مشروع عملة XOR القيمة سعر المخطط

نور احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة XOR القيمة وسعر المخطط

هل تتساءل ما هو مشروع عملة XOR؟ ما هي خصائصه؟ وما الذي يجعل هذا المشروع مختلفًا؟ وما هي مجالات استخدام الرمز المميز XOR؟ والعديد من التساؤلات التي قد تراودك سنحاول الإجابة عنها في هذا المقال.

في الآونة الأخيرة يتصور المجتمع العالمي نظامًا اقتصاديًا عالميًا جديدًا، نظام لا مركزي وديمقراطي حقًا. هنا تبرز منصة SORA التي تقوم بالبناء لتقديم الشمول المالي للجميع دون تمييز، وتوفير طريقة أفضل لإدارة الشؤون المالية اليومية. وهي التي أطلقت مشروع عملة XOR الذي يدعم الكثير من المشاريع المفيدة.

وفي هذا المقال سنتعرف على مشروع عملة XOR القيمة وسعر المخطط. خصائصه ولماذا يعد مختلفًا ومميزًا. فضلًا عن أهم المعلومات والإحصائيات حول الرمز XOR ومجالات استخدامه.

لمحة تعريفية حول مشروع عملة XOR

لمحة تعريفية حول مشروع عملة XOR
لمحة تعريفية حول مشروع عملة XOR

بصفة عامة مشروع عملة XOR أو ما يعرف بـ SORA هو نظام اقتصادي عالمي يقوم بإضفاء اللامركزية على مفهوم البنك المركزي بالإضافة إلى شبكة في نظام Polkadot البيئي الذي سيرتبط بسلسلة ترحيل Polkadot و parachains مع أدوات مدمجة تركز على DeFi.

من ناحية أخرى تتفوق شبكة SORA في توفير أدوات للتطبيقات اللامركزية التي تستخدم الأصول الرقمية، مثل مقايضات الرموز الذرية، وربط الرموز إلى سلاسل الكتل الأخرى، وإنشاء قواعد برمجية تتضمن الأصول الرقمية. إلى جانب Polkaswap، أحد التطبيقات الرئيسية التي تعمل على شبكة SORA هو النظام الاقتصادي اللامركزي SORA نفسه.

والجدير بالذكر هنا أن مؤسس شبكة SORA هو  Makoto Takemiya، وأنه في 17 أكتوبر 2019، تم إطلاق شبكة SORA v1. في مارس من عام 2020، تم نقل ما يقرب من 350.000 XOR من شبكة SORA v1 إلى شبكة Ethereum وبدأ التداول على Uniswap. كان الهدف من الإطلاق الأولي على Uniswap هو إجراء اكتشاف أولي للسعر وبناء مجتمع Sora من خلال دمج مستخدمي شبكة Ethereum.

من ناحية أخرى برلمان SORA هو نظام الحوكمة لشبكة SORA. وتتمثل مهمتها الرئيسية في تخصيص رمز XOR الجديد للمشاريع الإنتاجية. حيث يقوم على ثلاثة مبادئ أساسية، وهي:

  • Isonomia: وهو مبدأ المساواة السياسية.
  • Isegoria: وهو حق جميع المواطنين في الكلام والمشاركة.
  • Sortition: وهو مبدأ الاختيار العشوائي للمواطنين للمشاركة في اتخاذ القرارات.

مشروع عملة XOR القيمة سعر المخطط

مشروع عملة XOR القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة XOR القيمة وسعر المخطط

بصورة شاملة إليك عزيزي القارئ أهم الإحصائيات حول مشروع عملة XOR وفقًا لمنصة coinmarketcap:

  • في الوقت الحالي يبلغ سعر عِملة XOR المباشر 30.94 دولار أمريكي.
  • من ناحية أخرى يبلغ حجم التداول على مدى 24 ساعة الماضية ما يقارب 1,302,273 دولار أمريكي.
  • أي أنه انخفض بنسبة 6.31٪ في الـ 24 ساعة الماضية.
  • كما أن تصنيف عِملة XOR على CoinMarketCap هو 819.
  • مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ 14,504,869 دولارًا أمريكيًا.
  • في حين لمشروع عِملة XOR معروض متداول قدره 468,777 عِملة XOR.
  • من ناحية أخرى بلغ أعلى سعر حققته عملة XOR ما يقارب 970.23 دولار أمريكي.
  • بينما أدنى سعر وصلت له عِملة XOR بلغ 0.6399 دولار أمريكي.

وفي حال كنت تتساءل عن مكان شراء عِملات XOR، فإن منصات العملات المشفرة الرئيسية لشراء أسهم XOR الآن هي Gate.io و Uniswap (V3) و CoinW و BKEX و Hoo.

أما في حال كنت تتساءل عن إمكانية شراء عملة XOE نقدًا، فليس هناك بعد طريقة مباشرة لشراء عملات XOR باستخدام النقود. ومع ذلك، يمكنك استخدام منصات مثل Local Bitcoins للحصول على عملة بيتكوين BTC أولاً، ثم تكمل الخطوات المتبقية عن طريق نقل BTC إلى مبادلات AltCoin المناسبة.

والجدير بالذكر أن هناك مجموعة من العوامل التي يعتمد عليها سعر عملة XOR مثل تدفقات الصرف الداخلة والخارجة، والتغيرات الفنية والأساسية، ودورة الأخبار، والمناخ الاقتصادي العام كلها متغيرات تؤثر على سعر XOR وقيمة السوق.

ما هور رمز XOR ومجالات استخدامه

في الواقع إن XOR هو رمز مفتوح المصدر ولامركزي بالكامل، يلبي حاجة Metaverse للتشغيل البيني وإمكانية نقل البيانات.

تحتاج عملة العالم المستقبلي إلى ديناميكيات أسعار يمكن التنبؤ بها لتمكين بيع البضائع، سواء كانت رقمية أو مادية، وتسمح الرموز المميزة لـ XOR بهذه القدرة على التنبؤ، مما يجعلها رمزًا مثاليًا لتشغيل التجارة عبر الكون.

بالإضافة إلى ذلك سيتم دعم تزويد مشروع عملة XOR في شبكة SORA الرئيسية بعملات مشفرة سائلة مقبولة، وستتطلب كل معاملة شبكة لـ XOR احتراق رسوم رمزية، بالسعر الذي يقرره المجتمع (على سبيل المثال، ما يعادل 0.01 – 0.10 دولار أمريكي). ولشراء XOR على منحنى ربط الرمز المميز، يجب استخدام إحدى العملات المقبولة.

من ناحية أخرى يتم استخدام رمز XOR في الحالات التالية:

  • التصويت وإنشاء مقترحات التمويل للنظام البيئي.
  • كسب المزيد من الرموز.
  • كسب سمعة في النظام البيئي.
  • تثبيت وتشغيل أداة التحقق في الإصدار 2

والجدير بالذكر أنه يتم تحصيل رسوم المعاملات فقط على شبكة الركيزة SORA باستخدام هذا الرمز المميز XOR. حيث يدير منحنى ربط العملة المعروض من الرموز بطريقة مرنة. يمكن لحاملي كمية محددة من عملة XOR التقدم ليصبحوا مواطنين وأعضاء في برلمان SORA.

شاهد أيضًا: مشروع عملة CAPS

خصائص مشروع عملة XOR

في الحقيقة يتألف مشروع عملة XOR من جزأين: إطار اقتصادي جديد يعمل على إضفاء اللامركزية على مفهوم الخدمات المصرفية المركزية، فضلاً عن شبكة البنية التحتية التي تنفذ طريقة مبتكرة لتصميم تقنية سلسلة كتل باراشين تساعد على الاتصال بسلسلة نقل Polkadot والمحيط البيئي باستخدام أدوات تتمحور حول لامركزية التمويل.

من ناحية أخرى شبكة SORA لا مركزية تمامًا، وتعتمد على أعضاء المجتمع لتشغيل العقد. ستكون عُقد المدقق مسؤولة عن إنشاء كتل في الشبكة. للمساعدة في ضمان نجاح Polkaswap، تحتاج إلى دعم المجتمع في تشغيل عقد التحقق من الصحة على شبكة SORA. تعد استضافة عقدة التحقق أمرًا بسيطًا إلى حد ما ولكن لديها متطلبات فنية، بالإضافة إلى ملف تعريف مخاطر ومكافأة يجب مراعاته بعناية.

شاهد أيضًا: مشروع عملة VID 

ما الذي يجعل مشروع عملة XOR مختلف

ما الذي يجعل مشروع عملة XOR مختلف
ما الذي يجعل مشروع عملة XOR مختلف

بصفة عامة تعمل شبكة مشروع عملة XOR على بناء جسر بين عملتي Ethereum و Bitcoin بحيث تجعل الاتصال عبر السلاسل مع كل من blockchains ممكنًا، أثناء الاتصال بـ Polkadot و Kusama. مما يتيح الفرصة أمام مجتمعي Ethereum و Bitcoin لاستخدام SORA للوصول إلى Polkadot و Kusama عبر جسر سهل الاستخدام. مع تكامل Polkaswap، يمكن للمستخدمين بيع وشراء أي أصل رقمي على Ethereum و Bitcoin على شبكات Polkadot و Kusama.

بالإضافة إلى ذلك تركز Sora بشكل أساسي على تعزيز المشاريع التي تفيد المجتمع من خلال تقديم سلع وخدمات جديدة. حيث توفر Sora الأموال لهذه المشاريع المفيدة وتساهم في تطويرها.
أيضًا مع تنفيذ المشروع، يمكن للمستخدمين إرسال واستلام رموز Sora (XOR). ومع ذلك، يمكنك بناء نقاط سمعة وربح رموز XOR من خلال التصويت على مشاريع برعاية Sora. حيث يتم استخدام رمز Sora (XOR) على شبكة Sora لمكافأة رسوم المعاملات والمدققين على الشبكة. كما يتم استخدامه لمكافأة مزودي السيولة في Polkaswap.

شاهد أيضًا: مشروع عملة ZNC 

في نهاية المطاف، هذه هي أهم المعلومات حول مشروع عملة XOR. حيث قدمنا لك خصائص هذا المشروع ومزاياه ومجالات استخدامات رمزه المميز XOR. على أمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة بالنسبة لك.