مشروع عملة RDN القيمة وسعر المخطط

نور احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة RDN القيمة وسعر المخطط

هل تتساءل ما هو مشروع عملة RDN؟ كيف انطلق؟ وكيف يعمل هذا المشروع؟ ما هي أهم مزاياه؟ وما هو البروتوكول الخاص به؟ ما هو مستقبل عملة RDN؟ أين يتم تداولها وتخزينها؟ وغيرها الكثير من التساؤلات التي سيقدم لك إجابتها هذا المقال.

في عصر تتسارع فيه التطورات التكنولوجية، من الطبيعي أن يظهر كل يوم جديد. وأن يسعى كل منتج رقمي جديد إلى التميز وجذب المستخدمين من خلال تقديم مزايا وتسهيلات يتفرد بها. وهذا ما حاول مشروع عملة RDN القيام به من خلال توفير نظام دفع سريع وسلس برسوم مخفضة، ويسعى في الوقت ذاته إلى تطوير نفسه باستمرار ليتوافق مع جميع الرموز المميزة على البلوكتشين blockchain. فضلًا عن محاولته حل الكثير من المشاكل البارزة في العالم الرقمي والتي سنذكرها لاحقًا. وبذلك اكتسب هذا المشروع قيمة ومكانة مهمة في السوق الرقمية، وبرزت RDN كواحدة من العملات الرقمية الرئيسية لمدفوعات التجزئة و P2P.

مما دفعنا في هذا المقال إلى التعريف بمشروع عملة RDN القيمة وسعر المخطط. مزاياه الرئيسية، كيف يعمل، وما هو البروتوكول الخاص به، فضلًا عن شرح أهم المشاكل التي يحلها مشروع عملة RDN. وكيف تتم عمليات الدفع من خلاله، بالإضافة إلى ذكر أهم التوقعات والإحصائيات حول قيمة عملة RDN.

لمحة تعريفية حول مشروع عملة RDN

لمحة تعريفية حول مشروع عملة RDN
لمحة تعريفية حول مشروع عملة RDN

بصفة عامة منذ إنشائها في عام 2015، تعرّف شبكة Raiden نفسها على أنها “مشروع بنية تحتية أساسية متوقعة للغاية لـ blockchain، بهدف توسيع قدرة منصة Ethereum لدعم التبني الكبير.”

والجدير بالذكر أن مشروع عملة RDN Raiden هو بروتوكول تحجيم خارج السلسلة تم إنشاؤه لمنصة Ethereum blockchain. يُقصد به تمكين مدفوعات شبه فورية ومنخفضة الرسوم وقابلة للتطوير على Ethereum التي تعمل مع أي رمز مميز متوافق مع ERC 20، مثلما تفعل Lightning Network مع Bitcoin. حيث يهدف البروتوكول إلى استكمال Ethereum، وليس التنافس ضدها، مما يسمح باستخدام الرموز المميزة المتوافقة مع Ethereum (ERC-20).

من ناحية أخرى تم تطوير شبكة Raiden بواسطة مؤسسة Brainbot Labs، إنها نسخة Ethereum من Bitcoin Lightning Network. كما أن Raiden Network Token هي العملة الأصلية لشبكة Raiden Network.

مشروع عملة RDN القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة RDN القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة RDN القيمة وسعر المخطط

بصورة شاملة إليك الآن عزيزي القارئ أهم الإحصائيات حول مشروع عملة RDN وفقًا لمنصة CoinMarketCap:

  • في الوقت الحالي يبلغ سعر عملة RDN المباشر اليوم 0.107382 دولار أمريكي.
  • في حين يبلغ حجم التداول على مدى 24 ساعة في عملة RDN حوالي 22،493.88 دولار أمريكي.
  • وهذا يشير إلى أن عملة RDN ارتفعت بنسبة 3.77٪ في الـ 24 ساعة الماضية.
  • كما أن تصنيف عملة RDN على CoinMarketCap هو رقم 878.
  • مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ 7،172،467 دولارًا أمريكيًا من عِملة RDN.
  • في حين لها معروض متداول قدره 66،793،931 عِملة RDN.

إذا كنت تبحث مكان شراء عِملة RDN بالسعر الحالي. فإن أفضل منصات العِملات المشفرة للتداول في أسهم RDN هي حاليًا  Gate.io و CoinDCX و Bancor Network و Tokenomy.

وفي حال كنت تتساءل أين يمكنك تخزين عملات RDN. فنظرًا لأن RDN هو رمز مميز ERC-20، يمكنك تخزينه على محافظ الأجهزة التي تدعم سلسلة Ethereum blockchain مثل Trezor أو Ledger Nano S. يمكنك أيضًا تخزينه على MyEtherWallet (MEW).

المزايا الرئيسية لمشروع عملة RDN

سبق وذكرنا أن شبكة Raiden هي في الأساس حل Ethereum لقضايا قابلية التوسع وهي نسخة Ethereum من Bitcoin Lightning. وبذلك فإن فهم الغرض من Bitcoin Lightning سيسهل فهمك لـ RDN.

الميزات الرئيسية التي تشمل شبكة Raiden لتسريع المعاملات برسوم منخفضة هي كما يلي:

  • أولًا تتميز بتأكيدات النقل المعجلة (أقل من ثانية واحدة). حيث يمكن أن تستغرق التحويلات الحالية على Ethereum blockchain من بضع ثوانٍ إلى دقائق.
  • كما أن التحويلات الخاصة لا يمكن عرضها في دفتر الحسابات العام.
  • بالإضافة إلى ذلك حل مشكلات قابلية التوسع حتى تتمكن Ethereum من إنشاء اعتماد جماعي. مما يسمح لـ Ethereum بأن تصبح البنية التحتية للمدفوعات العالمية من نظير إلى نظير مع النقد الإلكتروني الذي تم تصميمه في البداية من أجله.
  • فضلًا عن أنها تتميز بمعاملات منخفضة الرسوم.
  • إضافة إلى القدرة على الدفع المصغر.
  • كما أن مشروع عملة RDN يعمل بالاتحاد مع أي رمز مميز ERC-20. تشمل الرموز في هذه القائمة EOS (EOS) و Tron (TRX) و Icon (ICX) و Binance Coin (BNB) والمزيد.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Orchid OXT 

كيف يعمل مشروع عملة RDN

كيف يعمل مشروع عملة RDN
كيف يعمل مشروع عملة RDN

يعمل مشروع عملة RDN عن طريق التبديل “من نموذج حيث تصل جميع المعاملات إلى دفتر الحسابات المشترك على blockchain إلى نموذج حيث يمكن للمستخدمين نقل الرموز المميزة عن طريق تبادل الرسائل بشكل خاص دون إشراك بروتوكول إجماع عالمي مع الحفاظ على الأمان والضمانات كما هو متوقع من نظام blockchain”.

يمكن التعبير عن تقنية شبكة Raiden Network كطبقة أعلى blockchain، مما يؤدي في النهاية إلى إنشاء اتحاد تعاوني بينها وبين إطار عمل Ethereum الأساسي. إنه يلغي الحاجة إلى إجماع عالمي، مما يقلل بشكل كبير من قدرة الشبكات على التوسع بمستويات محسنة. تتم إزالة الحاجة إلى إجماع عالمي “عن طريق الاستفادة من شبكة قنوات الدفع التي تسمح بنقل القيمة بأمان خارج السلسلة، أي بدون إشراك blockchain في كل عملية تحويل.”

بروتوكول مشروع عملة RDN

بصورة شاملة ينقسم بروتوكول مشروع عملة RDN بأبسط العبارات إلى التالي:

  • قنوات الدفع التي تسمح بمعاملات آمنة خارج السلسلة. فمن خلال إثبات التشفير والعقود الذكية، يمكن إتمام المعاملة بشكل فعال وآمن حيث يتم دعمها دائمًا عن طريق “دفعة أولى” على السلسلة.
  • قنوات دفع ثنائية الاتجاه، تتيح المعاملات الرمزية ذهابًا وإيابًا.
  • عمليات النقل المقفلة جزئيًا، مما يمكّن الرموز المميزة من المرور عبر العديد من العقد بدلاً من عقدة واحدة أثناء تأمينها باستخدام “مفتاح”. بدون المفتاح السري المقدم من المرسل الأصلي، لا يمكن المطالبة بالرموز على السلسلة.

شاهد أيضًا: مشروع عملة ABT

كيف تتم عمليات الدفع في مشروع RDN

يدعم مشروع عملة RDN مجموعة من حالات الاستخدام مثل المدفوعات المُصغرة وأسواق M2M والوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات والتبادلات اللامركزية.

كما ذكرنا يستخدم مشروع عملة RDN قنوات دفع ثنائية الاتجاه لتمكين المعاملات الآمنة بين الأطراف دون الحاجة إلى إجماع عالمي. يقوم المشاركون بضمان معاملاتهم خارج السلسلة مع الودائع على السلسلة (أي فتح قناة الدفع). ويمكن أن يكون هناك تحويلات غير محدودة عمليًا من خلال قنوات الدفع طالما أن المبلغ الصافي للتحويلات أقل من المبلغ الأصلي في إيداع سلسلة.

عندما يرغب أحد المشاركين في قناة الدفع أو كلاهما في الوصول إلى أموالهم عبر السلسلة، فسيقدمون إثبات رصيد Raiden الموقّع رقميًا والمغلق، ثم يتم فرض الرصيد النهائي من قناة الدفع مباشرةً على السلسلة بصفقة تُغلق القناة.

والجدير بالذكر أنه يمكن استخدام بروتوكول شبكة Raiden لتوجيه المدفوعات بين طرفين غير متصلين بشكل مباشر طالما أن هناك مسارًا واحدًا على الأقل عبر شبكة القنوات التي تربط الطرفين ولديه رصيد مرتفع بدرجة كافية لتسهيل المعاملة.

شاهد أيضًا: مشروع عملة O3 

المشاكل التي يحلها مشروع عملة RDN

شبكة Raiden هي تقنية تستفيد من شبكات قنوات الدفع خارج السلسلة لمعالجة هذه المشكلات الجوهرية في Ethereum blockchain، والتي هي:

قابلية التوسع

قبل كل شيء blockchain لا تتسع بشكل جيد. لا تستطيع blockchain العامة الحالية غير المرخصة تحقيق أكثر من عدد منخفض وثابت من المعاملات في الثانية. تم إثبات وصول Ethereum إلى الحد الأقصى عند حوالي 10 معاملات في الثانية. لن تتمكن حلول القياس قصيرة المدى، مثل رفع الحد الأقصى للحسابات التي يتم إجراؤها لكل كتلة بواسطة عامل ثابت، من دعم التبني السائد المستمر.

حيث أن شبكة Raiden ستوفر نظام دفع يعتمد على تقنية قنوات الدفع التي تتناسب مع عدد مستخدميها. هذا يعني أنه كلما أصبحت شبكة Raiden أكبر، زاد الحد الأقصى للإنتاجية، مع عدم وجود حد أعلى عمليًا في الأفق. حيث ستقدم Raiden مدفوعات “شبه فورية ومنخفضة الرسوم” بغض النظر عن عدد المعاملات التي تتم معالجتها في الشبكة.

وقت الاستجابة

في الحقيقة blockchain بطيئة. في الوقت الحالي، يقوم Ethereum بإزالة كتلة جديدة كل 15 إلى 30 ثانية تقريبًا. للوصول إلى النهاية العملية للمعاملة، يجب تحمل أوقات التأكيد لعدة دقائق. هذا يقلل بشكل كبير من تجربة المستخدم ويعيق التبني السائد.

تعد عمليات نقل شبكة Raiden بنفس سرعة الرسائل النصية. في اللحظة التي تتلقى فيها تحويل Raiden موقعًا، يمكنك التأكد من أنك تمتلك الآن المبلغ المدرج في التحويل. ليست هناك حاجة لانتظار أي تأكيدات.

رسوم التحويل

بشكل عام استخدام blockchains مكلف. بمجرد وصول blockchain إلى الحد الأقصى، يصبح دفع رسوم عالية بما يكفي ليتم تضمينها في كتلة مسعى تنافسيًا، كما هو الحال مع Bitcoin اليوم. لن يكون Ethereum مختلفًا، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة أوقات التأكيد ورسوم المعاملات في حدود بضعة دولارات لكل معاملة. بالنسبة لرؤية جهاز حاسوب عالمي لامركزي ويمكن الاعتماد عليه، فهذا أمر ضار للغاية.

ستكون رسوم نقل شبكة Raiden Network أقل بعدة أوامر من رسوم المعاملات على السلسلة. بدلاً من الدفع مقابل الإجماع العالمي، فأنت تدفع فقط مقابل إعادة توجيه إجماع نظير إلى نظير. تتيح الرسوم المنخفضة ذيلًا طويلاً من حالات الاستخدام الجديدة التي لم تكن عملية من قبل بسبب ارتفاع تكاليف المعاملات. تعتمد إنترنت الأشياء والاقتصاد من آلة إلى آلة بشكل خاص على القدرة على نقل القيم الصغيرة. تهدف Raiden إلى أن تكون طبقة الدفع السائدة لهذه التطبيقات.

تحسين الخصوصية

في الواقع معاملات Ethereum عامة، في حين أن تحويلات Raiden ستكون خاصة بين الدافع والمدفوع لأمره والعقد التي تعيد توجيه التحويل. عندما تتم تسوية القنوات، سيصبح مجموع المعاملات فقط مرئيًا للعالم بأسره.

التوقعات المستقبلية لمشروع عملة RDN

التوقعات المستقبلية لمشروعRDN
التوقعات المستقبلية لمشروعRDN

بصفة عامة اعتبارًا من نهاية عام 2023، لا تزال تنبؤات أسعار مشروع عملة RDN إيجابية في الغالب، حيث وعد بعض المحللين بأن يصل سعر RDN إلى حوالي 0.135695 دولارًا. بينما تشير WalletInvestor حتى إلى أن السعر قد يصل إلى 0.589 دولارًا بحلول نهاية العام.

وبذلك نجد إن تنبؤات مشروع عملة RDN متناقضة إلى حد ما. لا يوجد إجماع عالمي على تحركات أسعار RDN المستقبلية الإيجابية أو السلبية. في الواقع، يعتمد النمو المحتمل في المستقبل على عوامل مختلفة: الإعلانات، والحلول التكنولوجية الجديدة لمشاريع Raiden Network Token، وبيئة التشفير بشكل عام، والوضع القانوني، وما إلى ذلك.

شاهد أيضًا: مشروع عملة ASTA 

في نهاية المطاف، قدمنا لك عزيزي القارئ أبرز المعلومات حول مشروع عملة RDN. حيث ذكرنا مزاياه الرئيسية، وآلية عمله، وكيف تتم عمليات الدفع من خلاله، فضلًا عن أبرز المشاكل التي يحلها هذا المشروع. بالإضافة إلى أهم البيانات والإحصائيات حول قيمة عملة RDN والتوقعات المستقبلية بشأنها.