مشروع عملة TIME القيمة وسعر المخطط

نعمى عبد اللطيف26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة TIME لقيمةوسعر المخطط

مشروع عملة TIME القيمة وسعر المخطط ما هو؟ ما هي مميزات هذه العملة؟ كيف استطاعت أن تحجز مكانًا هامًا لها بين آلاف العملات الرقمية؟ ماهو مشروع بروتوكول Wonderland؟ وما هي مميزاته وماهي أهدافه ومن هم منافسيه؟ ماهي البيانات المباشرة لسعر عملة TIME؟ ماهي التوقعات والتنبؤات لمستقبلها الرقمي؟

تساؤلات عديدة وأفكار متنوعة سنطرحها لك عزيزي القارئ  في هذه المقالة. وسنحاول أن نجيبك على مختلف تساؤلاتك . تعال معنا لقراءة هذه المقالة حول مشروع عملة TIME القيمة وسعر المخطط.

في عالم العملات المشفرة الحديثة التطور والسريعة النمو. لا تزال النظرة التقليدية حول العملات المشفرة موجودة ومنتشرة بين جميع المستخدمين إذ لا تزال هناك مخاوف من الوقوع في مطب التقلبات المالية والخسارات الكبيرة في أسعار العملات الرقمية.

من هنا ظهرت الحاجة لإنشاء مشروع عملة مستقرة مدعومة  ببروتوكول لامركزي بحيث لا تتحكم بها أي جهة أو رقابة خارجية. يمكننا القول أن هذا ملخص أولي لفكرة مشروع عملة TIME

إنطلاق مشروع عملة TIME

متى انطلق مشروع عملة TIME؟

إنه مشروع رقمي حديث النشأة  فقد أعلن عن الإصدار الأولي للعملة في 2 أيلول من عام 2021. وفي نفس السياق، إن الفريق المطور المسؤول عن مشروع عملة TIME لم يكشف عنه النقاب بعد بشكل رسمي. ولكن الجدير بالذكر أن مشروع TIME مشابه بشكل كبير لأحد منصات الرموز المميزة التي تقدم القروض وهي منصة Abracadabra. التي تأسست من قبل Daniele Sesta وهو مطور ويب إيطالي الجنسية وله خبرات سابقة في تطوير النظام اللامركزي DeFi.

  • معنى مشروع عملة TIME

إن الرمز المميز TIME يمثل العملة الرسمية لبروتوكول Wonderland وهو من أشهر مشاريع التشفير العالمية في عام 2021. بالإضافة لذلك، يعد مشروع Wonderland أو بروتوكول لامركزي إحتياطي يعمل على شبكة Avalanche. بحيث يقدم عملة مستقرة غير مرتبطة بأي عملة أخرى ولا يمكن لأي حكومة أو نظام التحكم في قيمتها.

نتيجة لذلك، يمتلك بروتوكول  Wonderland اللامركزي خزينة دائمة تدعم الرموز المميزة ولا يمكن أن يتدهور سعر العملة لأي سبب طالما أنها تمتلك قيمة دنيا لا يمكن أن تتجاوزها.

للتوضيح، عملة TIME هي عملة مستقرة ترتبط بأصل جوهري وأساسي  بحيث تشبه إلى حد ما العملات المستقرة الأخرى مثل عملة التيثر (USDT)، والتي ترتبط بالدولار الأمريكي.

شاهد أيضًا: مشروع عملة STAKE 

مشروع عملة TIME القيمة وسعر المخطط

آلية عمل مشروع Wonderland TIME

تم إنشاء مشروع Wonderland على سلسلة blockchain Avalanche. وقد استوحت فكرة العمل الكلية من مشروع OlympusDAO (OHM) بحيث يتم استخدام خزينة من سيولة العملات تدعم الرموز المميزة و إنشاء نسخة احتياطية من كافة الرموز المميزة TIME. تجدر الإشارة إلى أن أهم الأصول الداعمة لعملة TIME في خزينة Wonderland هي (MIM ، TIME-AVAX LP Tokens )، وفي حال إنخفضت قيمة الرمز  TIME إلى الحد الأدنى للقيمة المدعومة.

فإن الخزينة ستعيد الشراء وتحرق TIME لدفع السعر  المطلوب. بالإضافة لذلك، يهدف مشروع Wonderland عبر تطوير مستمر للبروتوكول إلى إنشاء نظام مستقل لا مركزي  (DAO) حيث يقدم خيارات متعددة للأعضاء تشمل التصويت على مختلف القضايا مثل قيمة الرموز المميزة والوقت اللازم للمتعهدين.

الاستثمار في مشروع عملة TIME

كيف يتم الاستثمار في مشروع Wonderland؟ بالنسبة للمستثمرين فهناك استراتيجيتين للإستثمار في Wonderland وهي تشمل: إما اعتماد سك العملات أو استراتيجية التخزين.

  • سك العملات: حيث يمكن سك عملات جديدة وشرائها من الخزينة بحيث يمكن الحصول على نسبة من الخصومات. ثم بعد فترة قصيرة لا تتجاوز 5 أيام يمكن للمنافسين التداول في العملات الحديثة في الأسواق الرقمية الثانوية. للتوضيح، إن استراتيجة سك العملات تشهد نشاطًا كبيرًا خاصة بعد الحصول على ميزات إضافية على الرمز TIME
  • استراتيجية التخزين: تعد ميزة  Staking أو التخزين من أهم الميزات التي تجعل من Wonderland مشروعًا فريدًا وجذاب للمستخدمين حول العالم. بالإضافة لذلك، تعتبر استراتيجية إستثمار سلبي تعمل عبر آلية التجميع التلقائي، حيث أن كل رمز TIME مخزن تضاعف قيمته بشكل تلقائي كل ثماني ساعات. بمعنى آخر، يستفيد المستثمرون من التوسع في نمو العرض مع الحفاظ على رموزهم المخزنة.

من جهة أخرى إن المنافس الرئيسي لمشروع Wonderland هو مشروع  OlympusDAO. حيث أنهما يتشابهان بشكل كبير بالخدمات والوظائف. إلا أن Wonderland تعمل على سلسلة Avalanche بينما تعمل  OlympusDAO على سلسلة Ethereum.

شاهد أيضًا:  انقسام البيتكوين 

مشروع عملة TIME

  • شراء عملة TIME

عزيزي القارئ إذا كنت ترغب بشراء عملة TIME فهناك العديد من البورصات العالمية المركزية التي يمكنك شراؤها منها نذكر منها: Gemini و  Coinbase Global Inc.  (NASDAQ: COIN) و Voyager. تجدر الإشارة إلى، ضرورة إمتلاك محفظة خاصة لإجراء عمليات التحويل من خلالها.

البيانات السوقية لمشروع عملة  TIME المباشرة

وفق موقع بينانس BINANCE إن البيانات المباشرة لسعر عملة  TIME هي كالتالي:

  • سعر TIME المباشر هو $ 135.83 لكل (TIME / USD)
  •  قيمة سوقية حالية تبلغ $ 0 USD
  • حجم التداول خلال 24 ساعة يبلغ $ 855,890.17 USD
  • تغيّر سعر Wonderland بنسبة +7.01% خلال 24 ساعة الأخيرة
  • وتبلغ قيمة العملات الحالية المتوفرة للتداول في السوق $ 0 USD
  • الشعبية بين باقي العملات الرقمية هي المرتبة #3269
  • أعلى سعر حققته هو 8,854.05 $ في تاريخ 11/10/2021
  • أقل سعر وصلت له هو 548.37 $ في تاريخ 2/9/2021

تجدر الإشارة إلى أن، السعر الأولي لعملة TIME في أول إصدار لها كان 570 دولارًا والذي سرعان ما ارتفع إلى قيمة عليا تصل إلى 13000 دولار للعملة الواحدة.

توقعات مستقبلية لمشروع عملة TIME القيمة وسعر المخطط

من خلال التحليل المالي وملاحظة التغير في مخطط سعر العملة يمكننا عزيزي القارئ التنبؤ بمستقبل هذه العملة الواعدة. والتي تشكل منافس قوي لأهم المشاريع والأنظمة الرقمية اللامركزية في العالم.

وفي نفس السياق، من المتوقع أن تستمر عملة TIME بالنمو المتزايد حيث يمكن أن تسجل سعر أعظمي في عام 2023 يقدر ب6،760.57 دولار. في حين أن مصادر أخرى تعتبر أن هذا السعر مبالغ فيه من عام 2023 والسعر المتوقع هو خمسة آلاف دولار

من جهة أخرى، عام 2023 يحمل توقعات شديدة التفاؤل حيث أن السعر المتوقع لعملة TIME هو 7،411.21 دولارًا أمريكيًا. أما في عام، 2024 إن السعر المتوقع للعملة قد يصل إلى  9،114.15 دولارًا في حال استمرار النمو المتسارع ودون ظهور أي عقبات أو قيود.

عام 2025، يعتبر عالم التقلبات المالية في أسعار العملات. ولكن لا تزال النظرة حول سعر TIME متفائلة حيث سيسجل قيمة عظمى تقدر ب 8،538.13 دولارًا.

في ختام هذه المقالة، لقد تعرفنا معًا عزيزي القارئ على مشروع عملة TIME القيمة وسعر المخطط بشكل تفصيلي وحاولنا أن نجيبك على مختلف تساؤلاتك حول هذه العملة المميزة والتي تعد كما لاحظنا من التوقعات المستقبلية بمستقبل جدير بالإهتمام وتجذب ملايين المستثمرين إليها حول العالم بفضل استراتيجيتها ونظامها اللامركزي الفريد. ولكن من جهة أخرى، لا يمكن أن ننكر أن عدم وجود شراكات كبيرة لمشروع Wonderland مع شركات عالمية ضخمة يعيق تطوره وانتشاره بين المستثمرين حول العالم رغم كل ما يمتلكه من مزايا فريدة.