معرفة رقم حساب الايمو المجهول Imo

zaid Kalash4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
معرفة رقم حساب الايمو المجهول Imo

معرفة رقم حساب الايمو المجهول والموجود ضمن قائمة الأصدقاء لديك. سنطلعك في هذا المقال عن طريقة معرقة الرقم الخاص بأحد الحسابات المجهولة والتي تجدها على تطبيق الإيمو الخاص بك.

حيث يعد برنامج إيمو أحد أكثر البرامج شهرة على الإطلاق من حيث المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو. فهو يعد من أنجح تطبيقات التّواصل الاجتماعي حاليا. ولقد استطاع أن يظهر وأن يفرض نفسه على تطبيقات التّواصل الاجتماعي الأخرى والقوّية المنافسة له. لا بل واحتلّ المركز الثّاني والعشرين من قائمة أفضل تطبيقات التّواصل الاجتماعي في العالم. ويعتبر برنامج إيمو تطبيق للمراسلات الفوريّة كالواتساب وفيسبوك ماسنجر. ولكن أهم ما تميّز به برنامج إيمو، هو جودته الممتازة والعالية في كل من المكالمات الصوتيّة ومكالمات الفيديو. ولقد استطاع أن يتميّز بهما لدرجة أن بعض الدّول قامت بحظر تطبيق إيمو، وذلك بسبب خسارة شركات الاتّصال في هذه الدّول بسبب إيمو.

ولشهرة تطبيق إيمو، لا بد أنك قد تعرضت لأحد المواقف المشابهة، التي يقوم بها حساب مجهول بإضافتك إلى قائمة أصدقائه. ولمعرفة من هو صاحب هذا الحساب، عليك بقراءة هذا المقال الذي سنذكر به طريقة معرفة رقم حساب ايمو المجهول.

طريقة معرفة رقم حساب الايمو المجهول

طريقة معرفة رقم حساب الايمو المجهول
طريقة معرفة رقم حساب الايمو المجهول

بالتأكيد الكثير من الأشخاص الموجودين على تطبيق إيمو، يضيفونك إلى قائمة الأصدقاء لديهم. بالطبع إن كانوا أصدقاءك أم من أحد معارفك فلا مشكلة، ولكن وفي بعض الأحيان، يظهر لك الحساب الذي أضافك بشكل مجهول ومن دون رقم. وعندها عليك باتباع الطريقة التالية لتتمكن من معرفة رقم حساب الايمو المجهول:

  1. أولا، احرص على حصولك على الإصدار الأخير من تطبيق إيمو. وذلك لكي تتضمن حصولك على جميع الميزات التي طرحتها الشركة. يمكنك تحميل الإصدار الأخير من إيمو من “هنا“.
  2. الآن عليك بالدخول إلى تطبيق الإيمو. ومن ثم، عليك بالتوجه إلى قائمة الأصدقاء لديك.
  3. اختر من ضمن هذه القائمة، جهة الاتصال المجهولة والتي ترغب في معرفة الرقم الخاص بهذا الحساب.
  4. ادخل إلى لوحة الإعدادات الخاصة بجهة الاتصال من الأعلى.
  5. ومن ثم عليك بالضغط مطوّلا على الاسم الظاهر أمامك.
  6. عندها ستظهر لك نافذة، فيها جميع المعلومات والتفاصيل المتعلقة بهذا الحساب وبجهة الاتصال هذه. كالاسم ورقم الهاتف على سبيل المثال.

اقرأ أيضا: تحميل برنامج تسجيل مكالمات فيديو واتساب 2023

وهذه هي طريقة معرفة رقم حساب الايمو المجهول والموجود لديك في قائمة الأصدقاء على البرنامج. باستخدامك لهذه الطريقة، لن تجد صعوبة أبدا بعد اليوم في معرفة صاحب الحساب المجهول.

طريقة معرفة من قام بإضافتك على برنامج إيمو

لقد تكلمنا عن طريقة معرفة رقم حساب الإيمو المجهول والذي قام بإضافتك. ولكن، يجب عليك أولا معرفة طريقة فتح القائمة الخاصة بالأشخاص الذين أضافوك على برنامج إيمو. كل ما عليك فعله، هو اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. عليك أولا بفتح تطبيق الإيمو على هاتفك. ومن ثم التوجه إلى الإعدادت عن طريق سحب الشاشة إلى اليمين.
  2. من لوحة الإعدادات، اختر خيار إضافة الأصدقاء.
  3. والآن، اضغط على زر إضافة الأصدقاء، ومن ثم على خيار تمت إضافتي.

اقرأ أيضا: إخفاء آخر ظهور في ايمو Imo

وسيظهر لك عندها جميع الحسابات المجهولة التي قامت بإضافتك على برنامج إيمو. ومن ثم، يمكنك اتباع طريقة معرفة رقم حساب الايمو المجهول لكي تتعرف على رقم الحساب المجهول. ومن ثم تضيفه إلى جهات الاتصال لديك وإلى قائمة الأصدقاء على برنامج إيمو.

طريقة إضافة الأصدقاء على برنامج إيمو

بعد أن استطعت معرفة من قام بإضافتك، ومن ثم حصولك على رقم الحساب وعلى الاسم وجميع المعلومات الشخصية. عليك إن كنت ترغب بإضافة الرقم إلى قائمة الأصدقاء لديك. يمكنك القيام بذلك عن طريق تنفيذ التعليمات التالية:

  1. افتح تطبيق الإيمو في جوالك. ومن ثم توجه إلى الإعدادات عن طريق سحب الشاشة إلى اليمين.
  2. في أعلى القائمة، اضغط على صورة ملفك الشخصي، للدخول إلى إعدادات الملف الشخصي.
  3. اختر خيار إضافة أصدقاء جدد عن طريق رقم الهاتف.
  4. عليك بكتابة الرقم، ومن ثم تأكيده مرة أخرى، والضغط على زر إضافة.

وبذلك، يصبح صاحب حساب هذا الرقم، تلقائيا من ضمن قائمة الأصدقاء لديك. وهذه هي الفائدة الحقيقية من معرفة رقم حساب الايمو المجهول.

اقرأ أيضا: كيفية إضافة حالة على الواتس أب من الكمبيوتر Whatsapp

في بعض الاحيان، قد تواجهك مشكلة في إضافة رقم جديد إلى التطبيق. وهو عبارة عن خطأ بسيط تعمل الشركة على حله. ولكن، لكي تتجنب هذه المشكلة يمكنك اتباع البعض من هذه النصائح:

  • عليك بالتأكد من اتصالك بشبكة الإنترنت، ويجب ألا تكون تغطية الإشارة معدومة أو ضعيفة لذلك تحقق منها.
  • جرب تسجيل الخروج من حسابك على إيمو، ومن ثم الانتظار قليلا وفتح برنامج vpn. عليك بعد ذلك بالدخول من جديد وإضافة الرقم مرة أخرى.

طريقة حذف شخص من قائمة الأصدقاء على إيمو

بعد أن تحدثنا عن طريقة معرفة رقم حساب الايمو المجهول، وعن طريقة إضافة الأصدقاء. علينا بالتحدث عن طريقة حذف أحد الأشخاص من قائمة الأصدقاء لديك. وهي عملية بسيطة وسهلة جدا:

  1. عليك أولا فتح تطبيق الإيمو، والتوجه إلى قائمة الأصدقاء وجهات الاتصال لديك داخل التطبيق.
  2. توجّه إلى رقم الحساب الذي تريد حذفه، وقم بالضغط عليه مطوّلا.
  3. ستظهر لك الآن شاشة الإعدادات الخاصة بهذا الحساب. اضغط على زر الملف الشخصي، ومن ثم مرر الشاشة إلى الأسفل، وصولا إلى خيار حذف جهة الاتصال.
  4. ستظهر لك الآن رسالة تأكيد لعملية الحذف، اضغط على موافق.

اقرأ أيضا: طريقة منع واتساب من مشاركتي بياناتي على فيسبوك

وهكذا، ستلاحظ حذف جهة الاتصال تماما من على قائمة الأصدقاء لديك على الإيمو. وبالتأكيد، لن يعلم الطرف الآخر الذي قمت بحذفه بهذه العمليّة.

طريقة إخفاء الرقم في تطبيق إيمو

طريقة إخفاء الرقم في تطبيق إيمو
طريقة إخفاء الرقم في تطبيق إيمو

في بعض الأحيان، قد لا ترغب بظهور رقمك الشخصي على تطبيق إيمو. وبذلك لن يضيفك أحد وستستغني عن طريقة معرفة رقم حساب الايمو المجهول. ولكن للأسف، فهذه الميّزة لا يوفرها تطبيق الإيمو. ولكن يمكننا أن نجد حلّا بديلا عن إخفاء الرّقم. وذلك بالدّخول إلى الإعدادات وتزييف الرّقم الشّخصي الخاص بك. وهكذا، لا يمكن لأي أحد الحصول على رقمك الشخصي من خلال تطبيق إيمو. عليك فقط اتباع الخطوات التّالية:

  1. أوّلا، عليك بالدّخول إلى إعدادات التّطبيق، وذلك من خلال سحب الشّاشة إلى اليمين وبالتّالي الدّخول إلى الإعدادات.
  2. توجّه إلى إعدادات الملف الشّخصي الخاص بك، ويمكنك الدّخول عن طريق الضّغط على صورتك الشخصية الظاهرة في الأعلى.
  3. بمجرد دخولك إلى إعدادات الملف الشّخصي، ستجد حقل مكتوب عليه “الرّقم الشخصي” وهنا ستجد رقمك الذي تريد تغييره.
  4. بكل بساطة، قم بتزيف الرّقم الموجود الخاص بك، يمكنك وضع أي أرقام عشوائيّة تريدها وكتابتها في الحقل المخصّص للرّقم.
  5. اضغط على حفظ التّعديلات، وانتظر حتى تظهر رسالة التأكيد بحفظ التعديل.

اقرأ أيضا: زيادة لايكات الفيسبوك بطريقة مضمونة

وهكذا ستتمكن من إخفاء الرّقم في تطبيق إيمو لكي لا يستطيع أحد استخدامه والحصول عليه. وتعدّ هذه الطّريقة فعالة وآمنة جدًّا. ولكن، يوجد بعض الملاحظات التي يجب أن ننوّه عليها لعدم تعرضكم لبعض المشاكل.

تنبيهات على طريقة إخفاء الرقم في تطبيق ايمو

  • احرص على اختيار رقم لا يتعلّق بأحد ما، وذلك لتجنّب المشاكل التي قد تنبع من اتّهامك بانتحال الشخصيّة. حاول عند تزييف الرّقم بوضع أرقام عشوائيّة بحيث لا يمكن أن تكون خاصّة بأحد المستخدمين الآخرين.
  • بالطّبع عند إنشاءك للحساب في المرة الأولى، عليك بوضع رقمك الشّخصي الخاص بك وليس الرّقم المزيّف.  وبعد أن تنتهي من إجراءات إعداد الحساب الخاص بك على إيمو، يمكنك عندها تنفيذ الخطوات السّابقة وتزييف الرّقم.

وبذلك نتوصل إلى ختام مقالنا، الذي تحدثنا به عن ما يخص تطبيق الإيمو. وعن طريقة معرفة رقم حساب الايمو المجهول. كما أننا شرحنا جميع العمليات التي تحتاجها حول الأصدقاء وإضافتهم وحظرهم.