريوم أن تحتل مراتب عالية في السوق الرقمية. فضلًا عن الأرباح الكبيرة التي حققتها. فهناك الكثير من مشاريع العملات الرقمية الجديدة التي ظهرت مؤخرًا وتمكنت من أن تحتل مكانة مهمة في السوق. ومن بينها مشروع عملة QKC الذي حظي باهتمام متزايد منذ انطلاقه وتمكن من حقيق عائدات مهمة لمستثمريه.

هذا ما دفعنا في هذا المقال إلى التعريف بمشروع عملة QKC القيمة وسعر المخطط. خصائصه وميزاته، توضيح آلية عمله. فضلًا عن طريقة بيع وشراء عملة QKC. وما الذي يجعل هذا المشروع مختلفًا وفريدًا.

لمحة تعريفية عن مشروع عملة QKC

"لمحة

بدايةً إن مشروع عملة QKC عبارة عن blockchain متعدد الطبقات وغير مرخص مصمم لتمكين المعاملات من نظير إلى نظير. وقد تم تطويره لمعالجة المخاوف الرئيسية في قابلية التوسع التي عطلت الإصدار الأولي من Ethereum.

في الوقت نفسه يستخدم مشروع عملة QKC التجزئة لتمكين قابلية التشغيل البيني في السلسلة الجانبية وتحقيق أكثر من 10000 معاملة في الثانية (TPS).

وتمثل QKC العملة المشفرة الأصلية لمشروع QuarkChain، وهي حاليًا رمز ERC-20 على شبكة testnet المستندة إلى Ethereum.

والجدير بالذكر أنه قد كانت شبكة اختبار QuarkChain في الإصدار 2.0 على Ethereum اعتبارًا من 31 ديسمبر 2018. في حين تم إطلاق الشبكة الرئيسية في 20 أبريل 2019 ولا تزال في مرحلة التطوير المبكر.

وقد تم تأسيسها من قبل Qi Zhou مع وعد بالوصول إلى مليون TPS. حتى بدون الوصول إلى مثل هذا الهدف على الإطلاق، تُظهر شبكة الاختبار الحالية الكثير من الأمل لإطلاق الشبكة الرئيسية. كما لا يمكننا إغفال أنه تتم مقارنة مشروع عِملة QKC مع Zilliqa، حيث يستخدم كلا المشروعين تقنية تقسيم مماثلة.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة Venus XVS 

خصائص ومميزات مشروع عملة QKC

كغيره من مشاريع العملات الرقمية هناك مجموعة من الخصائص التي تميز مشروع عملة QKC وتحكم آلية عمله، وأهمها:

  • أولًا، مشروع QKC عبارة عن شبكة blockchain ثنائية الطبقة تستخدم التجزئة لدعم المعاملات عبر الأنظمة الأساسية. بينما تدعم العديد من سلاسل الكتل (بما في ذلك شبكة Lightning Network) هذا.
  • ويعتقد فريق مشروع عِملة QKC أن الخيارات المتعددة ضرورية للحفاظ على اللامركزية في العملة المشفرة. حيث يعتمد نجاح هذا المشروع على هذه المكونات الرئيسية.
  • والجدير بالذكر أنه تم تصميم النظام الأساسي لتمكين توزيع سعة الحمولة بين كل طبقة (وبين كل جزء) لضمان أقصى قدر من الكفاءة. ليس من السهل تحقيق موازنة التحميل في سلاسل متعددة.
  • كما يحتوي مشروع QKC على معدلات معالجة عبر الأجزاء أكثر من 10000 TPS. هذه السرعة وقابلية التوسع تجعلها محركًا مبكرًا في صناعة تتجه نحو قابلية التشغيل البيني.
  • فضلًا عن ذلك، إن مشروع QKC متوافق مع Ethereum Virtual Machine في كلا شبكتي الاختبار، ومن غير المحتمل أن يتغير هذا في إصدار mainnet.
  • مثل Ethereum، تعد QKC في النهاية منصة عقد ذكية تأمل في إطلاق تطوير التطبيقات اللامركزية (DApps).
  • إضافةً إلى ذلك، تدعم QKC العديد من خوارزميات التعدين بالفعل، وتتميز بواحدة من أسرع معدلات النقل في blockchain.
  • من جهة أخرى يرى فريق QKC أن شبكة Lightning Network تمثل تهديدًا لامركزية العملة المشفرة ويتخيل عالماً يعمل فيه العديد من العملات المشفرة بشكل متماشي مع بعضها البعض.

كيف يعمل مشروع عملة QKC

في مشروع عِملة QKC تؤدي كل كتلة داخل سلسلة وظيفتين أساسيتين.

أولاً، يجب إجراء المعاملات وتسجيلها في دفتر الأستاذ، الأمر الذي يتطلب الكثير من البيانات.

ثانيًا، يجب تأكيد نتائج المعاملات من دفتر الأستاذ ويجب تعدين الكتلة لتوفير الصعوبة اللازمة لجعل الهجوم غير فعال اقتصاديًا.

في مشروع عملة QKC، يتم تقسيم هذه الوظائف إلى طبقتين منفصلتين. سلسلة من سلاسل الكتل الصغيرة، تسمى الأجزاء، تعالج كل منها مجموعة فرعية من جميع المعاملات. كما تحتوي الشبكة أيضًا على blockchain جذري يؤكد المعاملات دون معالجتها. لن تكون إعادة المعاملات على blockchain الجذرية فعالة اقتصاديًا، مما يوفر الأمان. وفي الوقت نفسه، يمكن إضافة المزيد من القطع بسرعة وسهولة لمعالجة المزيد من المعاملات، مما يوفر قابلية التوسع.

شاهد أيضًا: مشروع عملة ERN 

ما الذي يجعل مشروع عملة QKC مميز

"ما

فيما يلي أهم النقاط التي تجعل مشروع عملة QKC فريدًا ومختلفًا عن غيره من باقي مشاريع العملات الرقمية:

  • لطالما كان يُنظر إلى Blockchain Trilemma على أنه عقبة أمام التبني الجماعي للعملات المشفرة، لكن QuarkChain تدعي أنها تمكنت من حلها من خلال بنية الشبكة المبتكرة ذات الطبقتين والقائمة على التجزئة.
  • علاوة على ذلك، تتميز الشبكة بالمرونة، حيث يمكنها تلبية احتياجات مجموعة من التطبيقات والصناعات حيث يمكن أن تدعم blockchain العديد من دفاتر الأستاذ ونماذج المعاملات واقتصاديات الرمز المميز والإجماع داخل نفس الشبكة.
  • كما يستخدم مشروع QKC أيضًا آلية إجماع فريدة وهي مزيج من إثبات العمل وإثبات الحصة.

شاهد أيضًا: مشروع عملة LUKSO LYXE 

مجالات استخدام عملة QKC

سبق وذكرنا مرونة شبكة مشروع عملة QKC  والتي تعني أن لديها حالات استخدام ممكنة متعددة. على وجه الخصوص، يعتقد فريق QuarkChain أن تقنيته مثالية للذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، وتطبيقات إنترنت الأشياء. كما أن لديها التصميم الضروري والبنية التحتية القوية لدعم تطبيقات DApps المتنقلة.

كما يوفر مشروع عِملة QKC حوافز QKC للمطورين، بالإضافة إلى أدوات لإنشاء بيئة صديقة لنظام Android. ويمكن استخدام التكنولوجيا القابلة للتطوير لإنشاء ألعاب قائمة على blockchain، وشبكات اجتماعية، وتخزين عبر الإنترنت، ومشاركة المنصات الاقتصادية.

يمكن استخدام رمز QKC الأصلي كطريقة آمنة ومريحة للدفع والتسوية بين المشاركين في الشبكة ودفع رسوم المعاملات. كما يتم توزيعها على المجتمع كحوافز لتشجيع المساهمات الإيجابية تجاه النظام.

فضلًا عن ذلك يمكن تداول رمز ERC-20 QKC في المنصات الخارجية واستخدامه في تطبيقات التمويل اللامركزية على Ethereum.

كيفية شراء وبيع عملة QKC

سنقدم لكم الآن خطوات شراء وبيع عملة QKC وما عليك إلّا اتّباعها لتتمكن من شراء هذه العملة وبيعها بطريقة بسيطة.

خطوات شراء عملة QKC

إذا كنت تفكر في شراء عملة QKC فعليك بدايةً اختيار منصة تداول موثوقة لتبسيط شراء عملة QKC، ثم اتبع الخطوات التالية لشراء عملة QKC:

  1. أولًا، قارن بين عمليات تبادل العملات المشفرة التي تدعم QKC. حيث تختلف عمليات تبادل العملات المشفرة حسب الرسوم والأمان وطرق الدفع، لذلك ستحتاج إلى البحث عن الخيار المناسب لك. كمبتدئ، لا تحتاج إلى مجموعة كبيرة من الميزات، ويمكنك دائمًا تغيير التبادلات لاحقًا.
  2. ثم أنشئ حساب في المنصة التي اخترتها. حيث يمكنك التسجيل للحصول على حساب عن طريق تحديد زر الانتقال إلى الموقع. سينقلك هذا إلى صفحة إنشاء الحساب، حيث يمكنك ملء المعلومات الخاصة بك، مثل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني.
  3. بعد ذلك عليك إيداع الأموال في حسابك. حيث يجب أن تقوم بتمويل حسابك بتحويل مصرفي، ويمكنك ذلك بالدفع ببطاقة ائتمان أو خصم أو قم بإيداع عملة مشفرة من محفظة تشفير لشراء عِملة QKC.
  4. وأخيرًا أكمل شراء عِملة QKC الخاص بك ثم ابحث عن أفضل محفظة لتخزين QKC.

خطوات بيع عملة QKC

والآن إذا كنت تبحث عن طريقة بيع عِملتك المشفرة QKC فيمكنك صرفها من نفس المنصة التي اشتريتها منها حيث عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا، قم بتسجيل الدخول إلى المنصة التي لديك QKC عليها.
  2. إذا قمت بتخزين QuarkChain الخاص بك في محفظة رقمية، فقم بمقارنة منصات تداول العملات المشفرة لبيعها.
  3. بعد ذلك اختر أمر بيع.
  4. ثم حدد المبلغ QKC الذي ترغب في بيعه.
  5. وأخيرًا، أكمل العملية حيث عليك تأكيد سعر البيع والرسوم وبعد ذلك أتمم عملية البيع.

كيفية اختيار محفظة لعملة QKC

يمكن تخزين رموز mainnet الأصلية QKC في محفظة QPocket الخاصة بمشروع عملة QKC. في حين يمكن تخزين رموز ERC-20 QKC في أي محفظة تدعم Ethereum ومن المرجح أن يعتمد النوع الذي تختاره على مقدار ما لديك لتخزينه وما تنوي فعله به.

الجدير بالذكر أنه توفر محافظ الأجهزة أو المحافظ الباردة مثل Ledger أو Trezor الخيار الأكثر أمانًا لتخزين العملات المشفرة مع التخزين والنسخ الاحتياطي دون اتصال بالإنترنت.

ومع ذلك، يمكن أن تتطلب المزيد من المعرفة التقنية وهي خيار أكثر تكلفة. على هذا النحو، قد تكون أكثر ملاءمة لتخزين كميات أكبر من عملة QKC للمستخدمين الأكثر خبرة.

في حين توفر محافظ البرامج خيارًا آخر وهي مجانية وسهلة الاستخدام. ويمكنك تنزيلها سواء على هاتفك الذكي أو سطح المكتب ويمكن أن تكون تحت الحراسة أو غير مقيدة.

في حال استخدام محافظ الحراسة لتخزين عملة QKC، تقوم بإدارة المفاتيح الخاصة وإجراء نسخة احتياطية نيابة عنك بواسطة مزود الخدمة.

من جهة أخرى تستخدم المحافظ غير المقيدة عناصر آمنة على جهازك لتخزين المفاتيح الخاصة. على الرغم من كونها مريحة، إلا أنها تعتبر أقل أمانًا من محافظ الأجهزة وقد تكون مناسبة بشكل أفضل للكميات الأصغر من عمْلة QKC أو المزيد من المستخدمين المبتدئين.

مشروع عملة QKC القيمة وسعر المخطط

"مشروع

إليك أهم الإحصائيات حول مشروع عِملة QKC وفقًا لمنصة coinmarketcap:

  • في الوقت الحالي يبلغ سعر QKC المباشر اليوم 0.017511 دولار أمريكي.
  • في حين يبلغ حجم التداول على مدى 24 ساعة 6،281،768 دولار أمريكي.
  • أي ارتفع بنسبة 1.76٪ في الـ 24 ساعة الماضية.
  • كما أن تصنيف QKC على CoinMarketCap هو رقم 373.
  • مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ 112،070،907 دولارًا أمريكيًا.
  • في حين لها معروض متداول قدره 6،399،906،497 عِملة QKC.
  • إضافةً إلى ذلك  إن أقصى حد. توريد 10،000،000،000 قطعة نقدية QKC.

شاهد أيضًا: مشروع عملة PAC Global 

وبذلك نكون عزيزي القارئ قد قدّمنا لك أهم المعلومات حول مشروع عِملة QKC القيمة وسعر المخطط. فإن كنت من المهتمين في استثمار عِملة QKC فقد أصبح بإمكانك الحصول على عِملة QKC من خلال اتباع الخطوات التي سبق ذكرها في المقال والبدء بمشروعك الاستثماري.