موقع LinkedIn للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

جودي علي باشا1 سبتمبر 2023آخر تحديث :
موقع LinkedIn للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

ما هو موقع LinkedIn للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل؟ وما هي مميزات منصة LinkedIn؟ ومجالات العمل بموقع لينكد إن للربح من العمل الحر؟ وكيفية الاستفادة منه؟

نتيجة تزايد الإقبال على سوق العمل الحر. برزت العديد من المنصات بما تقدمه من خدمات ومجمعات عبر الإنترنت. كصلة وصل بين العملاء والمستقلين في مجالات العمل الحر المختلفة. من ضمنها “موقع لينكد إن” وفي المقالة التالية إليك كل ما تريد معرفته عن موقع LinkedIn للربح من العمل الحر عزيزي القارئ. حيث سنقدم لك شرح كامل عن هذا الموقع ومنصته. بما في ذلك مزايا منصة LinkedIn. ومجالات العمل بها. وتأسيس موقع لينكد إن. والمزيد من المعلومات.

تابع معنا في الشرح الآتي للتعمق في موقع LinkedIn للربح من العمل الحر بشكل أفضل. وفهم ما هو وكيف يعمل وكل شيء عنه.

ما هو موقع LinkedIn للربح من العمل الحر

 أكبر شبكة احترافية في العالم تضم أكثر من 830 مليون عضو في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم.

تم تأسيس موقع لينكد إن في ديسمبر عام 2002 ولكن تم تشغيله الفعلي في الخامس من مايو عام 2003. وهو من أكبر منصات العمل الحر وأفضلها وفقًا للتقييمات في جميع أنحاء العالم. كما يستخدم موقع LinkedIn للربح من العمل الحر أساسًا على سبيل شبكة تواصل مهنية. و هو عبارة عن منصة قائمة بشكل كامل على شبكة الإنترنت. حيث يصنف موقع لينكد إن ضمن الشبكات الاجتماعية.

في الواقع شهدت منصة LinkedIn على مدار السنين الماضية ازدهارًا كبيرًا. وفي مدة زمنية قياسية بعد إطلاقه تمكن من الوصول إلى أكثر من 176 مليون عضو مسجلين عليه من ما يزيد عن 200 دولة من جميع أنحاء العالم. حيث يتوفر موقع LinkedIn للربح من العمل الحر بـ 24 لغة عالمية. بما في ذلك: العربية. والإنكليزية. والفرنسية. والألمانية. والروسية. والبرتغالية. والتركية. والإسبانية. واليابانية. وغيرها من اللغات. كما بلغ موظفي الشركة في مايو عام 2020 وفق الإحصاءات حوالي 20500موظف وموظفة.

تم تأسيس شركة لينكد إن LinkedIn في ماونتن فيو / كاليفورنيا. ويقع مقرها الرئيسي الحالي في سانيفيل/ كاليفورنيا.

الرابط الرسمي لـمنصة LinkedIn: هنا

ما الغرض من موقع LinkedIn للربح من العمل الحر؟

تم إنشاء موقع LinkedIn للربح من العمل الحر. من خلال إتاحة الاحتفاظ بقائمة تواصل مع الأشخاص المتعلقين بهم ضمن دائرة سوق العمل من المنزل. كما تتمثل منصة LinkedIn بالعديد من المزايا التي تجعله فريدًا من نوعه. بما في ذلك:

شاهد أيضًا: شركات مضمونة للعمل الحر من المنزل

مزايا موقع LinkedIn للربح من العمل الحر

موقع LinkedIn للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل
موقع LinkedIn للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

ما هي مميزات موقع لينكد إن؟

  • تعزيز العلاقات مع الأشخاص المستفيدين من نفس الغرض ضمن قائمة اتصالات فريدة من نوعها.
  • يستطيع المشتركين في منصة LinkedIn تحميل سيرهم الذاتية وترتيب ملف شخصي خاص بهم يتضمن أعمالهم وخبراتهم لتسهيل الوصول إلى العملاء.
  • يعتبر الموقع بؤرة للوظائف الحرة من المنزل بمجالات مختلفة الأشخاص الباحثين عن مستقلين لإنجاز عملهم. ومقدمي الخدمات المستقلين.
  • يوفر الموقع إمكانية التواصل الخاص ما بين المستقلين والعملاء.
  • يقدم موقع LinkedIn للربح من العمل الحر خدمة لينكد إن دايركب آدس وهي شكل من أشكال الرعاية من خلال الإعلان على المنة ذاتها.
  • كما يقدم أيضًا خدمة التصويتات التي يمكن أن يستفيد منها أكثر من مليون مجموعة موجودة على المنصة.
  • يمكن استخدام الموقع من خلال الهاتف المحمول وأي جهاز كومبيوتر بكل سهولة.
  • أحد المزايا الملفتة أيضًا. هي خدمة إجابات لينكد إن التي يوفرها الموقع. وهي شبيهة بخدمة إجابات غوغل. حتى أنها مجانية تمامًا.

شاهد أيضًا: مهارات الأكثر طلبا على مواقع العمل الحر

مجالات العمل في منصة LinkedIn

في الواقع يشمل موقع LinkedIn للربح من العمل الحر كافة المجالات التي يمكن إنجازها والعمل بها من المنزل. من خلال تقديم خدمات توظيف وتحقيق صلة وصل ما بين العميل والمستقل. بما في ذلك: مجال الكتابة. ومجال التصميم. ومجال البرمجة. وغيرها في المجال المهني ضمن العمل الحر.

ما هو المجال المهني في موقع LinkedIn؟

يعتبر قسم الخبرة المهنية في موقع لينكد إن من أهم أجزاء الموقع. فهو يحتوي على كافة الخبرات المهنية والعلمية التي يمتلكها المستخدم. بالإضافة إلى شرح كامل عن الشركات التي عمل سابقًا لديها أو التي لا يزال يتعامل معها. مع الفترات الزمنية وأهم الواجبات الوظيفية التي كان موكل إليها.

شاهد أيضًا: فتح حساب بنكي من خلال وثيقة العمل الحر

كيفية الاستفادة من موقع لينكد إن

موقع LinkedIn للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل
منصة LinkedIn

هناك العديد من الأمور التي يمكنك الوصول إليها بفضل موقع LinkedIn للربح من العمل الحر والاستفادة منه. بما في ذلك:

  • الظهور أمام العملاء والشركات: بفضل امتلاكك حساب على منصة LinkedIn سيزيد احتمالية عثور الشركات التي تبحث عن موظفين مستقلين عليك في مجال تخصصك. بينما في حال كنت صاحب عمل أو عميل فأيضًا ستزيد نسبة ظهور المستقلين بمجالات مختلفة امامك على منصة LinkedIn كي تعثر عليهم بسهولة.
  • مشاركة خبراتك الوظيفية: سيوفر لك الموقع إمكانية إبراز خبراتك الوظيفية والمهنية من مجال تخصصك الحر. ومشاركتها مع الآخرين. والظهور كمحترف بمجالك.
  • متابعة أخبار الشركات والكيانات العالمية في العمل الحر: إن كنت مهتمًا بالفعل بأخبار الشركات ضمن مجال البزنس فسيكون موقع LinkedIn الإلكتروني مكانًا جيدًا لمتابعة آخر أخبار البزنس على نطاق عالمي. وذلك لكونه ذو طبيعة مشابهة لموقع فيسبوك إلى حد كبير ولكن ضمن سوق العمل الحر.
  • إنشاء علامة تجارية خاصة والظهور في نتائج بحث غوغل: يعتمد غوغل على موقع لينكد إن عند البحث عن الأسماء وخصوصًا عندما تقترن بالأسماء الوظيفية. بالتالي بمجرد أن تبحث عن اسمك في محرك بحث غوغل سيظهر ملفك الشخصي في لينكد إن.

كيفية إنشاء حساب في لينكد إن LinkedIn

بالنسبة للانضمام إلى موقع LinkedIn. فإليك خطوات التسجيل في المنصة وإنشاء حساب بملف شخصي وفقًا لمركز مساعدة LinkedIn:

  1. انتقل إلى صفحة إنشاء حساب في LinkedIn‏.
  2. اكتب اسمك الأول واسم عائلتك وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك وأضف كلمة مرور. (ملاحظة: لا يمكنك كتابة اسم مستعار أو اسم شركة أو أي شيء آخر غير اسمك الحقيقي. وفقًا لاتفاقية المستخدم)
  3. اضغط على “الانضمام الآن”
  4. أكمل الخطوات المتبقية كما ستظهر لديك لإتمام عملية أنشاء الملف الشخصي في موقع لينكد إن.

بعد إنشاء حساب وملف شخصي خاص بك ستتمكن من إضافة صورة شخصية. أيضًا نبذة تعريفية عنك بشكل عام من حيث المواهب والمستوى المهني والتعليم وما إلى ذلك. كما أنه سيتعين عليك تحديد مهارتك الخاصة ضمن مجالك المهني. وغير ذلك.


ختامًا. نصل إلى هنا لنهاية مقالنا الذي تحدثنا من خلاله عن موقع LinkedIn للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل عن موقع لينكد إن ومزايا منصة LinkedIn. بالكثير من المعلومات القيمة والشاملة التي تبحث عنها. وأخيرًا. نشكرك على حسن القراءة وإتمام المقالة. نرجوا أن تكون قد شملت الإجابة لتساؤلاتك حول موضوع اليوم.