مشروع عملة SUSD القيمة وسعر المخطط

نور احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة SUSD القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة SUSD القيمة وسعر المخطط. ما هو؟ من أين اكتسب قيمته؟ وما هو رمز SUSD؟ وما هو البروتوكول القائم خلفه؟ هل تبحث عن إجابة لكل هذه التساؤلات؟ تابع معنا على أمل أن نوفر لك أفضل الإجابات.

من الطبيعي أن تكون العملات الرقمية المستقرة ملاذ آمن للمستثمرين في أوقات الخوف وتأرجح الأسعار في السوق الرقمية. حيث يُقبل الكثير من المستثمرين نحو العملات المستقرة في محاولة لضمان قيمة أموالهم وتقليل نسبة المخاطرة عند قيامهم بالاستثمار. ومن بين هذه العملات برز مشروع عملة SUSD الذي اتصف بقدرته على الحفاظ على استقرار قيمته وذلك كونها مرتبطة بسعر الولار الأمريكي وتابعة له. مما مهد لامتلاكها قاعد لا بأس بها من المستخدمين.

وهذا ما سنتناوله في مقالنا الحالي، حيث سنعرض لمحة تعريفية حول مشروع عملة SUSD القيمة وسعر المخطط. وما هر رمز SUSD، وما الذي يجعله مختلفًا. وما هو بروتوكول Synthetix. فضلًا عن كيف يمكنك بيع وشراء هذه العملة بكل بساطة.

لمحة تعريفية حول مشروع عملة SUSD

لمحة تعريفية حول مشروع عملة SUSD
لمحة تعريفية حول مشروع عملة SUSD

في الأساس يوجد خلف مشروع عملة SUSD بروتوكول Synthetix وهو بروتوكول لا مركزي لاستخراج الأصول الاصطناعية مبني على Ethereum. هذه الأصول الاصطناعية مضمونة برمز Synthetix Network Token (SNX)، والذي سيتم تحرير الأصول الاصطناعية (Synths) عند تمكينه في العقد.

في بروتوكول Synthetix، يعمل SUSD كـ “مسؤول دين”. عندما يطبع المستخدمون SUSD، فإنهم يحصلون على حصة من إجمالي مجموع الديون لجميع الأصول الاصطناعية المسكوكة. لذلك، فإن الطلب على طباعة وإصدار المزيد من SUSD مدفوع بالطلب على طباعة وامتلاك الأصول الاصطناعية على منصة Synthetix.

والجدير بالذكر أن عملة SUSD تجذب الانتباه وتكتسب الثقة، بسبب المنصة التي تقف وراءها. بالإضافة إلى ذلك، فإن حقيقة أن عملة SUSD ثابتة بالدولار هي نقطة مميزة تجذب انتباه المستثمرين.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة ALPINE 

 

ما هو برتوكول Synthetix SUSD

إن Synthetix هو العمود الفقري لتداول المشتقات في DeFi، مما يسمح لأي شخص في أي مكان بالتعرض على السلسلة لمجموعة واسعة من الأصول.

كما Synthetix هو بروتوكول إصدار أصول تركيبية لامركزي مبني على Ethereum. وكما ذكرنا سابقًا يتم ضمان هذه الأصول الاصطناعية بواسطة رمز الشبكة Synthetix (SNX) والذي عند قفله في العقد يتيح إصدار الأصول الاصطناعية (Synths).

في حين يتيح نموذج الضمانات المجمعة Synthetix للمستخدمين إجراء تحويلات بين Synth مباشرة مع العقد الذكي، وتجنب الحاجة إلى الأطراف المقابلة. ومن ناحية أخرى تعمل آلية Synthetix على حل مشكلات السيولة والانزلاق التي تواجهها DEX. حاليًا تدعم Synthetix العملات الورقية الاصطناعية والعملات المشفرة (الطويلة والقصيرة) والسلع.

ما هو رمز SUSD

SUSD هو رمز رمزي اصطناعي بالدولار الأمريكي تم إنشاؤه عن طريق تجميع الضمانات مثل Synthetix Network Token (SNX) أو ETH في Synthetix.

حيث يتطلب Synthetix دعم جميع الرموز الاصطناعية، أو synth لفترة قصيرة، بنسبة ضمان (C-Ratio) تبلغ 750٪. يحتاج المستخدمون إلى إدارة النسبة الخاصة بهم لتكون أعلى من هذا الرقم. وهو ما يمكنهم القيام به عن طريق حرق السينسات لزيادة نسبتهم أو سكها لتقليلها. إذا فعلوا ذلك، يمكنهم جمع مكافآت أسبوعية من بروتوكول Synthetix.

كما يمكن سك أو حرق SUSD عبر واجهة Synthetix’s Mintr. ويمكن تخزين SUSD أو تداوله أو استخدام محافظ تدعم رموز ERC-20. كما يمكن استخدام sUSD في العديد من منصات وخدمات DeFi مثل اللامركزية والتبادلات.

والجدير بالذكر أن SUSD هي عملة ثابتة اصطناعية. يتتبع سعر الدولار الأمريكي من خلال معلومات الأسعار التي توفرها شبكة أوراكل اللامركزية التابعة لـ Chainlink. حيث يتم فهرسة سعر العملة SUSD بالدولار. لذلك فإن سعره يعتمد على التغيرات في قيمة الدولار. يمكن استخدام العملة المستقرة كتداول / تبادل ، ووحدة حساب وتخزين الأصول.

إضافة لى أنها عملة مستقرة لا مركزية وسائلة، تم دمج مشروع عملة SUSD في النظام البيئي المالي اللامركزي (DeFi)، بما في ذلك منصة Curve. يمكن تداولها على Kwenta أو Synthetix.Exchange مع عدم وجود فرق في السعر لشراء العملات المشفرة الأخرى الخاصة ببروتوكول Synthetix.

خطوات شراء عملة SUSD

إن كنت ترغب في شراء عملة SUSD فعليك اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا ابحث عن منصة تدعم كلاً من العملات الورقية والعملات المشفرة لتبسيط شراء الدولار الأمريكي. “افتح حسابًا في منصة تدعم SUSD”.
  2. ثم أودع الأموال في حسابك. وذلك عن طريق تحويل مصرفي ، أو ببطاقة ائتمان أو بطاقة خصم أو يمكنك إيداع عملة مشفرة من محفظة تشفير لشراء SUSD.
  3. والآن لشراء SUSD أكمل عملية شراء SUSD ثم ابحث عن أفضل محفظة لتخزين SUSD.

خطوات بيع عملة SUSD

وفي حال كنت تبحث عن طريقة بيع رموز SUSD الخاصة بك، فيمكنك ذلك بنفس التبادل الذي اشتريته عن طريق الخطوات التالية:

  • سجّل الدخول إلى المنصة التي لديك SUSD عليها.
  • إذا خزنت SUSD الخاص بك في المحفظة الرقمية، فعليك بمقارنة منصات العملات المشفرة لبيعها.
  • ثم اختر الأمر بيع.
  • بعد ذلك حدد مبلغ SUSD الذي ترغب في بيعه.
  • وأخيرًا أكّد سعر البيع والرسوم وأغلق بيع SUSD.

شاهد أيضًا: مشروع عملة COVAL 

ما يجب مراعاته عند شراء عملة SUSD

عند اتخاذ قرار بشأن الاستثمار في مشروع عملة SUSD، هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها والتي قد تؤثر على السعر، وهي:

  • إمكانية الوصول: قد يتم ثني الوافدين الجدد على العملة المشفرة عن الاستثمار بسبب الصعوبة النسبية في شراء الدولار الأمريكي. حيث لا يمكنك شراء هذا الرمز المميز باستخدام العملة الورقية وهو غير متوفر في معظم المنصات الرئيسية.
  • حالة الاستخدام: عادةً، لا يشتري المستثمرون عملات مستقرة مثل SUSD بهدف ارتفاع سعرها. إذا كان أداء الرمز المميز صحيحًا ، فيجب ألا تنحرف قيمته بأكثر من سنت واحد عن 1 دولار أمريكي. العملات المستقرة لديها عدد من الميزات الجذابة الأخرى، بما في ذلك كجسر بين التمويل التقليدي والعملات المشفرة، وقيمة ثابتة خلال فترات التقلبات العالية، ومكافآت السيولة.
  • المنافسة: يستمر تطوير العملات المستقرة بانتظام، حيث ينمو الطلب على منصات DeFi والرموز المميزة المرتبطة بها. على الرغم من أن العملات المستقرة غالبًا ما يكون لها أغراض مختلفة ، لا يزال هناك عدد من العملات الاصطناعية التي تتعقب سعر الدولار الأمريكي. ستساعدك مقارنة فوائد SUSD بالمنافسين (مثل Tether و USDC) في منحك منظورًا أكثر تقريبًا للعملة.

لماذا يعد مشروع عملة SUSD مختلف

يكتسب مشروع عملة SUSD قيمته من خلال استقرار قيمة عملة. حيث تحاول أن تبقى مستقرة قدر الإمكان وذلك من خلال موازنة رموز بالعملات الرقمية الأخرى في مجمع الديون.

إضافة إلى ذلك فإن Synthetix ستقدم ضمانات ETH المقومة بـ SUSD مما سيؤثر بشكل كبير على قيمتها. مما سيؤثر بشكل إيجابي ليس فقط على المتداولين وإنما ستظهر مزايا أخرى لعملة SUSD على DAI باعتبارها عملة مستقرة. حيث ستكون المسكوكة مؤخرًا تتمتع بقوة أكبر من DAI. كما سيحصل المتداولون في Synthetix قريبًا على 5x و 10x وفرص أكبر للرافعة المالية المتاحة محليًا مع SUSD.

شاهد أيضًا: مشروع عملة GXC 

مشروع عملة SUSD القيمة وسعر المخطط

"<yoastmark

وفقًا لـ CoinMarketCap إليك عزيزي القارئ أهم الإحصائيات حول مشروع عملة SUSD:

  • في الوقت الحالي يبلغ سعر SUSD المباشر اليوم هو 0.999728 دولار أمريكي.
  • مع حجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 6,037,715 دولار أمريكي.
  • وذلك يعني أن SUSD قد انخفض بنسبة 0.08٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.
  • كما تحتل SUSD على CoinMarketCap مرتبة رقم 346.
  • حيث تبلغ القيمة السوقية المباشرة 133,771,396 دولارًا أمريكيًا.
  • في حين يبلغ المعروض المتداول  133,807,840 عملة SUSD.
  • بالإضافة إلى أن أقصى حد توريد 142,399,574 عملة SUSD.

شاهد أيضًا: مشروع عملة HYDRA 

وبذلك عزيزي القارئ نكون قد قدمنا لك أبرز المعلومات حول مشروع عملة SUSD القيمة وسعر المخطط. على أمل أن نكون قد وفرنا لك أفضل الإجابات حول الأسئلة التي من الممكن أن تطرحها حو هذا المشروع وعملته. نتمنى أن تكون هذه المعلومات مفيدة لك.