مشروع عملة UNB القيمة وسعر المخطط

رهام خضور26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة UNB القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة UNB القيمة وسعر المخطط؟ ما هي عملة UNB وبرتوكولها؟ وكيفية عملها وأين يتم تداولها؟ وما هو سعر عملة UNB ومستقبلها؟ جميع هذه الأسئلة سنجيب عليها في مقالنا هذا تابع معنا عزيزي القارئ.

مشروع عملة UNB هو أول نظام لتوفير السيولة الخالية من الديون. تحقق عملة UNB ذلك من خلال بناء طبقة مشتقات أعلى لصناع السوق الآليين (AMMS)، مثل uniswap وBalancer وMooniswap وBancor وCurve.fi وما إلى ذلك) كضمان. لا يأخذ البروتوكول غير المقيد فائدة وتسويته تكون مجانية.

تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية المقال لتتعرف أكثر عن مشروع عملة UNB القيمة وسعر المخطط وسعر عملة UNB وكيفية تداولها وقيمتها ومستقبلها كما أننا سوف نعلم لماذا هي فريدة.


مشروع عملة UNB القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة UNB القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة UNB القيمة وسعر المخطط
  • تحتل عملة UNB المركز 3514 بين العِملات الرقمية.
  • سعر مشروع عملة UNB هو 0.001765 دولار أمريكي.
  • أعلى سعر حققه مشروع عملة UNB هو 0.280453 دولار أمريكي.
  • أقل سعر وصل مشروع عملة UNB له هو 0.001409832095 دولار أمريكي.
  • القيمة السوقية لمشروع عملة UNB هي 1.61M دولار أمريكي.
  • تبلغ قيمة مشروع عِملات UNB الحالية المتوفرة للتداول في السوق هو 911.04M دولار أمريكي.
  • موقعها الرسمي: هنا.

ما هو مشروع عملة UNB

مشروع عملة UNB هو بروتوكول لامركزي عبر سلسلة يوفر طبقة تجميع فوق AMMs الحالية (بما في ذلك Uniswap وBalancer وSushi) بهدف تعزيز فائدة الرموز المميزة لتوفير السيولة (LP) – وبشكل أكثر تحديدًا، تحسين العوائد التي يمكنهم الحصول عليها تستخدم لتوليد LP.

الهدف من البروتوكول هو إنشاء وتوفير منتجات أصلية وقابلة للدمج مع نظام DeFi البيئي الواسع. تسمح أداة مشروع عملة UNB الأولى للمستخدمين بسك الأصول الاصطناعية، بما في ذلك stablecoin UND وuETH (Unbound Ethereum) باستخدام رموز LP الخاصة بك. هذه الرموز سائلة بالكامل ويمكن سكها عبر سلسلة، مما يساعد على كسر الحواجز بين سلاسل الكتل.

تأسس مشروع عملة UNB من قبل خبير blockchain Tarun Jaswani، وهو مدعوم من قبل شركات VC الرائدة في blockchain بما في ذلك:

  • Pantera Capital.
  • Arrington XRP Capital.
  • CMS Holdings.
  • Hashed.
  • Ledger Prime.
  • TRGC.
  • LD Capital.
  • ArcGlobal.
  • Future Perfect Venture.
  • ZeePrime Ventures وغيرها.

تم انتقاء هؤلاء الرعاة ذوي القيمة المضافة للمساعدة في تقديم مشروع عملة UNB لجمهورها المستهدف مستخدمي DeFi.

تم بناء مشروع عِملة UNB على سلسلة Ethereum blockchain، وبدأت العَمل بأول اختبار لها في ديسمبر 2020 وأطلقت أحدث شبكة اختبار Zeta في أبريل من هذا العام.  وهي تخطط لإطلاق شبكتها الرئيسية على سلاسل الكتل مثل Ethereum وBinance Smart Chain وPolygon وHarmony وSolana، مضيفة دعمًا لأنظمة AMMS الأكثر شهرة في نفس الوقت مثل Uniswap وCurve وMooniSwap وPancake swap وSushi وRaydium. يستخدم مشروع عِملة UNB، وهو رمز المنصة الأصلي في المقام الأول لإدارة النظام الأساسي؛ من ناحية أخرى يتم سك العِملة المستقرة الأصلية للمنصة UND، عن طريق وضع LP tokens.


كيفية عمل عملة UNB

بروتوكول مشروع عِملة UNB المشهور باسم “خزينة DeFi لرموز تجمع السيولة”، بروتوكول مشروع عِملة UNB يزيد من جودة رأس مال A!+MMs باستعِمال LPTs كضمان، مما يبقيها سائلة عند سك مجموعة مختلفة من الأصول الاصطناعية. يقفل البروتوكول الرموز المميزة LP ويتيح للمستخدمين بتقديم قروض تشفير بدون فوائد في شكل UND، عملة مستقرة لا مركزية عن طريق سلسلة ERC – 20 مربوطة بالدولار الأمريكي (USD). يستطيع المستخدمين أيضًا إطلاق UETH المفهرس إلى Ethereum وفي النهاية تتكون مجموعة متعددة من الأصول الاصطناعية الأخرى.

يستطيع المستخدمين استعمال رأس المال المقترض لشراء عملات أخرى، أو توفير السيولة أو الوصول إلى مبادرات Staking بدون خسارة المكاسب الممكنة التي تحققت عن طريق أموالهم المضمونة التي لا تزال مغلقة في مجمع السيولة الذي يختارونه. على عكس منصات الإقراض المضمونة الأخرى، لا يستخدم مشروع عملة UNB آلية تسوية ولن تقوم بتسوية ضمانات المستخدم حتى خلال فترات التقلب الشديد.

بدلاً من ذلك، يدير مشروع عِملة UNB صندوق SAFU، والذي سيتم استخدامه لحماية المستخدمين إذا كانت قيمة الضمان أقل من عتبة معينة. علاوة على ذلك، يمكن تقسيم تدفق تفاعل المستخدم في مشروع عِملة UNB باختصار إلى ثلاثة اتجاهات:

  • السك

يقوم مزودو سيولة AMM بإغلاق الرموز المميزة LP الخاصة بهم كضمان في العقود الذكية غير المقيدة وفي المقابل الأصول الاصطناعية مثل UND (مرتبطة بالدولار الأمريكي) وuETH (مرتبطة بـ ETH ). يستخدم مشروع عملة UNB نسبة القرض إلى القيمة (LTV) لحساب حجم القرض الذي يمكن للمستخدم الحصول عليه مقابل قيمة معينة لضماناته. يفرض البروتوكول أيضًا رسومًا صغيرة متغيرة لمرة واحدة عند سك العملة.

  • إلغاء القفل

يسمح بروتوكول مشروع عِملة UNB للمستخدمين بسحب ضماناتهم (أي رموز LP الخاصة بهم) عن طريق دفع المبلغ المقترض. وغير المنضم لا يتقاضى فائدة على القرض. المستخدمين أحرار في تسديد الديون في أي وقت ولن يتم تصفية ضماناتهم إذا كان السوق قد تحرك ضدهم ضمن فترة القرض. يستطيع المستخدمين اختيار استرداد القرض كاملًا أو جزء منه حسب ما يرغبون.

  • الأرباح

توفر ميزة البروتوكول هذه للمستخدمين ربح مكافآت من خلال إضافة السيولة إلى مجمعات UND. يحصل المستخدمون على نسبة مئوية من رسوم الأرباح كمكافأة للمراهنة على هذه المجمعات ولديهم الحرية في سحب السيولة في أي وقت.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة MONI


لماذا تعتبر عملة UNB فريدة

يوفر مشروع عِملة UNB منصة مرنة وغير مخترقة حيث يمكن لمزودي السيولة من AMM زيادة أرباحهم من خلال الاستفادة من رموز LP الخاصة بهم لصك UND وUETH. يمنح رمز الحوكمة غير المقيد UNB، حقوق التصويت لأصحابه ويشجع المشاركة، ويساهم في صنع القرار وراء القضايا والمقترحات.

تحقق المنصة إيرادات عن طريق فرض رسوم على العملات على مستخدميها تتنوع بتنوع أزواج الأصول ويمكن تغييرها من خلال التصويت عن طريق إدارة المجتمع. يقدم مشروع عِملة UNB لمستخدمي العِملات المشفرة أول نظام توفير سيولة خالٍ من الديون. يتميز البروتوكول بالعديد من المميزات الفريدة، ومنها ما يلي:

  • قرض دون دين

لا يفرض البروتوكول فائدة على القروض التي يتم الحصول عليها من قبل مزودي السيولة. لاسترداد قرضهم، يسددون ببساطة مبلغ UND أو uETH الذي اقترضوه لاسترداد ضماناتهم (أي رموز LP الخاصة بهم).

  • التسوية وضمان الرسوم

إن ضمانة الرسوم غير المقيد يلغي تمامًا آلية التسوية التي تظهر على منصات الإقراض ذات الضمانات الإضافية. نتيجة لذلك، لا داعي للقلق بشأن التصفية المحتملة لضماناتهم. عوضًا عن ذلك تستعمل Unbound SAFU، وهو صندوق تأمين للطوارئ، لحماية الأصول المضمونة للمستخدمين المقترضين ضمن ما يسمى أحداث “البجعة السوداء”.

  • قرض دائم

في مشروع عِملة UNB ليس للقروض فترة سداد ثابتة. يستطيع المستخدمون فتح أصولهم المضمونة في أي وقت من خلال تسديد الديون المستحقة – دون أي قيود.

  • العملة المستقرة UND

أول منتج لمشروع عِملة UNB هو العِملة المستقرة اللامركزية المتقاطعة والمعروفة باسم UND. وهو رمز ERC-20 مرتبط بالدولار الأمريكي ومدعوم بإيداعات المستخدمين.

  • مضمون السعر Oracles

Oracles مضمون السعر إذ تستخدم المنصة متوسطًا هندسيًا لأوامر السعر عالية الأمان بما في ذلك TWAP من Uniswap (متوسط ​​السعر المرجح بالوقت) وChainlink للحصول على معلومات دقيقة عن أسعار الأصول. كما أنها تستعمل “آلية قفل عتبة الحظر” كتنفيذ أمني ضد هجمات القروض الفورية وغيرها من الهجمات الإلكترونية ذوات الصلة. هذه عملية حماية تجبر المستخدمين على الانتظار ما لا يقل عن 3 إلى 5 كتل تحقيق للتفاعل مع العقود الذكية مرة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، خضع البروتوكول لسلسلة من عمليات التدقيق لزيادة أمان النظام الأساسي.

  • Cross Chain Bridges

يعمل مشروع عملة UNB على إنشاء شراكات إستراتيجية مع مشاريع مبنية على سلاسل blockchain متعددة. وفقًا لذلك، تشييد أيضًا جسور ضمن السلاسل لإتاحة نقل UND والأصول الاصطناعية الأخرى ضمن سلاسل الكتل المتعددة.

شاهد المزيد: مشروع عملة WLKN 


كيف تقارن عملة UNB بمنافسيها

كيف تُقارن عِملة UNB منافسيها
كيف تقارن عِملة UNB منافسيها

مشروع عملة UNB هو شركة ناشئة قادمة من blockchain مصمم لزيادة الكفاءة الإجمالية لنظام DeFi البيئي من خلال توفير قروض مدعومة بالسيولة لمستخدمي العملات المشفرة. على هذا النحو يتم التنافس مع عدد من المنافسين، بما في ذلك:

  • Maker DAO.
  • Compound.
  • Synthetix.
  • Nexo.

اقرأ المزيد: مشروع عملة VPP 


من أين تشتري عملة UNB

يمكن تداول عِملة UNB في البورصات التالية:

  • MEXC.
  • KuCoin.
  • Huobi Global.
  • PancakeSwap (V2).

شاهد أيضًا: مشروع عملة NORD


توقعات سعر عملة UNB

توقعات سعر عملة UNB

من المتوقع أن يصل سعر مشروع عملة UNB إلى حد أقصى قدره 0.00567 دولارًا أمريكيًا خلال عام 2023. في وقت مبكر من عام 2023 وفقًا لمؤشر تنبؤ أسعار العملات المشفرة، قد يصل مشروع عملة UNB إلى مستوى أقصى قدره 0.0109 دولارًا أمريكيًا، بمتوسط ​​سعر تداول يبلغ 0.00811 دولار أمريكي. في عام 2023 وفقًا لمؤشر تنبؤ أسعار العملات المشفرة، من المتوقع أن يتجاوز سعر مشروع عملة UNB متوسط سعر قدره 0.0132 دولارًا أمريكيًا. يجب أن تكون القيمة الدنيا المتوقعة لسعر مشروع عملة UNB في نهاية العام الحالي 0.0121 دولارًا أمريكيًا. علاوة على ذلك، يمكن أن يصل سعر مشروع عملة UNB إلى سعر أقصى قدره 0.0134 دولار.


ختامًا، فإن أول بورصة لامركزية بدون تراكم كانت Bancor. ومنذ ذلك الحين، انفجرت DEXs من حيث العدد لتنافس حاليًا بشكل جيد نظيراتها المركزية. ومع ذلك، فإن المستخدمين الذين يتيحون السيولة ويحصلون على رموز LPT عالقون مع إحدى الأصول، والذي من المفارقات أنه ليس سائلًا في حد عينه. يبدو أن مشروع عِملة UNB هو الحل المحتمل لمعالجة أوجه القصور في الرموز المميزة LPT.

هذه كانت معظم المعلومات عن مشروع عملة UNB القيمة وسعر المخطط. فقد تعرفنا على عِملة UNB وكيفية تداولها. بالإضافة إلى ذلك فقد تعرفنا على قيمتها ومستقبلها وتوقعات أسعارها وأين يتم تداولها، كما ننوه عادةً أنه يجب عليك عزيزي القارئ إجراء أبحاثك الخاصة قبل البدء في أي عملية استثمار بالعملات الرقمية لأن سوق العملات الرقمية متقلب ومتضارب.