موقع اب وورك Upwork للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

جودي علي باشا26 أغسطس 2023آخر تحديث :
موقع اب وورك Upwork للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

ما هو موقع اب وورك Upwork للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل؟ وما هي مميزات موقع Upwork؟ ومجالات العمل به للربح من العمل الحر؟

نتيجة إزدهار سوق الربح من العمل الحر عبر الإنترنت. ظهر بشكل كبير الكثير من أفضل مواقع العمل الحر. بما في ذلك: موقع اب وورك Upwork للربح من العمل الحر. فما هو هذا الموقع؟ وكيف يعمل؟ وما هي عيوبه ومميزاته؟ ومجالات العمل من خلاله؟

في المقالة التالية إليك شرح كامل حول موقع اب وورك Upwork للربح من العمل الحر من المنزل. حيث سنوضح لك كل ما يهمك وتبحث عنه عن موقع Upwork بشكل تفصيلي.

ما هو موقع اب وورك Upwork

على نطاق واسع أصبح نسبة كبيرة من الناس يبحثون عن أساليب لتعزيز دخلهم المادي من خلال العمل في بيئة مريحة وبشكل سهل. وكان للعمل الحر الشأن في ذلك. والذي وفرت مجالاته الكثير من المزايا التي لا يمكن إيجادها في العمل التقليدي. كما أصبح هنالك عدد لا بأس به من المواقع المختصة بالعمل الحر من فرص كمجمع للوظائف بمختلف مجالات الفري لانس. والباحثين عن الخدمة وطرق الدفع وغير ذلك. ومن ضمن أفضل مواقع العمل الحر موقع اب وورك Upwork للربح من العمل الحر. فما هو موقع اب وورك Upwork للربح من العمل الحر؟ 

هو عبارة عن موقع إلكتروني على الإنترنت. حيث يشتهر بكونه أكبر سوق للعمل الحر في جميع أنحاء العالم. فهي منصة تعمل على ربط قاعدة بيانات ما يزيد عن مليون باحث وباحثة عن عمل من المنزل حول العالم. في الواقع يجمع موقع اب وورك Upwork بين ملايين الناس من أصحاب الأعمال والعملاء المسجلين على المنصة. حيث تحتوي بشكل تقريبي حوالي خمسة ملايين شخص من أصحاب الأعمال. بالإضافة إلى ما يزيد عن ١٢ مليون مستقل بالعمل الحر ومقدم خدمة بمختلف المجالات.

الموقع الرسمي لموقع اب وورك Upwork للربح من العمل الحر: هنا

ما هي آلية عمل منصة Upwork؟

يمثل موقع اب وورك Upwork للربح من العمل الحر الوسيط بين كلا الطرفين المستفيدين من العمل. ١_ الـFreelancer. ٢_ الـClient.

شاهد أيضًا: موقع خمسات Khamsat للربح من العمل الحر

مجالات العمل على موقع Upwork

موقع اب وورك Upwork للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل
موقع اب وورك Upwork للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

يوفر موقع اب وورك Upwork الحر كافة الأعمال التي من الممكن إنجازها ضمن أسلوب العمل الحر على الكومبيوتر الذي توسع بشكل متزايد مع ازدهار سوق التكنولوجيا في العالم مؤخرًا:

  • مجالات تطوير الويب والبرمجيات: في الواقع يعتبر هذا المجال من أكثر المجالات ذات الأجور المرتفعة في منصة Upwork. كما أنه يتفرع لعدة وظائف. على سبيل المثال: تصميم المواقع. وبرمجة تطبيقات الهواتف والألعاب الرقمية والمواقع والبرامج المكتبية.
  • تكنولوجيا المعلومات والشبكات: حيث يتفرع هذا المجال لإدارة الشبكات وأمن البيانات وتصميم قواعد البيانات.
  • علم البيانات والتحليلات: ومنها تصوير البيانات أو ما تدعى باستخراج البيانات وإدارتها. وتعلم الآلة الذكاء الصنعي. والتحليل الكمي.
  • الهندسة والعمارة: مثل تصميم الأوتوكاد والثري دي. بالإضافة إلى الهندسة المعمارية والهندسة الكيميائية. والمدنية والإنشائية. وعقود التصنيع. والهندسة الكهربائية. والتصميم الداخلي. الهندسة الميكانيكية. وتصميم المنتجات. كل ذلك على منصة Upwork.
  • التصميم الإبداعي: على سبيل المثال: الرسوم المتحركة والفن والتصميم الجرافيكي. وإنتاج الصوت. وإنشاء الرسومات وتصميمها كشعارات أو علامات تجاري. والرسوم المتحركة. والتصوير وتصميم العروض أو الفيديوهات. والتعليق الصوتي.
  • الكتابة والترجمة: يعتبر مجال الكتابة مجال واسع على نطاق الفري لانس. كالكتابة الأكاديمية والبحث. أو كتابة المقالات والمدونة. والكتابة الإبداعية. والتحرير أو التدقيق اللغوي. وكتابة السير الذاتية وغير ذلك. أما بالنسبة للترجمة فهي الترجمة العامة أو الاختصاص بالترجمة القانونية. أو التقنية. وغير ذلك.
  • القانون: يمكن العمل في المجالات القانونية أيضًا عن بعد. بما في ذلك: قانون التعاقد والشركات وغير ذلك من المجالات التي يوفرها موقع اب وورك Upwork.
  • مشرف دعم: وهي وظيفة ادخال البيانات أو العمل كمساعد شخصي أو إدارة مشروع أو العمل في أبحاث الويب وغيرها.
  • خدمة العملاء والدعم الفني: توفر منصة Upwork أيضًا هذه المهنة.
  • المبيعات والتسويق: تعتبر خدمات التسويق بفروعها المختلفة من أكثر المجالات طلبًا في الوقت الحال. كإنشاء الإعلانات والتسويق الرقمي. والعلاقات العامة. وتحسين محركات البحث. وغير ذلك.
  • المحاسبة المالية والاستشارات الإدارية والموارد البشرية.

شاهد أيضًا: ربح المال عن طريق المشي

مزايا منصة اب وورك Upwork

ما الذي يجعل موقع اب وورك Upwork للربح من العمل الحر فريدًا من نوعه؟

  • يُصنف موقع اب وورك كأكبر منصة توظيف للمستقلين في جميع أنحاء العالم عبر الإنترنت.
  • كما يوفر الموقع ميزة التواصل ما بين العملاء والمستقلين من الخارج. وذلك عن طريق skype. وذلك كي يتمكن العميل من توضيح العمل على نحو أكبر إن أراد ذلك.
  • فضلًا عن أنه ما من حد أقصى أو حد أدنى للأجور كفرض في منصة Upwork. بل هو دائمًا ما يترك هذه الحرية لاتفاقية الأطراف للعمل بما يناسبهم.
  • يعمل موقع اب وورك Upwork للربح من العمل الحر على بناء سمعة جيدة بين العملاء على منصته. وذلك من خلال توفير إمكانية التواصل المباشر بينهم.
  • بينما يشمل موقع اب وورك Upwork مجالات العمل الحر الممكن إنجازها بواسطة الحاسوب عن بعد.
  • يمكنك بناء ملف شخصي خاص بك آمن وقوي وناجح على موقع اب وورك. هذا ما يساهم بشكل كبير في عملية جذب العملاء وإيجاد الأعمال لك دون التقدم لها.
  • يمكنك استخدام المنصة والدخول إليها من الهاتف. وما من حاجة ماسة لجهاز كومبيوتر.
  • الاشتراك على الموقع مجاني على الرغم من وجود اختيار تسجيل مدفوع بميزات إضافية.
  • الجودة والمرونة من أساس مزايا الموقع من حيث رسوم الدفع.

شاهد أيضًاموقع LinkedIn للربح من العمل الحر

أنواع العمل على موقع اب وورك Upwork

موقع اب وورك Upwork للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل
منصة Upwork

يحتوي موقع اب وورك Upwork للربح من العمل الحر على نوعين من العمل المعروض من أجل الربح من العمل الحر من خلالهما. وهما:

  1. العمل بعدد ساعات محدد: حيث يتم الاتفاق على وقت معين وأجر معين وفقًا لذلك. ولكن هذا سيتطلب منك تحميل برنامج Upwork Team Tracker الذي يتوافر على موقع اب وورك. كما أنه بإمكانك الضغط على Start عندما ترغب البدء في العمل على المهمة. بينما بإمكانك أيضًا التوقف أو أخذ استراحة من العمل من خلال الضغط على Stop. ثم عند انتهائك من المهمة ستضغط على Finish. وهكذا يتم حساب الوقت الذي استغرقته لإنجاز تلك المهمة من أجل تقتضي أجر حسب وقت الساعات.
  2. العمل الثابت (مشروع): ويتم هذا العمل دون تحديد عدد ساعات معين ولكن بالاتفاق على أجر معين وموعد محدد لتسليم المهمة. أي يتوجب على المستقل إنجاز المهمة هنا وتسليمها قبل انتهاء المدة التي تم الاتفاق عليها ما بينه وبين العميل.

في الواقع تختلف رغبة العملاء في اختيار الطريقة التي يودون إنجاز العمل من خلالها. ولكن بكلتا الحالتين عليك الالتزام بالشروط المحددة على أكمل وجه وبأفضل طريقة ممكنة. وذلك ما سيساعدك على الحصول على تقييم Feedback جيد من العميل وبالتالي تعزيز سمعتك في الموقع من أجل المهام القادمة. حيث يظهر هذا التقييم للعامة في ملفك الشخصي على منصة Upwork. ما يوضح احترافية عملك.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا. حول موقع اب وورك Upwork للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل. نرجوا أن يكون قد استوفى كامل المعلومات التي تبحث عنها عزيزي القارئ. ونشكرك على حسن القراءة وإتمامها.