معلومات عن برنامج ايمو Imo

Bayan Algoush4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
استرجاع وتنزيل الايمو التحديث القديم Imo

سنذكر لكم في هذا المقال معلومات عن برنامج ايمو Imo، وهو برنامج مجاني من برامج التواصل الاجتماعي. ازدادت شهرته يوماً بعد يوم بسبب ميّزاته العديدة وسهولة استخدامه. يتميز برنامج ايمو بأنه يسمح بإجراء مكالمات الفيديو، إضافة إلى المكالمات الصوتية. كما يسمح برنامج ايمو بإرسال الملفات والأغاني، مقاطع الفيديو والعديد من الملفات الأخرى. بالإضافة لإمكانك إجراء المكالمات المرئيّة الجماعية، والتي يصل عدد الأعضاء فيها إلى 20 عضوا.

كما يتميز بملصقاته الخاصة والرموز التعبيرية التي تجعل من المحادثة أكثر متعة. فتابعوا معنا هذا المقال الذي سنتحدث به أكثر حول معلومات عن برنامج ايمو.

معلومات عن برنامج ايمو

ما هو برنامج الايمو؟ هو برنامج مجاني يمكنك تحميله على أجهزة الأندرويد والآيفون. حيثُ أصبح له شهرة كبيرة بين مواقع التواصل الاجتماعي بفضل ميزاته. بالإضافة إلى أنه يعد أقوى تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة والمستخدمة من قبل الجميع حول العالم.

كان تطبيق IMO بالبداية قد تم تصميمه لإرسال الرسائل والتواصل مع الأصدقاء من مختلف أنحاء العالم، ثم قد تم تطويره لينافس العديد من التطبيقات المهمة من تطبيقات التواصل الاجتماعي، فيمكننا الآن استخدامه للمكالمات المرئية والصوتية بالإضافة لإرسال الرسائل. بإمكاننا القول أنه أصبح يستهدف التواصل الاجتماعي بجميع أنواعه. ومن أهم المعلومات عن برنامج ايمو أنه يقدم حفظ خصوصية المستخدم وتأمين اتصالاته من خلال تشفير المكالمات.

شاهد أيضا: تحميل هكر حسابات الايمو Imo

كيفية التسجيل في برنامج ايمو

  • للتسجيل في برنامج ايمو هناك عدة خطوات سهلة وبسيطة لعملها، ومن ثم يمكنك الاستفادة من الخدمات الذي يقدمها هذا البرنامج.
  • اذهب إلى أحد المتاجر “Google play” ،”play store” وحمل التطبيق.
  • فتح أيقونة التطبيق الموجودة على الصفحة الرئيسية للجهاز.
  • عليك بإضافة رقم الهاتف الخاص بالمستخدم في المكان المخصّص له، ولا ننسى الرمز الخاص بالبلد الذي تقيم فيه . الضغط على علامة الصح الموجودة على الصفحة.
  • كتابة رمز التحقيق “الكود” في المكان المخصّص له، الذي سيتم إرساله لك برسالة نصية إلى هاتفك. وتلك إجراء من إجراءات الأمان، وسوف يعمل التطبيق بشكل تلقائي على التحقق من ذلك الرمز.
  • كتابة كل من الاسم والعمر في المكان المخصّص لهما، والضغط على إشارة الصح.
  • سيتم الانتقال بشكل تلقائي إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق، أي أنّه يستطيع المستخدم من التمتع بكافّة الخدمات التي يوفّرها التطبيق والمعلومات عن برنامج ايمو التي تحدثنا عنها، بالإضافة إلى قدرته على تغيير صورته الشخصية والمعلومات التي يريدها وإضافة أصدقاء وغيرها الكثير والكثير من الإعدادات.
معلومات عن برنامج ايمو Imo
معلومات عن برنامج ايمو Imo

مميزات وعيوب تطبيق ايمو

قمنا بالحديث بشكل عام عن معلومات عن برنامج ايمو، سنتعمق قليلا في البرنامج ونتعرف على أهم ميزاته وعيوبه وما الفائدة من تحميله، ولما قد نحتاج إليه في حال لدينا باقي مواقع التواصل الاجتماعي التي تدعم أيضا التواصل مع الأصدقاء في كل بقاع الأرض.

مميزات برنامج الايمو IMO

  • يتميز تطبيق الإيمو أنه يسمح الفرصة للمستخدم من  التواصل مع الأصدقاء ومستخدمي برنامج ايمو الآخرين عن طريق مشاركة أي صورة أو مقطع فيديو، بالإضافة إلى وجود كميات كبيرة من الملصقات المتنوّعة والمختلفة “الملصقات”، والتي تمكّن المستخدم من التعبير عن الحالة التي يشعر بها وتعتبر إضافة جميلة ورائعة في أثناء التواصل، كما يمكن المستخدم من إرسال الملفات ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية لأي صديق يمتلك هذا البرنامج بكل سهولة.
  • يقوم برنامج ايمو بحفظ الخصوصية لمستخدميه من خلال حجب المكالمات الصوتية والمرئية كذلك، حرصا من التعرض لعمليات التجسس وانتهاك الخصوصية التي يمكن التعرض إليها من قبل العديد من المزعجين. وتلك من أفضل المعلومات عن برنامج ايمو.
  • وما يميزه عن باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي حيث يجمع بين كل المميزات المتوفرة في برامج المحادثات الفورية الأخرى بالإضافة إلى أنه يُقدم مكالمات ذات جودة عالية تمتاز بدقتها ووضوحها، ويضم البرنامج ملصقات ورموزًا، مما يجعله منافس قوي لباقي مواقع التواصل كالواتساب مثلا.
  • وإن كنت تسأل عن سبب ما جعله من المنافسين الأقوياء..هو قدرته على تقديم مكالمات عالية الدقة والوضوح في نفس الوقت، حتى لو كانت شبكة الإنترنت ضعيفة في المنطقة المُحيطة.
  • ونضيف على ذلك أن برنامج ايمو يمكن استخدامه للدردشة مع الأصدقاء والمستخدمين الآخرين عن طريق تحميله على أجهزة الكمبيوتر بالإضافة لأجهزة الهواتف الذكية .
  • قد وفر برنامج ايمو imo ميزة مهمة لمستخدميه وهي تعيين موسيقى خلفية في ملفك الشخصي يسمعها كل من يزور ملفك في كل مرة، حيث يُمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال النقر على صور ملفك في الأعلى، ومن ثم الضغط على أضف موسيقى وحدد الموسيقى التي تريد رفعها وتعيينها على الحساب.

سلبيات تطبيق ايمو

  • يستهلك الكثير من شحن بطارية الهاتف.
  • لا يمكنك التعرف على جهات الاتصال عن طريق الأسماء فقط، بدلاً من ذلك يجب عليك حفظ الرقم في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك أولاً للعثور على ذلك.
  • أثناء الاستمتاع بمكالمة صوتية، لا يمكنك التبديل إلى الفيديو، يجب عليك الاتصال مرة أخرى لإجراء مكالمات فيديو.
  • كما أن التطبيق يحتوي على واجهة إعلانات مزعجة.
  • لا يمكن إنشاء رابط لدعوة لمجموعة بعكس تطبيقات أخرى تدعم هذه الخاصية.

تحميل تطبيق ايمو أحدث نسخة

بعد حديثنا عن معلومات عن برنامج ايمو. لا بد لك من تحميله لكي يمكنك من الاستفادة من خدماته المفيدة والتمتع بمكالمات أكثر وضوح ودقة. كما يمكنك المشاركة والتفاعل والبقاء على اتصال مع أصدقائك في كل أنحاء العالم. إضافة إلى أن برنامج ايمو مجاني ويمكن تحميله بدون رسوم على الهواتف الذكية.

لذلك يمكنك تحميله من الرابط من هنا، ثم يتم فتح البرنامج كما تعلمنا سابقا.

معلومات عن برنامج ايمو Imo
معلومات عن برنامج ايمو Imo

 تعديل إعدادات برنامج ايمو

كانت تلك معلومات عن برنامج ايمو. لكنها معلومات عامة وهي الأساسيات لبرنامج ايمو، لكن هناك الكثير من الإعدادات التي لا يعرفها الكثيرون قد تكون مفيدة أيضا وتختصر علينا الكثير من الوقت والجهد.

كيفية منع برنامج ايمو من حفظ الصور على ذاكرة الهاتف مباشرة

نظرا لأن ذاكرة بعض الهواتف قد لا يتوفر فيها مساحة كافية. وإذا كنت من أحد الأشخاص الذي لديه العديد من الأصدقاء، ويتلقى الكثير من الرسائل التي تتضمن الصور ولا تريد حفظها جميعها في ذاكرة الهاتف فهناك ميزة تمنع حفظ الصور في برنامج ايمو بشكل تلقائي.

فقد قم باتباع الخطوات الآتية:

  1. انتقل إلى قسم الاستكشاف، ثم المزيد، ثم الإعدادات.
  2. انقر فوق خيار التخزين.
  3. قم بتعطيل خيارات تخزين الصور ومقاطع الفيديو.

وهكذا يمكنك حفظ الصور فقط يدويا ولا يحفظ بشكل تلقائي.

كيفية تفعيل ميزة الدردشة بالوقت الحالي فقط

هذه الميزة تتيح لك رؤية ما يكتبه الطرف الثاني في الوقت نفسه قبل أن يتم إرسال الرسالة. يعد تمكين هذه الميزة أمر سهل للغاية، فكل ما عليك فعله هو اتباع ما يلي:

  1. الانتقال إلى استكشاف ،ثم المزيد.
  2. ثم “الإعدادات” ،ثم “الخصوصية”.
  3. يوجد خيار خصوصية للدردشة في الوقت الفعلي، قم بتفعيلها.

إليك أيضا: تنزيل ايمو 2023 للاندرويد ضد الحظر Imo

ها قد وصلنا إلى ختام مقالنا، نأمل أن تكون قد عادت بالفائدة عليكم، وأن تكون هذه المعلومات عم برنامج ايمو، كافية بما فيه الكفاية لفهم كيفية التعامل مع البرنامج وتحميله والتسجيل فيه في البداية، وكيفية التعديل على إعداداته.