معرفة رقم تليفون شخص عن طريق الاسم بخطوات سهلة

Riad Bawadikji6 يونيو 2023آخر تحديث :
معرفة رقم تليفون شخص عن طريق الاسم

هل تبحث عن رقم صديقك القديم الذي لا تعرف عنه شيئا سوى اسمه؟ يمكنك معرفة رقم تليفون شخص عن طريق الاسم، وذلك عبر الخدمات والبرامج المتنوعة التي سنذكرها في هذا المقال. ابقوا معنا.

لطالما كان رقم الهاتف هو الوسيلة الرئيسية للتواصل مع الآخرين. فمنذ اختراع الهاتف، أصبح رقم الهاتف عنواناً للإنسان. وبعد وصول الهاتف المحمول إلى يد كل إنسان، أصبح لكل واحد منا رقم شخصي خاص به، وهو يعد بمثابة اسمه في عالم التواصل. لكن الفرق بين رقم الشخص واسمه بالنسبة لنا نحن البشر، هو أننا نتذكر الأسماء بسهولة. بينما لا نتذكر الأرقام بنفس هذه السهولة. لذلك، وجدت العديد من الخدمات التي تحفظ الرقم مع الاسم. ومنها تطبيق جهات الاتصال الموجود على كل هاتف.

لكن مهما حاولنا الحفاظ على مكتبة أرقامنا مرتبة ومنظمة، ستحدث المشاكل. وستضيع بعض الأرقام منا دون قصد. فهل من الممكن معرفة رقم تليفون شخص بعد ضياعه عن طريق الاسم فقط؟ هذا ما سنحاول الإجابة عنه في مقالنا اليوم.

في هذا المقال، سنتحدث عن العديد من الوسائل التي تمكننا من معرفة رقم تليفون شخص عن طريق الاسم. حيث سنتحدث عن برنامج اتصال غوغل الرسمي. ثم سنتابع الحديث عن تطبيق Ture Caller الشهير في هذا المجال. وبعد ذلك سنتحدث عن بعض الخطوات العامة التي يمكنك تطبيقها لإيجاد شخص ما مع رقمه عبر الإنترنت. بسم الله نبدأ.

معرفة رقم تليفون شخص عن طريق الاسم

معرفة رقم تليفون شخص عن طريق الاسم

من المعروف أن الشرطة والجهات الرسمية في الدولة قادرة على الحصول على معرفة رقم تليفون أي شخص عن طريق الاسم. وذلك لقدرتهم على الوصول إلى سجلات شركات الاتصالات. كما يمكنهم بواسطة هذه السجلات معرفة اسم صاحب رقم الهاتف في حال وجد لديهم الرقم فقط. لكن السؤال هو هل من الممكن للناس العاديين معرفة رقم تليفون شخص عن طريق الاسم فقط؟ حيث إنه من البديهي أن أشخاصاً عاديين مثلي ومثلك لا يمكنهم الوصول إلى السجلات السرية لشركات الاتصالات بتاتاً.

جواب هذا السؤال في الحقيقة هو نعم! لكن ليس دائماً. وقبل أن نتابع في الحديث عن الموضوع، يجب أن نقدر أهمية الخصوصية في حياة كل واحد منا. فكثير من الأفراد لا يرغب في أن يكون رقمه معروفاً للعامة. وفكرة أن أي شخص يعرف اسمه قادر على معرفة رقمه هي فكرة مرعبة بالنسبة لهذه الفئة من الناس.

قد يعجبك أيضا: الدخول إلى فيس بوك برقم الهاتف Facebook

هناك العديد من البرامج ومواقع الويب التي تقدم خدمة معرفة رقم تليفون شخص عن طريق الاسم. وتقدم حتى خدمة معرفة اسم صاحب رقم ما. وتعتمد هذه البرامج في الأساس على إنشاء قاعدة بيانات خاصة بها. تحوي هذه القاعدة على اسم أكبر عدد ممكن من الأشخاص بالإضافة إلى أرقامهم. فإذا كان اسم الشخص الذي تبحث عنه موجوداً في قاعدة بيانات أحد هذه البرامج، فيمكنك بسهولة العثور على رقمه.

وبالطبع، فإن هذه البرامج تبني قاعدة بياناتها بناءً على العديد من المعلومات. ففي البداية، من السهل جمع المعلومات المتاحة للجميع. مثل شخص قام بنشر رقمه على حسابه في فيسبوك أو تويتر. وهذا الرقم بالأصل يعتبر متاحاً للعموم. إضافة إلى ذلك، تقوم هذه البرامج بجمع الأرقام المخزنة في جهات الاتصال لدى من يستخدمها. وبالتالي، فهي تضمن تكوين قاعدة بيانات ضخمة. قد لا تكون شاملة أو دقيقة، لكنها بالتأكيد مفيدة وتحوي ملايين بل مليارات الأرقام مع الأسماء الموافقة.

برنامج Google Dialer لمعرفة أرقام الأشخاص

سنبدأ قائمتنا بواحد من أشهر تطبيقات معرفة رقم تليفون شخص عن طريق الاسم. وهو تطبيق Google Dialer. أو تطبيق الاتصال العادي الموجود في بعض هواتف أندرويد التي تعتمد على النظام الخام أو Android One. وفي حال لم يكن هاتفك يعتمد هذا التطبيق كتطبيق الاتصال الافتراضي، يمكنك بسهولة تحميله من متجر بلاي للتطبيقات.

يمكنك هذا التطبيق من البحث عن أرقام الكثير من الجهات العامة عبره. مثل المطاعم والفنادق والمحلات التجارية والمكاتب العقارية وغيرها الكثير من الشركات والخدمات. حيث تقدم هذه الشركات رقم التواصل الخاص بها على خدمة تابعة لغوغل (مثل Google Maps على سبيل المثال). ويقوم هذا البرنامج بجمع كافة هذه الأرقام وتقديمها لك عند البحث عن اسم النشاط المرتبط بها.

إليك أيضا: طريقة البحث في فيسبوك عن طريق الإيميل Facebook

لا يستطيع هذا التطبيق إيجاد الأرقام الشخصية للناس العاديين. وبالتالي فهو لا يعتبر تطبيقاً مختصاً بمعرفة رقم تليفون شخص عن طريق الاسم. لكن توجب علينا ذكره في قائمتنا، لأنه تطبيق موجود لدى الكثير من الناس دون علمهم بكامل ميزاته.

تطبيق True Caller لمعرفة رقم تليفون شخص عن طريق الاسم

معرفة رقم تليفون شخص عن طريق الاسم

أول تطبيق حقيقي لمعرفة رقم تليفون شخص عن طريق الاسم هو برنامج True Caller الشهير. وهو برنامج يعمل على أنظمة أندرويد آيفون. تقوم فكرة هذا البرنامج على إخبارك باسم رقم غريب يتصل بك، في حال لم يكن رقمه محفوظاً ضمن جهات الاتصال عندك على الهاتف. ويعمل هذا البرنامج عبر قاعدة بيانات خاصة به. يجمعها كما ذكرنا سابقاً من جهات اتصال مستخدميه. حيث إنه عند تثبيته سيطلب منك إذن الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك. وذلك بهدف رفعها وإضافتها إلى قاعدة البيانات الخاصة به.

يمكنك باستخدام هذا التطبيق أيضا معرفة رقم تليفون شخص عن طريق الاسم. حيث يمكنك كتابة الاسم بشكل مباشر ضمن التطبيق. وسيقوم التطبيق بتقديم الرقم في حال كان الاسم موجوداً ضمن قاعدة بيانات التطبيق. وفي حال لم يكن موجوداً، فلن تحصل على أي نتائج.

يقدم أيضا هذا البرنامج خدمة معرفة رقم تليفون شخص ما عن طريق موقعه الإلكتروني. حيث في حال كنت ترغب بمعرفة رقم شخص ما لمرة واحدة فقط. ولا تريد تكلف عناء تحميل البرنامج. يمكنك بسهولة استخدام موقع البرنامج على الإنترنت لمعرفة الرقم الذي تريده.

البحث عن رقم هاتف شخص ما عبر الإنترنت

وهي طريقة فعالة أحياناً لمعرفة رقم شخص ما عن طريق الاسم فقط. حيث قد يكون الشخص قد قام بمشاركة رقمه على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي. مثل فيسبوك أو تويتر أو LinkedIn. ويمكنك القيام بهذه الطريقة بعدة خطوات.

في البداية، قم بالبحث عن اسم الشخص على غوغل. ستظهر لك على الأغلب حساباته على كافة مواقع التواصل. قم بالدخول إليها واحداً تلو الآخر حتى تتأكد أنه هو الشخص نفسه. في حال عثرت على حساب فيسبوك، قد يغنيك ذلك أساساً عن البحث عن رقم الشخص على الهاتف. حيث يمكنك التواصل معه بسهولة عبر فيسبوك مسنجر على سبيل المثال. أما في حال كنت تبحث حصراً عن رقم الهاتف، فتابع بحثك إلى أن تجده منشوراً على أحد المنصات.

اقرأ أيضا: تسجيل دخول انستقرام بدون رقم instagram

في حال قمت بالبحث عبر غوغل دون أن تعثر على أي حساب على منصات التواصل. قم بالبحث من خلال منصات التواصل نفسها. أي ادخل إلى فيسبوك على سبيل المثال، وابحث عن اسمه. من الممكن العثور عليه بهذه الطريقة.

كما أنه من الممكن العثور على الشخص على برنامج مثل تلغرام. في حال كان قد كنت استلمت منه رسالة محولة من أحد الأصدقاء. أو عرفت بالصدفة اسم المستخدم الخاص به على تلغرام. يمكنك العثور على رقمه ضمن حسابه على تلغرام.

بهذا نكون قد أتممنا مقالنا حول معرفة رقم تليفون شخص عن طريق الاسم فقط. نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بهذا المقال، واستفدتم من المعلومات الواردة ضمنه. شكرا لقراءتكم.